10 أشياء لا تعرفها عن The Last of Us ( المسلسل واللعبة معًا)

10 أشياء لا تعرفها عن The Last of Us ( المسلسل واللعبة معًا)

صدر مؤخرًا المسلسل المقتبس من لعبة The Last of Us والذي يحمل اسم العنوان، من إنتاج شركة HBO الشهيرة. بإطلاق الحلقات الأولى من المسلسل استطاع أن يكسر أرقامًا خيالية وتقييمات عالية للمسلسل. يعيد هذا للأذهان أيضا النجاح الساحق الذي حققته لعبة The Last of Us. 

إن كنت مهووسًا بالمسلسل أو اللعبة، فإليك 10 حقائق ربما لا تعرفها حول The Last of Us (المسلسل واللعبة معًا) التي ستجعل هذا العمل الدرامي يكبر أكثر في عينيك ويقربك منها أكثر. 

10 أشياء لا تعرف عن The Last of Us ( المسلسل واللعبة معًا)

1 - لعبة The Last of Us حصلت على أكثر من 200 جائزة من ألعاب لعبة السنة 

في كل سنة يتم تقييم ألعاب الفيديو واختيار أفضلها. لا يضم هذا فقط لعبة السنة، بل الكثير من الجوائز الشبيهة من شركات وبلدان وخدمات مختلفة. عند إطلاق لعبة The Last of Us لأجهزة Plasytation في سنة 2013، استطاعت اللعبة أن تحصل على أكثر من 200 جائزة مختلفة في تصنيف لعبة السنة. 

جعلها هذا التصنيف في طليعة ألعاب الفيديو في التاريخ، ولم تستطع أي لعبة تجاوزها أو إطاحتها من عرشها، حتى سنة 2022 حين ظهرت لعبة Elden Ring لتحصل كذلك على ما يفوق 250 جائزة من ألعاب لعبة السنة. لتكون الأولى من نوعها بعد قرابة عقد من سيطرة لعبة The Last of Us على جوائز لعبة السنة. 

2 - الفطريات في The Last of Us ليست خيالية بل حقيقية 

10 أشياء لا تعرف عن The Last of Us ( المسلسل واللعبة معًا)

في قصة لعبة The Last of Us، تبدأ فطريات تحمل اسم " فطريات Cordyceps " التي تدخل إلى جسم الإنسان فتسيطر عليه، ولحاجتها للغذاء تبدأ في الانقضاض على بني جنسه وتحويلهم إلى "زومبي". وإن كانت تبدو خيالية بالنسبة لك فإنها حقيقية وواقعية ! 

" فطريات Cordyceps " هي فطريات موجودة في الطبيعة، لكنها لا تصيب إلا الحشرات، بحيث تلتصق بها، ثم تتجه إلى منطقة الدماغ، فتسيطر عليه فتحول الحشرات إلى نوع من الفطريات من الأعلى وحشرة من الأسفل (كما الزومبي في The Last of Us). وحين تسيطر عليها تنتقل إلى باقي جنس الحشرات للسيطرة عليه كذلك. 

الاختلاف الخيالي الوحيد بين الواقع و The Last of Us أنهم جعلوا فكرة الفطريات قابلة للسيطرة على الإنسان أيضا، وهو مستحيل. تم اقتباس الفكرة في البداية من أحد وثائقيات BBC التي أظهرت هذه الفطريات وطريقة عملها، وهو ما ألهم صناع اللعبة على تحرير سيناريو بناءً عليها. 

3 - في قصة الفلم الأصلية ... " تيس" من المفترض أن تتحول لعدو

10 أشياء لا تعرف عن The Last of Us ( المسلسل واللعبة معًا)

"تيس" وهي صديقة "جول" ورفيقته في خططه ودربه. في خطتهما لإيصال "ايلي" خارج الأسوار (حرق للقصة لا تقرأ إن لم تشاهد المسلسل أو تلعب اللعبة: بعد خروجهما من الأسوار ستموت "تيس" بعد تعرضها للعدوى وتضحي بنفسها لصالح "جول وإيلي"). 

