ما هي منصة Socios لشراء العملات المشفرة للأندية الرياضية؟

ما هي منصة Socios لشراء العملات المشفرة للأندية الرياضية؟

إن شعبية كرة القدم في العالم غير مسبوقة إطلاقا، ولا تضاهيها رياضة بنفس الشعبية. دفع هذا مجموعة من الشركات والخدمات إلى محاولة دمج هذه الشعبية مع تقنيات العملات المشفرة والرقمية التي طغت على العالم وأصبحت جزءًا منه. وهنا بزغت منصة Socios. وهي في المختصر المفيد منصة تدمج بين عشاق الأندية الرياضية، وإمكانية شراء عملاتهم المشفرة الخاصة، مع بعض الفوائد الإضافية كالحصول على عضوية الذهبية للانضمام للنادي. حظيت Socios منذ إطلاقها وحتى اليوم بشعبية كبيرة، ويرتادها الملايين من المستخدمين حول العالم. 

ما هي منصة Socios لشراء العملات المشفرة للأندية الرياضية؟

إن كنت من عشاق الأندية الرياضية الشهيرة مثل: ريال مدريد، برشلونة، مانشتسنر يونايتد ...، فيمكنك الآن أن تتطور من مجرد مُعجب مجهول، إلى شخص مساهم حتى في آراء النادي، والحصول على خدمات إضافية كتذكارات و هدايا من النادي. 

قبل كل شيئ، نود أن نذكرك أن هذا المقال برعاية منصة ByBit واحدة من أفضل المنصات لشراء وبيع واستثمار العملات المشفرة والرقمية بأرخص الأسعار. سجل حسابك الآن من الرابط التالي وابدء في استكشاف عالم جديد للعملات المشفرة والرقمية. 

ما هي منصة وخدمة Socios؟ 

خدمة Socios هي عبارة عن تطبيق على الموبايل يضم تقريبا كل الأندية الرياضية لكرة القدم. يمكن للمستخدم بعد تسجيل حسابه، شراء الـ Fan Tokens أو العملات المشفرة التابعة للنادي. ولا تنتهي المسألة هنا، إذ يمكن للمستخدم المساهمة في اتخاذ قرارات النادي عبر مجموعة من التصويتات (Votes) لقرارات مؤثرة. يمكنه الحصول على هدايا وتذكارات تابعة للنادي (ليس دائما ويتطلب الوصول لمستوى متقدم)، كما يمكن لعب ألعاب فيديو تابعة للنادي وربح المزيد من الـ Fan Token. تتشارك منصة Socios مع أشهر النوادي والشركات المالكة لها، كما تتشارك مع أشهر بطولات كرة القدم مثل LaLiga و ChampionsLeague. 

ما هي الـ Fan Tokens؟ 

ما لا تعلمه ربما، أن الكثير من الأندية الرياضية لها عملات مشفرة خاصة بها. فعلى سبيل المثال عملة BAR ( عملة FC Barcelona Fan Token) التابعة لنادي برشلونة وسعرها 5.19$. أو عملة CITY ( عملة Manchester City Fan Token ) التابعة لنادي مانشتر سيتي وسعرها 5.77$. والعشرات بل المئات من العملات المشفرة التابعة للأندية الرياضية. والتي نظريا يمكنك جميعها شرائها وتجميعها عبر منصة Socios. 

لما شراء العملة يجعلك مساهما في قرارات النادي؟ 

ذكرنا في تعريف الخدمة، أن شراء عملة BAR مثلا قد يجعلك مساهما في قرارات النادي، إلى أي مدى هذا الأمر صحيح؟ أعني، هل نادي قيمته الملايين من الدولارات سيستمع لقرارك أنت من اشترى 50$ من عملة BAR؟ 

تقنيا نعم، في منصة Socios تعبر لك المنصة أن شراء أي عملة من هذه العملات المشفرة يجعلك نوعا ما مساهم مادي في النادي (Shareholder). ويتم طرح مجموعة من القرارات الخاصة بالنادي عبر تطبيق Socios التي يمكنك التصويت عليها، ويتم أخذها بعين الاعتبار فعلا. أحيانا يمكنك ربح بعض الـ Tokens الإضافية جراء انهاء هذه الاستبيانات والتصويتات والاقتراحات كذلك. 

