موقع ByBit
موقع ByBit
أكثر 10 ألعاب منتظرة في 2022 نتحرق شوقا للعبها

أكثر 10 ألعاب منتظرة في 2022 نتحرق شوقا للعبها

لقد ودعتنا سنة 2021 وقد قدمت لنا مجموعة من ألعاب الفيديو القوية التي استمتعنا بها كثيراً هذه السنة. بالرغم من ذلك، واجهنا أيضا بعض خيبات الأمل في مجال الـ Gaming عموما، مثل طلة لعبة Cyberpunk 2077 او إصدار Battlefield 2042 او حتى ثلاثية GTA Trilogy. لكن ربما سنة 2022 قد تكون أفضل، فهي تحمل مجموعة من ألعاب الفيديو التي نتحرق شوقا لإصدارها وتجربة لعبها. 

من خلال هذا الموضوع، سنقوم بتصنيف أفضل ألعاب الفيديو القادمة لسنة 2022، وبالطبع لأنه لا يوجد تجارب فعلية للعبة، فإن كل آرائنا والمعلومات المقدمة، ستكون مبنية على المعلومات الأولية الصادرة حول اللعبة، وكذا إصدارات سابقة ناجحة. كما سنتعرف على قصة اللعبة وأجهزة التشغيل، ثم تاريخ إطلاقها أيضا. 

 لعبة Elden Ring 

لعبة Elder Ring

واحدة من أكثر الألعاب الذي يتشوق لها مجتمع الـ Gamers في كل العالم، وهي لعبة Elden Ring. فهي لعبة من تطوير FromSoftware نفس الاستوديو المطور لإصدارات ألعاب مثل Dark Soul و Sekiro و Bloodborne وغيرها. 

لعبة Elden Ring، هي لعبة عالم المفتوح، مغامرات وتبادل أدوار من منظور الشخص الثالث، وهي إصدار تابع لسلسلة الألعاب Dark Souls لكن بشكل مختلف. ستعتمد اللعبة علىكل من الاستكشاف والقتالات المتبادلة، ستواجه في مسيرتك أثناء اللعب مجموعة من الوحوش والأشخاص ذوي القوى الخارقة الذين يجب عليك القضاء عليهم في نظام قتال أسطور ( نظام قتالها أشبه بلعبة Dark Souls ). في البداية اللعبة ستكون محدودة، ويجب عليك اتباع مسار واحد، إلا أنه بعدها تصبح عالما مفتوحا يحق لك استكشافها واستكشاف كنوزها في عالم كبير. 

اللعبة ستكون متاحة على الحاسوب، وكذلك الـ Playstation 4/5 وأيضا Xbox Series S/X / One. تم تحديد تاريخ إطلاقها في الـ 22 من فبراير من سنة 2022. ومتاحة الآن للطلب القبلي على منصة Steam من هنا .

اقرأ أيضا: 10 معلومات مذهلة عن لعبة League of Legends

 لعبة God of War: Ragnarok 

لعبة God of War: Ragnarok

من منا ليس متشوق لتجربة الإصدار الجديد من سلسلة ألعاب God of War وحصرية Sony التي لا مثيل لها. سيمكنك للاعبي البلايستيشن تجربة آخر إصدار من هذه السلسلة وهو إصدار God of War Ragnarok السنة القادمة لا محالة.

هي لعبة اكشن ومغامرات وقتال، ستتخذ القصة استكمالاً للإصدارات السابقة من اللعبة وبالضبط بعد 3 سنوات من أحداث الإصدار الماضي. حين سيصطحب "Kratos" ابنه "Atreus" لاستكشاف ذاته والحقيقة بعد دفن رفات أمه، والتي سيكتشف فيها "Atreus" حقيقته، وأنه نصف إله ونصف عملاق سيحمل اسم Loki أيضا محاولا بكشف هذه الحقيقة إيقاف الـ Ragnarok من حدوثها. 

