كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Elden Ring

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Elden Ring

شارك هذا المقال على :

 مرحبا بك في مقال جديد في قسم Games Catalogue على موقع أكوا ويب. من الألعاب المرتقبة بشكل كبير للغاية، والتي من المفترض أن يتم إطلاقها رسميا في الـ 25 من فبراير من سنة 2022، هي لعبة Elden Ring. ولأنها واحدة من الألعاب المرتقبة وبشدة لسنة 2022، نود أن نقدم لك الدليل التالي والكامل للعبة، من معلومات حولها وقصتها ونبذة حولها، ثم أساسيات اللعب المرتقبة، والأجهزة المدعومة، ثم في الأخير كيف يمكنك الحصول على اللعبة. 

لعبة Elden Ring تصبح أكثر لعبة تم إضافتها إلى قائمة المشتريات في تاريخ منصة Steam بأكمله ! 

إن مثل هذه الإشارات والإحصائيات تدب الحماس والتشويق فينا أكثر لتجربة هذه اللعبة. فإليك كل ما تحتاج معرفته حتى الآن حول لعبة Elden Ring. 

نبذة عامة حول لعبة Elden Ring 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Elden Ring

لعبة Elden Ring هي لعبة عالم مفتوح، أكشن، وتبادل أدوار (Role Play) من تطوير استوديوهات FromSoftware المطورة سابقا لسلسلات ألعاب مثل Dark Souls و Sekiro و Bloodborne. من المرتقب إطلاق لعبة Elden Ring بشكل رسمي في الـ 25 من فبراير، بعدما كان من المقرر إطلاقها في الأساس في يناير قبل تصريح تأجيل تاريخ إطلاق اللعبة. اللعبة من نمط ألعاب الفانتازيا والخيال، حتى أنه ساعد في تأليف قصتها الكاتب الشهير «جورج آر آر مارتن - George R R Martin» المؤلف الأصلي للكتب التي تبنت سلسلة Game of Thrones الشهيرة. وهذا ما يدفعنا للتحمس أكثر للعبة. 

القصة وراء لعبة Elden Ring

ما قصة لعبة Elden Ring؟ وما الأهداف التي يجب عليك أن تصبوا ورائها داخل اللعبة؟ للإجابة على هذه الأسئلة، عليك معرفة قصة اللعبة. 

تدور قصة لعبة Elden Ring في مملكة فنتازية وخيالية، لم يتم تحديد بالضبط كيفية ظهورها أو تاريخ ظهورها، ولم يتم تحديد تاريخ وقوع الأحداث أيضا. ما نعرفه، أنه حدث خراب ودمار في هذه الأرض وكذلك قائدها وحاكمها الذي يلقب بالـ Elden Lord، أدى هذا الدمار إلى انشطار مجموعة من الأحجار المقدسة (Runes). هذا الإنشطار أدى إلى انقسام هذه الأرض، ليتربع على كل جزء منها حاكم أو قائد عليها ( يتم تلقيبهم بالـ Demigods ). وكل واحد من هؤلاء الـ Demigods يمتلك شظية من تلك الأحجار (Runes) تقدم له قوة خارقة وأبدية يحكم بها أرضه الخاصة تم تجسيدها على شكل خواتم (Rings) بين يدي أصحابها.

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Elden Ring

تتخذ أنت في اللعبة دور فارس (Knight) قد شهد على انقسام الأحجار، وتم إبادته لفترة طويلة. ليعود مجددا الآن ويقسم على هدف واحد، وهو إعادة الأرض إلى ماكانت عليه، ولفعل ذلك، يجب عليك أن تجوب كل الممالك الموجودة داخل تلك الأرض، وأن تواجه هؤلاء الـ Demigod وأن تحصل على الخواتم التي لديهم، من أجل تجميع كل تلك الأحجار والـ Runes وإعادة تشكيل الأرض مجددا تحت حكم واحد. 

لعبة Elden Ring وعلاقتها بسلسلة Dark Souls 

قد يرى البعض أن لعبة Elden Ring متعلقة بلعبة Dark Souls نوعا ما، لكن في الحقيقة هي إصدار منفصل كليا. بل حتى أن سلسلة Dark Souls وأجزائها منفصلة من حيث القصة وليس لديها تسلسل لعب محدد. لذلك، لا يتطلب منك الأمر أن تكون قد لعب لعبة Dark Souls مسبقا من أجل تجربة لعبة Elden Ring لأن القصة واللعب مختلفين تماما. وبالمناسبة، اللعبة ليست لديها أي علاقة بسلسلة أفلام Lord of The Rings أيضا 😅 في حالة كنت تتسائل. ( إذ يرى البعض أن لعبة Elden Ring هي لعبة مقتبسة من سلسلة LOTR ). 

نمط اللعب (Gameplay) في لعبة Elden Ring 

بشكل عام، لعبة Elden Ring هي لعبة عالم مفتوح (Open World) صنف فانتازيا وتبادل أدوار ممزوجة ببعض المغامرة والأكشن. في اللعبة، سيمكنك زيارة جميع الأماكن بشكل لامحدود، ويمكنك البدء بمهمات أساسية (Main Quests) أو إنجاز مهمات جانبية (Side Quest). إن قمت بتجربة ألعاب مثل The Witcher او Skyrim فإن نمط اللعب لن يكون مختلف كثيرا، لكون هذه الألعاب كلها تتشارك نفس التصنيف. 

في لعبة Elden Ring يوجد كائنات خيالية مثل التنانين و الـ Griffins وكائنات أخرى أسطورية. بعضها قابل للركوب، وسيساعدك في التنقل بين كل أماكن اللعبة والذهاب من مدينة لأخرى. لازال بإمكانك استخدام الطرق التقليدية أيضا، كركوب الأحصنة، أو الذهاب تجوالا على أقدامك. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Elden Ring

ستقوم داخل اللعبة بتطوير شخصية وتحسين آدائها وكسب بعض العناصر (Items) التي ستساعدك في هزيمة الـ demigods مع الوقت في اللعبة، وبإنجاز مهمات مختلفة أهمها الـ Side Quests. 

ستأتي اللعبة بنمطي اللعب الأحادي (Single Player) ونمط اللاعب المتعدد (Multiplayer) عبر اللعب أونلاين، والتي من شأنه أن يساعدك في إنجاز مهمات أصعب عبر قتل ومواجهة الـ Bosses من مستوى متقدم جدا.

أجهزة اللعب وتاريخ إطلاقها ومقومات التشغيل الخاصة باللعبة 

لعبة Elden Ring ستكون متاحة بشكل رسمي ( إن جرت الأمور كما خططت لها الشركة ) في الـ 25 من فبراير. اللعبة ستكون متاحة على أجهزة Playstation 4 و Playstation 5، وكذلك على أجهزة Xbox One و Xbox Series X/S. وبالطبع على الحاسوب بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز. 

بالنسبة لمقومات التشغيل على الحاسوب، قام الحساب الرسمي للشركة قبل أيام بمشاركة المقومات النهائية لتشغيل اللعبة، وهي كالتالي نقلا عن الحساب: 

سعر اللعبة ومن أين يمكنني الحصول عليها؟ 

لعبة Elden Ring متوفرة في المتاجر الرسمية للجهاز الذي تستخدمه ( متجر Xbox لأجهزة Xbox و متجر Playstation لأجهزة Playstation ). أما بالنسبة للحاسوب، فهي متاحة للطلب القبلي عبر منصة Steam من الرابط التالي .

شاركه على :