أحدث 10 تطبيقات أندرويد ستوجد إضافتها إلى هاتفك الذكي

أحدث 10 تطبيقات أندرويد ستوجد إضافتها إلى هاتفك الذكي

لا شيئ يجذبك لهاتفك أكثر من توفير تطبيقات مستجدة في كل مرة و حذف بعض التطبيقات التي أضحت مجرد تطبيقات راكدة لا إستخدام لها، لذلك نحاول من سلسلة المقالات هذه ان نوفر لك مجموعة من تطبيقات الأندرويد الجديدة في ساحة متجر جوجل بلاي ( و أحيانا خارج المتجر أيضا ) لنساعدك في تجديد و تحديث تطبيقات هاتفك.
سبق و وفرنا لك مقالا من نفس التصنيف بعنوان 10 تطبيقات أندرويد جديدة ستود بالتأكيد تحميلها و تنصيبها الذي قدمنا من خلاله مجموعة من التطبيقات الجديدة، و اليوم سنوفر لكم 10 تطبيقات جديدة إضافية يمكنك ادراجها لهاتفك الذكي.



1 - تطبيق Vivaldi :

متصفح Vivaldi من أشهر المتصفحات على الحاسوب إذ يوفر بعض المزايا و التقنيات التي تهيئ لك منصة مثالية لممارسة عملية تصفح الإنترنت و الويب، و لم يكن لمتصفح Vivaldi أي تطبيق للأندرويد او الـ iOS  قبل اليوم، فقد أعلنت شركة Vivaldi عن نسخة الـ Beta للأندرويد في الوقت الراهن، و قد أصبحت متاحة للتحميل و التجربة.

متصفح Vivaldi


واجهة المتصفح تبدو مميزة و قد تجلب بعض الخواص في الصفحة الرئيسية مثل الإطلاع على البريد الرقمي، يُظهر التطبيق آخر المواقع التي تصفحتها في الواجهة أيضا، تستطيع الولوج بحسابك في المنصة من أجل مزامنة المواقع و الـ Bookmarks بين متصفح الهاتف و متصفح الحاسوب إن كنت تستخدم هذا المتصفح بشكل رئيسي في حاسوبك، يدعم المتصفح الفتح بواسطة بصمة الإصبع من أجل ضمان خصوصيتك و يدعم تصوير الصفحة بشكل كامل، ثم يستطيع المتصفح إستعراض كل النوافذ المفتوحة بشكل كامل في صفحة واحدة، و هذه الخصائص قد لا نجدها في أي متصفح للأندرويد.
يمكنك تجربة و تحميل متصفح Vivaldi للأندرويد من هنا .

2 - Facebook Darting :


خدمة فيسبوك للمواعدة Facebook Dating

فيسبوك بشكل رسمي تلج الى عالم المواعدة و خلق فرص البحث عن الحنان العاطفي ( ربما )، فقد أعلنت شبكة فيسبوك في مؤتمرها الأخير قبل أشهر انها ستقوم بإطلاق خدمة مواعدة جديدة تسمح للأشخاص بالبحث و إستكشاف أشخاص لمواعدتهم، قبل أن تقوم الأسبوع المنصرم بالإعلان الرسمي عن تطبيقها Facebook Dating.
تطبيق Facebook Dating سيتيح للمستخدمين التعرف و البحث عن أشخاص لمواعدتهم، يمكن للتطبيق الترابط مع حساب أنستغرام الخاص بك من أجل تحديد أشخاص أدق من أجل المواعدة، قد أطلقت الفيسبوك التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية في بداية الأمر، لكنه الآن أصبح متاحا في عدة دول مثل الأرجنتين و استراليا و الهند، عربيا التطبيق لازال غير متاح في الوقت الراهن.

3 - Wolpepper :

هل أنت من عشاق تحميل صور ذات جودة عالية لهاتفك و إستخدامها كخلفية او كخلفية قفل؟ نقترح عليك إذن تطبيق Wolpepper، تطبيق جديد بواجهة إحترافية، يستعرض عليك بشكل يومي مجموعة مختلفة من الصور من مختلف المواقع تصل أحيانا جودتها الى 4K، إن لم تكن إختيارات التطبيق اليومية لا تلائمك، يمكنك البحث عن نوع محدد من الصور او التوجه الى قائمة أقسام و أنواع الصور و إختيار الصور الجيدة.
يمكنك من خلال التطبيق إما مشاركة تلك الصور او جعلها بشكل مباشر كخلفية للجهاز او شاشة القفل، يختار التطبيق الصور من عدة مواقع مجانية للصور عالية الجودة في العالم على رأسها موقع Unsplash، لذلك يمكنك إستخدام تلك الصور بدون خوف على حقوق الملكية  فهي مشتركة.
رابط تحميل تطبيق Wolpepper 

