تعرف على Ulaa ... متصفح جديد من Zoho لعشاق الخصوصية

تعرف على Ulaa ... متصفح جديد من Zoho لعشاق الخصوصية

 الظاهر أن أشهر الشركات حول العالم تريد إطلاق متصفحات خاصة بها، ففي الفترة الأخيرة فقط قمنا بمراجعة متصفحات كثيرة من بينها متصفح Arc Browser  و متصفح Opera One. ليظهر بعد فترة متصفح جديد من Zoho يحمل اسم Ulaa، فما هي ميزات هذا المتصفح الجديد؟ وكيف يختلف عن أقرانه؟ 

تعرف على Ulaa ... متصفح جديد من Zoho لعشاق الخصوصية

شركة Zoho تُعلن عن متصفح Ulaa الذي يهتم بالخصوصية 

شركة Zoho هي شركة متخصصة في خدمات كثيرة وتقنيًا تريد منافسة Microsoft و Google. فلها خدمة بريد إلكتروني خاصة، وخدمة أخرى لإدارة الوثائق والمستندات بشتى أنواعها منافسة لخدمة Microsoft 365. لكن يوجد شيئ واحد يُميز Zoho عن خدمات أخرى هي مصداقيتها وتقنيات الأمان التي توفرها، خدماتها معظمها مجاني، لكنها تقدم خدمات مدفوعة على شكل حسابات بريميوم. 

كشفت الشركة مؤخرًا عن متصفح يحمل اسم Ulaa، مع شعار ترجمته: تصفح الإنترنت لا يجب أن يكلفكك خصوصيتك، لهذا قمنا ببناء متصفح Ulaa الذي يحترم خصوصيتك، يحفظ بياناتك وبيئة عمل أونلاين متقدمة. 

تعرف على Ulaa ... متصفح جديد من Zoho لعشاق الخصوصية

يقدم Ulaa تجربة استخدام آمنة للمتصفحين عبر مجموعة من الميزات التي تحذف الـ Trackers وأدوات التعقب والسكربتات التي تتجسس عليك في كل مرة تزور مواقع الويب المختلفة. يعرض عليك المتصفح كافة الـ Trackers التي تم إيقافها وعددها كذلك: 

تعرف على Ulaa ... متصفح جديد من Zoho لعشاق الخصوصية

في تقرير الخصوصية، يمكن رصد نوع المحتوى الذي تم منع الوصول إليه، وعدد الـ Trackers وخدمات التجسس على البيانات التي تم إيقافها ومصدرها. يمكننا معرفة عبر التقرير أيضا أن المتصفح يحميك من الأخبار الزائفة والرائجة ويخفيها من أجلك، كما يحظر الوصول لأي محتوى إباحي، ومحتوى آخر متعلق بالقمار والمراهنات، وأكيد يحظر البرمجيات الضارة. 

إن هذه هي أفضل ميزة على الإطلاق في متصفح Ulaa ولن يقدرها إلا من يخاف على خصوصيته ويبحث عن تصفح آمن للمحتوى مهما كان نوعه. 

تعرف على Ulaa ... متصفح جديد من Zoho لعشاق الخصوصية

ميزة أوضاع التصفح (Browsing Modes) هي أيضا ميزة جيدة لمن يحب التركيز على أعمال محددة بدل الإنتقال بين المواقع والتبويبات المختلفة. وتأتي ميزة وضع التصفح بأوضاع متعددة أهمها: 

  • وضع التصفح للعمل (Work Mode): يساعدك على التركيز على العمل بفتح المواقع التي تحتاجها، بينما يحذرك أو يرسل إشعارات أثناء استخدام مواقع ملهية مثل منصات التواصل الاجتماعي. 
  • وضع المطور (Developer Mode): يمكن للمطورين الحصول على بعض الأدوات المتطورة في هذا الوضع، فيجعل المتصفح مناسب لتكويد صفحات الويب. 
  • وضع التصفح للأطفال (Kids Mode): يتطلب في البداية إدخال كلمة سر (للآباء) والسماح بعدها للأطفال بتصفح الإنترنت، يمكن جدولة مواقيت عمل، كما يحذف ويحظر أي نوع من المحتوى المضر كالإباحية من المتصفح. 
  • وضع التصفح المفتوح (Open Season): لا يحظر أي شيئ على الإطلاق، كل الإعلانات تظهر، مواقع الويب بكل أصنافها ومحتواها، أشبه بالتصفح العادي للإنترنت. 
  • وضع التصفح المحفي (Incognito): شهير ومتاح في كل المتصفحات، لا يقوم بتسجيل أي نوع آثار التصفح. 
لأن المتصفح من شركة Zoho فإنه يهدف بالأساس إلى توفير بيئة عمل توافق مستخدمي منتجات Zoho الأخرى. لذا عبر المتصفح يمكن دمج بريدك الإلكتروني من Zoho والوصول لعشرات الأدوات التابعة للشركة بشكل مباشر. من بين أفضل هذه الأدوات هي Zoho Notes لتسجيل الملاحظات وجدولة المهام، والتي تتماشى مع وضع العمل (Work Mode) في المتصفح. 

ماذا عن إضافات المتصفح هل يمكنني استخدامها؟
يعتمد Ulaa على محرك Chromium والذي يدعم بدوره متجر إضافات جوجل كروم وتنصيب الإضافات واستخدامها. يوجد خاصية في المتصفح تسمح لك بعمل استيراد (Import) لكل الإضافات، المواقع، الاعدادات والمزيد دفعة واحدة في حالة فكرت في الإنتقال بشكل دائم للمتصفح. 

يمكن للجميع تجربة تحميل متصفح Ulaa من الموقع الرسمي عبر الرابط التالي

شاركه على :