موقع ByBit
موقع ByBit
كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Yu Gi Oh Master Duel

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Yu Gi Oh Master Duel

أعلنت شركة Konami قبل أشهر أنها ستطلق إصدار جديد من لعبة Yu Gi Oh في شهر يناير، ولم تخيب الشركة ظننا إطلاقا. فقبل أيام أعلنت الشركة رسمية عن لعبة Yu Gi Oh Master Duel لأجهزة الحاسوب، بلايستيشن و Xbox والقادمة في المستقبل لأجهزة الموبايل أيضا. وصدق أو لا تصدق، بينما هذه الكلمات تكتب في هذا المقال، ففي الجهة المقابلة من الشاشة يوجد مباراة حامية بين كاتب هذا المقال ومتبارز آخر. ونود أن نشارك معك تجربتنا الكاملة للعبة Master Duel ومراجعة كاملة لها في هذا المقال. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Yu Gi Oh Master Duel

نبذة شاملة عن لعبة Yu Gi Oh Master Duel 

لعبة Yu Gi Oh Master Duel هي أحدث لعبة من سلسلة ألعاب Yu Gi Oh التي تضم آخر البطاقات وأحدثها وتقنيات جرافيك خيالية. آخر إصدار مثيل من اللعبة هو إصدار Yo Gi Oh Duel Link والذي لازال متاحا للتجربة ويحظى بتحديثات دورية و Events وبطاقات جديدة يتم إضافتها للعبة. وكذلك لعبة Master Duel الجديدة. الفرق بين إصدار Master Duel و Duel Link، أن لعبة Master Duel تعتمد نظام الـ TCG ( او Trading Card Game ) بحيث كل البطاقات التي تم إصدارها منذ بداية لعبة ( وإنمي ) يوغي متاحة، أيضا اعتماد نظام 5 أوراق بدل 3 أوراق، نقاط حياة 8000 بدل 4000، والمزيد. 

أبرز مميزات وخصائص لعبة Yu Gi Oh Master Duel 

يجلب إصدار Master Duel مجموعة كبيرة من التحسينات والإضافات الجديدة التي قد تجعله ( من وجهة نظري الشخصية كعاشق لسلسلة ألعاب يوغي ) واحدا من أفضل الإصدارات التي تم إطلاقها على الإطلاق. والتي يمكن تسطيرها في الفقرات التالية. 

تحسينات جرافيك هائلة لم نرى مثيلا لها في إصدارات سابقة 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Yu Gi Oh Master Duel

في حين أن إصدار Duel Link يجلب بعض تقنيات الجرافيك و الأنيميشن خصوصا أثناء استدعاء Ace Card ( بطاقة مشهورة او بطاقة أساسية في مجموعة اللاعب مثل التنين الأبيض أزرق العينين لدى كايبا أو فارس الظلام لدى يوغي ) إلا أنها ليست كافية لجعل الأنيميشن للعبة مثير. إلا أنه في Master Duel الأنيميشن كثيرة للغاية، وليس فقط في استدعاء الوحوش، بل في الهجوم والدفاع والتضحية واستدعاء الوحوش استدعاء خاص، وأنيميشن مختلفة للبطاقات المشهورة أيضا. 

كل بطاقات الـ TCG متاحة للعب 

في لعبة Yu Gi Oh عموما، يتم تحديد البطاقات الخاصة باللعب حسب نوع الإصدار وحسب نمط اللعب. حين نتحدث عن بطاقات الـ TCG فهذا يعني كل البطاقات التي تم إطلاقها في تاريخ لعبة يوغي كاملة سواء الألعاب او الإنمي. إصدار Master Duel يضم كل هذه البطاقات ( البطاقات العادية، بطاقات الـ XYZ، بطاقات الـ Synchro، بطاقات الـ Pendulum، وبطاقات الـ Link أيضا.  وهذا يجعل نمط اللعب أكثر تشعبا وتوسعا، وإمكانية تجميع مجموعتك الخاصة بات أسهل. 

جلب نظام الـ Assemble / Dismantle 

واحد من أهم الأنظمة الذي حل مشاكل كبيرة للمستخدمين الراغبين في بناء مجموعة أوراقهم الخاصة. سيمكنك الآن تجسيد عناصر البطاقاة (N , R , SR , UR ) من خلال بيع او Dismantle للبطاقات الإضافية او الزائدة أو البطاقات التي لا تحتاجها، بحيث يمكنك بيعها مقابل الحصول على عدد محدد من نفس نوعها ( مثلا بيع ورقة صنف SR ستحصل مقابله على 10SR ). ثم يمكنك البحث عن الأوراق التي تريدها في مجموعتك وليست لديك، ثم شرائها او Assemble، وذلك مقابل دفع نفس عدد نوع البطاقة ( إن كنت تريد الحصول على بطاقة من نوع SR مثلا تدفع 30SR نقطة للحصول عليها ). يمكنك بيع البطاقات بشكل أوتوماتيكي عبر خيار يتيح بالتخلص من كل البطاقات التي لديك فائض فيها ( يحفظ 3 بطاقات فقط ). 

