شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Forza Horizon 5

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Forza Horizon 5

شارك هذا المقال على :

 مرحبا بك في مقال جديد ضمن سلسلة مقالات Games Catalogue التي من خلالها نقوم باستعراض مجموعة من اقتراحات ألعاب فيديو مختلفة. نحاول من خلال سلسلة المقالات هذه أن نقترح عليك ألعاب أفضل يمكنك لعبها، أو نشرح لك الألعاب الجديدة القادمة لنشوق أكثر للعبها ( إن كانت تستحق بالطبع ). نحن على موعد في الأشهر القادمة مع واحدة من أكثر وأقوى الألعاب ترقبا لهذه السنة، وهي لعبة Forza Horizon 5. فقد شهدنا قوة هذه اللعبة في الإصدار السابق، وهو ما يشوقنا بشكل كبير لهذا الإصدار القادم، فإليك كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Forza Horizon 5 الجديدة القادمة. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Forza Horizon 5

تعريف سلسلة ألعاب Forza Horizon 

لعبة Forza Horizon هي عبارة عن لعبة سباق سيارات من تطوير وإنتاج ستوديوهات مايكروسوفت للألعاب. أول إصدار من سلسلة ألعاب Forza Horizon كان في سنة 2021. وهي سلسلة ألعاب حصرية لكل من الـ Xbox والحاسوب بنظام تشغيل نظام الويندوز. تحاول سلسلة ألعاب Forza Horizon ان تقوم بدمج ألعاب سباق السيارات مع نظام ألعاب العالم المفتوح الذي يحول اللعبة إلى لعبة مختلفة كليا. عكس النمط الذي اعتدنا عليه في ألعاب سباق السيارات عموما. آخر إصدار متاح للعب في اللعبة هو إصدار Forza Horizon 4 ونحن على موعد في الأشهر القادمة مع القوة مجدداً عبر إصدار Forza Horizon 5.

إقرأ أيضا: كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Humankind

ما هي لعبة Forza Horizon 5 ؟ 

لعبة Forza Horizon 5 هي أحدث إصدارات سلسلة ألعاب Forza Horizon. وسيتم إطلاقها بشكل رسمي في الـ 9 من نوفمبر من هذه السنة. تهدف اللعبة إلى جلب عالم اللعب اللامتناهي في عالم مفتوح، وهذه المرة تم اختيار بلد المكسيك من أجل محاكاته في اللعبة. أثناء لعبك للعبة Forza Horizon سيمكنك استكشاف طبيعة الميكسيك بواقعية كبيرة ( وأحيانا خيالية ) وبشكل حر. لا يكفي هذا، ففي هذا الإصدار ستقوم الشركة المطورة بجلب أعتى السيارات في العالم خصوصا السيارات الرياضية من شركات مختلفة. وهو الهدف الأساسي والرسمي في لعبة Forza Horizon 5، أن تقوم بالحصول على أقوى السيارات عبر مجموعة من المهمات المختلفة في اللعبة. بالإضاءة الى التحرك بشكل حر داخل أرجاء الخريطة. 

إقرأ أيضا: 10 حقائق وأسرار عن لعبة GTA V لا تعرفها

نظام الخرائط في لعبة Forza Horizon 5؟ 

إصدار Forza Horizon 5 ستعتمد خرائطه كليا كمحاكاة لمجموعة من المنطاق في المكسيك لكن بشكل إبداعي ومختلف هذه المرة. ليس هذا فحسب، فحسب مخرج اللعبة، خريطة لعبة Forza Horizon 5 ستكون أضخم بنسبة 50% من الخريطة السابقة في لعبة Forza Horizon 4. وتعتبر خريطة اللعب في Forza Horizon 5 الأضخم في تاريخ السلسلة ككل. كما أن الخريطة ستكون مفتوحة العالم، وسيمكن لجميع اللاعبين استكشافها بكل حرية والإنتقال بين جميع أرجاء الخريطة بسيارات رياضية فخمة وقوية. الجرافيك والإصدارات الأولى لهذا الإصدار يوضح لنا مدى قوى الجرافيك في اللعبة والذي يجعل من الخرائط أكثر احترافية. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Forza Horizon 5


الخرائط أيضا ستضم مختلف أنواع التضاريس والمناطق المختلف، كأماكن للبراكين، وغابات يمكن استكشافها، وصحارى يمكن التسابق فيها، وحتى شواطئ يمكن السياقة إلى جانبها. 

