شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
10 معلومات مذهلة عن لعبة League of Legends

10 معلومات مذهلة عن لعبة League of Legends

 بإنتشار ألعاب الفيديو المختلفة في كل أرجاء العالم حاليا، لازالت هناك بعض ألعاب الفيديو الأيقونية التي تزداد شعبيتها يوما بعد يوم بالرغم من إطلاقها قبل سنوات من الآن، و أحداها لعبة League of  Legends، فهي لعبة مخضرمة تم إطلاقها سنة 2009، و تملك اليوم مليارات اللاعبين حول العالم، و تُنظم بطولاتها بشكل سنوي في كل القارات، و يحظى الفائزون بملايين الدولارات أيضا. كل هذا يجعل من لعبة League of Legends لعبة تستحق أن نخصص لها مقالا لوحدها لإستعراض 10 معلومات متميزة عنها. 

نبذة خفيفة عن لعبة League of Legends 

بإفتراض أنك تقرأ مقالا الآن عن معلومات حول اللعبة، فنعتقد أنك تلعبها من قبل و تجيد لعبها كذلك، و لا تحتاج إلى دليل يشرح لك اللعبة، بالرغم من ذلك سنقوم بتوفير فقرة خفيفة تشرح لك اللعبة على السريع. في لعبة League of Legends يلعب فريقان ضد بعضهما كل فريق مكون من 5 أشخاص و 5 أدوار، كل شخص يختار الـ Champion أو الشخصية الملائمة له في ذلك الدور ليلعب بها، تتمثل الأدوار في : الـ Toplaner و هو الذي يأخذ المكان العلوي في الخريطة، الـ Midlaner يأخذ المكان الأوسط، الـ ADC يأخذ المكان السفلي، الـ Support المساعد للـ ADC و الفريق، و أخيرا الـ Jungler الذي يحوم حول الخريطة ليساعد بقية أفراد فريقه. تفوز في اللعبة حين تستطيع الوصول إلى قاعدة الخصم و تكسير الـ Nexus أو الجوهرة الرئيسية له و ذلك بعد تجاوز كل العقبات مثل الـ Turrets و إنجاز المهمات وسط الخريطة مثل جلب الـ Dragons, Baron, Heralds و غيرها. 

الآن بتت تعرف لعبة League of Legens قليلا، إليك 10 معلومات مذهلة و متميزة متعلقة باللغة و كل شيئ آخر متعلق بها. 

10 معلومات مذهلة عن لعبة League of Legends


1 - لعبة League of Legends مقتبسة من Dota 

تعتبر لعبة Dota أول الألعاب في العالم التي جلبت نمط الـ MOBA ( وهي اختصار لعبارة Multiplayer Online Battle Arena )، وهو نمط الألعاب الذي يتيح لمجموعة من اللاعبين التنافس في حلبة او خريطة و محاولة الوصول لقاعدة الخصم من اجل الفوز. بالرغم من أن Dota كانت السباقة لهذا النمط و ألهمت الكثير من الشركات مثل Riot لصناعة لعبة League of Legends، إلا أن لعبة League of Legends اليوم تعتبر أشهر من Dota، وأكثر احترافية من حيث نمط اللعب، الشخصيات، الجرافيك، و المزيد... 

2 - لعبة League of Legends هي ثاني أضخم لعبة من حيث جوائز الـ eSports 

أضحى عالم الـ eSports و الألعاب الإلكترونية يقارب عالم الألعاب الحقيقية، و يتم تداول ملايين الدولارات كذلك في هذا المجال.  تعتبر لعبة League of Legends ثاني أضخم لعبة في مجال الـ eSports و الجوائز المقترحة، إذ يتم تداول ما يقارب 20 مليون دولار على الأقل سنويا كجوائز تقدمها Riot الشركة المطورة في بطولاتها للعبة League of Legends منذ إصدارها سنة 2009. ففي سنة 2019 مثلا، أقامت Riot قرابة 2400 بطولة حول العالم في مختلف البلدان، بمجموع جوائز ربحية تقدر بـ 70 مليون دولار. و تزداد هذه التسعيرة بالطبع بإزدياد البطولات و شعبية اللعبة حتى أضحت اليوم ثاني أشهر لعبة في عالم الـ eSports و بطولاتها الخاصة. 

3 - الإقتباس من شخصيات شهيرة، و تسميات لفريق العمل داخل اللعبة 

من بين الأشياء التي تجعل لعبة League of Legends محبوبة لدى جمهورها هو إعلانها لشخصيات جديد قابلة للعب بين الحين و الآخر، بالرغم من أن الشركة بدأت تتجه لشخصيات " كيوت " نوعا ما في الآونة الأخيرة كإطلاقها لشخصية " سيرافين " أو " ليليا "، لكن العديد من الشخصيات الأخرى ( التي يقدر عددها حتى كتابة هذه الأسطربـ 151 شخصية ) مقتبسة من العديد من الشخصيات الشهيرة، كما أن تسمياتها مبنية على أشخاص ضمن فريق عمل الشركة.

