أفضل متاجر التطبيقات لشاشات التلفاز الذكية (Smart TV)

أفضل متاجر التطبيقات لشاشات التلفاز الذكية (Smart TV)

تضم الكثير من شاشات التلفاز الذكية نظام تشغيل أندرويد، لكن للأسف تبقى التطبيقات التي تستخدمها على الـ Smart TV محدودة للغاية مثل يوتيوب ونتفلكس وباقي التطبيقات الشبيهة. لا يتعلق الأمر بقلة التطبيقات إطلاقًا بل بسبب حظر متاجر التطبيقات مثل Google Play Store للكثير من التطبيقات المميزة والمساعدة. ولهذا عليك الانتقال لاستخدام متاجر تطبيقات أخرى لشاشات التلفاز الذكية.

متاجر التطبيقات البديلة لمتجر Google Play Store للـ Smart TV ليست بالكثيرة، لكن الحصول على بعضها يعتبر كنزًا لإيجاد تطبيقات مثالية. فبعضها ينتقي تطبيقات قد لا تجدها إطلاقًا على متجر جوجل بلاي، والبعض الآخر تطبيقات معدلة تخلصك من بعض سلبيات استخدام التطبيقات الأصلية. فما هي إذن أفضل متاجر التطبيقات لشاشات التلفاز الذكية التي يمكنك استخدامها حاليا؟ 

متجر تطبيقات Aptoide: الأفضل للحصول على تطبيقات متجددة يوميًا 

أفضل متاجر التطبيقات لشاشات التلفاز الذكية (Smart TV)

متجر تطبيقات Aptoide هو متجر تطبيقات مميز، واستخدمه منذ سنوات، وأعتبره الأفضل على شاشات التلفاز الذكية. يوجد نسختين من التطبيق Aptoide Mobile ثم Aptoide TV، تأكد من اعتمادك على Aptoide TV على الـ Smart TV

إن متجر Aptoide TV يضم كل التطبيقات الموجودة على متجر Google Play إلى جانب تطبيقات جديدة أخرى. خصوصا تلك التي لا يمكن تحميلها إلا خارجيا، مثل تطبيق YouTube Revanced على سبيل المثال. يمكن البحث عن التطبيقات حسب تصنيف معين، مثل تطبيقات المشاهدة، أو تطبيقات VPN، أو تطبيقات التحميل، وإدارة الملفات في التلفاز... 

فور أن تعتمد على Aptoide TV للمرة الأولى، ستتيقن أن هذا المتجر أفضل بمراحل ومتقدم أكثر من أي متجر تطبيقات آخر. 

متجر تطبيقات Uptodown: مثالي لتشغيل تطبيقات الأندرويد على شاشات التلفاز الذكية 

متاجر مثل Aptoide TV أو Google Play Store تقترح عليك في معظم الأحيان تطبيقات مخصصة لشاشات التلفاز الذكية. مثل YouTube TV أو Netflix TV، فماذا لو لدي رغبت في استخدام تطبيق لا يدعم كليا شاشة التلفاز لكنه لازال خيارًا جيدًا أريد استخدامه على شاشتي؟ 

هنا يتدخل متجر Uptodown ليقدم لك تقريبا كل التطبيقات المحتمل تنصيبها في هاتفك الذكي إلى شاشة التلفاز. بعضها قد لا يضمن لك التوافق الكامل، لكن بعضها يعمل بشكل عادي. يوجد حتى ألعاب موبايل يمكن تنصيبها ولعبها على شاشة التلفاز. 

متجر Amazon App Store: للحصول على تطبيقات إضافية خصوصا للمشاهدة 

متجر Amazon App Store ليس بالمتجر الاحترافي الذي ستجد فيه كل ما تريده، فهو متجر يجب عليه احترام حقوق الملكية الفكرية لباقي التطبيقات الأخرى. لذلك تطبيقات شهيرة كثيرة قد لا تجدها في متجر Amazon App Store نظرًا لالتزام المطورين بعقدهم مع متاجر أخرى. 

إن أهم ما يميز منصة Amazon App Store على شاشات التلفاز الذكية هو أنه يضم كل الخدمات التي تحتاجها لبث الأفلام والمسلسلات أو بشكل عام تطبيقات المشاهدة وبث المحتوى. خصوصا إن كان لديك حساب مدفوع على ميزة Amazon Prime Video. هذا لا يستثني تطبيقات أخرى قد تكون مهمة للغاية في شاشة التلفاز. 

متجر APKPure: مثالي لإيجاد كل التطبيقات التي تريدها 

يشبه موقع APKPure موقع Uptodown من حيث طريقة عمله والخدمات التي يقدمها، ولكن يمكن لمتجر APKPure أن تكون له اليد العليا من حيث عدد التطبيقات المدعمة. فور تنصيب تطبيق المتجر الرسمي على شاشة التلفاز الذكية ستتصفح مئات التطبيقات والألعاب المختلفة القابلة للتنصيب مباشرة هاتفك. ثم تحميل ملف APK تنصيب التطبيق على جهازك. الجميل في APKPure أن المنصة يمكنها إدارة تحديث التطبيقات دائمًا عبر المتجر وهي مسألة صعبة حين يتعلق الأمر بتحديث التطبيقات غير المحملة من المتاجر الرسمية. حتى متجر Aptoide TV يقدم لك ميزة تحديث التطبيقات لكن بشكل يدوي وليس تلقائي. 

متجر Google Play Store: ليس جيدًا ولا سيئًا أيضا 

لا يمكننا استثناء متجر Google Play Store من خيارات أفضل متاجر التطبيقات للشاشات الذكية (Smart TV). يعتبر المتجر الأشهر في العالم لكنه ليس الأفضل. 

يمتاز المتجر بكونه متجرًا يتيح لك تحميل التطبيقات بسهولة دون تحميل ملف APK ثم تنصيبه بشكل يدوي. بالإضافة لجلب آخر التحديثات الخاصة بتطبيقات شاشة الهاتف الذكي. 

من سلبياته أن محدود للغاية، خصوصا في شاشات التلفاز الذكية، فعدد التطبيقات المتاح والمتوافق مع الـ Smart TV حقا ضعيف مقارنة مع الموبايل، وهو السبب الأساسي لما عليك البحث عن بدائل لخدمة جوجل بلاي ستور لشاشة التلفاز. 

متجر F-Droid: لعشاق التطبيقات مفتوحة المصدر 

الكثير من التطبيقات المجانية ومفتوحة المصدر قد لا تكون متاحة للتحميل عبر المتاجر الرسمية لتطبيقات أندرويد. وذلك لأنها في معظم الأحيان تقدم خدمات قد لا تراعي حقوق الملكية الفكرية، مثل تطبيقات تحميل الفيديوهات أو الموسيقى. 

متجر F-Droid هو متجر خارجي لا يضم سوى تطبيقات مفتوحة المصدر والمجانية (FOSS). استكشف حزمة من التطبيقات العالمية مفتوحة المصدر سواء للهواتف الذكية أو الشاشات الذكية. ثم بعدها أطلق العنان لنفسك لتحميل أي تطبيق ترى أنه يستحق أن يكون في شاشتك وستستخدمه على المدى البعيد. 

شاركه على :