ما هي خدمة Xbox Game Pass وكيف تحجزها بأرخص الأسعار الممكنة

ما هي خدمة Xbox Game Pass وكيف تحجزها بأرخص الأسعار الممكنة

لعب ألعاب الفيديو أصبح أرخص وأسهل بسبب خدمات مثل Xbox Game Pass أو PlayStation Plus. فهي خدمات تسمح لك بدفع اشتراك شهري مقابل الحصول على إمكانية الوصول لكافة ألعاب الفيديو التي تريدها ولعبها مباشرة دون شرائها. 

في مقارنة بسيطة، شراء لعبة فيديو بشكل رسمي وقانوني قد يكلفك 60$ على الأقل، ستلعب هذه اللعبة وتقوم بإنهائها في شهر أو شهرين ثم بعدها ستصبح مجرد لعبة في مكتبتك لا تقربها. في حين أن خدمات مثل Xbox Game Pass تسمح لك بالحصول على أشهر من الاشتراك بأسعار أرخص، تلعب فيها لعبتك المفضلة وعند إنهائها لازال لديك مئات الألعاب الأخرى لتجربتها بنفس السعر. 

ما هي خدمة Xbox Game Pass؟ 

ما هي خدمة Xbox Game Pass وكيف تحجزها بأرخص الأسعار الممكنة

هي خدمة أصدرتها شركة مايكروسوفت موجهة لكل من لاعبي الـ PC على نظام التشغيل ويندوز، ولاعبي الألعاب على أجهزة Xbox. بدل شراء الألعاب، تحصل على اشتراك مدفوع في خدمة Xbox Game Pass الذي يفسح لك المجال للوصول لمئات بل الآلاف من ألعاب الفيديو المختلفة من بينها ألعاب أونلاين وأخرى أوفلاين، بالإضافة لألعاب يتم إضافتها بشكل شهري لخدمة Xbox Game Pass. 

تُخلصك خدمة Xbox Game Pass من عناء شراء الألعاب، خصوصا الألعاب التي لا يمكن لعبها إلا أونلاين. علاوةَ على ذلك تستطيع تجربة عشرات الألعاب بسعر أرخص. فإن كنت تمل من الألعاب بشكل سريع، فإن خدمة Xbox Game Pass موجهة لهذه الفئة من اللاعبين. 

إيجابيات وميزات الحصول على خدمة Xbox Game Pass

الحصول على حساب في خدمة Xbox Game Pass في الحقيقة يعتبر صفقة جيدة للغاية خصوصا للجيمرز وعشاق اللعب المتواصل. وذلك لأنك تحصل على الكثير من الميزات والإيجابيات أهمها: 

  • سعر رخيص مقابل مئات الألعاب: إن كنت تعشق التنوع في الألعاب ولا تستقر على لعبة واحدة فقط، فإن حساب Game Pass يتيح لك الوصول لكافة ألعاب الفيديو الممكنة مقابل أسعار رخيصة. 
  • الوصول للألعاب أونلاين: كثيرة هي الألعاب التي تقدم متعة اللعب أونلاين، مثل FIFA23، والتي يمكنك الحصول عليها في خدمة Game Pass. كذا ألعاب كثيرة مثل Minecraft Legends حديثة الإصدار و Valheim. علمًا أن سعر هذه الألعاب مجتمعة قد يكافئ  حتى سنة من استخدام Game Pass. 
  • ألعاب مستجدة كل شهر: في كل شهر يتم إضافة المزيد والمزيد من ألعاب الفيديو في خدمة Xbox Game Pass. لذلك لا ملل على الإطلاق، ويمكنك متابعة مستجدات الإصدارات لتجربتها فور إصدارها. 
  • متاحة لكل من الـ PC و Xbox: باشتراك واحد، يمكنك الوصول للألعاب على كل من الحاسوب (PC)، أو على جهازك Xbox بمختلف إصداراته. ( تأكد من أن الخطة التي اخترتها تدعم هذا ).
  • الحصول على نقاط / جوائز في ألعاب أخرى: على سبيل المثال يمكنك الحصول على جوائز في كل ألعاب شركة Riot عند الاشتراك في خدمة Game Pass كالحصول على Skins داخل اللعبة. الأمر سيان لشركات كثيرة تقدم شراكتها مع Xbox.
ميزات Game Pass متعددة، وتتجدد بين الحين الآخر لتضيف مايكروسوفت خدمات إضافية كمسابقات وجوائز داخل ألعاب مخصصة. 

ما الألعاب التي يمكنني لعبها في خدمة Xbox Game Pass؟ 

تقنيًا، يمكنك لعب جميع الألعاب المتاحة على أجهزة Xbox و الـ PC، مع بعض الاستثناءات القليلة بالطبع. أفضل شيئ في Xbox Game Pass أنه يمكن الوصول للألعاب التي تتطلب الشراء للعبها أونلاين، على سبيل المثال FIFA 23. بالإضافة لذلك فإن مايكروسوفت تضيف في كل شهر دزينة من الألعاب الجديدة لخدمة Xbox Game Pass، ويتعلق الأمر سواء بألعاب جديدة كليًا في سوق الألعاب، أو ألعاب متاحة لكن تم دمج خدمها مع خدمة Xbox Game Pass. 

