كيف تربح من العملات المشفرة عبر الـ Airdrops

كيف تربح من العملات المشفرة عبر الـ Airdrops

 يوجد مجموعة من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تحصيل ربح باستخدام العملات المشفرة دون الحاجة إلى استثمارها أو تداولها. وقد قمنا بطرحها كاملة في مقال سابق لنا بعنوان: 5 طرق لربح المال من العملات الرقمية دون استثمارها . وكان من بين الطرق المذكورة هو الربح باستخدام الـ Airdrops. وتوجه لنا الكثير من متابعينا عن شرح أكثر وأفضل لماهي الـ Airdrop والمنصات التي توفر فرص أفضل للحصول عليها. لذلك نود إهداء هذا المقال من أجلكم لنقدم لك كل ما تحتاج معرفته عن الـ Airdrops، وكيف يمكنك تحصيلها باستمرار. 

كيف تربح من العملات المشفرة عبر الـ Airdrops


ما هي الـ Airdrops وما الغاية منها؟ 

لتوفير أسهل وأبسط شرح لها، الـ Airdrops هو عبارة عن نظام جوائز تحفيزي تعتمد عليه إما منصات التداول، أو الأشخاص الذين يقومون بإطلاق عملة مشفرة جديدة، بهدف استقطاب أكبر عدد من المالكين للعملة المشفرة. سواء من أجل تعزيزها في سوق العملات المشفرة، أو تقديم إحصائيات أو أرقام جيدة حولها، وأحيانا التحفيز مقابل الشراء من أجل رفع قيمة سعر العملة المشفرة. 

بمفهوم آخر، الـ Airdrops هي جوائز ستقدمها لك إما منصة تداول عملات مشفرة مقابل التسجيل، او تداول عملة محددة، أو إنجاز مهمات مختلفة. أو ستقدمها لك شركة أطلقت للتو عملتها الخاصة بحيث ستطلب منك التسجيل في موقع او تحميل تطبيقها والحصول على عملتها الخاصة. أو أحيانا، تطلب منك المنصة أن تستثمر 100$ مثلا في العملة X مقابلة الحصول على 50$ إضافية من العملة Y. 

هل الـ Airdrops ذات فائدة؟ 

عندما ستقضي الكثير من الوقت في تقصي الـ Airdrops وتجميعها، ستجد نفسك أنك لا تحقق الكثير من المال من خلالها. وهذا أمر عادي، لا تتوقع أن تستفيد من بعض الـ Airdrops وتصبح مليونيرا بعدها. فكرة الـ Airdrops تتجه بشكل كبير نحو العملات الناشئة التي يكون سعرها أقل من 0.000001$ حتى، وبالتالي الاستفادة منها لن يربحك سوى 0.0001$ إن كنت كريما معك في هذا الرقم. لكن الفكرة المستقبلية للـ Airdrops، أن هذه العملة قد تحقق أرقام قياسية بعد سنوات، وما لديك من مال قد يتضاعف مئات الأضعاف. ولهذا السبب يقوم معظم الأشخاص بتجميع الـ Airdrops. 

ما هي أفضل المواقع لتحصيل Airdrops مجانية؟ 

إذن بعد ان استوعبت مفهوم الـ Airdrops وكيف يمكن تعزيز الربح منه مستقبلا، ما هي إذن أفضل المواقع التي يمكن تحصيل Airdrops من خلالها؟ لدينا لك القائمة التالية لأفضلها على الإطلاق حاليا والتي ننصحك بالاعتماد عليها. 

موقع Airdrops.io 

كيف تربح من العملات المشفرة عبر الـ Airdrops

موقع Airdrops.io هو أفضل مصدر يُبقيك على اطلاع بأحدث عروض الـ Airdrops التي يمكنك الاستفادة منها، والعملات المشفرة والرقمية التي يمكنك الاستفادة منها دائما. يقوم الموقع بتقسيم الـ Airdrops المتاحة على 3 أصناف وهي: الـ Airdrops الأخيرة، الأكثر رواجا، وذات التحصيل والإبقاء (HOLD). 

يمكنك أن تلاحظ أنه أسفل كل Airdrop، نوع التعليمات الذي يجب عليك اتباعه من أجل الحصول عليه. في الصورة أعلاه مثلا، في Airdrop عملة Shell Protocol، يخبرك أنه يمكنك تحصيل الـ Airdrop عن طريق شراء او تحويل عملات مشفرة في منصة Shell Protocol. تخترف العروض حسب العملة ويوجد خيارات كثيرة تلائم جميع أنواع المستخدمين. 

الموقع يتم تحديثه باستمرار لإضافة عملات جديدة، ونصيحتنا لك إن أعجبك الموقع، أن تتابع قناتهم الخاصة على تيليجرام بحيث يتم نشر كل جديد فيها أول بأول. 

رابط الموقع: Airdrops.io 

منصة CoinMarketcap 

كيف تربح من العملات المشفرة عبر الـ Airdrops

تعتبر منصة CoinMarketCap من المنصات التي تقدم لك عشرات الخدمات المتعلقة بالعملات المشفرة والرقمية في مكان واحد. فإلى جانب كونها منصة تقوم بتصنيف العملات المشفرة وكافة المعلومات عنها، وحتى تنبيهك أثناء صعود العملة أو نزولها، وخدمات كثيرة أخرى. فإنها تقدم لك أيضا فرصة الربح من خلال قسم الـ Airdrops الذي توفره المنصة. 