لم يتم إصدار حتى الآن أي Gameplay فعلي للعبة God of War Ragnarok، لكن تم التأكيد أن اللعبة قادمة في سنة 2022 ( بتاريخ غير محدد ) وستكون حصرية على أجهزة الـ Playstation. 

اقرأ أيضا: أفضل 10 ألعاب بقاء على قيد الحياة (Survival)

لعبة Hogwarts Legacy

لعبة Hogwarts Legacy

من منا لن يقشعر جسمه حين يسمع أن اللعبة المبنية على سلسلة أفلام Harry Potter قادمة في سنة 2022. وهي واحدة من أكثر الألعاب المرتقبة لهذه السنة. اللعبة ستكون ذات نظام لعب عالم مفتوح (Open World) ذات تصنيف مغامرة وتبادل أدوار (role-play). وستتخذ القصة في اللعبة سنة 1800 وستتخذ فيها شخصية طالب في مدرسة هوغوارتس للسحر (Hogwarts). سيحق لك أثناء لعبك للعبة، إمكانية فعل أي شيئ في عالم السحرة داخل اللعبة، من تصفح المناطق المحظورة كالغابات، او حتى حضور حصص السحر، وستتعلم في اللعبة كيفية إلقاء تعويذات السحر من أجل المجابهة والقتال ان اقتضى الأمر. إلى جانب تعلم كيفية صناعة الـ Potions والخلطات السحرية، وحتى تربية الحيوانات السحرية المختلفة.

اللعبة هي واحدة من الألعاب المرتقبة بشدة لسنة 2022، وستكون متاحة على كل من الويندوز، الـ Playstation 4 / Playstation 5 وأيضا Xbox One و Xbox Series X/S. لم يتم تحديد تاريخ إطلاقها بالضبط، لكنها قادمة في 2022. 

اقرأ أيضا: 10 حقائق وأسرار عن لعبة GTA V لا تعرفها

لعبة Gotham Knights 

لعبة Gotham Knights

لقد اشتقنا إلى سلسل ألعاب Batman حقا، فقد كانت ( بل ولازالت ) واحدة من أفضل سلسلات الألعاب التي يمكنك تجربتها. عموما، لا تنتهي القصة هنا، بل في سنة 2022 سنرى إطلاق لعبة أخرى مشتقة من سلسلة ألعاب Batman وهي لعبة Gotham Knights القادمة في سنة 2022. 

ستبدأ أحداث اللعبة بعد " موت غير مؤكد " لشخصية باتمان، وظهور الفوضى مجددا في مدينة غوثام. سيجتمع فريق محاربي باتمان مجددا بعد انفاصلهم سابقا،و هم روبن، Nightwing، Bargirl وأيضا Red Hood، الذين يجب عليهم التعاون مجددا من أجل القضاء على الأشرار وجلب العدالة لمدينة غوثام، ومحاولة تقصي حقيقة موت باتمان أيضا. في جو من لعب العالم المفتوح وتبادل الأدوار والمغامرات والأكشن. ستدعم اللعبة نمطي اللعب الأحادي والمتعدد (Single & Multiplayer).

اللعبة ستكون متاحة على الـ PC، أيضا أجهزة Xbox One / Series X/S وكذلك Playstation 4 / 5 . تاريخ إطلاقها غير محدد بالضبط، لكنها قادمة في سنة 2022.

لعبة Stray 

لعبة Stray

كتبنا مقال كامل حول لعبة Stra ( اقرأ مراجعة كاملة للعبة Stray من هنا ) وهي واحدة من الألعاب الجديدة التي سيتم إطلاقها في أوائل سنة 2022. كان من المتوقع إطلاق هذه اللعبة في الربع الأخير من 2021، لكن بعض المشاكل أولاً، ثم التأثير الإعلامي، جعل الشركة تتروى في إطلاقها. 