4 - Anura :



تطبيق Anura

صورة سيلفي واحدة كفيلة بدراستك و دراسة حالتك النفسية و الجسدية، هذا هو الهدف الكلي لتطبيق Anura الجديد المتوافر لكل من الأندرويد و الـ iOS، يستخدم تطبيق Anura خواص الذكاء الإصطناعي و التعلم العميق، فيطلب منك توجيه الكاميرا الى وجهك و الإنتظار قليلا من أجل القيام ببعض الفحوصات، من خلال تفاصيل وجهك و حالته يمكن للتطبيق ان يعرف حالتك الفيزيائية و النفسية و حتى ضربات قلبك ليوفر لك بعدها بعض النصائح من أجل تحسين ذاتك و حالتك النفسية.
لا نخبرك هنا ان التطبيق ذو نتائج مضبوطة، فقد يصيب و يخطأ، لكن النتائج المتوفرة من خلال التطبيق بعض الفحص قد تدعونا للتفكير قليلا في حالتنا و جسدنا و ربما القيام بشيئ جديد من أجل تغيير الوضع، لذلك سيكون من الجيد تجربة تطبيق Anura.
يمكنك تجربة التطبيق و تحميله لهاتفك من هنا 

5 - PushBullet :

ليس بالتطبيق الجديد بكل صراحة، لكنه تطبيق مميز إستكشفته شخصيا مؤخرا و أود مشاركته في مقالنا هذا مع الجميع، ما الذي تستخدمه إن أردت مشاركة صورة، رابط، ملف او اي شيئ بين هاتفك و حاسوبك ؟ ماذا لو أردت التوصل بالإشعارات الخاصة بهاتفي مثل رسائل واتساب على الحاسوب و الإجابة عليها؟ بل حتى إستقبال المكالمات بإستخدام الحاسوب ؟
من خلال صناعة حساب في منصة Pushbullet ثم تنصيب التطبيق في هاتفك الأندرويد و حاسوبك او فقط متصفحك عبر إضافة للمتصفحات ثم الولوج بحساب واحد، سيمكنك مزامنة و مشاركة أي انواع من الرسائل و الروابط و الملفات عبر التطبيق سواء بين الحاسوب و الهاتف او العكس، كما ستستطيع إستقبال الرسائل و الإشعارات في حاسوبك و إدارتها، يمكنك القيام بذلك في حالة كان الهاتف بعيدا عنك او فقط تفضل إستخدام الحاسوب لفعل ذلك.
للإطلاع على منصة PushBullet 

6 - Tor Browser :



متصفح Tor للأندرويد

يتميز تطبيق Tor بالسرية فهو يتيح لك إمكانية تصفح الإنترنت بشكل عادي و حتى الوصول لأعمق مستويات الديب ويب، سابقا توجب عليك إستخدام تطبيق OrFox من نفس الشركة على الأندرويد من اجل تصفح الديب ويب، لكن الشركة أعلنت بشكل رسمي إنتهاء فترة Orfox إذ ستوقف التطبيق القريب و ذلك من اجل إعطاء فرصة ليبرق سطيع تطبيق Tor Browser على الأندرويد.
تطبيق Tor Browser تطبيق جديد من مشروع تور أتاحته الشركة مؤخرا، هو متصفح يستطيع أي مستخدم له الوصول لمواقع الـ onion و مواقع  الديب ويب من خلال الهاتف و هي إمكانية كانت قبل ظهور التطبيق متاحة فقط للهواتف الذكية، لازال بإمكانك إستخدام التطبيق للتصفح السري دون أي تعقب، فرغم ذلك لا ننصحك بزيارة مواقع ديب ويب من خلال الهاتف الذكي.
رابط تحميل تطبيق Tor Browser .

