شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
10 تطبيقات جديدة و مميزة لا تنسى إضافتها لهاتفك الذكي ( العدد 3 )

10 تطبيقات جديدة و مميزة لا تنسى إضافتها لهاتفك الذكي ( العدد 3 )

يا مرحبا بمن زارنا اليوم في مقالنا هذا على منصة أكوا ويب الذي يستعرض عليك مجموعة من التطبيقات التي تم نشرها حديثا و التي ستجدها مفيدة و مميزة، فنحن كمستخدمين للهواتف الذكية نحتاج إلى إضافة بين الحين و الآخر مجموعة من التطبيقات الجديدة من أجل إحياء إستخدامنا للهاتف، و بالطبع مقالات كهذه دائما ما تقترح عليك الأفضل و نحاول بدورنا توفيرها بشكل شهري. 

إن فاتتك المقالات الشهرية السابقة، فلا تنسى مراجعتها بعد الإنتهاء من هذا المقال : 
و لن نخذلك في هذا المقال و سنستعرض عليك أفضل 10 تطبيقات أندرويد حديثة النشأة لكنها بمميزات و خصائص ستفيدك كثيراً في إستخدامك اليومي للهاتف، فتابع معنا. 

10 تطبيقات جديدة و مميزة لا تنسى إضافتها لهاتفك الذكي ( العدد 3 )

1 -  تطبيق Like & Liker : 

إن كنت من مستخدمي منصة انستغرام (Instagram) و تسعى إلى تطوير حسابك و الحصول على مجموعة من الإحصائيات المختلفة حوله ففي الغالب ستود البحث عن خدمات خارجية توفر إحصائيات دقيقة و مفصلة عكس إحصائيات منصة انستغرام نفسها، حتى أنك ستود أيضا الحصول على بعض الإمتيازات أثناء إستخدام حسابك على انستغرام مثل جدولة المنشورات في الحساب لنشرها في أي وقت تقوم بتحديده أنت، خاصية ستنفعك كثيراً و نتمنى إضافتها في التطبيق الرسمي. 
لكن إلى ذلك الحين، إستخدم تطبيق Like & Liker، على غرار الإسم فإن التطبيق لا يوفر لك لايكات او متابعات انستغرام مجانية، بل يوفر لك إحصائيات حول حسابك الخاص، يستطيع التطبيق توفير الإحصائيات التالية : 
  • إظهار المنشورات الأكثر حصولا على اللايكات في حسابك الخاص 
  • إظهار الحسابات التي تتابعها و التي لا تتابعك في المقابل 
  • إظهار أفضل الأوقات لنشر المنشورات في حسابك الخاص على انستغرام 
  • إظهار أفضل الحسابات على انستغرام في منطقتك الخاصة ( من أجل معرفة ما الذي يزوره الناس أكثر و محاكاته ) 
  • إحصائيات كاملة و شاملة للحساب 
التطبيق يسمح لك بالإتصال و الحصول على إحصائيات مباشرة من حسابك على انستغرام و لست مضطرا لكتابة الباسوورد، كما يساعدك على تقوية حسابك أكثر و توفير خدمات حماية جيدة، التطبيق متاح على الأندرويد و الـ iOS. 

2 - Animation Desk : 

إن كان لديك جهاز لوحي او تابلت فسيكون إستخدامك لهذا التطبيق أكثر إحترافية، بإمكان هذا التطبيق ان يقوم بتطوير مهاراتك في الرسم الديجيتالي و الرقمي،  كما يقوم بتحويل أي رسومات قمت برسمها الى أنيميشن بسيط، الأفضل انه يمكنك صناعة فيديو انيميشن قصير خاص بك إنطلاقا من التطبيق. 
الى جانب هذا، يمكنك فقط الرسم بشكل عادي و الشخطبة و إنتاج بعض الإبداع، قد يكون ملائما في هذه الحالة للأطفال في سن صغيرة اللذين يحاولون تنمية مهاراتهم الإبداعية بحيث يدمج التطبيق بين الإبداع و التقنية في آن واحد، في الأخير تستطيع إستخراج ما أنتجته من إبداعات سواء على شكل فيديو إن صنعت أنيميشن، او على شكل صور إن قمت بصناعة صور ديجيتالية او شخبطات رقمية. 
التطبيق مجاني لكنه يتضمن إعلانات داخل التطبيق، أيضا الخدمة متاحة على الأندرويد و الـ iOS و للمنصة برنامج على الويندوز و ماك. 

