10 برامج لنظام الويندوز لا تفوتها عليك ( الجزء الثالث )

10 برامج لنظام الويندوز لا تفوتها عليك ( الجزء الثالث )

 نرشح لك دائما بين الحين والآخر مجموعة من التجميعات المختلفة للبرامج والتطبيقات والمواقع والخدمات والكثير. ويعتبر هذا المقال الجزء الثالث الذي يقترح عليك ويرشح لك برامج لاستخدامها في نظام التشغيل ويندوز. إن كنت مهتمًا بتفقد المقالات السابقة ( وننصحك بذلك إذ رشحنا برامج قيمة ) فتوجه لها عبر القائمة التالية: 

فطور نظام التشغيل لديك بشكل أفضل عبر الترشحيات التالية. 

1 - برنامج وأداة Jaxcore 

10 برامج لنظام الويندوز لا تفوتها عليك ( الجزء الثالث )

هل تريد التعديل على واجهة نظام الويندوز عبر إدراج برامج وخدمات مختلفة؟ عليك إذن استخدام خدمة Jaxcore. 
الـ Jaxcore ليس ببرنامج في الحقيقة بل عبارة عن مجموعة من البريمجات المختلفة التي يتم تحميلها وإدارتها بشكل موحد ثم تشغيلها في النظام. وتضم هذه البريمجات شيئ مثل Rainmeter و Screen Styler و برامج مشابهة. عبر تحميل وتنصيب كل هذه البريمجات يكون لديك القدرة على إضافة تحديثات كثيرة للواجهة، بتنسيقها تحصل على واجهة لَبِقة لنظام الويندوز. يمكن الحصول على تعديلات كثيرة تصل إلى 300 تعديل فأكثر للنظام ( ليس 300 برامج بل 300 واجهة مختلفة وشكل مختلف ). 
لاستخدام Jaxcore أنت تحمل سكربت برمجي ويقوم السكربت بتحميل كل البريمجات في نظامك، ثم بعدها تجد بريمجات مختلفة في نظام التشغيل للتلاعب بها والحصول على واجهة مميزة. 
رابط البرنامج : Jaxcore 

2 - برنامج Caputre One 

10 برامج لنظام الويندوز لا تفوتها عليك ( الجزء الثالث )

يمكن اعتبار برنامج Capture One برنامج مثالي وبديل لخدمات التعديل على الصور وتصحيحها أهمها برنامج Adobe Lightroom. إن كنت تجد برنامج أدوبي هذا صعب الاستخدام أو ذو سعر غالي، فيمكنك التحويل لبرامج أخرى مثل برنامج Capture One. 
يقدم لك البرنامج الكثير من الأدوات للتصحيح على الصور وجعلها تبدو في أرقى حلة، ويضم ستايلات جاهزة لتطبيقها مباشرة على صورك الشخصية. برنامج Capture One متاح على أجهزة مختلفة من بينها كذلك تطبيق للـ iPad ويجعله هذا مناسبًا للمصورين الفوتوغرافيين للحصول على تجربة تعديل على الصور مثالية. 

رابط البرنامج: Capture One 

3 - برنامج Helium Music Manager 

10 برامج لنظام الويندوز لا تفوتها عليك ( الجزء الثالث )


هل أنت شغوف بالموسيقى؟ إن كانت الإجابة نعم فيمكنك اعتبار برنامج Helium Music Manager البرنامج الوحيد الذي تحتاجه لإدارة ترسانة الموسيقى الخاصة بك. يقوم البرنامج بفحص كل الملفات الصوتية في جهازك أو في مجلدات محددة، ثم استخراجها في واجهة البرنامج. 
من هنا يبدأ عمل البرنامج، فبالإضافة إلى قراءة هذه الملفات والاستماع للموسيقى بشكل مباشر، فإنه يمكنك تقسيم وتجميع الموسيقى التي تريد حسب أقسام، قوائم تشغيل، وحتى دمج الموسيقى مع بعض الموسيقى مع بعضها البعض. يوفر نظام تحويل الملفات يمكن عبره تحويل الفيديوهات إلى ملفات mp3. 
واجهة البرنامج مليئة بالخدمات الكثيرة، وربما قد يكون الحل المثالي لكل شخص لديه مئات الملفات الصوتية لإدارتها في جهازه. 
رابط البرنامج: Helium Music Manager 

