الكشف لأول مرة على نظام ويندوز 11 سحابي باشتراك شهري !

الكشف لأول مرة على نظام ويندوز 11 سحابي باشتراك شهري !

 كشفت وثائق جديدة من شركة مايكروسوفت عن نظام تشغيل سحابي جديد من الشركة (Cloud OS) والذي سيتخذ الويندوز 11 كأساس له. النظام السحابي من مايكروسوفت قد تم الكشف عن أولى الإشاعات حوله قبل سنة تقريبا، لكن لم يتم تأكيد إن كانت الشركة تعمل حقًا على نظام تشغيل سحابي حتى مؤخرا حين تم إصدار وثائق وصور مسربة تكشف عن النظام لأول مرة. 

الكشف لأول مرة على نظام ويندوز 11 سحابي باشتراك شهري !

الوثائق المسربة من مايكروسوفت كشفت أن الشركة تعمل على صناعة نظام تشغيل سحابي متكامل الخدمات باسم Windows 365 موجه للمستخدمين. عبر الاشتراك فيه ( سيكون اشتراك شهري ) سيمكنك الوصول لنظام التشغيل الخاص بك من أي جهاز وأي حاسوب آخر. وذلك لأن كافة المعلومات الخاصة بالنظام (برامج، تطبيقات، إعدادات وحتى محتوى وملفات) سيتم تخزينها سحابيًا. 

الوثائق المسربة قد تم الكشف عنها ضمن محاكمة شركة مايكروسوفت بشركتها Xbox وصراعها مع استحواذ الشركات، وما يسمى بوثائق الـ FTC، والتي أثبتت أن مايكروسوفت لديها خطط أفضل لنظام الويندوز 11 بجعله سحابيًا. ونقتبس من الوثائق المسربة: 

" ترقية نظام التشغيل ويندوز 11 ليصبح سحابيًا عبر خدمة Windows 365 التي تتيح بث نظام التشغيل بأكمله في الخدمات السحابية واستخدامه على أي جهاز. مع ميزات إضافة خاصة بالذكاء الاصطناعي للحصول على تجربة استخدام أفضل للنظام ". 

بالحديث عن الذكاء الإصطناعي، فإن مايكروسوفت تريد جعل النظام ذو خدمات متكاملة من حيث الذكاء الاصطناعي، كما شهدنا مؤخرًا إضافة خدمة Copilot بشكل مباشر في نظام التشغيل ويندوز 11 : 

الكشف لأول مرة على نظام ويندوز 11 سحابي باشتراك شهري !

الوثائق كذلك كشفت عن أسعار خدمة الويندوز 11 السحابية للمستخدمين ( كما في الصورة الأولى ) والتي تم تحديدها في سعر 10$ شهريًا. لكنه سعر غير محدد وغير مؤكد، حتى أن بعض المصادر ( مثل Windows Central ) نفيت أن هذا السعر ممكن، وذلك لأن ترخيص نظام الويندوز 11 لمدى الحياة قد يكون حلًا أفضل وأرخص. لذلك لم يتم تأكيد إن كان السعر نهائيًا. 

نظام الويندوز 11 السحابي سيأتي لتعزيز تجربة اللعب أيضا عبر خدمة Xbox Cloud Gaming التي تهدف مايكروسوفت لتطويرها أكثر وجعل تجربة اللعب سحابية. الهدف من كل هذا هو جعل الحاسوب أو الجهاز مجرد مستضيف، بينما كل ألعابك وبياناتك وخدماتك تصبح متاحة على الخدمات السحابية. 

الكشف لأول مرة على نظام ويندوز 11 سحابي باشتراك شهري !

وإن كن تتسائل عزيزي القارئ إن كان نظام الويندوز 11 أو 10 العادي ( الذي تنصبه في جهازك ) سينتهي، فأنت مخطئ. إذ سيبقى في مكانه ويمكن للجميع استخدامه. مشكلة هذه الإصدارات من مايكروسوفت حسب رؤيتها أن دعمها لا يدوم إلا لبضع سنوات، وعليك الترقية لنسخ أفضل التي تتطلب مقومات تشغيل أقوى. 

نذكرك أن هذه التفاصيل مسربة، وليست مؤكدة من شركة مايكروسوفت، ولازال الكشف الرسمي عن النظام وكل شيئ عنه مجهولًا ولم يتم تحديد وقت للكشف النهائي عنه. 

اقرأ من مقالاتنا حول الويندوز 11 

شاركه على :