موقع ByBit
موقع ByBit
أفضل 10 ألعاب أونلاين مجانية للحاسوب (PC)

أفضل 10 ألعاب أونلاين مجانية للحاسوب (PC)

 إن وضع اللاعب المتعدد (Mulitplayer) سواء كان في نمط الـ PvP (لاعب ضد لاعب آخر) أو الـ CO-OP (اللعب الجماعي المشترك) فإنه يبقى أحد أكثر أنماط اللعب تسلية في العالم. الكثير من الألعاب اليوم تدعم هذا الوضع لأنه أفضل وأكثر امتاعًا، لكن معظم هذه الألعاب مدفوعة في الأصل. وتحتاج إلى شرائها وأحيانا حتى أصدقائك من أجل لعبها بشكل جماعي. 

من بين هذه الألعاب المدفوعة، يوجد حزمة ألعاب مجانية يمكن الحصول عليها ولعبها مع أصدقائك في النمطين (التنافسي أو اللعب المشترك) ولا تتطلب منك شراء أي شيئ بل هي ألعاب مجانية بالكامل. ويمكنك تحميلها ولعبها مع أصدقائك بشكل قانوني ومجاني. 

1 - لعبة Fall Guys 

أفضل 10 ألعاب أونلاين مجانية للحاسوب (PC)

كانت مدفوعة لوقت طويل، لكن الآن يمكنك تحميلها وتنصيبها بشكل مجاني عبر منصة Epic Games من الرابط التالي. لعبة Fall Guys هي لعبة من نمط الباتل رويال (Battle Royal ) لكن بطريقة مختلفة. إذ يلج مجموعة من الشخصيات - الغريبة - إلى ساحة لعب، ثم عليهم المنافسة للوصول إلى خط النهاية ثم الانتقال إلى المرحلة الثانية وتحقيق نفس الهدف. حظيت بشهرة كبيرة للغاية منذ إطلاقها، انهارت نوعا ما واستقلت عن باقي ألعاب الباتل رويال لتعاني بعد الركود، قبل أن تطلقها الشركة مجانا لتعود مجددا كواحدة من ألعاب الباتل رويال الممتعة. 

يمكنك في لعبة Fall Guys أن تتخذ وضع لعب مشترك بين أصدقائك، أو لعب أحادي تنافسي PvP. كما يوجد لديها نمط لعب آخر أشبه بوضع Story لإنهاء مهمات وتحصيل الـ Achievements في اللعبة. 

2 - لعبة PUBG

10 معلومات لا تعرفها عن اللعبة الأشهر حاليا لعبة ببجي PUBG

كما حال Fall Guys، قامت الشركة المطورة للعبة ببجي أخيرًا بإصدار اللعبة بشكل مجاني على الحاسوب عبر منصة Steam وذلك من الرابط التالي. كانت لعبة PUBG متاحة مجانا فقط على الهاتف الذكي، أما باقي الكونسول فقد كانت مدفوعة. أصدرت الشركة إصدارًا باسم PUBG Lite للحاسوب كان مجانيا بنمط لعب أقل. لكن تم إغلاق الإصدار ثم بعدها بأشهر إطلاق اللعبة بشكل مجاني، وهي كذلك دائما. 

أفضل 10 ألعاب أونلاين مجانية للحاسوب (PC)

لعبة PUBG هي لعبة باتل رويال كذلك، لكنها من نمط قتال وتصويب. تلج بشكل جماعي أو فردي إلى ساحة معركة مكونة من 100 لاعب. يجب عليك تجميع الأسلحة، الملابس والعتاد، ثم محاولة القضاء على اللاعبين الآخرين بهدف أن تبقى الوحيد في الساحة. تفوز بالجولة حين تقضي على كل الأعداء، أو يتجمع الـ Zone (وهو نطاق لتجميع اللاعبين في نقطة واحدة) للقضاء على الخارجين عنه. اللعبة ممتعة للغاية، وحاليا تحصد اللعبة أرباحها من خلال خدمات In App Pruchase أو الخدمات المدفوعة داخل اللعبة. 

3 - لعبة League of Legends 

10 معلومات مذهلة عن لعبة League of Legends

لعبة League of Legends هي لعبة مجانية، بل واحدة من أضخم الألعاب في العالم ببطولات عالمية في رياضات الـ E-Sport. وبجوائز تقدر بالملاين من الدولارات أيضا. هي لعبة من صنف MOBA يتقاتل فيها فريقين كل فريق مكون من 5 شخصيات تسمى بالـ Champions.  يختار اللاعب دور محدد من بين 5 أدوار، ثم يختار الـ Champion المناسب. أما الهدف من اللعبة فهو محاولة الوصول إلى قاعدة الخصم وتدميرها. 

