5 ميزات جديدة قادمة لنظام الويندوز 11 في التحديث القادم

5 ميزات جديدة قادمة لنظام الويندوز 11 في التحديث القادم

5 ميزات جديدة قادمة لنظام الويندوز 11 في التحديث القادم

لازالت شركة مايكروسوفت تحاول جذب المستخدمين لنظام الويندوز 11 بشتى الوسائل والطرق، وأفضلها إطلاق تحديثات جديدة يرغب فيها المستخدمون. باقتراب نهاية الدعم على الويندوز 10 أضحى من الأساسي أن يتوافق الويندوز 11 مع متطلبات المستخدم ويشبع رغباتهم بعد إنتقالهم لهذا النظام بشكل رسمي. 

في التحديثات الجديدة القادمة للويندوز 11 ( قادمة بشكل متفرق طيلة هذه السنة ) سيحصل نظام Windows 11 على تجميعة من أفضل الميزات والخدمات التي ستغير من تجربة استخدامه. نكشف لك في هذا المقال عن 5 من المزايا الجديدة التي تم تأكيد قدومها للويندوز 11. 

1. تغيير كبير على شكل وواجهة القفل (LockScreen)

5 ميزات جديدة قادمة لنظام الويندوز 11 في التحديث القادم

احدى أكثر التحديثات التي سيتحمس لها مستخدمي الويندوز 11 هي تغيير على شكل وطريقة عرض شاشة القفل الأولية في نظام الويندوز 11. الأجمل أن هذا التحديث سينعم به أيضا مستخدموا نظام التشغيل ويندوز 10 في الفترة الممتدة إلى حين توقف دعم التحديثات عن النظام. 

ترغب مايكروسوفت من خلال هذه الواجهة الجديدة عرض معلومات أفضل ووصول أسرع لها من خلال شاشة القفل، مثل حالة الطقس وعناوين إخبارية رئيسية وبعض المعلومات حول المؤشرات والبورصة وأكثر عمليات البحث تداولًا. مع توفير ميزة تغيير الصورة الرئيسية للعرض بشكل أسهل. يمكن للمستخدم إدراج Widgets متنوعة في شاشة القفل والتحكم في طريقة عرض عناصرها. من المرتقب وصول هذا التحديث قبل نهاية شهر مايو. 

2. استخدام الهاتف ككاميرا على الحاسوب 

5 ميزات جديدة قادمة لنظام الويندوز 11 في التحديث القادم

لم تهتم شركة مايكروسوفت كثيرًا بميزة Windows Phone Link وأعطتها ميزة عادية وطبيعية جعلت المستخدمين لا يعتمدون عليها إلا نادرًا. الأمر سيتغير في إصدار جديد قادم في المستقبل ( مخصص لأجهزة أندرويد ) سيسمح للمستخدمين بتحويل هواتفهم إلى كاميرا ويب لإنشاء الاجتماعات وإظهار أنفسهم بشكل أفضل وأكثر دقة في برمجيات مثل Meet و Teams و Zoom. 

سيكون لهذا التحديث تأثير كبير بحكم أن الهواتف الذكية الآن تقدم دقة أفضل في جودة الفيديو والصور مقارنة مع مع كاميرا الحاسوب. مع تفعيل بعض التقنيات لجعل الصور أفضل ( مثل تقنية HDR ). 

التحديث متوافر بالفعل لمستخدمي Windows Insider ( نسخة 1.24012 ) ويمكنهم تجربتها، وسيتم إدراجها لاحقًا في ويندوز 11 هذه السنة. 

3. تعميم خدمات Copilot أكثر في زوايا نظام Windows 11 

كشفت شركة Microsoft عن تقنية للذكاء الاصطناعي جديدة باسم AI Explorer التي ستجعل من نظام الويندوز 11 بالكامل نظام ذكي. لكن حتى ذلك الحين لازال إطلاق هذه الخدمة بعيد نسبيًا وكذلك محصور في نوع محدد من الأجهزة. 

5 ميزات جديدة قادمة لنظام الويندوز 11 في التحديث القادم

لكن من المزايا التي من المرتقب رؤيتها هذه السنة ف التحديثات الأخيرة للنظام هي ميزة تعميم خدمة Copilot على باقي النظام ليشمل خدمات أخرى. فعلى سبيل المثال عند النقر ميمنة على احدى الصور في نظام الويندوز ستجد خيار جديد باسم Copilot من خلاله يمكن إرسال الصورة لـ Copilot لتحليلها أو إجراء عمليات عليها. هذا الأمر لن يكون منحصرًا فقط في خدمة الصور بل تقريبًا كل الملفات والخدمات الأخرى داخل النظام. 

4. قدوم الويندوز السحابي Windows 365 

5 ميزات جديدة قادمة لنظام الويندوز 11 في التحديث القادم

ستطلق مايكروسوفت كذلك في هذه السنة ( حسب بعض المصادر ) الويندوز السحابي Windows 365. وقد سبق ووفرنا مقال كامل حوله ( من هنا ). الويندوز السحابي من شأنه أن يسمح لك بتهيئة نظام متكامل ثم الوصول إليه من خلال تقنية حساب Microsoft 365، ويمكن للنظام أن يضم وثائق وبرامج وتقنيات أخرى كثيرة.

النظام سيكون باشتراك شهري والوصول إليه سيتم من خلال مختلف الحواسيب والأجهزة بغض النظر عن مقومات تشغيله. لازال النظام السحابي للويندوز 11 لم يتحقق بعد، لكن الكثير من المصادر أشارت إلى أنه أقرب من ذي قبل. فمايكروسوفت بدأت بإجبار المستخدمين على التسجيل بحسابك في مايكروسوفت، وقد نرى هذا النظام أقصاه بتاريخ إطلاق نظام ويندوز 12. 

5. ميزة Sudo للتحكم بشكل أكبر في صلاحيات الوصول 


5 ميزات جديدة قادمة لنظام الويندوز 11 في التحديث القادم

من دون شك مستخدمي لينكس لديهم فكرة مسبقًأ حول خاصية Sudo في النظام، ومستخدمي ويندوز 11 على وشك التعرف أكثر على هذه الميزة بدورهم في التحديثات القادمة. من خلال الإعدادات يمكن تفعيل خيار Sudo الذي يوفر لك صلاحيات أفضل للوصول لبعض الخصائص والبرامج. 
لطالما استخدمت الويندوز ميزة صلاحية المدير (Administrator) من أجل الوصول لبعض البرامج وتجاوز صلاحيات المستخدم وصولًا لصالحيات المدير. ميزة Sudo تقاربها في الهدف مع تسهيل للصلاحيات. 

شاركه على :