استخدم ChatGPT على متصفحك عبر حزمة إضافات المتصفح هذه (Extensions)

استخدم ChatGPT على متصفحك عبر حزمة إضافات المتصفح هذه (Extensions)

منذ أن ظهرت خدمة ChatGPT والكثير من الأشخاص ساهموا بإطلاق مشاريعهم الخاصة التي تعتمد عليه، والتي يمكن استخدامها عبر خدمات كثيرة، منها بوتات تيليجرام وديسكورد وتطبيقات طرف ثالث والمزيد. ولم تخلو هذه القائمة من إضافات جوجل كروم (Extensions) التي جلب ميزات ChatGPT على متصفحك الخاص. 

وقع اختيارنا اليوم لنرشح لك بضعًا منها، تلك التي حظيت بشعبية لا بأس بها بين المستخدمين حول العالم، والتي نشرحها لك لتجربتها في متصفحك.  بعضها قد يكون صالحًا للاستخدام للوصول لميزات ChatGPT بطريقة أخرى إن كان محظورًا في بلدك. 

استخدم ChatGPT على متصفحك عبر حزمة إضافات المتصفح هذه (Extensions)

إضافة ChatGPT For Google 

تقوم هذه الإضافة بجلب خدمة ChatGPT في محرك البحث جوجل. عندما تطرح أي سؤال، تظهر لك في القائمة الجانبية في محرك البحث إجابة لنفس السؤال لكن من وجهة نظر ChatGPT. أي أنت تحصل على إجابتين: الأولى من جوجل والثانية من ChatGPT. 

الجميل في الإضافة أنك لا تحتاج إلى فعل أي شيئ لاستخدامها مثل الحصول على API خاص بك وتهيئة الإضافة للعمل على جهازك. بل فقط تحميلها ثم تنصيبها وتفعيلها، ومباشرة ستتلقى ردود من ChatGPT على أي سؤال تطرحه في محركات البحث. 

وجب الذكر أن الإضافة متاحة على متصفحات أخرى أيضا، مثل FireFox وهذا يجعل من استخدامها أمرًا إيجابيًا للغاية على مختلف المتصفحات وليس حكرًا فقط على جوجل ومتصفحات كروميوم. 


رابط الإضافة: ChatGPT For Google 

إضافة ChatGPT 

يوجد إضافة مباشرة لاستخدام ChatGPT بشكل مباشر على متصفحك الخاص. وهي لا تختلف عن موقع ChatGPT الرسمي، والفرق الوحيد بينها وبين الموقع هو سهولة الوصول إلى خدمة ChatGPT بدل الولوج إلى الموقع الرسمي. 
بعد تنصيب الإضافة، ستأخذك لتهيئتها عبر الموقع الرسمي لـ OpenAI، حيث سيُطلب منك الولوج بحسابك الخاص في OpenAI ثم بعدها تأكيد وصول الإضافة إلى معطيات حسابك. 
لاستخدام الإضافة، عليك النقر عليها لتظهر لك نافذة منبثقة في المتصفح يمكنك كتابة فيها أسئلتك وطلباتك، وتتلقى إجابات من ChatGPT. ميزة إضافية أخرى وهي أن الإضافة تحفظ الشات القديم، مما يعني أنه يمكن الوصول إلي المعطيات السالفة بشكل أسهل. 
رابط الإضافة: ChatGPT 

إضافة Luna ChatGPT 

استخدم ChatGPT على متصفحك عبر حزمة إضافات المتصفح هذه (Extensions)

هي إضافة مستقلة تجلب بعض خدمات ChatGPT على متصفح الويب وذلك بطريقتين: الطريقة الأولى أنها توفر لك ميزة البحث في الـ URL Bar (القائمة العلوية التي تكتب فيها عنوان موقع ويب للولوج إليه). عند البحث، يمكنك اختيار البحث باستخدام Luna ChatGPT، إدخال سؤالك، ثم الحصول على إجابة من ChatGPT. 
أما الطريقة الثانية وهي الأسهل والأفضل، يمكنك تحديد نص في صفحة الويب، ثم النقر ميمنة عليه وستجد خيار إضافي باسم: " Ask Luna ChatGPT ". عند النقر عليه يتم طرح السؤال (النص محدد) على ChatGPT باستخدام الإضافة. 
استخدامها سهل وعملي، ولا تحتاج لتهيئة سابقة، وهذا يجعلها مثالية لبعض المستخدمين الذين يعانون من مشاكل للوصول إلى برمجية ChatGPT عبر الموقع الرسمي. 
رابط الإضافة: Luna ChatGPT 