أفضل 10 ألعاب أونلاين مجانية للحاسوب (PC)

اللعبة مجانية كليا، وتحقق أرباحها فقط من خلال بيع الـ Skins والمحتوى داخل اللعبة (In App Purchase) وتحقق الملايين يوميا فقط منها (ذلك عائد لعدد اللاعبين لها في العالم). ويمكنك لعبها مع الأصدقاء سواء بشكل تنافسي PvP عبر مباريات مخصصة، أو بشكل تشاركي للنزول جميعا لساحة المعركة على شكل فريق. 

4 - لعبة Lost ARK 

أفضل 10 ألعاب أونلاين مجانية للحاسوب (PC)

لعبة Lost ARK هي لعبة من نمط لعب MMO و RPG تم إطلاقها فقط في سنة 2019 ولديها بالفعل أكثر من مليون لاعب نشط يوميا. وهي لعبة مجانية كليا يمكنك تحميلها من الموقع الرسمي (أو منصة Steam) كذلك. فإن كنت تعشق ألعاب الـ MMO ( مثل سلسلة Warhammer أو World of Warecraft) فيمكن اعتبار Lost Ark خليفة هذا الصنف من الألعاب حاليا. 

تعتمد اللعبة بشكل كبير على الاستكشاف، بحيث تأخذ شخصيتك في رحلة لاستكشاف وتجميع الأشياء داخل الخريطة، من أسلحة وعناصر قابلة للتجميع (Collectibles) وذلك بغرض تحقيق إنجازات داخل اللعبة (Achievements). لا تعتقد أن رحلة الاستكشاف سهلة للغاية، إذ ستصادف الكثير من الأعداء سواء أشخاص آخرين أو وحوش داخل اللعبة (بحكم أنها لعبة فانتازيا). كما تقوم بفتح المزيد من الخيارات بتقدمك في مستوى اللعب (Level). 

5 - لعبة Genshin Impact 

أفضل 10 ألعاب أونلاين مجانية للحاسوب (PC)

ادخل إلى عالم سحري مليئ بالمغامرة، هكذا تُعتبر لعبة Genshin Impact على نفسها. وهي لعبة متاحة على الحاسوب وكذلك على الموبايل، ومتاحة بشكل مجاني عبر خدمة Epic Games. هي لعبة عالم مفتوح من منظور الشخص الثالث، تلعب فيها بشخصية تختارها من بين 4 شخصيات مختلفة (يمكن التغيير بينها) ولكل شخصية ميزاتها الخاصة في القتال. 

في اللعبة، تذهب في رحلة استكشاف في عالم اللعبة لتطوير أسلحتك الخاصة أو تجميع الأغراض القابلة للتجميع في أرض Tyvet أرض المغامرة. يوجد مهمات وتحديات يمكنك القيام بها داخل اللعبة، ولا ننسى أنه يمكنك لعبها مع أصدقائك أيضا، لكن تحتاج إلى الوصول إلى المستوى 16 قبل ان تستطيع الولوج إلى مستوى اللاعب المتعدد. تضمن اللعبة ذلك من أجل الاعتياد على نمط اللعب قبل الدخول في المواجهة أونلاين. 

6 - لعبة Call of Duty: Warzone 

أفضل إصدارات لعبة Call of Duty

بعد ان ابتعدنا قليلا عن ألعاب الباتل رويال، نعود إليها مجددًا لنقترح عليك لعبة Call of Duty: Warzone. وهو إصدار مجاني كليا من سلسلة ألعاب Call of Duty يلج فيها اللاعب من الطائرة داخل خريطة تنكمش شيئا فشيئا، ويجب عليك القضاء على اللاعبين الآخرين عبر تجميع الأسلحة والعتاد اللازم والتفوق عليهم. تفوز بالجولة بعد أن تقوم بالقضاء على باقي اللاعبين الآخرين. 

أفضل 10 ألعاب أونلاين مجانية للحاسوب (PC)

يمكن في Warzone أن يصل عدد اللاعبين في الخريطة حتى 200 لاعب، وعلى عكس ألعاب مماثلة مثل ببجي، تجلب Warzone بعض الواقعية من حيث أنظمة التصويب والأسلحة، ناهيك على الجرافيك المميز في اللعبة. لازالت اللعبة تعاني من بعض الغشاشين وبرمجيات الغش بالرغم من المحاربة الشرسة من طرف الشركة المطورة. 