كمثال لذلك، نجد أن شخصية Aatrox مقتبسة من Balrog من سلسلة أفلام Lord of The Ring، و شخصية Talon مقتبسة من بطل القصة من سلسلة ألعاب Assassin's Creed، و شخصية Akali من Jade في لعبة Mortal Combat، و Wukong مقتبس من شخصية Sun Wukong المعروف في التقاليد الصينية أنه ملك القردة، و غيرها من الشخصيات الأخرى. 

لا تنتهي قصتنا في ستايل الشخصيات، بل حتى تسمياتها، فعلى سبيل المثال، شخصية Tryndamere مأخوذة من اسم مدير قسم الألعاب في شركة Riot إذ يتخذ نفس الـ Username في حساباته الخاصة، الأجمل، ان اسم زوجته Ashe، و هو نفس اسم شخصية أخرى في اللعبة و هي زوجة Tryndamere في اللعبة أيضا. 

4 - بعض الـ Skins في اللعبة تساوي آلاف الدولارات 

من أجمل الأشياء في لعبة League of Legends هو توافرالـ Skins للشخصيات في اللعبة، يمكنك الحصول على الـ Skins سواء من خلال شرائها مباشرة من اللعبة، او تحصل عليها بشكل عشوائي من خلال الجوائز التي تحصل عليها في اللعبة. بعض الـ Skins في اللعبة متوافرة بكثرة مثل Party Pool Skins أو KDA Skins. بينما مجموعة من الـ Skins الأخرى نادرة و في الغالب عليك شرائها مثل Prestige Edition Skins. 

10 معلومات مذهلة عن لعبة League of Legends


لكن لأي حد يمكن أن يكون الـ Skin نادر؟ ماذا لو أخبرناك أنه لو لديك احد هذه الـ Skins في حسابك يمكنك بيعه بأكثر من 1000$ ! أطلقت شركة RIOT بعض الـ Skins لفترة ثم سحبتها من اللعبة لاحقا، و تعتبر من أكثرالـ Skins ندرة في اللعبة لعدم توافرها للجميع، من بينها Young Ryze، Rusty Blitzcrank و Black Alistar، فهي غير موجودة حاليا في اللعبة و فقط القلة من يملكها، و يمكن بيع حسابات بها هذه الـ Skins بأسعار خيالية. 

5 - أصوات الشخصيات في اللعبة 

لكل شخصية من شخصيات اللعبة مجموعة من المقولات الخاصة به، قد يكون أقصرها شخصية Rammus، إذ كل ما يقوله هو عبارة " OK ". ما لا تعلمه أن الشركة أرادت تطوير عبارات شخصية Rammus بعد إطلاقه، لكن مجتمع لعبة League of Legends أصدرو مجموعة من الـ Memes حول مقولة Rammus، فقررت الشركة تركه كذلك مصرحة : We will do it for the memes. 

من بين المعلومات الجميلة حول مؤدي أصوات لعبة League of Legends، أن صوت كل من شخصية Zyra, Fiora, Elise, Shyvana و Cassiopeia تم تأديتها كلها من طرف شخص واحد و هي Karen Strassman، معروفة بدبلجتها للعديد من الأنيمي مثل Code Gueass. 

6 - هل كنت تعلم بهذه الـ Easter Eggs في الشخصيات؟

يوجد الكثير من الـ Easter Eggs في لعبة League of Legends، بعضها مرح و بعضا محزن والبعض الآخر ترفيهي، لكن من بين أفضل الـ Easter Eggs موجودة في أحد الـ Skins الخاصة بشخصية Nunu and Willump. في Skin الرجل الآلي لهذه الشخصية، يُظهر وجهه العبارة عن شاشة الكثير من التعابير و هذه بالطبع من خصائص الـ Skin، حين يتم قتلك في اللعبة، يظهر كود Binary ( ثنائي )، إن قمت بترجمته ستظهر لك عبارة Noob ( أي مبتدئ في اللعبة أو الشخص الذي لا يعرف اللعب ) كنوع من الإهانة اللطيفة اتجاهك من طرف الشخصية. 


كطريفة أخرى في اللعبة، في نمط الـ Aram / Howling Abyss، إن كنت تلعب بشخصية Braum و قمت بإطعام الـ Poro بعض الحلوى، سيقوم الـ Poro بإنبات شارب مثل شخصية Braum. 

في اللعبة أيضا، يوجد شخصية Heimerdinger، من بين العبارات التي تقولها هذه الشخصية : " أوه، الرقم 42 هو الحل، كنت أعرف هذا "، وهذا الرقم ليس عشوائيا بالمرة، إذ يوجد كتاب بعنوان The Hitchhiker’s Guide to the Galaxy يخبرك أن الرقم 42 هو الرقم السحري لمعرفة أسرار الحياة و الكون، و يبدو أن Heimerdinger من عشاق هذا الكتاب. 

7 - العلاقات بين الشخصيات و قصصها 

من أجمل الأشياء في لعبة League of Legends و التي أعشقها شخصياً، هي العلاقات بين الشخصيات المتاحة للعب، فليست كل شخصية هي شخصية اعتباطية وُجدت فقط من أجل اللعب، بل لها قصة و ماضي خاص بها، ومكان نشأت فيه، و علاقات متشابكة مع شخصيات أخرى. 

لن يسعنا ذكر كل العلاقات بين الشخصيات، كل شخصية موجودة في مكان ما في عالم League of Legends، ففي Demacia نجد أن Lux هي شقيقة Garen، و " كراش " شخصية Ezrael، في نفس البلد لـ Jarvan حصة من حكم، و Quinn جزء منها أيضا و كذا Fiora. إنتقالا إلى Shurima الصحراء القافرة التي يريد أن يحكمها Azir صديق Xerath القديم، لكن Samira تقول أن Shurima ليس لها ملك ف Draven شقيق Darius يظن نفسه كذلك أيضا، شخصية Nasus شقيق Renekton أيضا من Shurima، و لا ننسى كلا من Ashe و Breaum من Fretjlord الذين يعبدون Anivia .... و تستمرالقصص في عالم Renturra و لعبة League of Legends.

8 - اللاعب الشهير Faker لم يلعب يوما بإستخدام الـ Skins 

من بين الأشياء التي يتحمس لها تقريبا أي لاعب للعبة League of Legends هي حصوله على Skin جديد للشخصيات التي يلعب بها في اللعبة، و بالكاد يعود للعب بالوضع العادي بعدها. لكن، ما قد لاحظه أي شغوف بلعبة League of Legends أن أشهر لاعب للعبة و هو Faker لم يستخدم يوما Skin إطلاقا! 

10 معلومات مذهلة عن لعبة League of Legends


السبب في ذلك غير معروف و لم يصرح به يوما، لكن سواء في الـ Streams التي يقوم بها Faker، أو المباريات الرسمية، فهو لم يستخدم يوما أي Skin إلا مرة واحدة فقط في احدى مباريات التأهل، و السبب في ذلك أن النظام لم يقبل اللعب بالوضع العادي للشخصية و فرض عليه استخدام الـ Skin في المباراة. 

9 - للعبة League of Legends عدد لاعبين خيالي 

لأنها شهيرة، و لها قاعدة جماهيرية كبيرة، فإن للعبة League of Legends عدد لاعبين خيالي، إذ صرحت شركة Riot أن عدد لاعبي لعبة League of Legends يصل إلى 80 مليون لاعب نشط بشكل شهري، من بينهم 20 مليون لاعب يلج كل يوم للعبة، و تشكل كوريا المكان الأكثر ازدهاراً للعبة، وهو رقم مهول مقارنة مع أي لعبة اخرى شبيهة بلعبة League of Legends. لا ينتهي الأمر هنا فقط، بل أرباح الـ Streamers من لعبة League of Legends خيالية جدا، لدرجة أن بعض الـ Streamers مثل HotshotGG قد تخلى عن دراسته الجامعية للترفغ فقط للـ Streaming بعد تحقيقه لمبالغ هائلة يعتقد أنه لن يحصل على مثيل لها حتى بعد تخرجه من الجامعة. إنها الـ League of Legends. 

10 - شخصية Neeko في اللعبة مثلية الجنس 

تركنا هذه المعلومة حتى الأخير، إذ ترددت كثيراً في إضافتها لكن أعتقد أن إضافتها مهمة، الكثير من الألعاب الآن باتت تبرز عن الميول الجنسية لشخصيات اللعب خاصتها بالرغم من أن الميول الجنسية لا علاقة لها إطلاقا باللعبة، على سبيل المثال شخصية Ellie من لعبة The Last of US التي تم التعبير على أنها مثلية الجنس مؤخرا. 

في لعبة League of Legends، تناثرت العديد من الإشاعات حول أو شخصيتي Taric و Ezrael هما شخصيتين مثليتي الجنس في اللعبة، ليصرح بعدها مسؤولون في الشركة يوضحون أن الشخصية الوحيدة مثلية الجنس في اللعبة هي Neeko. تعتبر شخصية Neeko من الشخصيات التي تم إطلاقها مؤخرا أيضا، وهي الأخير من قبيلتها، كما أنها لازالت في طور استكشاف العالم بأكمله و ليس فقط ميولاتها الجنسية، لذلك تم تحديد أنها مثلية الجنس في اللعبة. 




شاركه على :