نظام الخرائط لا يعتمد فقط على الأماكن الجغرافية، بل أيضا حالة الطقس، سنشهد في لعبة Forza Horizon 5 أنماط طقس تتغير باستمرار، بل وقد نرى أيضا حالات طقس مستعصية، كالأعاصير والعواصف الرملية وحتى الطقس الحار بشدة أثناء لعب اللعبة. 

إقرأ أيضا: كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Stray

السيارات القابلة للعب في لعبة Forza Horizon 5 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Forza Horizon 5

في الحقيقة، قائمة السيارات المتاحة في اللعبة طويلة للغاية، ويمكن تقديرها بعدد 70 سيارة تقريبا قابلة للعب تتماثل في الموديلات الجديدة والحديثة لشركات تصنيع السيارات. من الشركات الرائدة في تصنيع السيارات الحديثة المتاحة في اللعبة ستجد سيارات من نوع Mercedes و Ford و Aston Martin و Maserati و Volkswagen وغيرهم. وبالطبع تختلف هذه الشركات حسب نوع إصدار السيارة، فشركة Mercedes و Ford  مثلا لديهما أكثر من 10 موديلات مختلفة للسيارات قابلة للعب في Forza Horizon 5. 

نمط اللعب في Forza Horizon 5 


من المتوقع أن توفر لعبة Forza Horizon 5 ما يقدر بـ 3 أنماط لعب رئيسية وهي كالتالي: 

  • نمط لعب العالم المفتوح: او الـ Open World وببساطة هو أن تقوم بالتجول كما تريد داخل أرجاء الخريطة بكل حرية. في هذا النمط سيمكنك استكشاف الخريطة في حدود، وتجربة السيارات التي تحظى بها في اللعبة. وكذا الإستمتاع بالمناطق الخلابة، والتعايش مع حالات الطقس سابقة الذكر. 
  • نمط لعب السباقات والمهمات الأساسية: وهي الأساسية من اجل كسب المال لشراء سيارات جديدة او تحسين مهاراتك وتوسيع عالم اللعبة. 
  • نمط الـ Arcade: وهو نمط جديد في لعبة Forza Horizon 5 سيجلب للاعب إمكانية لعب ألعاب مصغرة داخل اللعبة. فأثناء تجولك في أنحاء الخريطة، قد تظهر لك بعض العلامات التي يمكنك استكشافها من أجل لعب ألعاب صغيرة Mini Games داخلها. 
وربما نرى أطواراً أخرى للعب حين يتم إطلاقها، لكن في الوقت الحالي، هذه هي الأطوار التي تم الإعلان عنها حتى الآن. 

أجهزة التشغيل للعبة ومقومات التشغيل

لأن اللعبة من تطوير استوديوهات مايكروسوفت، فمن الطبيعي أن تكون حصرية فقط لأجهزة الـ Xbox ثم الحاسوب بنظام تشغيل ويندوز. بالنسبة لأجهزة Xbox، فستدعم اللعبة كلاً من Xbox One ثم Xbox Series X/S. اما بالنسبة للحاسوب، فهذه هي مقومات التشغيل المطلوبة الدنيا لتشغيل اللعبة مبدئيا: 

  • النظام: Windows 10 
  • المعالج: Intel i3-4170  او Intel i5 750 او أكثر
  • مساحة الرام : 8 GB RAM
  • الجرافيك : NVidia GTX 760 او AMD RX 460
  • مساحة التخزين : 80GB 

موعد الإطلاق وكيفية الحصول عليها؟ 

لعبة Forza Horizon 5 سيتم إطلاقها بشكل رسمي في الـ 9 من نوفمبر، وستكون متاحة للشراء على مختلف المتاجر أبرزها متجر Xbox وكذلك متجر Steam. وحين تتوفر عروض جيدة على اللعبة على متاجر أخرى، لن نبخل عليك بمشاركتها معك عزيزي القارئ. 

شاركه على :