إضافة ChatGPT Writer 

سيستفيد منها الأشخاص الذين يكتبون النصوص ويحررون المقالات ويردون على الرسائل بشكل مستمر. إضافة إلى متصفحك الخاص تجلب ميزة الرد على النصوص أو تجسيد نصوص بناءً على نص آخر. 
عبر النقر على خيار الإضافة، ستظهر لك نافذة منبثقة، يمكن لتلك النافذة أن تضم محتوى سابق، مثل رسالة أرسلها لك شخص ما، ثم أسفلها طلبك الخاص المتعلق بتلك الرسالة مثل: " أجب عن هذا النص " أو " اختصر هذا النص ". وتحصل في الأخير على إجابة من ChatGPT. 
بالرغم من كونها إضافة مفيدة وعملية، لكن استخدامها أفضل في الرد على الرسائل والبريد الإلكتروني، إذ مدعومة أكثر في منصات مثل Gmail بحيث يظهر زر إضافي في صندوق الرد على الرسائل. لكن يمكنك دائمًا الوصول إليها مباشرة من قائمة الإضافات. 
رابط الإضافة: ChatGPT Writer 


إضافة ChatGPT for Search Engines

استخدم ChatGPT على متصفحك عبر حزمة إضافات المتصفح هذه (Extensions)

لا تختلف هذه الإضافة عن الإضافة الأولى (ChatGPT For Google) إلا في اختلاف واحد، وهو دعم عدد أكبر من محركات البحث الممكنة. في حين أن الإضافة الأولى لا تدعم سوى جوجل عبر إظهار صندوق جانبي في كل عملية بحث، فإن إضافة ChatGPT for Search Engines تقدم لك المثل لكن على محركات أخرى مثل Bing و DuckDuckGo. 
بخصوص الإجابة، فستحصل دائمًا على نفس الإجابة لكون الإضافتين معًا تعتمدان على ChatGPT. أيضا إضافة ChatGPT for Search Engines أكثر تجاوبًا من حيث ظهور الرد من ChatGPT. 

رابط الإضافة: ChatGPT for Search Engines

إضافة Merlin - OpenAI GPT powered assistant 

تحاول هذه الإضافة أن تجلب بعض الإبداع عن طريق مساعد شخصي إضافي يحمل اسم Merlin. يعتمد المساعد الشخصي Merlin بشكل كامل على ChatGPT، ويمكن الاعتماد عليه لاستخدامات مختلفة. يمكن المناداة على الإضافة مباشرة عبر النقر ميمنة واختيارها، أو مباشرة عبر قائمة الإضافات في الأعلى. وفي بعض المنصات (مثل تويتر) ستجد زر إضافي بجانب صناديق الرد والوصف. 
وبعدها يمكنك طرح استفساراتك للأداة كما تفعل في ChatGPT بشكل سريع. يمكن توفير أنواع مختلفة من المدخلات (Inputs) مثل ردود وتعليقات من تويتر أو منصات التواصل الاجتماعي كاملة. ثم بعدها الحصول على إجابة مثالية عبر Merlin. 
رابط الإضافة: Merlin 


إضافة ChatGPT Prompt Genius 

ونختم معك هذه القائمة بإضافة ChatGPT Prompt Genius. هي ليست بإضافة للمتصفح تجلب مزايا ChatGPT بشكل سريع، بل لها استخدام مختلف. في كل مرة تطرح سؤال أو طلب لـ ChatGPT عبر الموقع الرسمي OpenAI، فإنك في معظم الحالات تنسخ النص فقط. لكن عبر إضافة ChatGPT Prompt Genius يمكنك تحويلها لأشياء مختلفة، مثل استخراجها على شكل صورة، أو على شكل ملف PDF أو DOCX. 
الهدف من إضافة ChatGPT Prompt Genius هي حفظ الردود والإجابات التي تطرحها على ChatGPT ويجيبك عنها، ويمكنك حفظها واستخدامها بطرق مختلفة عبر ChatGPT Prompt Genius. 
رابط الإضافة: ChatGPT Prompt Genius 



وبالشكل التالي، يمكنك الحصول على استخدامات أسرع وأفضل لـ ChatGPT بالاعتماد فقط على إضافات متصفح جوجل كروم. 

شاركه على :