كل شيئ عن تطبيق ReVanced ... أفضل بديل لليوتيوب حتى الآن

كل شيئ عن تطبيق ReVanced ... أفضل بديل لليوتيوب حتى الآن

 منذ الإعلان عن وقف الدعم عن تطبيق YouTube Vanced الذي كان يعتبر أحد أفضل بدائل اليوتيوب التي توفر لك مشاهدة أكثر من احترافية. إن كل ما تقدمه لك اليوتيوب في حسابها YouTube Premium المدفوعة يمكن الحصول عليه مجانا في YouTube Vanced. بعد إعلان إيقاف الدعم عنه، ظهرت الكثير من المنصات البديلة لـ YouTube Vanced بعضها يوفر لك محاكاة دقيقة بينما البعض الآخر لا يوفر لك كل شيئ. واحد من النجوم التي ظهرت من رماد Vanced هو تطبيق YouTube ReVanced الذي يصفه الكثيرون على أنه الأفضل على الإطلاق حتى الآن. 

كل شيئ عن تطبيق ReVanced ... أفضل بديل لليوتيوب حتى الآن

ما هو تطبيق YouTube ReVanced؟ 

تطبيق YouTube ReVanced هو تطبيق ظهر مباشرة بعد إيقاف الدعم على تطبيق YouTube Vanced. عبره تستطيع مشاهدة فيديوهات اليوتيوب كما اليوتيوب تماما، مع بعض الميزات الإضافية. أبرز هذه الميزات هي مشاهدة الفيديوهات بدون إعلانات مزعجة خصوصا أن يوتيوب الآن أصبحت تضيف حتى 10 إعلانات في فيديوهاتها الخاصة. 

ليس 5 إعلانات ... يوتيوب قد تجبرك على مشاهدة حتى 10 إعلانات غير قابلة للتخطي!

بالإضافة لإضافة ميزة Dislikes التي أزالتها يوتيوب قبل فترة لإيقاف خطابات الكراهية (حسب قولها) والتي أثارت غضب الكثيرين لأنها وسيلة لمعرفة إن كان الفيديو صريح أم كاذب. ولا ننسى الميزة الأهم في برمجية ReVanced وهي إمكانية مشاهدة المحتوى حتى بعد الخروج من التطبيق (عل شكل PiP) أو حتى الاستماع للفيديوهات بعد قفل الهاتف الذكي. وهي ميزات لا نراها إلا في خدمة YouTube Premium. 

ثم أخيرًا، التطبيق يأتي بواجهة نظيفة لا تختلف عن واجهة اليوتيوب، بل أفضل حتى. وهو ما يرشحه الكثيرون الآن ليكون أحد أفضل تطبيقات اليوتيوب على الإطلاق. 

أبرز ميزات وإيجابيات YouTube ReVanced 

  • مشاهدة خالية من الإعلانات: ستشاهد اليوتيوب بدون إزعاج والشكر يعود إلى برمجية ReVanced. علمًا أن يوتيوب مؤخرا بدأت مؤخرا بتوفير المزيد والمزيد من الإعلانات في المنصة حتى أنها ستضيف 10 إعلانات غير قابلة للتخطي قبل مشاهدة الفيديو الذي تريده. 
  • مشاهدة الفيديوهات في وضع PiP: إن أردت تصفح تطبيقات أخرى بينما تشاهد فيديو على يوتيوب. هي ميزة مدفوعة في اليوتيوب تحصل عليها مجانا عبر ReVanced. 
  • واجهة سلسة وقريبة لليوتيوب: يوجد الكثير من البرمجيات البديلة لـ Vanced مثل PureTuber التي قدمنا شرح كامل لها. لكن من الصعب محاكاة واجهة اليوتيوب نفسها أمر صعب. لحسن الحظ تحاكي واجهة ReVanced واجهة يوتيوب بشكل أفضل. 
  • الاستماع للموسيقى بعد غلق هاتفك الذكي: إن كنت تستمع للموسيقى عبر يوتيوب، يمكنك الاستماع لها الآن وهاتفك مغلق. ميزة أخرى مدفوعة من يوتيوب. 
  • إمكانية تحميل فيديوهات اليوتيوب مباشرة: ميزة أخرى في تطبيق ReVanced تجعله تطبيقًا مميزًا هو إمكانية تحميل الفيديوهات التي تشاهدها على اليوتيوب مباشرة. أثناء اختيار أي فيديو، ستجد أيقونة التحميل في الأسفل بجانب أيقونات زر الإعجاب ومثيلاتها. 
  • إمكانية تجاوز المقاطع غير النافعة أثناء مشاهدة الفيديوهات: ميزة مهمة ورائعة للغاية في ReVanced، إن كنت تشاهد فيديو على يوتيوب ثم يوجد مقطع إعلاني داخل الفيديو، أو مقطع لا يتصل بمحتوى الفيديو سيخبرك النظام أنه يوجد Segment يمكن تجاوزها، النقر عليها سيمرر الفيديو قليلا لتجاوز المادة الإعلانية.
إن هذه أبرز ميزات YouTube Revanced  التي عليك معرفتها. بالإضافة لميزات ثانوية، كجلب عداد Dislikes مثلًا. 