7 - لعبة Rocket League 

لم تكن اللعبة متاحة مجانًا على الحاسوب حتى وقت ليس ببعيد، وقد أصبحت كذلك مؤخرا ويمكنك تحميلها وتنصيبها عبر متجر Epic Games. وهي لعبة شهيرة للغاية، ولها أيضا نصيبها من بطولات العالم في الـ E-Sport أيضا. اللعبة عبارة عن مباريات كرة قدم بسيطة، لكن تلعبها باستخدام سيارات صغيرة صاروخية ! 

أفضل 10 ألعاب أونلاين مجانية للحاسوب (PC)

تلج إلى اللعبة سواء بشكل فردي أو فريق ضد فريق، أو شخص ضد شخص. إذ يوجد الكثير من الخيارات المختلفة للاعبين للاختيار بينها. يمكنك أيضا الاختيار بين حزمة كبيرة من السيارات وربح بعضها الآخر عبر تحقيق مجموعة من الـ Achievements أو الإنجازات داخل اللعبة. 

8 - لعبة Valorant

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة VALORANT ( فالورنت )

لعبة Valorant هي لعبة أخرى تابعة لشركة Riot Games الشركة المسؤولة عن لعبة League of Legends سابقة الذكر. تشتهر الشركة بإطلاقها لألعاب مجانية، وتحصد أرباحها فقط من البطولات التي تنظمها (والتي ترعاها شركات كبرى) وأيضا خدمات الشراء داخل اللعبة. 

أفضل 10 ألعاب أونلاين مجانية للحاسوب (PC)

لعبة Valorant ليست لعبة MOBA ، بل هي لعبة تصويب وإطلاق نار من منظور الشخص الأولي (FPS)، وهي أقرب في نمط لعبها للعبة Counter Strike و Rainbox Six Siege. يلج اللاعبون إلى ساحة اللعب، ويتنافسون فيها في محاولة إطلاق النار على الفريق الخصم. الجديد هنا أنه لا تُطلق فقط الرصاص باستخدام سلاحك، بل أيضا لكل شخصية من الشخصيات القابلة للعب قدرات خاصة، وقدرات خارقة أيضا. 

9 - لعبة Fortnite 

قد تلاحظ أن معظم ألعاب الفيديو المجانية أونلاين هي من نمط ألعاب الباتل رويال، فقد حظي هذا النمط من الألعاب بشهرة غير مسبوقة في السنوات الأخيرة لدرجة أنه ظهر الكثير منها. لكن لعبة فورتنايت (Fortnite) كانت من بين أوائل الألعاب التي تجلب هذا النمط. وإن كانت تأتي بجرافيك وشخصيات كرتونية، فهي لازالت مميزة. 

أفضل 10 ألعاب أونلاين مجانية للحاسوب (PC)

لعبة فورتنايت هي لعبة من تطوير شركة Epic Games وكانت اللعبة الأصل التي دفع الشركة للحصول على الشهرة التي تحظى بها حاليا. إلى جانب الجرافيك المختلف، تقدم فورتنايت أيضا ميزة البناء أثناء اللعب لبناء حصن يساعدك في التخلص من الاعداء الآخرين. إلى جانب بعض الأسلحة المرحة. وما يجعل حاليا فورتنايت شهيرة، هو فعالياتها المستمرة في إدراج شخصيات شهيرة للعبة، وكذلك تنظيم حفلات داخل لعبة فورتنايت. 

10 - لعبة Yu Gi Oh: Master Duel 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Yu Gi Oh Master Duel

وبشكل مختلف تماما، سنأخذك إلى لعب الورق الشهيرة Yu Gi Oh بإصدارها الحديث Master Duel الذي تم إصداره في بداية هذه السنة واصبح حديث ألعاب البطاقات في العالم. هذا الإصدار مجاني كليا ويمكن الحصول عليه من خلال منصة Steam مع محتوى داخل اللعبة قابل للشراء. تضم اللعبة وضعين: وضع Story Mode الذي تلعب فيه مباريات ضد البوت، أو اللعب أونلاين وهو الأفضل. عليك أولًا بتجميع مجموعة الورق خاصتك ثم مبارزة باقي اللاعبين أونلاين. تحظى اللعبة بتحديثات دورية لإضافة أوراق جديدة وتحسين الـ Meta الخاصة باللعب، وهي ممتعة للغاية يمكن لعبها بشكل تنافسي ضد الآخرين (PvP). 

أفضل 10 ألعاب أونلاين مجانية للحاسوب (PC)

اللعبة متاحة أيضا على الموبايل يمكن مزامنة نفس الحساب للعب باستخدام هاتفك. كما يوجد إصدار مخصص لموبايل فحسب وهو إصدار Duel Link يمكن تجربته. 

شاركه على :