مجموعة خدمات قوية لمشاركة و رفع الملفات مع أصدقائك بطرق غير تقليدية

مجموعة خدمات قوية لمشاركة و رفع الملفات مع أصدقائك بطرق غير تقليدية

حين يتعلق الأمر بمشاركة الملفات، فنحن نواجه معضلة أمامنا، خصوصا حين محاولة رفع ملفات كبيرة، فعليك أولا ان تحسب حساب نسبة الرفع و التي ستأخذ وقتا طويلا أيضا، ثم المنصات التي ستدعم أولا ذلك الحجم، ثم بعدها إرسالها لصديقك و تحميلها هو الآخر، الذي سيأخذ منه وقتا أطول أيضا، إن فكرت جيدا في سيرورة عمل كل هذا، فستجد نفسك غير قادر إطلاقا على مشاركة أي ملفات كبيرة الحجم مع أي شخص عبر الشبكة العنكبوتية، الشيئ الذي يفرض علينا البحث عن طرق و سبل أخرى لفعل ذلك .


مجموعة خدمات قوية لمشاركة الملفات مع أصدقائك بطرق غير تقليدية

إن أول الخيارات التي ستحاول إستخدامها من أجل القيام بعملية مشاركة الملفات هي الخدمات السحابية، مثل Google Drive و Mega و Mediafire و DropBox و pCloud الرائع أيضا و اللائحة تطول، و هي خدمات إحترافية حقا و إن كنت تريد مشاركة ملفات لا بأس بها من ناحية الحجم فنحن ننصحك بها تماما 👍، لكن مشكلة الرفع لازالت قائمة، فأنت تستخدم في الغالب نوع إتصال Async، اي ان قيمة الرفع لا تساوي قيمة التحميل في صبيب الإنترنت لديك، لربما تقوم بالتحميل بسرعة 4 ميغا في الثانية، لكن الرفع لن يتجاوز إطلاقا 0.2 ميغا في الثانية ( Async هي بادئة ADSL مختصرة يمكنك مراجعة مقالنا كيف نتصل بالإنترنت ؟ لا تستغرب ربما انت حقا لا تعرف الإجابة   للمزيد من المعلومات ) . 
لذلك، سنحاول صديقي ان نقترح عليك الخدمات التالية و الإستفادة منها لحل مشكلة الرفع و التحميل و مشاركة الملفات الكبيرة و الضخمة مع أي شخص في هذا العالم بطرق مختلفة و متعددة، و سنقترح عليك أيضا خدمات اخرى للرفع غير تقليدية ستعجبك . 


- File Pizza : 

موقع مفيد و إحترافي، يسمح لك الموقع بإختيار الملفات التي تريد مشاركتها مع الآخرين، سواء كانت ملفات كبيرة او صغيرة، يقوم الموقع بمشاركة هذه الملفات عن طريق بروتوكول P2P ، بحيث يوفر عليك عناء الرفع و مشاكله، و يسمح فقط لقرينك الذي ستوفر له الملف لاحقا لتحميله، بتحميل الملف مباشرة من حاسوبك، يمكنك النظر إليها بطريقة مختلفة، تخيل انك تنسخ ملفا من حاسوبك الشخصي الى فلاشة USB، نفس الأمر سيان هنا، صديقك الذي تمده بالملف يقوم بنسخه من حاسوبك الى حاسوبه عن طريق الإنترنت بالإستعانة ببروتوكول P2P، و يضمن لك موقع File Pizza عدم إنقطاع ذلك النسخ و سيرورته بشكل جيد أيضا . 
رابط الموقع .

- PlusTransfer :


موقع اخر فريد من نوعه، يسمح لك الموقع برفع ملفات تصل الى 5 جيغابايت، لا يعتمد على الـ P2P من أجل إرسال الملفات بل يقوم برفعها، لكن بطريقة أقل ضررا عليك و أكثر إحترافية و سريعة أيضا، الجميع في الموقع ( او ربما السيئ لا ادري ) هو أنه لا يستطيع تكوين رابط لمشاركته مع الآخرين، بل سيتوجب عليك إرسال الرابط  لتحميل الملف عبر الإيميل الخاص بالشخص الذي تريد مشاركته الملفات . 
الموقع جميل مبدئيا و مفيد إن اردت إرسال ملفات ضخمة إلى صديق معين بإستخدام طرف ثالث و بسرعة دون الإستعانة  بالخدمات البريدية التي قد تكون عائقا في رفع ملف ضخم مبدئيا . 
رابط الموقع


- DocDroid : 


موقع مختلف قليلا، و قد لا يمتثل لما نحاول توفيره في هذا المقال لكن لا بأس بمشاركة شيئ اخر أيضا، يسمح لك موقع DocDroid بمشاركة الوثائق مع الأصدقاء، مع إمكانية الإطلاع عليها دون تحميلها، قد تكون خدمته شبيه الى حد كبير بخدمة Google Drive، لكن لا بأس بالتغيير إن أردت شيئا جديدا و مختلفا لمشاركة وثائقك مع أشخاص آخرين أيضا .
رابط الموقع .

- File.io : 

تستطيع أيضا من خلال موقع File.io رفع الملفات، لكن بطريقة مغايرة قليلا، تستطيع من خلال الموقع رفع ملفات يصل حجمها الى 5 جيغابايت أيضا، يمكنك أيضا رفع العديد من الملفات دفعة واحدة لا مشكلة في ذلك، بعد الإنتهاء من الرفع سيقدم لك الموقع رابط لتحميل الملف الذي قمت برفعه، و هنا تأتي الإثارة، بحيث انه يسمح بتحميل واحد فقط للملف، أي فور تحميله سيتم حذف الملف من سيرفرات الموقع و لن تشتغل روابط التحميل مجددا .
رابط الموقع

- Senduit : 


لربما لا يختلف كثيرا من حيث المبدأ عن مواقع الرفع كلها، و لا يختلف أكثر عن موقع File.io الذي يسمح لك بحذف الملفات فور تحميلها، إلا انه في Senduit يمكنك تحديد المدة الزمنية للملف، بحيث يمكنك رفع ملف كيفما كان، ثم تحديد مُهلة التحميل مثلا 60 دقيقة، ثم الحصول على رابط للتحميل، ذلك الرابط سيبقى صالحا لتحميل الملف لمدة 60 دقيقة فقط، بعدها سيتم حذف الملف من سيرفرات الموقع و لن يشتغل معك ايضا رابط التحميل . 
رابط الموقع 

- مشاركة الملفات عن طريق الـ Torrent : 

و سنختم معك هذا المقال البسيط بتوفير الطريقة الأمثل لمشاركة الملفات مع أصدقائك بشكل مباشر، يكفي تحميل احد خدمات التورنت مثل BitTorrent او uTorrent، ثم النقر في الاعلى على File ثم Create New Torrent، ثم تختار الملف من جهازك و تكمل إدخال المعلومات و تنقر في الأخير على Create، سيتجسد لك ملف Torrent خاص بالملف الذي إخترته، أرسل لصديقك الملف و سيقوم بأخذ و رفع الملف مباشرة من حاسوبك عن طريق الـ Torrent أيضا . 



شاركه على :