7 - ShareIt Lite :

من منا لا يعرف خدمة ShareIt لمشاركة الملفات عبر الهواتف و الحواسيب او اي جهاز آخر عن طريق الواي فاي، بدأ تطبيق ShareIt شيئا فشيئا يفقد شعبيته بعد إدراج إعلانات من نوع خاص في التطبيق، و إرسال إشعارات إعلانية للمستخدمين و عدم إشتغاله إن لم توفر له صلاحية الوصول الى الـ GPS ناهيك على إشتغاله في الخلفية بشكل شبه دائم.
لإصلاح كل هذا أطلقت الشركة مؤخرا تطبيق ShareIt Lite بشكل مجاني و متاح على متجر جوجل بلاي، التطبيق بسيط و يأتي بخاصية واحدة لا كل الخواص الموجودة في التطبيق الرسمي، فهو يسمح لك فقط بمشاركة الملفات مع أي جهاز آخر يضم نفس التطبيق، و في الغالب قد تود التغيير الى تطبيق ShareIt Lite الآن لكنه لازال غير متاح لكل البلدان للأسف، فالتطبيق حاليا متاح فقط لبعض دول أمريكا و اوروبا و الهند بالطبع، يمكنك تحميل التطبيق من متاجر أخرى غير متجر جوجل بلاي إن اردته بشدة.
رابط التطبيق للإطلاع عليه 

8 - ABBYY :



لقد كنا جميعا نستخدم تطبيق CamScanner لفحص الوثائق و تصويرها قبل ان نستيقظ في وقت ليس ببعيد على خبر ضم التطبيق لبرمجية خبيثة تضر المستخدم، لتتخذ على إثرها منصة جوجل بلاي إجراءات حول التطبيق و تقوم بحذفه من متجرها، قد تبحث عن بديل مميز للتطبيق و قد وفرنا عدة تطبيقات بديلة لتطبيق CamScanner و كان من بينها تطبيق ABBYY.
تطبيق ABBYY يأتي ببعض خواص الذكاء الإصطناعي التي توفر لك تصوير و تحويل أفضل لأي صورة إلى وثيقة فعلية، كما يأتي بمجموعة من الفلترات التي تساهم في توضيح الصورة و جعلها موثقة رقميا بشكل مميز قريب الى الشكل الرقمي الحقيقي، يأتي التطبيق بخواص الـ OCR أي بعد تصوير الوثيقة يمكنك تمريرها الى برمجية مثل Word او Excel و التعديل على الكلمات و الجمل فيها أيضا كما لو كانت حقا وثيقة، أليست رائعة ؟
رابط التطبيق ABBYY 

9 - AirMessage :

مثل iMessage ... لكن للأندرويد، تتعمد شركة آبل صناعة برمجيات و تطبيقات لتصير متاحة فقط بين المستخدمين لأجهزتها، أفضل مثال على ذلك هو تطبيق iMessage من آبل الذي يتيح لك التراسل و إرسال الملفات و الولوج للشات الجماعي بإستخدام هاتفك الذكي بين مجموعة من رفاقك يحملون نفس الهاتف الذكي أيضا من أجل ضمان التوافق.
تطبيق AirMessage يأتي ليجلب خواص iMessage على الأندرويد هذه المرة، بحيث تقوم بتنصيب التطبيق لديك و أيضا لدى أصدقائك ليتيح لك بيئة شات و مراسلة آمنة للجميع، يمكن تبادل الرسائل و الملفات و الصور، و يمكن الولوج للشات الجماعي من أجل التحدث جميعا، يوجد خواص اخرى ثانوية في التطبيق قد تسلب بعض الإهتمام منك أيضا.
رابط تطبيق AirMessage 

10 - Google Lens


تطبيق Google Lens

تدهشنا جوجل بالكثير من التطبيقات، قد إستعرضنا في مقال سابق مجموعة تطبيقات نادرة من جوجل قد تعجبك، اليوم نقترح عليك تطبيق ليس مشهور جدا في العالم العربي و هو تطبيق Google Lens، يتيح لك تطبيق Google Lens إمكانية التعرف على الأشكال و الألوان و الملابس و الكتابة من خلال عدسة كاميرا هاتفك، بلغة أبسط إن واجهت أي كتابة على لوح مثلا بلغة لا تفهمها فيكفي تصويب كاميرا تطبيق Google Lens و سيقوم بترجمتها بأي لغة تريد بشكل حي، الأمر سيان على مجموعة من الأشكال الأخرى مثل تعريف أنواع النباتات، قم بتوجيه كاميرا التطبيق لأي نوع من النباتات و سيقوم بجلب كل تعريفاته و خصائص، الحيوانات كذلك بل و حتى أنواع الألبسة.
يعتبر تطبيق Google Lens نظارتك الثانوية لأي شيئ تراه و لا تستوعبه، فالتطبيق سيقوم بذلك من أجلك، التطبيق غير متاح في كل البلدان العربية بعد متاح فقط في بعض الدول، لذلك قد تود الإنتظار قليلا ريثما يصبح متاحا للجميع.
رابط تطبيق Google Lens 

شاركه على :