كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

    حلول بلوجر

دليلك للتعرف على خدمة pCloud ... أحصل على مساحة تخزين إضافية سحابية في جهازك بإحترافية تامة !


ينبثق للعالم التقني العديد من الخدمات و الصيحات الجديدة في عالم التقنية و التكنولوجيا عامة، و نحن من واجبنا ان نحضر لك الأفضل و نشرحها لك في مقالات مختصة في المجال، و بالحديث عن التقنيات، فلا شك ان التقنيات السحابية او الـ Cloud قد إحتلت عالم تخزين البيانات، و باتت هذه التقنية الأكثر إستخداما من أجل الحفاظ على المعلومات و البيانات على مدى طويل دون إتلافها و بشكل خاص و محمي . 
و اليوم سنقوم بتعريف خدمة سحابية أخرى مميزة بمجموعة من الخواص التي تأتي بها، و كيف يمكنك إستغلالها بشكل أفضل، اليوم سنعرفكم على خدمة pCloud . 


دليلك للتعرف على خدمة pCloud ... أحصل على مساحة تخزين إضافية سحابية في جهازك بإحترافية تامة !


- ما هي خدمة pCloud ؟ 


خدمات الكلاود او التقنيات السحابية أصبحت من الخدمات التي لا يمكن أبدا الإستغناء عنها اليوم في حفظ بياناتنا، خصوصا ان هذه الخدمات تسمح لنا بالولوج و إستقصاء البيانات الخاصة بنا من أي جهاز، و حتى في حالة عطب الجهاز، فملفاتك و بياناتك كلها محفوظة بشكل عملي، خدمة pCloud لا تختلف كثيرا على هذا الأمر، فهي توفر لك أيضا خدمة حفظ ملفاتك في قرص صلب وهمي في حاسوبك، ستمكنك هذه الأخيرة من حفظ بياناتك بشكل عملي و إحترافي و الاهم محمية و بعيدة عن كل الآيادي .
تتعدد الخدمات السحابية بالتأكيد، و سنحاول في مقالنا هذا ان نوفر لك كل ما تحتاج معرفته حول خدمة pCloud حتى تستطيع انت كذلك إستخدامها بشكل فعال و إحترافي . 


دليلك للتعرف على خدمة pCloud ... أحصل على مساحة تخزين إضافية سحابية في جهازك بإحترافية تامة !
بعد تحميلك و تنصيبك لخدمة pCloud، و فتح حساب كذلك، ستلاحظ ظهور قرص جديد ضمن قائمة الأقراص الصلبة الخاصة بجهازك يحمل إسم pCloud، مساحته 10GB، يمكنك تمديد المساحة أكثر بالحصول على حسابات مختلفة من الخدمة، لكن في الخدمة المجانية فأنت تحصل على 10GB، ليس هذا فقط، بل الحساب الذي فتحته يمكنك الولوج بواسطته الى الموقع الرسمي، و ستتمكن من إدارة ملفاتك من الموقع دون الحاجة للولوج للقرص الصلب في الحاسوب، و بذلك تمكين الوصول لبياناتك من أي مكان و بشكل فعال و إحترافي . 
مع كل هذا، فقد نكون قد إخصترنا عليك مفهوم الخدمة السحابية المقدمة لك من طرف pCloud، لكن هذه الخدمة تأتي أيضا بالعديد من المميزات القوية و الرائعة و التي سنسردها لكم في مقالنا التالي . 



- خاصية المجلد الجماعي او Public Folder : 


دليلك للتعرف على خدمة pCloud ... أحصل على مساحة تخزين إضافية سحابية في جهازك بإحترافية تامة !

خدمة Public Folder من الخدمات الجميلة التي توفرها لك خدمة pCloud، يمكنك من خلال خدمة Public Folder القيام بالعديد من الأشياء، أولها تشغيل خدمة pCloud كإستضافة Static في حاسوبك، إذ يمكنك مثلا جعل صفحات الويب التي تقوم ببرمجتها، يمكنك ان تجعلها حية و يمكن مشاركتها مع الآخرين كذلك، كما لو كان الموقع او الصفحة مرفوعة على إستضافة خاصة، يجوز بالذكر انها متاحة فقط لمواقع Static اي لا قواعد بيانات على الإطلاق . 
ليس هذا فقط، بل خدمة  Public Folder توفر لك إمكانية مشاركة الصور و الملفات داخل المجلد مع أي شخص اخر، و الحصول على رابط مباشر للملف من أجل إرساله لأي شخص تريد، خدمة ربما متوفرة تقريبا في العديد من الخدمات السحابية، و هاهي أيضا تأتي في خدمة pCloud . 