3 - AAPK : 

ينصاع متجر جوجل بلاي لتطبيقات الأندرويد للعديد من الحصانة و الرقابة حول التطبيقات التي يتم نشرها، و أي تطبيق يخالف أبسط شرط من شروط جوجل يتم حذفه بل و أحيانا حذف حساب المطور الخاص به، هذا الأمر جعل العديد من التطبيقات المفيدة في إستخداماتنا اليومية لهاتفنا ذو نظام أندرويد تندثر من المتجر، و يقودنا هذا الى البحث عن متاجر تطبيقات بديلة. 
إستعرضنا في أكوا ويب عدة متاجر على رأسها متجر AC Market و متجر Aptoide اللذان يعتبران من أفضل المتاجر الخارجية حاليا، و نستعرض عليكم في هذه الفقرة متجراً جديدة إنبثق وميضه مؤخرا و هو متجر AAPK. 
يمكنك إستخدام الموقع مباشرة من أجل تحميل التطبيقات على هيئة APK، أو يمكنك تحميل التطبيق الرسمي الخاص بهذا المتجر، بسبب سياسة جوجل أيضا فهذا المتجر غير موجود في متجر جوجل بلاي. 
يضم متجر و موقع AAPK بضعة تطبيقات من الصعب العثور عليها مثل تطبيق Google Camera مثلا الذي قد لا تجده في هاتفك كونه مخصص لبضعة هواتف فقط مثل Pixel، كما ستجد تطبيقات أخرى خاصة بالتحميل و التي يمنع نشرها في المتجر ... لك الحرية الآن في تحميل ما تشاء ! 
التطبيق سليم و يوفر تطبيقات سليمة أيضا فلا تقلق. 

4 - Dark Mode : 

أصبح الوضع المظلم او الـ Dark Mode من التقنيات التراندينغ التي أصبح المستخدمون يتهافتون على تفعيلها في أجهزتهم سواء الحواسيب او الهواتف، و الأمر ليس فقط متعلق بالديزاين او الستايل، فللوضع الليلي الكثير من الفوائد كإمكانية تقليل إستهلاك البطارية أثناء الإستخدام العادي للتطبيقات و الحفاظ على العينين أثناء تصفح الهاتف في بيئة مظلمة او قليلة الأشعة.
نظام الـ Android 10 قد جلب معه بالضبط تحديث الوضع المظلم، و باشرت الكثير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية بتوفير تحديث الأندرويد 10، لكن بعض الهواتف للأسف قد لا تستقبل هذا التحديث الذي يتميز بالوضع المظلم، و قد تتسائل : هل يوجد طريقة أخرى للحصول على الوضع المظلم في جهازي هذا ؟
الإجابة هي تطبيق Dark Mode، تطبيق بعد تنصيبه يمكنك الإختيار بين Dark Mode او Light Mode، ثم سيقوم التطبيق بتحويل التطبيقات الممكنة الى الوضع المظلم و سيسمح لك بتصفحها في هذا الوضع بأبسط طريقة.
التطبيق حاليا متوفر فقط لنظام الأندرويد، اما للـ iOS فيمكنك الحصول عليه بتحديث هاتفك لنظام iOS 13.
رابط التطبيق 

5 - QueNews : 

يختلف إستخدامنا لهواتفنا الذكية حسب متطلبات كل فرد منا، فهذا يستيقظ على منشورات انستغرام، و الآخر يقضي وقته في تصفح فيديوهات فيسبوك، و ذاك يحب إستكشاف الجديد في عالم الأخبار العالمية، المحلية او التقنية، وفرنا مقالا لأفضل التطبيقات الإخبارية إن كنت من الصنف الأخير، و سنوفر لك في هذه التجميعة تطبيقا آخر يحمل إسم QueNews.
يأتي بواجهة جذابة و إحترافية، يدعم أيضا الوضع الليلي، كما يمكن تخصيص أخبارك، فإن كنت مهتما بالرياضة او السياسة او التقنية فلك الحرية في إختيار أي مجال او مجالات تريد، لك الحرية في إختيار البلد من أجل التوصل بالأخبار المحلية أيضا، يتم إستعراض الأخبار على شكل Cards إن صح التعبير و ليس على شكل List كباقي التطبيقات الأخرى، و يعتبر تطبيقا ناشئا في مجال الأخبار.
التطبيق متاح في الوقت الراهن فقط لنظام الأندرويد.
رابط التطبيق 

6 - vabotu : 

سمعت بمنصة Slack ؟ هي منصة مخصصة لإدارة فريق العمل على مشروع او شركة محددة بحيث يتم تحويل المهام من خلال البرنامج، إدارة المحادثات، إدارة الوقت الخاص بالمشروع و الكثير، حسنا، ماذا عن منصة Trello ؟ هي الأخرى منصة مخصصة لإدارة الـ Tasks و المهمات في كل مشروع محدد بحيث يتم تقسيم أي مشروع لمجموعة مهمات و يتم تلفيق كل مهمة لشخص محدد.
إعتبر منصة Vabotu منصة تجمع بين كل من Slack و Trello، هي منصة مخصصة بشكل كبير لرواد الأعمال و أصحاب المشاريع و فرق العمل، تسمح لك المنصة بإدارة الموارد البشرية في فريق عملك و إدارة المهمات، و إبقاء عينيك على نسبة إكتمال المشروع في منصة واحدة.

