شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Humankind

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Humankind

شارك هذا المقال على :

 مرحبا بك في مقال جديد ضمن قسم Games Catalogue. قسم أكوا ويب المتخصص في شرح ألعاب الفيديو الجديدة منها والقديمة والشهيرة منها والـ Underrated أيضا. يهدف هذا الصنف من المقالات والمواضيع إلى محاولة توسيع معارف اللاعبين حول ألعاب الفيديو المختلفة، من أجل التعرف عليها وتجربتها في المستقبل. 

اليوم، نضرب لك موعداً مع واحدة من الألعاب التي أنا شخصيا متحمس لها، وذلك لأنها نمطي الخاص من ألعاب الفيديو، وهي لعبة HumanKind. فما هي هذه اللعبة بالضبط، وكيف يمكن لعبها؟ ومعلومات أساسية حول اللعبة، ثم مقومات التشغيل وكيفية الحصول عليها في النهاية. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Humankind

معلومات أساسية حول لعبة Humankind 

لعبة Humankind هي لعبة استراتيجية وتبادل أدوار من تطوير استوديوهات Amplitude Studios وهي نفس الاستوديوهات التي صمتت ألعاب مماثلة مثل Endless Legend. تم إطلاق لعبة Humankind بشكل رسمي في الـ 17 من أغسطس، وقد حظيت في البداية ببعض الآراء الجيدة التي دفعتنا بدورنا إلى تخصيص هذا المقال. اللعبة متاحة في الوقت الحالي فقط على الحاسوب بالنظامين ويندوز و MacOs إلى جانب إمكانية لعبها عبر Google Stadia. كما يمكن لعب هذه اللعبة سواء بشكل فردي ( ضد Bots ) او بشكل جماعي ضد مجموعة من اللاعبين الآخرين. 

إقرأ أيضا: كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Stray

ما هي لعبة Humankind ؟ 

لعبة Humankind هي لعبة استراتيجية تم إصدارها مؤخرا، نمط اللعب الخاصة بـ Humankind أشبه بشكل كبير بألعاب مثل Endless Legend لكن بشكل متقارب جداً بسلسلة ألعاب Sid Meier's Civilization ( او CIV اختصاراً ). في لعبة Humankind أنت تقوم بقيادة الإنسانية من عصر إلى عصر آخر طيلة أطوار اللعبة. تبدأ في البداية بالعصر البدائي الذي يتوجب عليك فيه استكشاف المكان، البحث عن الموارد واستغلالها، والمزيد. ثم تبدأ بطرح الإختيارات الممكنة للتقدم في العصر. يوجد الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها أثناء التقدم، كالتقدم العسكري الذي تقوم ببناء جيشك الخاص من أجل مجابهة غزوات باقي اللاعبين وكذا التوسع. أو التقدم العلمي الذي يتيح لك التقدم أكثر في عصور اللعبة وابتكار أشياء جديدة، والمزيد. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Humankind


في لعبة Humankind يوجد الكثير من الأشياء التي يمكنك صناعتها وبنائها وسط اللعبة. لكن، قبل كل شيئ عليك تحرير الأراضي، وكذا تحرير تقنيات جديدة عبر البحث العلمي والتقدم الذي تقوم به أثناء تطورك في مراحل اللعبة والمرور بين عصر وعصر آخر. 

إقرأ أيضا: أفضل 10 ألعاب استراتيجية للحاسوب

بالرغم من بساطة اللعبة مبدئيا، لكن يوجد أشياء كثيرة في اللعبة قد تجلعها صعبة على اللاعبين، قد نذكر منها الخصائص الديبلوماسية في اللعبة. فهذه المرة وفي لعبة Humankind لا يمكنك فقط تكوين جيشك ومهاجمة جيرانك، في الحقيقة تحتاج إلى تحقيق هدف ديبلوماسي سواء بالإيجاب أو السلب قبل الشروع في الهجوم. مثلا، يجب أن تكون علاقتك الديبلوماسية مع جهة أخرى ضعيفة قبل الهجوم عليها. في الكفة المقابلة عليك تعزيز علاقاتك الديبلوماسية مع القبائل المعادية التي قد تكون أقوى منك لتجنب غزوها لك. يمكنك فعل ذلك عبر تحقيق مجموعة من المهام المختلفة والمراعاة لطلبات الجيران ان صح التعبير. 

نظام القتال تكتيكي أيضا، ويوجد العديد من أساليب القتال التي يمكنك استخدامها، لكن لكل عصر تقنيات حرب متخصصة، فلا يمكنك مثلا استخدام الدبابات في العصر الحجري، لا فقط الجنود. تتقدم في اللعبة وتفوز حسب نوع التفوق الذي تحققه على منافسيك. 

الجرافيك ونمط اللعب في لعبة Humankind 

من حيث الجرافيك فهو جيد للغاية، والبنايات والتقنيات التي تقوم ببنائها مميزة للغاية بشكل مرسوم واحترافي، لا يمكننا أن ننتقد الجرافيك فشخصيا أحببته. ستظهر بين الحين والآخر صفحات أخرى لإدارة العناصر في اللعبة ( كما أشرنا مثل إدارة التقدم العلمي أو العلاقات الديبلوماسية ) والتي تبدو مثالية كذلك. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Humankind

اما نمط اللعب فهو اعتيادي في هذا النمط من ألعاب الفيديو، تحظى بدورك، الذي تقوم فيه بالتحرك والقيام بحركتك، قبل ان تعطي الدور لشخص آخر. شاهد الفيديو التالي الخاص بستايل اللعب في لعبة Humankind: 


إقرأ أيضا: أقوى 10 ألعاب العالم المفتوح (Open World) عليك ان تجربها يوما

أجهزة اللعب ومقومات التشغيل للعبة Humankind 

لعبة Humankind هي لعبة متاحة فقط على الحاسوب حاليا، وغير متاحة على الـ Xbox او PlayStation . ومتاحة على مختلف الأنظمة على الحاسوب مثل الويندوز و الـ Mac. كما يمكن لعبها عبر منصة Google Stadia. أما بالنسبة لمقومات تشغيل اللعبة فهي كالتالي: 

مقومات التشغيل الدنيا 

  • المعالج : Intel i5 4th generation / AMD FX-8300
  • مساحة الرام: 8GB
  • النظام: Windows 7, 64-bit
  • بطاقة الجرافيك: NVIDIA GTX 770 / AMD R9 290
  • مساحة التخزين المطلوبة : 25GB

مقومات التشغيل المثالية

  • المعالج: Intel i5 6th generation او أكثر / AMD Ryzen 5 1600 او أكثر
  • مساحة الرام: 8GB
  • النظام: Windows 7, 64-bit
  • بطاقة الجرافيك : NVIDIA GTX 1060 او أكثر  / AMD RX 5500-XT او أكثر
  • مساحة التخزين المطلوبة: 25GB

كيف يمكن الحصول على لعبة HumanKind 

إذن ما رأيك في لعبة HumanKind هل تريد تجربة لعبها؟ يمكنك الحصول عليها عبر الكثير من المنصات أهمها: 

  • من منصة G2A: يمكنك الحصول عليها مقابل 54.99$ على شكل Steam Key من الرابط التالي .
  • من منصة Steam: يمكنك الحصول عليها مقابل 59.99$ عبر منصة Steam من الرابط التالي .
  • من منصة Epic Games: يمكنك الحصول عليها مقابل 59.99$ عبر Epic Games من هنا .


شاركه على :