- إمكانية وضع باسوورد ( كلمة سر ) بتاريخ صلاحية لكل الملفات التي تشاركها : 





لا شك انك صديقي بين الفينة و الأخرى تريد مشاركة بعض الملفات مع بعض الأصدقاء، لكنك تخشى من تسرب تلك الملفات و تحميلها من طرف من هب و دب، لذلك توفر لك pCloud كذلك خاصية رائعة أثناء التحميل، إذ يمكنك جعل اي ملف محمي بكلمة سر خاصة، و لن يستطيع تحميله الا من توفر على  كلمة السر الخاصة بالملف الذي تريد مشاركته، ليس هذا فقط، فحتى كلمة السر يمكنها ان تتسرب و تصل للجميع و بذلك ضاعت كل جهودك في الحماية، لا تقلق، إذ يمكنك تحديد تاريخ صلاحية و إنتهاء كلمة السر كذلك، بحيث ان كلمة السر تبقى صالحة مثلا لمدة 3 أيام، و بعدها اي شخص اراد تحميل الملف حتى ان توفر على كلمة السر لن يستطيع فعل ذلك . 
هذه الخاصية غير موجودة في خدمات سحابية اخرى تقريبا، و هي جد مفيدة من أجل حماية ملفاتك الخاصة من المتطفلين و توفيرها فقط للأصدقاء و الأقارب . 




- خاصية Rewind الرائعة من خدمة pCloud :   



دليلك للتعرف على خدمة pCloud ... أحصل على مساحة تخزين إضافية سحابية في جهازك بإحترافية تامة !

هل فقدت يوما أحد ملفاتك في احد الخدمات السحابية؟ مشكلة فقدان الملفات او حذفها و الندم بعدها امر شائع في مسألة إدارة الملفات على كل الأنظمة تقريبا، فأنت أحيانا تحذف بعض الملفات عن طريق الخطأ ثم تحتاجها لاحقا بعد مدة فتشعر ببعض الندم لما حذفتها، أمر شائع بين صفوف المستخدمين حول العالم . 
تأتي خدمة pCloud Rewind لتخلصنا من هذا العذاب الأليم، الخدمة شبيهة بـ " آلة الزمن " إن صح التعبيير، إذ تسمح لك هذه الخدمة بالعودة بالزمن للوراء في ملفك الـ pCloud المخصص لك ( فقط في خدمة pCloud )، يمكنك اختيار تاريخ معين و لنقل مثلا الشهر المنصرم، ثم تقوم تلقائيا بجلب كل الملفات و كل البيانات التي توافرت حينها، مع إمكانية إسترجاع ما تم حذفه او إتلافه بسهولة تامة . 
حين إستخدامك لخدمة Rewind، تذكر انك لا تقوم بمزج ملفات الحاضر مع الماضي، بل فقط العودة للماضي و جلب الملفات المخصصة في ذلك الوقت، يمكنك إسترجاع ما تريد، و عندما تنتهي تعود للحاضر لتجد ملفاتك الأصلية مع الملفات التي استرجعتها كذلك من الماضي. بسيطة و احترافية و الأهم ضرورية . 




- خاصية pCloud Save : 



دليلك للتعرف على خدمة pCloud ... أحصل على مساحة تخزين إضافية سحابية في جهازك بإحترافية تامة !

أنت تستيقظ صباحا صديقي، تجد العديد من الرسائل في بريدك الإلكتروني، العديد من المواضيع الجديدة لمواقعك المفضلة، العديد من الصور المرسلة لك على الانستغرام او فيسبوك و غيرها، و لديك قبلا العديد من الأعمال لإنجازها قبل الولوج للمحتوى الجديد، من هذا المنطلق، تأتي خدمة pCloud Save، خدمة بسيطة عبارة عن إضافة لمتصفحك (Browser Extension) تسمح لك بحفظ أي محتوى على الويب بطريقة عملية و سريعة و إحترافية، يمكنك تخزين صورة من على الويب او مجموعة صور دفعة  واحدة كذلك على شكل ألبوم، ليس فقط الصور، بل أيضا المقالات و الملفات و كل أنواع البيانات من على متصفحك مباشرة الى خدمة pCloud الخاصة بك، هذا الأمر سيسهل عليك كثيرا حفظ كل البيانات التي تتصفحها لمتابعتها لاحقا بشكل سهل و سلس من على منصتك السحابية في أوقات فراغك . 


- إضافة كل من الـ Touch ID و الـ Face ID لخدمة pCloud على الموبايل : 



دليلك للتعرف على خدمة pCloud ... أحصل على مساحة تخزين إضافية سحابية في جهازك بإحترافية تامة !

أصبحت تقنيات الهواتف متطورة في هذه الأيام، فهذه الهواتف تدعم الـ Face ID او خاصية التعرف على الوجه، و تلك تدعم خدمة الـ Touch ID او خاصية التعرف على البصمة و العديد من المزايا الأخرى الخاصة بالحماية، أصدقائنا في pCloud يريدون مواكبة هذا الأمر أيضا في خدماتهم المتقدمة، و يوفرون خاصية إضافة كل من الـ Face ID و الـ Touch ID على حسابك الشخصي في الـ pCloud، و بذلك لا تستطيع الولوج لمعلوماتك و بياناتك المخزنة في المنصة الا عند الإدلاء ببصمة الإصبع او خاصية التعرف على الوجه، خاصيتان قويتان حقا لمن يريد تطوير حماية بياناته و إبقائه على مدى بعيد عن الآخرين . 


روابط مهمة : 


رابط خدمة pCloud للتسجيل و الحصول على حسابك الخاص : 


https://www.pcloud.com

اترك تعليقا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق