أصعب ألعاب الفيديو على الإطلاق ... هل أنت قدها؟

أصعب ألعاب الفيديو على الإطلاق ... هل أنت قدها؟

من المفترض أن تكون ألعاب الفيديو مسلية وممتعة، ونلعبها للتخلص من ضغط الحياة والحياة العملية وقضاء وقت ممتع في لعبها. تطورت ألعاب الفيديو كثيرًا، والكثير منها انحرف عن الهدف الأصلي وهو جلب المتعة، لتوفر تحدي للاعبين. حتى أن بعض الألعاب لها مختصوها ولا يمكن للجميع لعبها. 

سنشاطر معك في هذا المقال مجموع من أصعب ألعاب الفيديو على الإطلاق، التي تهدف في المقام الأول إلى خلق تحدي للاعبين، ثم بعض المتعة للاعبين الذين يعشقون التحدي. فهل أنت قدها عزيزي القارئ؟ لنكتشف. 

دعنا نسطر بعض القواعد لهذا التصنيف

أولًا، لا تصنيف محدد لهذه القائمة، أي أن الاقتراح الأول ليس هو الأصعب والأخير ليس الأسهل، بل اقتراحات عشوائية يربطها رابط مشترك واحد، وهي أن هذه الألعاب صعبة. 

بالإضافة إلى ذلك فإنه: 

  • سنستثني الألعاب القديمة جدًا، خصوصا الألعاب التي ظهرت في الثمانينات والتسعينات وربما بعض الألعاب في بداية الألفينات. وذلك لأن مستوى صعوبة هذه الألعاب آنذاك مختلف كليا عن ألعاب اليوم. كذلك ميكانيكيات اللعب. فمثلا لعبة سوبر ماريو من أصعب الألعاب التي يمكنك تجربتها في مراحلها متقدمة. 
  • لن نضم الألعاب ذات التطوير الفردي / استدويوهات مستقلة أو غير معروفة وكذلك ألعاب الـ Indie ( مع بعض الاستثناءات الخاصة). وذلك لأنها كثيرة للغاية وبالطبع بينها ألعاب صعبة لم نسمع بها يوما. 
  • سنسثني الألعاب التنافسية، ألعاب مثل Counter Strike, League of Legends, Dota ... لأن مستوى صعوبة هذه الألعاب يعتمد على الـ elo والمنافسين الذين أمامك. 

أصعب ألعاب الفيديو التي يمكنك لعبها

لعبة Cuphead 

أصعب ألعاب الفيديو على الإطلاق ... هل أنت قدها؟

تم تطوير لعبة Cuphead بطريقة مختلفة، فتصاميم الشخصيات كرتونية ومسلية، ويتم لعبها من منظور ثنائي الأبعاد. ظهرت اللعبة لأول مرة في سنة 2017. وتحكي قصة أخوين (على شكل كوب😅) عاثا مع الشيطان فأسر شقيقتهما، عليهم إنجاز مجموعة من المهمات على شكل Contracts للوصول في الأخير إلى الشيطان (The Devil). 

تكمن صعوبة اللعبة في مستوياتها، فمنذ المستوى الأول ستواجه صعوبة في الاستمرار، الوحوش كثيرة، وكل واحد لديه عالم خاص به مليئ بالصعاب والمستويات المختلفة. معظم من جرب اللعبة يستسلم في المستويات الأولى للعبة، وقد حاول الكثيرون إنهاء اللعبة ونجح منهم القلة. 

2 - Sifu 

أصعب ألعاب الفيديو على الإطلاق ... هل أنت قدها؟


لعبة Sifu هي لعبة تم إطلاقها في سنة 2022، بشكل مفاجئ حظيت بتقييمات ممتازة، وبشعبية بين اللاعبين. اللعبة تأتي بميكانيكيات قتال و Marshal Art مميزة، تحكم سهل وسلس، وقتال مليئ بالحماس. القتالات في البداية سهلة، تزداد صعوبة حين يتوجب عليك قتال حتى العشرات منهم دفعة واحدة، يمكنك حمل بعض العناصر في الساحة كالعصي لرميها على الأعداء، لكن في المجمل تبقى مهارات الكونغ فو التي تعلمتها هي الوسيلة الوحيدة لهزيمتهم. 
الشيئ المختلف - والصعب - في لعبة Sifu أنه في كل مرة تموت في اللعبة تتقدم أكثر في العمر، فتقل قدراتك ومهاراتك. تبدأ في اللعبة كشخصية مراهقة في مقتضى العمر، وفي كل مرة يُقضى عليك يزداد عمرك في اللعبة، وهو ما يجعل اللعبة تزداد صعوبة في بعض المستويات.  
إن جربت اللعبة على مستوى السهل / متوسط فصعوبة اللعبة ستكون عادية، وإن أردت التحدي أكثر، العب اللعبة على المستوى الصعب، وبهذه الميكانيكيات والاختلافات، ستصبح لعبة Sifu واحدة من أصعب الألعاب التي يمكنك تجربتها. 