في السيناريو الأصلي، من المفترض أن تتحول "تيس" من صديق إلى عدو بعد أن تشعر بالخيانة من طرف "جول" حين تكتشف أنه كان السبب في مقتل أخ لها، وتطاردهما معًا لقتلهما. بل وتستمر القصة بحيث تقبض عليهما معا، لكن "إبلي" تتجرأ وتواجهها وتقضي عليها  لتكون هذه هي النهاية الأصلية لـ " تيس ". 

4 - يوجد Easter Egg لـ The Last of Us في لعبة Uncharted 

لكونهما معًا لعبتين تابعتين لنفس الاستوديو (سوني) وحصريتين على أجهزة بلايستيشن، فمن الطبيعي أن نرى بعض التداخلات بين اللعبتين، وبعض الـ Easter Eggs. 

في بداية لعبة Uncharted 3 ( في الفيديو التعريفي )، يمكنك أن ترى على الطاولة جريدة قديمة، بعنوان كبير: "لازال العلماء يحاولون فهم فطر قاتل". 

10 أشياء لا تعرف عن The Last of Us ( المسلسل واللعبة معًا)

نرى الكثير من هذه التداخلات كثيرًا بين أعمال سوني و Naughty Dog. ففي فلم Uncharted الذي صدر مؤخرًا، يمكنك أن ترى الكثير من العلامات والإشارات للشركتين في الفلم. 

حتى في لعبة The Last of Us يمكنك أن ترى مجموعة من الـ Easter Eggs لألعاب أخرى لسوني، كالصورة التالية الملتقطة من لعبة TLOU: 

10 أشياء لا تعرف عن The Last of Us ( المسلسل واللعبة معًا)

إذ نرى صورًا لألعاب كثيرة، أهمها لعبة Uncharted نفسها. 

5 - اعتمد كتاب قصة اللعبة على العديد من الأعمال التلفزية لبناء قصة TLOU

10 أشياء لا تعرف عن The Last of Us ( المسلسل واللعبة معًا)

لعبة TLOU ليست ذات فكرة جديدة ولا حديثة، ولكنها الأنجح من بين كل المنافسين. السبب في ذلك يعود أن كتاب وصناع قصة اللعبة راجعوا الكثير من الأعمال التلفزية التي تساعدهم على معالجة الأخطاء وتصحيح القصة، أهمها كان: سلسلة The Walking Dead، فلم 28 Days Later، فلم True Grit وأخيرا وثائقي BBC Planet Earth. 

ساعدهم كل عمل من هذه الأعمال على اقتباس شيئ ما، شيئ ساعد في بناء القصة، الشخصية، طور الأحداث، نهاية القصة والمزيد. وهو ما جعل فلم قصة TLOU (سواء في اللعبة أو الفلم) تحقق نجاحًا غير مسبوق. 

6 - حرق: هذه أهم المعلومات الشخصية حول "جول" و " إيلي" 

10 أشياء لا تعرف عن The Last of Us ( المسلسل واللعبة معًا)

لم يظهر في المسلسل بعد أي نوع من التفاصيل حول المعلومات الخاصة حول الشخصيتين الرئيسيتين، في اللعبة أيضا (بجزئيها) لم يتم الكشف عن كافة التفاصيل. لذلك سنغطي بعضها في هذه الفقرة، بالطبع إن لم ترغب في ذلك يمكنك تجاوزها. 

جول من مواليد سنة 1984، حسب الصحيفة التي ظهرت في بداية المسلسل / اللعبة فإن تاريخ عيد ميلاده هو 26 سبتمبر سنة 1984. لأن القصة الفعلية تبدأ في سنة 2013 حين يلاقي "إيلي" لأول مرة، فعمره 29 سنة، مقارنة باليوم (2023) سيكون عمره 48 سنة. الإسم الأخير لـ " جول " هو "ميلر" حسب بضع الوثائق في الجزء الثاني من اللعبة. 

أما " إيلي " فإسمها الكامل هو " إلي وليامز" ماتت والدتها حين ولادتها (وكان إسمها آنا وكانت تعمل ممرضة) بينما لم تعرف والدها من قبل. تاريخ ولادتها غير معروف، لكن سنها أثناء ملاقاة "جول" كان 14 سنة. 