تعتمد المنصة في قسم الـ Airdrops على طرح العملات السارية التي يمكنك الاشتراك في الـ Airdrop الخاص بها. اختيار العملة والنقر عليها سيأخذك إلى صفحة منفصلة تشرح لك طريقة الإستفادة منها. بالإضافة لاستعراضها للـ Airdrops القادمة في المستقبل. 

رابط الموقع: Coinmarketcap 

منصة Coinex 

منصة Coinex هي منصة تداول عملات مشفرة ورقمية واستثمارها وشرائها أيضا، مثل منصة Binance، بل منافسة لها بالطبع. وفي منصة Coinex يمكنك الاستمتاع بمجموعة من الـ Airdrops المتاحة بشكل دوري. من سلبيات منصة Coinex أنها شهيرة للغاية في عالم الـ Airdrops مما يعني أنه بعد إطلاق أي Airdrop جديدة بعدد مستخدمين محدود، ستجد أنها انتهت بعد ساعات، وهذا يدعوك إلى متابعة جديدهم دائما حتى يتسنى لك الإستفادة منها. لكن في الكفة المقابلة، تعلن Coinex بل أيام أنه سيتم إضافة Airdrop يومه X على الساعة Y، مما يعني أنها تقوم بإشعارك بوقت إطلاق الـ Airdrops حتى تجهزك نفسك لها. 

رابط الموقع: Coinex 

منصة Earni.fi 

كيف تربح من العملات المشفرة عبر الـ Airdrops

منصة Earni.fi منصة مختلفة كليا عن الاقتراحات السابقة، فهي موجودة لهدف واحد فقط، مساعدتك على الاستفادة من أفضل الـ Airdrops المتاحة في وقت قصير قبل ان تنتهي كليا (Claimed). تقوم بتسجيل حسابك الخاص في منصة Earni-fi، وثم تقوم المنصة بمراقبة أشهر المنصات التي تنشر Airdrops ناشئة ( مثل Pancakeswap, Uniswap, 1Inch ...). ثم تقوم بإشعارك عبر البريد الإلكتروني بتوافر أي Airdrops جديدة يمكنك الاستفادة منها. 

يوجد في المنصة خيار آخر مدفوع، يتيح لك توسيع أماكن الحصول على Airdrops مختلفة أولا، ثم ثانيا يتيح لك Auto Claim أي الاستفادة من الـ Airdrops تلقائيا عبر المنصة دون أي تدخل منك وتحقيق ربح من العملات الناشئة مباشرة في محفظتك الخاصة. 

رابط الموقع: Earni-fi 

موقع Airdrop Alert 

كيف تربح من العملات المشفرة عبر الـ Airdrops

موقع Airdrop Alert موقع مختلف قليلا، لكنه جيد إن كنت تريد متابعة كل الـ Airdrops من حولك. يعمد الموقع إلى تقديم كل الخدمات سواء الحديثة او القديمة التي تتيح لك فرصة الاستفادة من بعض الـ Airdrops خاصتها. يمكنك أيضا متابعة المنصة على تيليجرام حتى تتوصل يوميا بأحدث الـ Airdrops. 

للمنصة بعض السلبيات التي قد تجعلك لا تستخدمها بالرغم من ذلك، أولا أنها تتأخر في تقديم الـ Airdrops لذلك ستجد أن معظمها ( المجانية ) حين تود الاستفادة منها ستجدها منتهية. وتركز أكثر على الـ Airdrops المتعلقة بالاستثمار مقابل العائد، أي Airdrops تخبرك أن تستثمر في العملة X مقابلة الحصول على 100 من العملة Y. وأخيرا، تحاول المنصة الترويج لبعض الـ Airdrops على غيرها ربما لأنه يتم الدفع لها مقابل ذلك، وهنا يجعل مصداقية بعض الـ Airdrops تتدنى للأسف. 

رابط الموقع: Airdrop Alert 

موقع AirdropKing 

كيف تربح من العملات المشفرة عبر الـ Airdrops

موقع AirdropKing يشبه إلى حد ما منصة Airdrops.io. يقوم الموقع بنشر الـ Airdrops بتصنيفات مختلفة مثل آخر الـ Airdrops المتاحة، أو الأكثر استخداما او الأكثر تقييما. ويقوم بطرح كل المعلومات التي وجب عليك معرفتها حول الـ Airdrops. واحدة من أفضل الأشياء في منصة AirdropKing أنه لا يزعجبك بالتفاصيل الكثيرة، بل يخبرك مباشرة بالخطوات للاستفادة من الـ Airdrop مثلا: 1 - سجل هنا / 2 - غرد تغريدة حول المنصة / 3 - اربط حسابك ... ولا يقوم بإثقال كاهلك بمعلومات قد لات ستفيد منها أصلا. 

رابط الموقع: AirdropKing 

وفي الختام 

وأخيرا، لا تنسى عزيزي القارئ أن الـ Airdrops بشكل عام سريعة للغاية، لذلك عليك البقاء على إطلاع بها على الدوام، وأن تقوم بمتابعة أخبارها والإنضمام لقنوات تيليجرام ( لأن معظمها يتم نشره في قنوات تيليجرام ) حتى يتسنى لك الاستفادة منها. أما باقي أنواع الـ Airdrops المتبقية، فهي في الغالب تعتمد على نمط استثمر لتربح. اي تتداول في العملة X لتربح عملة Y. كما يسعدنا أن نقترح عليك بعض المقالات المساعدة بهذا الصدد لمساعدتك على فهم البلوكتشين، العملات المشفرة و الـ Airdrops: 




شاركه على :