سلبيات YouTube Revanced 

إن تطبيق YouTube ReVanced تطبيق مميز للغاية، لكنه يمتلك واحدة من أكبر السلبيات على الإطلاق (وهي الوحيدة). ألا وهي صعوبة تنصيب التطبيق: 

في الأصل، لا يمكنك فقط تحميل التطبيق على شكل APK ثم تنصيبه، يختلف الأمر في هذا التطبيق. ما عليك فعله في الأساس هو تحميل المشروع بشكل مفتوح المصدر من على Github عبر الرابط التالي، وبعدها تحميل الأدوات اللازمة لتجسيد ملف APK بناءًا على المشروع. ثم بعدها تحميل برمجيات ثانوية مثل Revanced Manager و Vanced MicroG. ثم تنصيب الجميع والبدء في استخدام التطبيق. 

لحسن الحظ ... 

لحسن الحظ ظهرت الكثير من المنصات التي تقوم بكل هذا الشقاء من أجلك وتوفر لك ملف APK لتحميل التطبيق مباشرة. فما عليك الآن سوى التوجه لها (لا نستطيع توفير رابط محدد، كل ما عليك فعله هو البحث في جوجل عن ReVanced APK وحاول اختيار موقع موثوق) ثم تحميل التطبيق. 

لسوء الحظ ... 

لسوء الحظ هذه الطريقة لا توفر لك تحديثات إضافية وتلقائية للتطبيق. بمعنى في كل مرة يتم تحديث المستودع (Repository) للمشروع عليك تحميل ملف apk من جديد وتنصيبه. 

كيفية تحميل وتنصيب ثم استخدام Revanced 

كما ذكرنا في الأسطر السابقة، تطبيق ReVanced هو تطبيق تقوم بتجسيده بنفسك عبر تحميل المشروع. لكن يمكن تحميل التطبيق على صيغة APK من أي موقع آخر لتحميل التطبيقات الخارجية، أو متاجر أخرى بديل لمتجر جوجل بلاي. 

لتشغيل تطبيق ReVanced بكفاءة في جهازك، عليك تحميل عنصرين إضافيين ضروريين: 

  • تطبيق Vanced MicroG: الذي تحتاجه لتشغيل تطبيق ReVanced (بدونه حتى بعد تحميل APK لن يشتغل معك التطبيق) أيضا هو التطبيق المسؤول عن التسجيل بحسابك في برمجية ReVanced.  يمكن تحميله على شكل APK من مشروعه الرسمي على جيتهاب عبر الرابط التالي
  • تطبيق ReVanced Manager: لإدارة برمجية ReVanced عن قرب وبشكل أفضل والتوصل بتصحيحات الـ Patches وغيرها. يمكن تحميله أيضا على شكل APK من رابط المشروع التالي
بعد تحميل التطبيقين وتنصيبهما، يمكن تحميل أي تطبيق ReVanced APK (ننصحك بهذا الذي يمكن تحميلها من الرابط التالي). ثم يمكنك الآن استخدام التطبيق بحرية.  

وفي النهاية ... إخلاء مسؤولية

نريد الإشارة في النهاية أن هذا المقال لا يهدف إلى خرق الحماية الفكرية لليوتيوب أو محتواها الخاص. وأننا نرشح دائما استخدام التطبيق الرسمي لليوتيوب. وأن تطبيق ReVanced يمكن استخدامه على مسؤوليتك وعاتقك الخاص. 

شاركه على :