المنصة مدعومة من طرف عدة أنظمة مثل الأندرويد، الـ iOS، الويندوز و Mac، و ستفيدك كثيراً إن كنت تريد إدارة فريقك و مشروعك دفعة واحدة.
رابط التطبيق 

7 - IPTV Smarter Pro : 

نسمع كثيراً بالـ IPTV و هي عبارة عن مجموعة من الـ Adresses التي توفر لك خاصية مشاهدة قنوات محددة على حاسوبك او على هاتفك، إن حصلت على IPTV سواء بشكل مجاني او مدفوع فيمكنك تشغيله عبر عدة برامج على الويندوز أشهرها VLC Media من أجل مشاهدة قنوات مختلفة على حاسوبك بكل سهولة، لكن ماذا عن الهاتف ؟ او شاشة التلفاز الذكية ؟
نصب إذن تطبيق IPTV Smarter Pro بشكل مجاني على هاتفك الذكي او شاشة التلفاز (Smart TV)، يأتي التطبيق بواجهة جيدة جدا و مريحة، يضمن لك تشغيل جميع أنواع الـ IPTV و الملفات المرئية كذلك على جهاز الذكي، كما يدعم مجموعة كبيرة من أنواع الملفات.
إن اردت مشاهدة مباريات كرة قدم إذن على هاتفك او شاشة التلفاز فلا تنسى تنصيب هذا التطبيق، حاليا التطبيق متوافر فقط للأندرويد.
رابط التطبيق 

8 - Photo To Cartoon :


أنت تدرك جيدا أن متجر جوجل للتطبيقات مليئ بالتطبيقات الخاصة بالتعديل على الصور او إضافة لمسات خاصة عليها، و هي كثيرة بالفعل و ربما لا نحتاج الى المزيد في المتجر، لكن تطبيقات مثل Photo To Cartoon من الممتع دائما إستخدامها، فهي توفر بعض التقنيات الجميلة التي تسمح لك بتحويل صورك الخاصة الى صور بستايلات مختلفة على رأسها هذا الستايل الكرتوني الجميل.
للتطبيق ستايلات عديدة يمكن تحويل صورك إليها و يمكن التلاعب بها كما تريد من إجل إستخراج اللوحة المثالية إن جاز التعبير، يمكن إستخدام تطبيقات شبيهة مثل Prisma مثلا، او من أجل التعديل على صورك بشكل أكثر إحترافي فنقترح عليك SnapSeed من جوجل نفسها، و يبقى تطبيق Photo To Cartoon تطبيقات بغية المتعة و التفنن لا أكثر .
رابط التطبيق 

9 - Super Mama : 

تطبيق يستهدف بشكل كبير الأمهات، فإن كنتِ سيدتي أما و تجدين صعوبة في إدارة مواقيت النوم و الأكل و الترفيه لطفلك العزيز و مراقبة نشاطاته و إحتياجاته، فنحن نقترح عليك تطبيق Super Mama الذي يجعلك الأم الخارقة لطفلك الذي يراك قدوة و بطلة لا مثيل لها.
تطبيق Super Mama يستعرض عليك المواعيد المثلى لتغذية طفلك و كذا إدخال آخر موعد تناول فيه طفلك وجبته لينبهك لاحقا بالميعاد المثالي لتغذيته مجددا، كذلك مؤشر النوم الذي من خلاله يمكنك تتبع نوم طفلك و إذا ما كان ينام جيدا ام يحتاج الى فترات نوم إضافية، للتطبيق خاصية تذكرك حتى بميعاد تغيير الحفاظات و مراقبة عدد الحفاظات التي تم إستهلاكها، الهدف من هذه الأخيرة ليس الحفاظ على الحفاظات بشكل مباشر بل تتبع الحالة الصحية لطفلك عن طريق فضلاته، و معرفة ما إن كان الطفل مصاب بتوعك في المعدة مثلا او اي أمراض مشبوه في أمرها.
التطبيق ذو خواص كثيرة من الصعب طرحها كلها في هذه الفقرة المصغرة، متوافر على كل من الأندرويد و الـ iOS.
رابط التطبيق 


10 - MyFeed : 

ثم نختم هذا المقال بتطبيق MyFeed الذي سيهم الكثيرين، هل فكرت يوما في معرفة أهم الأخبار او المواضيع المتصدرة لعالم الويب عبر مختلف المنصات ؟ مثل الممثل الأكثر شعبية اليوم، او حساب انستغرام الأكثر تفاعلا لليوم في العالم، الهاشتاغات الأكثر إستخداما، مواضيع فيسبوك الأكثر تداولا و غيرها ؟ تطبيق MyFeed خلق خصيصا لهذا الغرض.
فمن خلال التطبيق، سيمكنك أولا تحديد إهتماماتك ( رياضة، اخبار، فن، تقنية  ... ) ثم بعدها و حتى بدون الإتصال بأي حساباتك على مواقع التواصل او حتى إمتلاكها سيمكنك الإطلاع على جميع المنشورات المتداولة (Trending) في عدة منصات مثل أنستغرام، تويتر و فيسبوك.
فيما سيفيدك هذا تحديدا ؟ سواء لمعرفة  الأكثر تداولا من أجل الركوب على الموجة إن صح التعبير إن اردت بدورك الحصول على متابعين او صناعة محتوى متعلق بمواضيع الـ Trending، او فقط من أجل معرفة الأكثر شعبية في العالم حاليا.
رابط التطبيق

شاركه على :