جلب نظام الـ Boxes المؤقتة 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Yu Gi Oh Master Duel

لا أدري إن كانت إيجابية أم سلبية بالنسبة للاعبين، لكن من وجهة نظرنا نرى أنها إيجابية نوعا ما. في إصدار Duel Link كان يتم إطلاق Box مرة كل أسبوعين ( الـ Box هو حزمة أوراق جديدة )، هذا جعل عدد الـ Boxes كبير للغاية مما أصبح صعب الاختيار على اللاعب. الآن، يوجد Box رئيسي فقط يضم كل الأوراق، وفي كل مرة تفتح ورقة تابعة لـ Box ثانوي، يتم فتح الـ Box كاملا بأوراقه بشكل مؤقت للاستفادة منها، وإن لم يعجبك، يختفي بعد 24 ساعة. يوجد بعض الـ Boxes التابثة أيضا بالمناسبة. 

الحفاظ على نظام المكافآت و الـ Gems 

كانت متاحة في Duel Link سابقا، ولازالت في Master duel. يوجد مجموعة كبيرة من المهمات التي يمكنك إنجازها والحصول على مكافآت سواء من خلال Gems او مكافآت أخرى. يتم تجديد المهمات سواء بتقدمك في الـ Rank او بإنجاز تلك المهمات ( مثلا فتح Box جديد، الإتصال كل يوم ...) يمكنك فتح علب وبطاقات جديدة باستخدام تلك الـ Gems . 

نظام الـ Story Mode 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Yu Gi Oh Master Duel

يمكنك لعب نظام الـ Story Mode تحت تبويبة Solo، والذي يتيح لك اكتشاف الـ Lore او تاريخ البطاقات، وبعد إنهائك لكل قصة من القصص، تحصل على مجموعة الورق المستخدمة. يمكنك أيضا الإعتماد عليه في تقوية نفسك أكثر، تجربة مجموعات لعب جديدة، والمزيد.

نظام الـ Ranked

ثم نظام الـ Ranking، الذي من خلاله يمكنك منافسة باقي المستخدمين في العالم. يوجد حتى الآن في نظام الـ Ranked من الـ Rookie وحتى الـ Platnium Tier 1. في لعبة الـ Duel Link يوجد تصنيفين إضافيين وهما Legendary ثم King of Game، وقد يتم إضافتهما لاحقا لنظام الـ Ranking الخاص بلعبة Master Duel. 

سلبيات ومشاكل واجهناها أثناء تجربة اللعبة 

لا نخبرك أن هذه اللعبة تستحق تقييم 10/10، بل يوجد بعض المشاكل المختلفة التي نتمنى أن يتم إصلاحها في المستقبل، والتي يمكن الإشارة إليها في النقاط التالية: 

  • نظام الـ Ranked يتأخر وبه مشاكل في الاتصال: قد تجد نفسك في احدى المباريات قد خسرت المرحلة، والسبب في ذلك أنك لم تستطع الاتصال داخل اللعبة بالرغم من وجود الإنترنت جيدة. أيضا انقطاع الاتصال أثناء الولوج لمباراة Ranked. 
  • نظام الأوراق لازال بحاجة للتعديل: لا أعتقد أن هذا مشكل في اللعبة من أساسه، لأنه لازالت ستكون هناك تحديثات Adjustments لتحسين طور اللعب. 
تقريبا هذه هي المشاكل الوحيدة التي واجهناها في الوقت الحالي في لعبة Master Duel. 

أجهزة التشغيل ومقومات اللعب الخاصة بلعبة Master Duel 

اللعبة متاحة تقريبا على كل أجهزة اللعب وهي: أجهزة الحاسب PC، أجهزة Playstation، أجهزة Nintendo، أجهزة Xbox، وأيضا الموبايل بنظاميه Android و iOS. 
بالنسبة لأجهزة الموبايل Android و iOS، فلم يتم إطلاق اللعبة لهما إلا لاحقا ( 27 من يناير ) ولازالت غير متاحة لكل البلدان. ويمكنك تحميلها للأندرويد من هنا ، و الـ iOS من هنا .

مقومات التشغيل الدنيا للعبة على الـ PC 

  • النظام : Windows 10 (64bit) 
  • المعالج : Intel Core i5-7300U أو أكثر
  • مساحة رام : 8GB
  • الرسوميات المطلوبة: Intel(R) HD Graphics 620 وأكثر
  • تحتاج إلى اتصال بشبكة الإنترنت 
  • التخزين المطلوب : 16GB

مقومات التشغيل المطلوبة لتشغيل اللعبة بكفاءة

  • النظام : Windows 10 (64bit) 
  • المعالج : Intel Core i5-9400F أو أكثر
  • مساحة رام : 8 GB
  • الرسوميات المطلوبة: NVIDIA GeForce GTX 1650  وأكثر
  • تحتاج إلى اتصال بشبكة الإنترنت 
  • التخزين المطلوب : 16 GB

سعر اللعبة وكيفية الحصول عليها 

اللعبة متاحة بشكل مجاني كليا، ستتضمن اللعبة خصائص IAP لاحقا التي تسمح لك بشراء الـ Boxes والأوراق وباقي أنواع الـ Items داخل اللعبة. اللعبة متاحة في المتاجر الرسمية ( لبلايستيشن و Xbox )، ومتاحة على منصة Steam على الحاسوب من هنا. بالنسبة للموبايل، قمنا بذكر روابط التحميل في الأعلى. 

شاركه على :