مايكروسوفت تكشف عن سعر اشتراك ويندوز 10 بعد إلغاء الدعم عنه في 2025

مايكروسوفت تكشف عن سعر اشتراك ويندوز 10 بعد إلغاء الدعم عنه في 2025

مايكروسوفت تكشف عن سعر اشتراك ويندوز 10 بعد إلغاء الدعم عنه في 2025

 في 2025 ستوقف شركة مايكروسوفت رسميًا الدعم على نظام الويندوز 10، وعلى المستخدمين الإنتقال لاستخدام الويندوز 11 كنظام أساسي لهم، علمًا أنه بتاريخ حدوث ذلك قد يكون هناك نظام جديد الويندوز 12. لكن مايكروسوفت طرحت خدمة إضافية للأشخاص الذين سيُلغى دعم الويندوز 10 عنهم. 

تراخيص مدى الحياة لنظام الويندوز تبدأ من 6$ ! 

تقول مايكروسوفت أنه سيمكن للمستخدمين بعد إلغاء الدعم عن الويندوز 10 في 2025، سيمكنهم الحصول على تحديثات أمنية مستقلة لنظام الويندوز 10. ونقصد بمستقلة أنها لن تكون متاحة للجميع، بل فقط من سيدفع المال ! 

مايكروسوفت حددت مؤخرًا أن سعر الإشتراك للحصول على تحديثات أمنية للويندوز 10 بعد إلغاء الدعم عنه سيكون 61$ دولار شهريا. لا تتوقف الأمور هنا بل سيتضاعف السعر كل سنة لمدة 3 سنوات بعد 2025، إلى حين إلغاء الدعم كليًا عن الويندوز 10 في سنة 2028. سيبدأ السعر في السنة الأولى من 61$ ثم السنة الثانية 122$ ثم سعر 244$ في السنة الأخيرة ! 

وسيدخل القرار الجديد لشركة مايكروسوفت حيز التنفيذ بداية من أكتوبر 2025، سيظهر إشعار للمستخدمين يطلب منهم الدفع من أجل الاستمرار في الحصول على تحديثات دورية للويندوز 10. غير ذلك سيتم إلغاء الدعم الأمني عن أنظمتهم. 

قد يتسائل أحدهم إن كانت هذه التحديثات ضرورية، والإجابة هي نعم إن كنت تسعى للحفاظ على خصوصيتك. فبإلغاء الدعم عن الويندوز 10 سيصبح عرضة للثغرات والمشاكل الأمنية، وهو ما قد يؤثر على الآداء في نظام الويندوز 10. قد تطرح حلًا آخر وهو الإنتقال للويندوز 11، وهذا قد لا يكون ممكنًا للحواسيب التي لا تدعم المقومات التي طرحتها مايكروسوفت، من بينها شريحة الـ TPM. 

في أكتوبر 2025، ستصبح مجموعة من التراخيص الجديدة متاحة للمستخدمين. التراخيص الجديدة تجارية وسيكون أسعارها هو سعر التحديث. استخدام هذه التراخيص سيسمح للمستخدمين في الحصول على تحديثات أمنية على مدار السنة. وسيتم إشعار مستخدمي أنظمة الويندوز في الوقت المناسب.

يمكنك قراءة المزيد من التفاصيل في مقال مايكروسوفت الرسمي: من هنا

شاركه على :