8 مواقع تخدم لك خدمات مذهلة و مختلفة كليا ستستمتع بها و تستفيد منها ( الجزء الأول )

نلج للكثير من المواقع على الانترنت كل يوم أليس كذلك؟ بعضها معروف و مشهور و ربما قد أصبحنا مدمنين عليه قليلا مثل موقع فسيبوك او يوتيوب، و بعضها أصبح تلقائيا ضمن حديثنا، إذ أي معضلة او تساؤل لا يجيئ على طرف لسانك سوى " إبحث عنه في جوجل "، ليس بينغ و لا ياهو، بل جوجل، بعض المواقع بالطبع تميزت عن بعضها، لكن خيبة الأمل الحقيقية انه يوجد مواقع في هذا العالم الرقمي جد مذهلة و رائعة لكن للأسف القلة فقط من يطلع عليها او يستخدمها، فقررنا بدورنا ان نحاول تقريبكم أكثر لبعض المواقع التي تقدم خدمات مفيدة لكل مستخدم للإنترنت، كل موقع يقدم ثكنة من الخدمات المميزة التي تساعدك حتما في قضاء بعض الحوائج تارة، و إختصار الوقت و الجهد عليك تارة أخرى.
في هذا المقال، و مقالات أخرى قادمة بإذن الله، سنحاول ان نوفر لك مجموعة من المواقع الناشئة منها او الغير معروفة التي نستخدمها نحن بدورنا بشكل يومي، او نطلع عليها بين الفينة و الأخرى و التي ستساعدك كثيرا في قضاء حوائجك على الانترنت و تسريع وتيرة العمل بشكل فعال، و نُفَرقك قليلا عن مواقع التواصل الإجتماعي المسيطرة التي أصبحت تسبب إزعاجا للكثير من الأشخاص، خصوصا ان هذه الأخيرة أصبحت ممتلأة عن آخرها بأكاذيب و مقالات الـ Clickbait و لا تفاخر أشخاص لا نعرفهم كذلك.


- موقع SurgeSend : أرسل 100GB من الملفات لأصدقائك :

إن أسوأ مشكلة قد تقع فيها أثناء إستخدامك للإنترنت يوما، ان يطلب منك صديقك إرسال ملف معين، فتجد ان حجمه و في أفضل الحالات 100MB، و ربما أسواها 7GB، قد تخبر صديقك ان أمر إرساله مستحيل كليا، و انه لا يوجد طريقة لا أتضرر انا او هو من خلالها، و قد تعجز عن البحث عن حل، فدع الحل يأتي إليك.
سبق و قدمنا مقالا حول أفضل الخدمات التي تسمح لك بمشاركة الملفات بطرق غير تقليدية، و نود إضافة موقع SurgeSend كذلك لهذه القائمة، موقع يسمح لك بإرسال ملف سعته 100GB كحد أقصى في رسالة لصديقك ليقوم بتحميله، هل ستعاني من الرفع ؟ لا لن تفعل، أعتقد ان الموقع يستخدم تقنية الـ Peer2Peer نفس التقنية المستخدمة في التورنت ، بحيث سيقوم لاحقا صديقك بتحميل الملف إنطلاقا من حاسوبك بدون مشاكل.
عموما الخدمة مفيدة إن اردت تبادل الملفات مع شخص واحد او مجموعة من الأشخاص و إرسال ملف التحميل مباشرة لبريدهم، لإستخدام الخدمة انت لست مضطرا للتسجيل، لكن الحصول على حساب في الموقع مفيد للحصول على بعض الإمتيازات الأخرى.
رابط الموقع من هنا

- موقع Stickeroid : قم بربح المال من تصميم الـ Stickers :

