شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته حول لعبة VALORANT ( فالورنت )

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة VALORANT ( فالورنت )

مرحبا بك في مقال جديد في أكوا ويب و في قسم Games Catalogue، في هذا القسم نسعى لشرح و استعراض ألعاب الفيديو الشهيرة او الجديدة بغرض شرحها بشكل أفضل و تحفيز اللاعب العربي على لعبها أيضا. فعالم ألعاب الفيديو يتجدد يوما بعد يوم و يستعرض علينا مجموعة من الألعاب الجديدة في كل مرة. و من بين الألعاب الأخيرة التي خلقت جدلاً واسعا و استقطبت الكثير من اللاعبين كانت لعبة VALORANT الجديدة. 

في هذا المقال الذي سيكون مخصصا بالكامل للعبة Valorant، سنقوم بإستعراض هذه اللعبة، شرحها، نبذة عنها، كيف يمكن لعبها و أيضا مقومات اللعب التي تتطلبها اللعبة، فتابع معنا هذا المقال ان كنت مهتما بالتعرف أكثر على هذه اللعبة. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة VALORANT ( فالورنت )

تعريف لعبة Valorant 

لعبة Valorant هي لعبة جديدة من إنتاج و تطوير شركة Riot الشركة الشهيرة بلعبتها League of Legends، لعبة Valorant هي لعبة إطلاق نار من منظور الشخص الأول مع بعض التحديثات الجديدة المختلفة عن هذا الصنف من الألعاب. اللعبة من المقرر إطلاقها في سنة 2020 بشكل رسمي، و هي الآن متاحة منذ الـ 7 من أبريل في وضع البيتا لتجربة لعبها مبدئيا. 

اللعبة تدعم نمط اللعب الثنائي (Multiplayer) عبر الإنترنت، فشركة Riot دائما ما توفر ألعاباً مخصصة لنمط اللعب الثنائي بشكل أساسي، في هذه اللعبة يوجد فريقين، كل فريق مكون من مجموعة من اللاعبين الذين يتمتع كل واحد منهم بأسلحتهم الخاصة و تقنياتهم الخاصة. 

أحداث و طريقة لعب لعبة Valorant 

في لعبة Valorant، يلتقي فريقان في ساحة المعركة، يتخذ الفريق الأول وضع المعاجم (Attack) بينما يتخذ الفريق الثاني وضع المدافع (Defence)، سيحاول الفريق المهاجم محاولة زرع قنبلة تُسمى بـ Spike في موضع في الخريطة، و يتوجب على الفريق المدافع محاولة إيقاف الفريق الخصم أو تفكيكها قبل إنفجارها، لربما قريبة قليلا من مبدأ لعبة Counter Strike، لكن يوجد بعض الإختلافات. 
كقصة خلفية للعبة، تدور أحداثها في المستقبل، يقوم العملاء (Agents) و هم الأشخاص الذين تتحكم بهم في اللعبة و هم أشخاص قد قدمو من أرجاء العوالم المختلفة، لكل Agent قدراته الخاصة و تقنياته، فهذا هو وجه الإختلاف في اللعبة، بحيث يوجد بعض التقنيات التي يمكننا تلقيبها بالسحرية الى جانب تقنيات التصويب و الأسلحة. 
يقوم كل Agent او عميل بشراء سلاحه الخاص و تطوير قدراته من خلال المال الذي يحصل عليه في كل مباراة، و توفر لك هذه التحديثات الى التسلق في مستويات عديدة في اللعبة و تطوير عتادك مع الوقت. 
أما الفوز في المباراة فلا يعتمد على جولة واحدة، بل في الحقيقة تدور أحداث اللعبة في 24 جولة مختلفة، الـ 12 جولة أولى تتخذ فيها أحد الفريقين المهاجم او المدافع، ثم في الـ 12 جولة المتبقية تتخذ فيها الفريق المعاكس، في كل جولة تفوز فيها تحصل و فريقك على نقطة، الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط من أصل 24 نقطة يفوز. 

أجهزة اللعب و مقومات تشغيل اللعبة 

حتى الآن، اللعبة متاحة فقط لنظام الويندوز على الحاسوب، و لم يتم الإعلان إن كانت اللعبة ستكون متوفرة على أجهزة كونسول مثل Xbox او Playstation. اللعبة تتطلب الإنترنت للعب فهي لعبة  من صنف الـ Online Multiplayer قبل كل شيئ. أما مقومات التشغيل الخاصة باللعبة على الويندوز فهي كالتالي : 
مقومات اللعب الدنيا :
 CPU: Intel i3-370M
 RAM: 4 GB
OS: Windows 7/8/10 64-bit
> VIDEO CARD: Intel HD 3000 PIXEL SHADER: 3.0 VERTEX SHADER: 3.0

مقومات اللعب المطلوبة :
 CPU: Core i5-4460 CPU
RAM: 4 GB
 OS: Windows 7/8/10 64-bit
 VIDEO CARD: GTX 1050 Ti

كيف تقوم بتجربة اللعبة 

اللعبة مجانية كليا و لازالت في وضع الـ Beta الخاص بها و لم يتم إطلاقها بشكل رسمي للاعبين حول العالم، و فقط القلة من يمكنهم حاليا تجربة اللعبة، بشكل عام يمكنك التوجه الى الرابط الرسمي الخاص بتحميل اللعبة من الموقع الرسمي أيضا، في حالة توافرها بشكل رسمي سيمكنك تحميلها. 

شاركه على :