في تطبيق Xbox، يمكنك التوجه لتبويبة Xbox Game Pass لتجد كافة الألعاب المدعومة من طرف الخدمة: 

ما هي خدمة Xbox Game Pass وكيف تحجزها بأرخص الأسعار الممكنة

كيف أحصل على حساب Xbox Game Pass بأرخص الأسعار الممكنة؟ 

قدمت Xbox في فترة قصيرة إمكانية الحصول على حساب في Xbox Game Pass مقابل 1$ فقط لمدة 3 أشهر وبعدها عليك دفع 5$. ان استفدت من هذا العرض فمبروك عليك ( نشرناه على منصاتنا على التواصل الاجتماعي لذلك عليك أن تتابعنا دائمًا هناك). لكن العرض لم يعد متاح، والأسعار الحالية تبدأ من 9.99$ شهريًا للحصول على خدمة Xbox Game Pass. لكن هل يمكن الحصول عليها بسعر أرخص؟ 

الحصول على اشتراك Xbox Game Pass من CDKeys 

ما هي خدمة Xbox Game Pass وكيف تحجزها بأرخص الأسعار الممكنة

يمكنك الحصول على بعض العروض الرخيصة من منصة CDKeys. فمثلًا للحصول على اشتراك خاص بالحاسوب فقط (PC) يمكنك الحصول على اشتراك مدته شهر بسعر 8.69$. لكن لحظة هذا اشتراك Ultimate الذي يقدر سعره بـ 14.99$ شهريًا. عيبه الوحيد أنه خاص بلاعبي الـ PC فقط ولا يدمج خدمة Xbox. العرض الذي يدمج خدمة Xbox معه متاح بسعر 9.99$ ( مجددًا، هذا عرض Ultimate ). يوجد أيضا عرض للحصول على مدة 3 أشهر، ويوجد عروض أخرى لخدمة Xbox Game Pass الاشتراك العادي لمدة تصل حتى سنة مقابل أسعار زهيدة للغاية. 

استكشف كل عروض Xbox Game Pass من هنا : CDKeys 

الحصول على اشتراك Xbox Game Pass من Gamivo 

ما هي خدمة Xbox Game Pass وكيف تحجزها بأرخص الأسعار الممكنة

بأسعار رخيصة للغاية يمكنك الحصول على اشتراك Xbox Game Pass على منصة Gamivo. يمكن الحصول على اشتراك شهر حتى بسعر 1$ فقط، لكن من فضلك انتبه لهذه النقاط جيدًا: 

  • العروض على المنصة مخصصة، بمعنى ستجد عرض للحصول على خدمة Xbox Game Pass بسعر 1$ مثلًا للشهر، لكنها لا تضم كل الألعاب، وتكون مدعمة فقط لجهاز واحد ( PC أو Xbox ). لذا اقرأ الوصف جيدًا قبل الإقبال على شراء أي عرض. 
  • ثانيًا، معظم العروض غير متاحة للكثير من البلدان العربية، معظمها للدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية. إن كان المنتج غير متاح في بلدك لا تقم بشرائه، ولا تفكر في استخدام VPN وما إلى ذلك، قد يؤدي إلى عدم توافق الكود بعد شرائه. 
اقرأ تفاصيل كل عرض جيدًا وتوافقه مع بلدك، وإن كان مناسبًا لك فيمكنك الحصول على عروض جيدة لخدمة Xbox Game Pass. 
استكشف كل هذه العروض من هنا: Gamivo 

عروض Xbox Game Pass من مايكروسوفت 

بالطبع كلا المنصتين السابقتين بالرغم من توفيرهما لعروض جيدة لخدمة Xbox Game Pass إلا أنهما توفرانها لبلدان محدودة، أو اشتراكات محدودة ( قد تنتهي البطاقات في القريب ). لذلك يبقى الخيار النهائي الحصول على اشتراك Xbox Game Pass مباشرة من شركة مايكروسوفت: 

ما هي خدمة Xbox Game Pass وكيف تحجزها بأرخص الأسعار الممكنة

عروض مايكروسوفت أكثر توافقًا مع بلدك وجهازك، لكن أسعارها مرتفعة مقارنة مع الخدمات الأخرى. توفر مايكروسوفت خدمة Xbox Game Pass الإصدار العادي مقابل 9.99 يورو شهريًا، بينما إصدار Ultimate فسعره 12.99 يورو. بالطبع للشهر الواحد. 

وفي النهاية 

مهما كان السعر الذي تدفع للحصول على حسابك الخاص في خدمة Xbox Game Pass، فيبقى في النهاية خيارًا أكثر إفادة لك بشكل كبير مقارنة مع شراء الألعاب بشكل منفصل. خصوصا إن كنت جيمر يقضي الكثير من الوقت في تجربة ألعاب فيديو مختلفة. 

إليك أيضا تجميعة لبعض المقالات المساعدة في مجال الجيمينغ والألعاب لتساعدك على اختيار أفضل الألعاب للعبها على Xbox Game Pass: 

شاركه على :