4 - برنامج YogaDNS Pro 

10 برامج لنظام الويندوز لا تفوتها عليك ( الجزء الثالث )


التعامل مع معطيات الـ DNS في نظام التشغيل ويندوز بدائي للغاية، لكنه ممكنه بحيث من إعدادات الشبكة يمكن تعديل خصائص الـ DNS وجعل اتصالك مدمج مع نظام DNS عالمي مثل Google أو Cloudflare أو لخصوصية أفضل يمكنك استخدام Adguard DNS. 
يأتي برنامج YogaDNS لتوسيع هذه الخدمات أكثر، فهو لا يقوم فقط باقتراح أفضل DNS مناسب لموقعك الجغرافي ونوع شبكتك، بل يفحص أفضل الاعدادات الخاصة بالاتصال، ويقوم بتوفير التعديلات المطلوبة لتحصل على اتصال سريع وآمن عبر الإنترنت. بنظام متقدم للغاية سيساعدك هذا البرنامج على تغيير طريقة اتصالك بالانترنت للأفضل. 
رابط البرنامج: YogaDNS 


5 - برنامج Ulaa Browser 

10 برامج لنظام الويندوز لا تفوتها عليك ( الجزء الثالث )


أعلنت شركة Zoho في فترة سابقة متصفح جديد كليًا مع مجموعة كبيرة من الميزات المتعلقة بالخصوصية. متصفح Zoho مبني على Chromium ويقدم تجربة قريبة لمتصفحات مثل جوجل كروم أو Edge Chromium. لكن ما يقدمه من ميزات جديدة هذه المرة متعلقة بأنواع الاستخدام. يوجد مثلًا طور الاستخدام الخاص بالعمل الذي يحظر الوصول لمنصات ومواقع التواصل الاجتماعي أو خدمات تضيع الوقت، ويوجد وضع مخصص للأطفال يحظر إظهار المواد الإباحية ومواد القمار وإعلانات بخسة. المتصفح يقدم تجربة استخدام مختلفة كليًا لعشاق الخصوصية. تفضل بمراجعة مقالنا الكامل حول متصفح Ulaa Browser عبر الرابط التالي
رابط البرنامج: Ulaa Browser 


6 - برنامج Adobe Firefly 

10 برامج لنظام الويندوز لا تفوتها عليك ( الجزء الثالث )


أعلنت شركة أدوبي قبل فترة عن خدمتها الجديدة Adobe FireFly، وهي خدمة متعلقة بتوليد الصور عبر الذكاء الإصطناعي بطريقة احترافية تعتمد فيها أدوبي على الكثير من الميكانيكيات. ميزة توليد الصور في Adobe FireFly ليست العنصر الأقوى لهذا البرنامج في الحقيقة إمكانية دمجه في خدمات أخرى مثل Adobe Photoshop و Illustrator و حتى Adobe Premiere ( لازال غير متاح له حتى الآن ) تعتبر النقطة الأساسية والرئيسية لهذا البرنامج. فعلى برنامج الفوتوشوب (الإصدار الحديث نسخة بيتا) توفرت ميزة Generative Fill لتصميم مناطق داخل الصورة باستخدام الذكاء الاصطناعي بوساطة من Adobe FireFly. 