من شات الفيسبوك، إلى تعليقاته مرورا بتطبيق السنابشات وصولا لآخر منصة تدعم السيتكرز الآن و هي منصة واتساب، قد تكون الـ Stickers وسيلة التواصل الجديدة التي اصبح صيتها يُذاع على مسامع الكثير من الشركات و تطبيقات الشات الخاصة بها و أصبح الإقبال عليها مطلوبا من طرفها كذلك، لكن إن طرحنا سؤال : من أين تحصل هذه الشركات على هذه الستيكرز ؟ او من يقوم بتصميمها؟ فقد نحصل على جوابنا في منصة Stickroid.
منصة و موقع Stickroid هو ملتقى المصممين الذين يحلمون بالحصول على بعض الأموال مقابل بيع السيتركز للشركات او الأشخاص او أصحاب تطبيقات الشات التي تريد تضمين هذه التقنية الجديدة في التواصل في تطبيقاتها، وظيفتك انت - عزيزي المصمم أفترض - ان تقوم بصناعة و تصميم ستيكرز، ثم تقوم بتسجيل حساب في الموقع و رفعه بصيغة الـ Png، و تحصل على عائد من خلال أي شركة او طرف او تطبيق او شخص حتى يقوم بإستخدامه او شرائه من الموقع، يعمل موقع Stickeroid كوسيط بين المصممين و الشركات الطموحة لتبني بعض الـ Stickers في تطبيقاتها.
رابط موقع Stickeroid . 


- موقع Gleam : منصة مثالية للعروض و المسابقات :

كم مرة أردت إجراء مسابقة بجوائز معينة، و اردت من متابعيك او الأشخاص اللذين ستوفر لهذه المسابقة ان يقومو اولا ببعض المهام او الخطوات ( مثل متابعة حسابك على الفيسبوك، و الإشتراك في قناتك على اليوتيوب ... ) من أجل الولوج الى المسابقة بشكل قانوني ؟ إن كنت تبحث عن خدمات توفر لك حقا هذا الأمر فأوقف البحث، فأنت على وشك مقابلة Gleam.
تسمح لك منصة Gleam بإجراء مسابقات و عروض على هواك و متى ما تحب، الجميل في المنصة كذلك انه يمكنك تحديد اي قانون تريد مثل زيارة موقعك، التسجيل في موقع معين ثم التحقق من التسجيل، الإعجاب بصفحتك ...، بعد إنتهاء المستخدم من إنجاز كل المهام التي قمت بتحديدها عبر منصة Gleam سيمكنه الولوج إلى المسابقة و تسجيل إسمه ضمن لائحة المشتركين، مشكلة الموقع ان بعض الخدمات ليست مجانية.
رابط موقع Gleam 

إقرأ أيضا : لا مزيد من متجر جوجل بلاي ... إليك أفضل بديل قوي لتحميل تطبيقات محظورة او ممنوعة في بلدك

- موقع ChangeTower : راقب جديد المواقع المفضلة لديك :

موقع ChangeTower من المواقع البسيطة التي تسمح لك دائما بإبقاء عينيك على مواقعك المفضلة و متابعة جديدها بإستمرار، فهذا الموقع و بعد التسجيل و صناعة حساب، سيطلب منك إدراج روابط المواقع المفضلة لديك، و لنقل مثل تضيف موقع " أكوا ويب " ضمن قائمة هذه المواقع، يأخذ الموقع فترة من الوقت في الإطلاع على الموقع و دراسته قليلا و تحديد مقالات ارشفته و غيرها، ثم بعدها يُظهر لك رسالة " ان الموقع تحت المراقبة ".
ما الذي سيحدث الآن ؟ ببساطة فور نشرنا لأي مقال جديد ( او نشر اي موقع من المواقع التي أضفتها مقالا جديدا ) ، سيقوم الموقع بإرسال إشعار او رسالة حسب ما تحدده أنت يُعلمك من خلالها ان الموقع الفلاني قد نشر شيئا جديدا يمكنك الآن الإطلاع عليه. جيد لإبقاء كل مواقعك المفضلة تحت الرقابة و عدم تفويت أي جديد منها.
رابط الموقع

- موقع Adstage : قم بإدارة كل إعلاناتك على مواقع التواصل الإجتماعي في منصة واحدة :