7 - كان من المفترض أن يكون " جول " والد " إيلي " لكن الفكرة تم رفضها تمامًا 

10 أشياء لا تعرف عن The Last of Us ( المسلسل واللعبة معًا)

هل كنت ستعتقد أن قصة TLOU ستكون أفضل لو كان "جول" هو والد " إيلي" معا يحاولان إيجاد مأوى وحصن آمن لحياتهما؟ الكتاب الأصليين للقصة رفضوا الفكرة تماما لسبب واحد فقط: محدودية الإمكانيات في القصة. 

بما أنهما شخصيتين لا تربطهما علاقة دم، فيمكن للقصة أن تأخذ منحنيات كثيرة، قد يضطر مثلًا " جول" إلى التخلي عن " إيلي " في مرحلة ما، أو تضطر " إيلي " للقضاء على " جول ". يوجد الكثير من الإمكانيات للقصة في هذه الحالة، عكس لو كانت الشخصيتين مرتبطيتين برابطة دم. 

8 - تم اقبتاس اسم Joel تيمنًا بالمخرج Joel Coen

10 أشياء لا تعرف عن The Last of Us ( المسلسل واللعبة معًا)

صرح كاتب قصة The Last of Us أنه أحد أكبر المعجبين بأعمال الأخوين Coen، وهما مخرجين شغوفين، من أبرز وأشهر أفلامهما فلم No Country For Old Man و فلم Fargo وفلم The Big Lebowski. عمومًا، لإعجابه الشهيد المخرجين، قام بتسمية الشخصية الرئيسية في اللعبة "جول" على اسم أحد المخرجين "Joel Coen". 

صرح كاتب القصة ذلك لاحقًا في أحد تصريحاته عقب فوز لعبة The Last of Us في احدى جوائز لعبة السنة. 

9 - شخصية " إيلي " مثلية الجنس 

10 أشياء لا تعرف عن The Last of Us ( المسلسل واللعبة معًا)

لم يتم البوح بهذا الأمر حتى إصدار الـ Part 2 من اللعبة. بحيث تم جعل شخصية " إيلي " شخصية مثلية الجنس، وهذا أمر كان متوقعًا نوعا ما نظرًا لهذا التوجه القذر من شركات تصنيع الألعاب والأعمال التلفزية. لذلك إن كنت تشاهد المسلسل وأعجبك، لا تتعلق كثيرًا بالشخصية، قد نرى مشاهد مقرفة في المستقبل. 

بالحديث عن شخصية "إيلي" هل تعلم أن أول خيار كان للعب دورها هو الممثل / ممثلة " إليوت بايج" وذلك قبل سنوات. الممثلة " إليوت بايج " قامت بتحويل جنسها لاحقا إلى ذكر في السنة الأخيرة. 

10 - يوجد Easter Egg للمسلسل على جوجل

إن توجهت لمحرك البحث جوجل وبحثت عن " The Last of Us HBO " أو أي عبارة أخرى شبيهة، مثل " The Last of Us Show" ستظهر لك في نهاية الصفحة أيقونة عبارة عن فطري. 

10 أشياء لا تعرف عن The Last of Us ( المسلسل واللعبة معًا)

عند النقر عليه ستظهر أنيميشن لفطري يتفشى داخل صفحة البحث. وهي عبارة عن Easter Egg من جوجل احتفاءً بإطلاق مسلسل The Last of Us. 
بالمناسبة، هذا ليس الأول من نوعه من جوجل، يوجد الكثير من الأفلام والمسلسلات التي إذا بحثت عنها ستجد أنيميشن شبيهة. البحث مثل عن عبارة " Thanos The Avenger " سيُظهر لك قفاز يمكنك النقر عليه لإضفاء أنيميشن على الصفحة. البحث أيضا على أسماء شخصيات من مسلسل Friends، مثل " Ross Friends " سيظهر لك أنيميشن خاصة بالشخصية. 







شاركه على :