من أجل استخدام Adobe FireFly تحتاج للاشتراك في وضع البيتا لكل من الخدمة أو الخدمات الأخرى ( مثل فوتوشوب ). ولازالت غير متاحة للجميع بشكل نهائي، ويتوقع إصدارها نهائيًا في الأشهر القادمة. 
رابط الخدمة: Adobe Firefly 

7 - برنامج Soda PDF 

10 برامج لنظام الويندوز لا تفوتها عليك ( الجزء الثالث )


ربما استخدمت الموقع الخاص بـ Soda PDF من قبل، وقد اطلقت المنصة مؤخرًا برنامج متكامل على الحاسوب للحصول على كل الخدمات على سطح مكتبك. 
برنامج Soda PDF هو برنامج واحد لإدارة كل ملفات ومستندات ووثائق PDF، وإجراء كم هائل من الخدمات عليها. يمكنك فتح الملفات، تعديلها، دمج مجموعة من الملفات دفعة واحدة، حذف صفحات من المستندات، إضافة وإزالة كلمة السر، تقليص حجم الملفات، تحويلها لصيغ أخرى ... يعتبر حتى الآن البرنامج المثالي للحصول على التحكم الكامل في ملفات الـ PDF. 
رابط البرنامج: Soda PDF

8 - برنامج Files V2.5 

10 برامج لنظام الويندوز لا تفوتها عليك ( الجزء الثالث )

ظهرت الكثير من التسريبات حول نظام التشغيل Windows 11 وامتلاكه لواجهة مميزة ومختلفة لمتصفح الملفات (File Explorer). التحديث من المحتمل أن يصل متأخرًا، ومستخدمي الويندوز 10 محرومون من شيئ مشابه. لذلك يأتي برنامج Files V2.5 لإتاحة واجهة جديدة لمتصفح الملفات في نظام التشغيل ويندوز. 

البرنامج ليس مجاني ومتاح على متجر Microsoft Store، بمجرد تحميله واستخدامه يقوم بتحويل الواجهة الخاصة بتصفح الملفات إلى واجهة احترافية وحديثة. 

رابط البرنامج: Files V2.5 

9 - برنامج LDPlayer 

10 برامج لنظام الويندوز لا تفوتها عليك ( الجزء الثالث )


أعلنت كذلك مايكروسوفت منذ فترة طويلة عن دعم تشغيل تطبيقات الأندرويد مباشرة في نظام التشغيل ويندوز 11 بمعايير محددة. لكن هذا لم يلغي فكرة توافر محاكيات نظام التشغيل أندرويد على نظام الويندوز، أشهرها قد يكون محاكي BlueStack. 
للأسف محاكي BlueStack ثقيل بشكل غير معقول على الجهاز، مع خدمات إعلانية تنهشه من كل جهة، ويعتبر تقنيًا واحدًا من أسوأ محاكيات نظام أندرويد على الويندوز وإن كان ذو شهرة غير مسبوقة. 
أحد أفضل البدائل لـ Bluestack هو برنامج LDPlayer الذي يقدم لك تجربة تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد بشكل سهل وسلس على نظام التشغيل ويندوز. 

رابط البرنامج: LDPlayer 

10 - برنامج Aiseesoft iPhone Unlocker 

10 برامج لنظام الويندوز لا تفوتها عليك ( الجزء الثالث )


ثم نختم معك هذا المقال ببرنامج Aiseesoft iPhone Unlocker الذي قد يكون مفيدًا للغاية لمستخدمي أجهزة آبل ( آيفون و آيباد )، والذين - لسبب ما - نسوا كود الولوج لهواتفهم. قد تضطر لإجراء عمليات معقدة من أجل استخدام جهازك في النهاية. 
يمكن لبرنامج Aiseesoft iPhone Unlocker أن يساعدك في حل هذا المشكل بطريقة أسهل. يستطيع البرنامج كسر كلمات السر والـ Passcode لأجهزة آبل، سواء بصمة الإصبع، خاصية التعرف على الوجه، أو الـ Pin Code. حتى أنه يستطيع تجاوز كلمة السر لبعض خدمات آبل مثل آيتونز. 
البرنامج متاح للنظامين ويندوز و Mac، لكنه غير متاح بشكل مجاني كليًا. 

رابط البرنامج: Aiseesoft Iphone Unlocker 

شاركه على :