3 - Dark Souls Trilogy  - Demon Souls

أصعب ألعاب الفيديو على الإطلاق ... هل أنت قدها؟

لنكن واقعيين، لقد ولجت لهذا المقال فقط لترى إن كانت سلسلة ألعاب Dark Souls في القائمة. إذ يتم تصنيفها دائما في قوائم أصعب ألعاب الفيديو لتجربتها. سلسلة ألعاب Dark Souls هي ألعاب من صنف Souls Game، من تطوير FromSoftware وبقيادة " ميازاكي". 
ما يجعل سلسلة ألعاب الـ Souls (سواء Dark Souls أو Demon Souls ) بشكل عام صعبة أنها تقدم تجربة صعبة من الأساس للمستخدمين، عبر مجموعة من الـ Dungeons لاستكشافها، الـ Bosses التي تواجهها، وأحيانا الفخاخ (Traps) تقع ضحية لها. 
يشتكي عشاق ألعاب الـ Souls عامة من الإصدار الثاني Dark Souls II التي تعتبر ربما الأسوأ في السلسلة. كما يمكن لعب إصدار Remastered الذي يوفر تجربة صعوبة مشابهة. 

4 - Hollow Knight 

أصعب ألعاب الفيديو على الإطلاق ... هل أنت قدها؟

لعبة Hollow Knight ليست باللعبة التي تجعل تجربة اللعب مملة بسبب صعوبتها، بل هي من الألعاب النادرة التي ستستمتع بالصعوبة المقدمة فيها. اقتبست قليلًا بعض الـ Bosses من سلاسل ألعاب الـ Souls، حتى أن بعض الـ Bosses داخل Hollow Knight تُصنف الأصعب في العالم. 

لمن لا يعرف اللعبة، هي لعبة تم إصدارها في 2017، ويتم لعبها من منظور ثنائي الأبعاد كما حال لعبة Cuphead. تتخذ فيها محارب يحاول استكشاف بلاد مهجورة قد تم السيطرة عليها من طرف بعض المخلوقات الغريبة المصابة بعدوى الأمراض (infection). بتقدمك في اللعبة وهزيمة الـ Bosses تكتسب مجموعة من التقنيات الجديدة التي تساعدك في التوغل أكثر في مراحل اللعبة.

5 - Getting Over It 

أصعب ألعاب الفيديو على الإطلاق ... هل أنت قدها؟

لعبة Getting Over It هي لعبة قد جعلت معظم الـ Streamers على منصة تويتش يفقدون صوابهم، فهي واحدة من أكثر الألعاب التي تجعلك غاضبًا للغاية لشدة صعوبتها. 

تتخذ في لعبة Getting Over It شخصية غريبة عالقة في قدر (Pot) مع فأس في يده، الهدف من اللعبة هو محاولة الصعود للأعلى وتجاوز كل العواقب الموجودة. وهو بحد ذاته عملية صعبة للغاية وتتطلب الكثير من التركيز والدقة. لكن ما يجعل اللعبة أكثر صعوبة في الحقيقة هو أنه لا يوجد Checkpoints، بمعنى إن سقطت سيتوجب عليك إعادة اللعبة من البداية، وهو ما يجعلها صعبة بشكل غير معقول. 

لا ننصحك بتجربة هذه اللعبة إن كان صبرك محدودًا، فقد يؤدي بك الأمر إلى تدمير جهازك ! 

6 - Elden Ring 

أصعب ألعاب الفيديو على الإطلاق ... هل أنت قدها؟

حصلت لعبة Elden Ring على الكثير من الجوائز متفوقة على كل الألعاب. حتى أنها حطمت الرقم القياسي للعبة The Last of Us بعدد الجوائز التي تجاوز الـ 200 جائزة مختلفة. لعبة Elden Ring تحفة فنية، بقصة مذهلة، شخصيات عظيمة، Lore مميز، قدرات لعب مختلفة، وعالم واسع لاستكشافه. 

إذن لماذا هي لعبة صعبة؟ 

تم تطوير لعبة Elden Ring لتوافق كل مستويات اللاعبين، يمكنها أن تكون سهلة للغاية لفئة من اللاعبين (مثل الـ Mages مع قدرات الاستدعاء Summons)، وقد تكون صعبة للغاية لفئة أخرى من اللاعبين الذين يفضلون التحدي. تترك لك الشركة المطورة (FromSoftware وأيضا ميازاكي) الخيار لك لتحديد صعوبة اللعبة. 

أيضًا، يوجد Bosses داخل اللعبة أقوياء جدًا، وقد جعلتهم اللعبة اختياريين لتجعل من تجربة اللعبة ممتعة. مثل Malenia و Radahn اللذان يعتبران تقنيًا من أقوى الـ Bosses في اللعبة. 


7 - The Witness 

أصعب ألعاب الفيديو على الإطلاق ... هل أنت قدها؟

اشتهرت لعبة The Witness كثيرًا عند إطلاقها في 2016، لكن شهرتها بدأت تضمحل مع الوقت، وسرعان ما باتت اللعبة في طي النسيان. السبب في ذلك أن القلة من الأشخاص فقط من استطاعوا إنهاء اللعبة أصلًا. 

