أفضل طريقة لمشاهدة الأفلام العربية والأجنبية مجانا بدون إعلانات

أفضل طريقة لمشاهدة الأفلام العربية والأجنبية مجانا بدون إعلانات

إن أول الخيارات التي يجب أن تكون في جعبتك حين ترغب في مشاهدة فلم أو مسلسل، هو الحصول على اشتراك مدفوع في خدمة بث محتوى تحت الطلب، مثل نتفلكس أو Disney Plus. ولشعبيتها العالمية، أصبح كل استوديو لديه خدمة بث محتوى خاصة به: نتفلكس، أمازون، ديزني، Hulu، HBO، آبل تيفي ... وهذا أمر سيئ  ويحصرك في مشاهدة محتوى تابع لشركة واحدة. والحصول على اشتراك فيها جميعها يحتاج لثروة ! 

قد يكون الحل منصات المشاهدة المجانية، أو خدمات بديلة لمنصة نتفلكس، أشهرها عربيًا منصة إيجي بيست. لكنها للأسف مليئة بالإعلانات، سيئة من حيث متابعة أفلامك ومسلسلاتك المفضلة، دون الحديث عن صعوبة التحكم في المشاهدة (النقر على زر إيقاف مثلًا قد يجعل عشرات النوافذ تنبثق). 

أفضل طريقة لمشاهدة الأفلام العربية والأجنبية مجانا بدون إعلانات

في خضم كل هذا، نحن نوفر لك واحدة من أفضل الطرق على الإطلاق للحصول على مشاهدة مجانية لجميع أنواع المحتوى، وبترجمات عربية. وبدقة مشاهدة عالية وغير متقطعة، والأفضل مشاهدة المحتوى على أي جهاز. 

خدمة CloudStream ... منصة واحدة لبث المحتوى 

الحصول على تطبيق أو خدمة لبث المحوى ثابثة خيار سيئ (نتحدث عن الخدمات المجانية). وذلك لأن خوادمها قد تكون سيئة ومتقطعة ومشاهدة المحتوى عبرها قد يتحول من ساعة متعة إلى جحيم انتظار وانقطاع. 

أفضل وأسهل طريقة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات الأجنبية والعربية مجانا

خدمة CloudStream هي خدمة متخصصة في بث المحتوى مجانية ومفتوحة المصدر (رابط المستودع على Github )عبر خوادم مخصصة. حين تقوم بتنصيب التطبيق فستجده فارغًا خاليا من أي نوع من المحتوى. ما يجب عليك فعله لاحقا هو إدراج مصدر بث (Stream Source) حديث. يضم مصدر البث المتوافق مع CloudStream كل الأفلام والمسلسلات التي تود مشاهدتها ثم مشاهدتها عبر التطبيق. 

منصة Cloudstream تضم بعض الميزات المذهلة، مثل تصنيف أفلامك المفضلة أو التي تود مشاهدتها (Watchlist)، إلى جانب حفظ الحلقات ووقت المشاهدة حتى يمكنك استكمال المشاهدة في أي وقت تريد. 

لكن واحدة من أفضل الأشياء على الإطلاق في Cloudstream أنها تضم مصادر البحث التي تستخدمها منصات عربية شهيرة مثل أكوام و Egybest و Cima4U. وبالتالي يمكنك مشاهدة أفلام ومسلسلات عربية، أو حتى مسلسلات أجنبية بترجمة عربية. ولا ننسى الإنمي كذلك. 

أفضل وأسهل طريقة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات الأجنبية والعربية مجانا

والصورة السابقة عبارة عن قائمة بسيطة لبعض الخوادم والسيرفرات الخاصة بالمشاهدة، من بينها خوادم عربية كثيرة للغاية وشهيرة.

كيف يعمل CloudStream؟ 

يعتمد CloudStream على منصات البث المتعددة والتي تتجدد على الدوام لتمنحك مشاهدة غير متقطعة. لكن من سلبياته بالطبع أنه في كل مرة يصبح مصدر البث غير مناسبًا لك، عليك البحث عن مصدر بث آخر. لا تقلق، يمكنك الإنضمام إلى سيرفر ديسكورد (Discord) الرسمي الخاص بمنصة CloudStream للحصول على أحدث مصادر البث لاستخدامها. 

إذن كيف يعمل؟ التطبيق فارغ حين تقوم بتنصيبه، تقوم بالنقر على خيار إضافة مصدر بث جديد، ثم تنسخ الرابط الموجود في سيرفر ديسكورد. سيفتح لك هذا مصادر بث كثيرة للغاية من بينها عربيا مصادر مثل : أكوام، ايجي بيست، Cima4U وغيرهم. 