إن كانت لديك شركة صغيرة و تريد إشهارها او موقع او تطبيق و غيرها، فربما مواقع التواصل الإجتماعي هي المنصة الأمثل لفعل ذلك، رغم ذلك، من الصعب إجراء إعلانات في كل منصات التواصل و إبقاء عينيك عليها، هنا تتدخل منصة Adstage.
تسمح لك منصة Adstage بالإتصال بمجموعة من المواقع و الخدمات التي توفر لك إعلانات على منصتها مثل Facebook Advertiser, Twitter, Google Adwords و غيرها من المنصات، ثم صناعة الإعلان الذي تريده و تكلفته و مدته، و الدفع من خلال المنصة كذلك و إجراء كل التعاملات من خلال المنصة، و بهذه الطريقة تُبقي عينيك على كل ما يدور حولك و إدارة كل الاعلانات بطريقة أكثر سلاسة و سهولة.
المنصة ليست للأشخاص العاديين فهي مدفوعة في الأصل.
رابط المنصة من هنا 


8 مواقع تخدم لك خدمات مذهلة و مختلفة كليا ستستمتع بها و تستفيد منها ( الجزء الأول )

- موقع 1Tyme : رابط للمشاركة مرة واحدة و حذفه للأبد :

هل اردت يوما مشاركة معلومة حساسة مع صديقك ؟ لربما اردت اخباره بسر صغير، او اردت إرسال كلمة السر الخاصة بمنصة او موقع معين و حذف الرابط او الملاحظة للأبد بدل إنتظار صديقك الى حين قراءة تلك الرسالة و إخبارك بحذفها، يمكنك في هذه الحالة إستخدام 1Tyme.
خدمة تسمح لك بكتابة ما تريد على شكل ملاحظة، ثم إستخراج رابط للإطلاع عليها، رابط ذو إستخدام وحيد، فور إرسالها و قرائتها من طرف الشخص الآخر، يتم حذفها نهائيا و تختفي الملاحظة للأبد، الرابط لن يشتغل معك مجددا و كل شيئ تم بسرية تامة.
رابط الموقع من هنا

إقرأ أيضا : 7 أشياء يجب عليك ان تعرفها قبل تطبيق فكرتك او مشروعك على الويب


- موقع Resume Maker : إصنع سيرتك الذاتية أونلاين و حملها PDF :

لقد قمت بصناعة سيرتي الشخصية بإستخدام برنامج Adobe Photoshop، و قد إستغرق الأمر طويلا حقا، لكني فخور بما أنجزت، لكن حين تطلع و تستكشف مواقع مثل Resume Maker تدرك كم من الوقت ضيعت على صناعة شيئ يمكن صناعة  مثله أو ربما أفضل في ظرف وجيز، يسمح لك موقع  Resume Maker بصناعة سيرتك الذاتية بشكل مجاني أونلاين، يسمح لك بالإختيار من بين العديد من النماذج و الأشكال او صناعة الشكل الخاص بك انت ثم إدراج المعلومات اللازمة في الموقع من أجل تكوين و تهيئة سيرتك الذاتية، ثم لاحقا بعد الإنتهاء منها كليا، يمكنك تحميلها بصيغة الـ PDF الى حاسوبك و إستخدامها ب شكل عادي، بسيط، عملي، سريع ، و مجاني .
رابط الموقع من هنا 

- موقع Google Trends : ما الذي يحدث في دولتك بحق؟ 

خدمة من جوجل قد تكون معروفة عن البعض، و قد تكون عكس ذلك عند البعض الآخر، و هي خدمة تسمح لك بالإطلاع على كلمات البحث الأكثر بحثا لذلك اليوم او فترة زمنية محددة، يمكنك الإختيار من بين دول متعددة من بينها دول عربية مثل مصر، السعودية و غيرها، و الإطلاع على عبارات البحث الأكثر إنتشارا، يساعدك هذا في شيئين أساسيين : أولا البقاء على حداثة بما يحدث في بلد معين و أهم أخبار الـ Trending في ذلك المكان، و ثانيا، إن كنت من الأشخاص الذين يسعون لكتابة أخبار او السباق نحو أجدد الأشياء و أكثرها بحثا سعيا في الحصول على كلمات مفتاحية ربما، فهذه الخدمة من جوجل توفر لك المطلوب و الزيادة، و هذا بالضبط الهدف من تقديم الخدمة في الأساس من طرف جوجل.
يمكنك الإطلاع على الخدمة من هنا

شاركه على :


تعرف على كاتب المقال