لعبة Stray هي لعبة ذات نمط عالم مفتوح ومغامرات، لكن الشخصية التي تتخذها ليست إنسانا، بل في الحقيقة تتخذ شخصية قط فقط. هذا القط الذي ضاع طريق عائلته، ويحاول العودة إليهم من خلال إكمال مهام قطط بسيطة، ومحاولة تقفي آثاره مع صديقه الروبوت الذي سيلازمه من أجل إنجاز المهمة عن آخرها. اللعبة ممتعة، ويوجد ترايلر إلى جانب Gameplay أولية للعبة. 

اللعبة من المتوقع أن نراها في أوائل سنة 2022 أي في الأشهر الأولى، وستكون متاحة للعب على كل من الـ PC ثم أجهزة Playstation 4 و Playstation 5. لم يتم الإعلان إن كانت ستكون متاحة للعب على أجهزة Xbox. 

اقرأ أيضا: أشهر ألعاب الفيديو حاليا ... شرحها، مقوماتها و كل ما تحتاج معرفته عنها

لعبة Horizon Forbidden West

لعبة Horizon Forbidden West

المحبوبة " Aloy " ستعود مجددا في إصدار Horizon Forbidden West الذي يعتبر الإصدار الثاني للعبة Horizon Zero Dawn. فالجزء الأول بذاته قدم لنا تجربة فريدة من نوعها من حيث الرسوميات ونمط اللعب والآلات الكبيرة والضخمة وعتاد أسلحة قوي. والإصدار القادم سيطورها أكثر. 

لعبة Horizon Forbidden West، هي لعبة تتخذ فيها شخصية Aloy للعب بها من منظور الشخص الثالث، في عالم مفتوح، ومليئ بالمغامرة والأكشن والقتل. شخصية Aloy هي عبارة عن صيادة لأجهزة والوحوش، والتي تحاول تدميرها في عالم مفتوح كبير للغاية، وتقف في صف بني جنسها لتحديث هذه الآلات. 

تم تحديد تاريخ إطلاقها الرسمي في الـ 18 من فبراير من سنة 2022، وستكون اللعبة متاحة على أجهزة الـ Playstation فقط في البداية لكونها حصرية لشركة Sony. 

لعبة Gran Turismo 7 

لعبة Gran Turismo 7

لعبة Gran Turismo 7 لعبة فيديو سباق سيارات رياضية، من نشر شركة Sony، وهذا يعني حصريتها لأجهزة الـ Playstation. وسنرى هذا الإصدار ( وهو الإصدار الثامن من السلسلة ) هذه السنة، والتي ستجلب الكثير من التخصيصات الأخرى التي افتقدناها في النسخ السابقة. 

إصادر Gran Turismo سيجلب مجموعة من السيارات الحديثة حسب آخر التسريبات، لكن ليس هذا هو المهم، بل ستجلب أنماط لعب مختلفة. مثل نمط لعب Campaign للعب الأحادي (Single Player)، كذلك نمط اللعب الثنائي او المتعدد، وأحداث مختلفة (Events) سيتم إطلاقها بشكل دوري من أجل جعل اللعب مستمر. بالإضافة إلى نظام الـ Championship الذي ستأخذ فيه سباقات متعددة لمحاولة الفوز بالطولة، وأخيرا، نظام الـ Dealership لشراء السيارات الجديدة او تبادل السيارات وقطعها داخل اللعبة. 

اللعبة حتى الآن ستكون حصرية لأجهزة Playstation 4 و Playstation 5، وتم تحديد تاريخ إطلاقها في الـ 4 من مارس من سنة 2022.

لعبة Ark II 

لعبة Gran Turismo 7

إن الإصدار الأول من لعبة ARK: Survival Evolved قدم لنا تجربة لا مثيل لها في ألعاب العالم المفتوح والـ Surviving. مع الكم الهائل من الديناصورات، والتقنيات الخاصة بالنحت او الـ Crafting، وتصفح عالم مفتوح بأكمله، والهدف من اللعبة أيضا. فإن كان الجزء الأول قد أعجبك بالفعل، فانتظر حتى تجرب الجزء الثاني من اللعبة. 