دليلك لاستخدام تطبيق Socios 

ما هي منصة Socios لشراء العملات المشفرة للأندية الرياضية؟

أثناء استخدام تطبيق Socios يوجد تقريبا 4 أشياء يمكنك تحقيقها طيلة فترة استخدامه، وهي كالتالي: 

إيجاد واختيار الأندية الرياضية واستكشاف الـ Fan Tokens خاصتها 

يفتح لك تطبيق Socios إمكانية التعرف على العملات المشفرة المدعومة من طرف الأندية الرياضية. التطبيق لا يتيح لك استكشاف تطبيقات خارج هذا النطاق. فعملات مثل الايثيريوم أو Dogecoin على سبيل المثال منعدمة. ما ستستكشفه هو عملات الـ Fan Token الخاصة بالأندية الرياضية. 

هل تعلم: أثناء تعاقد ليونيل ميسي مع فريق باريس سان جيرمان، كان من شروط العقد أن يتقاضى جزء من مبلغه على شكل عملة PSG ( عملة Fan Token للنادي ) 

شراء العملات المشفرة الخاصة بالأندية الرياضية المفضلة لديك 

ان اخترت النادي الذي يناسبك، أو النادي الذي تعشقه ( أو الأندية لأنه يمكنك شراء حتى كل العملات المشفرة )، فقد حانت مرحلة الاستحواذ على عملة الـ Fan Token. عليك أن تعلم قبل ذلك، أن كل الـ Fan Tokens التابعة للأندية الرياضية مستضافة على بروتوكول Chiliz. بمعنى لا يمكنك شرائها بالدولار مثلا، بل عليك شراء عملة Chiliz (رمز CHZ) ثم شراء بعدها الـ Token خاصتك. 

كيف تشتري عملة Chiliz؟ الأمر سهل، نحن نقترح عليك منصة ByBit راعي هذا المقال من خلال الرابط التالي. بعد تسجيل وصناعة حسابك، يمكنك شحن حسابك بعملة USDT، ثم بعدها تحويله إلى عملة CHZ، ثم إرساله إلى تطبيق Socios وشراء الـ Fan Tokens التي تريد. 

بعد الشراء ستُفتح أمامك أبواب الـ Polls والمساهمات 

عند شرائك لأي جزء من عملة الـ Fan Token التابعة لأي نادي، ستُفتح في أبوابك عبر التطبيق إمكانية المساهمة والتصويت لبعض قرارات النادي. أثناء شراء الـ Fan Token فأنت رسميا تصبح مساهم مادي في النادي (Shareholder). يطرح النادي بعض القرارات البسيطة، والتي يمكنك التصويت لصالحها، وتحصل أحيانا على بعض الـ Tokens الإضافية مقابل مساهمتك في هذه القرارات. 

نظام الـ Hunt ... شارك في ألعاب وخدمات مختلفة واكسب المزيد 

يمكنك تحويل عضويتك إلى عضوية VIP، أو كسب المزيد من عملات الـ Fan Token المختلفة. بل وحتى الحصول على تذكارات خاصة بالنادي لصالحك. كيف ذلك؟ يتيح لك نظام Hunt استكشاف مجموعة من الألعاب المختلفة لتجربة لعبها، أو القيام بمهمات (Tasks) خاصة بكرة القدم أو متعلقة بالأندية الرياضية. مقابل كل عملية يمكنك إما تطوير حسابك أكثر (ليصبح حساب VIP بامتيازات أفضل) أو الحصول على Fan Token. ثم يتم إطلاق أحيانا بعض التذكارات الخاصة بالنادي التي يمكنك الحصول عليها على شكل جائزة. 

رابط تطبيق Socios 

وفي النهاية 

يمكنك استخدام منصة Socios بطرق مختلفة، لكن من أجل الاستفادة من كامل خدماتها، أنت تحتاج إلى شراء بعض الـ Fan Tokens عبر عملة Chiliz. وكما أشرنا يمكنك شرائها بأرخص الأسعار عبر منصة وخدمة ByBit.


شاركه على :