أفضل وأسهل طريقة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات الأجنبية والعربية مجانا

على سبيل المثال (كما في الصورة) هذا مصدر بث للمحتوى العربي فقط، ويضم مواقع وخدمات شهيرة للغاية (أكوام، ايجي بيست، سيما فور يو ...) ويضم محتوى عربي وأجنبي (مترجم) في نفس الوقت. وتقريبا هو المصدر الوحيد الذي ستحتاجه أثناء استخدام CloudStream.

بعدها يمكنك النقر على أي مصدر من هذه المصادر، النقر مثلًا على مصدر ايجي بيست سيجلب كل المحتوى المتاحة على المنصة من أفلام ومسلسلات ثم يصنفها التطبيق في واجهة جميلة واحترافية. انقر على أي فلم أو مسلسل، وابدء المشاهدة مباشرة بشكل سريع دون إعلانات مزعجة على الإطلاق. 

يمكنك تقسيم المحتوى لأقسام، اختيار قسم Movies يجلب لك الأفلام فقط (والمصادر التي تقدم أفلام). أو الإنمي أو المسلسلات وحتى الوثائقيات والمزيد. يمكن إضافة الأفلام التي تريد إلى قائمة Watchlist ومشاهدتها في أي وقت. 

يمكنك اختيار دقة الفيديو بشكل أفضل، حتى أنه يمكنك تحميل هذه الأفلام والمسلسلات مباشرة إلى جهازك لمشاهدتها أوفلاين. ولا ننسى أخيرًا أن الترجمة تكون عربية إن كانت من مصادر عربية كالمذكورة سابقًأ. 

ما الذي يمكنك مشاهدته عبر CloudStream؟ 

أفضل وأسهل طريقة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات الأجنبية والعربية مجانا

تتيح منصة CloudStream قراءة جميع أنواع المحتوى القابل للمشاهدة: أفلام، مسلسلات، وثائقيات، حلقات إنمي ... يمكن عبر تقسيمات التطبيق في الأعلى أن تحدد نوع المشاهدة التي تريد مشاهدته دون أن يتعارض مع أشياء أخرى. فإن كنت مثلًا مهتم بمشاهدة الإنمي فحسب ولا تريد عرض اقتراحات أفلام أو مسلسلات، فيمكنك تخصيص ذلك. ويُعزى ذلك للواجهة المميزة للتطبيق.

ما المنصات التي تدعم CloudStream؟ 

التطبيق متاح لنظام أندرويد لمختلف الأجهزة الداعمة له مثل الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية (تابلت) ثم أجهزة شاشات التلفاز الذكية

عند تنصيب التطبيق وفتحه لأول مرة، سيطلب منك اختيار المنصة التي تريد للواجهة اتخاذها، يمكنك جعل الأمر اوتوماتيكيًا أيضا. 

كيف أبدء في استخدام المنصة لمشاهدة المحتوى مجانًا؟ 

للبدء في استخدام CloudStream والاستفادة منه، اتبع الخطوات التالية بالترتيب: 

  • أولًا عليك تحميل تطبيق CloudStream، لأن روابطه تتغير باستمرار (بسبب حقوق الملكية الفكرية) فيمكنك البحث عن الاسم في جوجل، أو الإنضمام إلى القناة الرسمية على Discord لمعرفة أحدث الروابط لتحميل التطبيق. 
  • بالحديث عن Discord، انضم للقناة عبر الرابط التالي، تضم القناة الرسمية على ديسكورد الكثير من المعلومات أهمها روابط التحميل والأهم في هذه الحالة روابط الـ Stream. 
  • جد روابط الـ Stream والبث المناسبة، يوجد روابط شاملة تضم كل شيئ، ويوجد روابط مخصصة (مثلا روابط Stream أفلام أجنبية فقط). ثم انسخها، من خلال التطبيق قم بالنقر على خيار إضافة (+) وألصق رابط البث. سيجلب هذا كل مصادر البث المتاحة ويمكنك التعديل عليها حسب رغبتك. 
أفضل وأسهل طريقة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات الأجنبية والعربية مجانا


بما أنه أصبح لديك الآن مصادر بث، يمكنك التلاعب بها حسب رغبتك. فعلى سبيل المثال يمكن تحديد مصادر حصرية (مجددًا، مثل Egybest) للحصول فقط على أفلام عربية وأفلام أجنبية مترجمة في واجهة البرنامج. يمكن كذلك تخصيص نوع المحتوى الذي تريد أن يظهر في الواجهة، مثلًا فقط إنمي، أو أفلام أو وثائقيات فحسب. 
ولا ننسى خاصية البحث الذي يمكنك عبرها البحث عن المحتوى الذي تريد مشاهدته. واستفد من ميزات البرنامج في الحفظ والتحميل حسب رغبتك. 

شاركه على :