لعبة ARK II هو إصدار سيدعم الممثل الشهير " Vin Diesel " بطل سلسلة Fast & Furious. إذ ستتخذ الشخصية الرئيسية في اللعبة شكله الخاص. من حيث نمط اللعب، فإن هذا الإصدار لن يختلف عن الإصدار السابق كثيرا، الاختلافات ستكون على منحى تحسين الرسوميات والجرافيكس، وتحسين الذكاء الاصطناعي للـ NPCs والحيوانات داخل اللعبة، مع تغيير للخرائط، وإدماج أدوات Crafting جديدة والمزيد. 

اللعبة ستكون متاحة على مختلف أجهزة اللعب مثل الـ PC و أجهزة Xbox Series S/S ثم Playstation 4 / 5. تاريخ إطلاقها غير محدد بدقة، لكنها قادمة في سنة 2022. 

اقرأ أيضا: 10 معلومات لا تعرفها عن اللعبة الأشهر حاليا لعبة ببجي PUBG

لعبة S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chernobyl 

لعبة S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chernobyl

لقد صُدمنا حقا من الصور الجديدة التي تم إطلاقها المقتبسة من لعبة STALKER 2 والتي أوضحت لنا الجرافيكس القوي الخاص باللعبة، خصوصا تبنيها لبيئة Unreal Engine 5 القوية. هذا إلى جانب قصتها بالطبع، جعلت من اللعبة من الألعاب التي ننتظر إطلاقها بشدة. 

لعبة STALKER 2 هي لعبة تصويب وإطلاق نار من منظور الشخص الأول، ذات نمط عالم مفتوح، تدور أحداثها بعد حادث "شيرنوبل" النووي، إذ سيتوجب عليك مساعدة الناجيين في عالم مليئ بالوحوش المتحولة جراء الحادث النووي، وأشخاص آخرون يريدون القضاء عليك أيضا. في رحلتك، عليك تجميع أكبر عدد من العتاد من أسلحة وأدوية وطعام من أجل تجاوز محنة كادت أن تؤدي بملايين البشر. تعتمد اللعبة مبدئيا على نمط اللعب الأحادي فقط ( Single player ).

اللعبة قادمة في الـ28 من أبريل من سنة 2022، وستكون متاحة على الـPC وأجهزة الـ Xbox Series S/X .

لعبة Saints Row ( ريبوت 2022 ) 

لعبة Saints Row ( ريبوت 2022 )

ثم نختم معك هذه القائمة بسلسلة ألعاب Saints Row التي توقفت منذ زمن، وستعود مجدداً في سنة 2022 على شكل Reboot للسلسلة مجددا. قد قضينا وقتا ممتعا في لعب الإصدارات السابقة المميزة، والآن ستعود اللعبة من جديد في سنة 2022. 

إن لم تكن تعرف قصة Saints Row، فهي ببساطة تدور أحداثها في مدينة تُدعى Santo Ileso يحكمها 3 عصابات قوية تسيطر عليها وعلى أحوالها. يقوم أحد الثائرين بتجميع أشخاص غير راضين على هذه العصابات الحاكمة، ويقوم بتأسيس مجموعته الخاصة التي تسعى للإطاحة بهم. القصة مميزة للغاية، خصوصا أنها تضم شخصيات مختلفة بكاريزما رائعة. 

لعبة Saints Row 2022 ستكون متاحة للعب على الـPC و الـ Xbox Series S/X وأيضا Playstation 4/5. تم تحديد تاريخ إطلاقها في الـ 24 من أغسطس من سنة 2022. 

اقرأ أيضا: أفضل إصدارات لعبة Call of Duty

وفي الختام

إن هذه الخيارات ما هي إلا نبذة بسيطة عن مجموعة من أقوى الألعاب التي نتحرق شوقا لتجربتها في سنة 2022. ونتمنى ألا يخيب ظننا خصوصا في الألعاب ذات الأجزاء الجديدة، او الـ Reboot، خصوصا بعض كارثة ألعاب الفيديو هذه السنة. 

شاركه على :