لعبة The Witness هي لعبة ذات عالم مفتوح وكبيرة للغاية، تبدأ اللعبة بحل مجموعة من الأحاجي والألغاز المنتشرة داخل الجزيرة بأكملها. يتجاوز عدد الألغاز والأحاجي المائة، والأسوأ أنه لا يوجد أي دلائل توجيهية أو استعلامات تساعدك في حل الأحاجي. 

يتم وصفها أنها واحدة من الألعاب التي لا تليق للكل، بل فقط الأذكياء قادرون على لعب هذه اللعبة لشدة صعوبة الألغاز والأحاجي المطروحة. فهل أنت قدها؟ 


8 - Bloodborn 

أصعب ألعاب الفيديو على الإطلاق ... هل أنت قدها؟

من تطوير FromSoftware أيضا (حقًا هذه الشركة تريد خلق تحديات كبيرة للاعبين). وتصنف كذلك من ألعاب الـ Souls، وهي حصرية لأجهزة Playstation بالمناسبة. قصة اللعبة جيدة، تحكي عن مدينة يصاب أناسها بطاعون منذ الولادة (Blood borne)، وتلعب دور صياد يواجه هذه الوحوش في محاولة للقضاء على هذا الطاعون وكشف الأسرار التي تخفيها المدينة ووحوشها. 

تقدم اللعبة تجربة مشابهة لألعاب الـ Souls المذكورة في هذا المقال مثل Dark Souls و Elden Ring (لعبة Bloodborne ليست لعبة مفتوحة العالم). تضم أيضا الكثير من الوحوش و الـ Bosses التي يعتبر القضاء عليها كابوسًا لا يُحتمل خصوصا إن لم تمتلك العتاد اللازم. 

بالرغم من صعوبة اللعبة، لكن الكثيرين يصنفونها أنها واحدة من أفضل ألعاب الـ Souls نظرًا للقصة و ميكانيكيات اللعب المميزة. 

9 - Nioh

أصعب ألعاب الفيديو على الإطلاق ... هل أنت قدها؟

من تطوير فريق Team Ninja هذه المرة، متاحة للعب على أجهزة الحاسوب والكونسول (أيضا تم إصدارها مجانًا في Epic Games في وقت سابق ). تدور أحداث اللعبة في سنة 1600 في اليابان حيث تتخذ شخصية بحار يُسمى (ويليام آدامز) الذي يحاول المساعدة في توحيد اليابان في تلك الحقبة. والذي عليه مواجهة خصوم متعددين تختلف قوتهم حسب مستويات مواجهتهم. وتتخذ اللعبة عامةً أسلوب ألعاب الـ Souls كذلك. 

تكمن صعوبة اللعبة في مواجهة الوحوش، لكن يوجد اختلاف بينها وبين الوحوش في ألأعاب الـ Souls. إذ يمكن للوحش أن يستخدم ميكانيكيات وسط القتال لم تراها سابقًا، فيجعل القضاء عليه أمرًا صعبًا، وتكرار القتال قد يجعلك تجد اللعبة صعبة للغاية. 


10 - Sekiro: Shadows Die Twice

أصعب ألعاب الفيديو على الإطلاق ... هل أنت قدها؟

مجددًا شركة FromSoftware تقدم لنا لعبة صعبة للغاية، كما لو أن الشركة تدعوك للتحدي لا للاستمتاع بألعابها الخاصة. 

لعبة Sekiro: Shadows Die Twice هي لعبة تم إصدارها في سنة 2019، وتختلف كثيرًا عن ألعاب الـ Dark Souls الشهيرة، فأنت لا يمكنك التعديل على شخصيتك، ولا يوجد الكثير من الاختيارات لبنائها (مثلا أن تلعب بصنف Mage أو Vagabond). 

تزداد صعوبة لعبة Sekiro في مواجهة الوحوش (Bosses) بحيث تعتمد على استراتيجيات مختلفة في كل مرة، كما أنها قادرة على القضاء عليك بسهولة، مما يعني أنه داخل الصراعات مع الـ Bosses عليك تجنب الضربات أو صدها بدل تحملها، لأنه يمكن القضاء عليك بكل سهولة. 

بعيدًا عن الصعوبة، تمتاز لعبة Sekiro بجو رائع في عالمها المميز، ووحوش مبدعة للغاية من حيث تصميمها، وقصة تستحق أن تعيش أحداثها. 

إعلان: احصل على هذه الألعاب بأرخص الأسعار 

تريد الحصول على هذه الألعاب؟ نحن نرشح لك منصة CDKeys، واحدة من أرخص المنصات لشراء ألعاب الفيديو المفضلة لديك بتخفيضات تصل حتى 70% مقارنة مع أسعارها الرسمية. 

أصعب ألعاب الفيديو على الإطلاق ... هل أنت قدها؟

بالطبع يمكنك أن تجد كافة الألعاب التي تريد وعلى منصات مختلفة، تحصل على أكواد اللعبة حسب المنصة (مثلا في لعبة Cuphead في تفاصيل اللعبة الكود سيكون متاح على Steam). بعد الحصول عليه تضيف اللعبة إلى مكتبتك لتبدء في لعبها. 
رابط الموقع: CDKeys 

شاركه على :