10 كورسات عربية على منصة يوديمي تستحق اهتمامك لهذا الشهر

10 كورسات عربية على منصة يوديمي تستحق اهتمامك لهذا الشهر

 مرحبا بك عزيزي القارئ في أكوا ويب و في قسم الكورسات، قسم خصصناه لإستعراض تجميعات للدورات، الكورسات وكذا المساقات من مختلف المنصات والمواقع التعليمية الموجودة عبر الإنترنت. لا شك ان منصة Udemy تعتبر واحدة من أشهر المنصات التعليمية الحالية بدون شك، فهي توفر آلاف الكورسات المختلفة في مجالات عديدة، وبلغات كثيرة، مما يدفعك - عزيزي القارئ - لإستغلال هذه المنصة وصناعة حساب لك والبدء في تجميع أفضل الكورسات لمتابعتها لاحقا وتعلم تقنيات جديدة. 

في شهر يناير من سنة 2021، سنستعرض عليك تجميعات مختلفة لكورسات متعددة تستحق اهتمامك، اخترنا لك في هذا العدد كورسات باللغة العربية ومقدم عربي ( لأننا نعلم جيداً أنك بدأت تكره المقدم الهندي عن جد ! )، لكن نذكرك أيها القارئ، أن هذه الكورسات قد لا تكون مجانية، لكن قد نوفرها مجاناً إن تواجدت أي عروض خاصة بها، وهنا ندعوك لمتابعة صفحتنا عروض أكوا وقناتنا على تيليجرام من أجل التوصل بكل جديد يتعلق بالكورسات المجانية اليومية على يوديمي أو أي منصات أخرى كذلك. فكفانا حديثاً، ولنبدأ. 

كورس: استخدام البايثون في الشبكات الأمن السيبراني 

للغة البرمجة بايثون استخدامات كثيرة ( اليك كل استخدامات لغة البرمجة بايثون ) من بينها بالطبع استخدام هذه الأخيرة في مجال الشبكات بشكل عام والأمن السيبراني بشكل خاص، إذ تستطيع من خلالها بناء برمجيات حماية احترافية، وفحص المواقع والمنصات والبرمجيات بحثاً عن الثغرات بالإعتماد على مكتبات في لغة البرمجة بايثون، وبناء أدوات مخصصة للهاكينغ و الإختراق أيضا باستخدام البايثون كونها نشيطة في هذا المجال. هذا الكورس يهدف إلى تحقيق كل هذه النقاط وأكثر، مدة الكورس 6 ساعات مقسم إلى 4 أقسام. الكورس متاح الآن بشكل مجاني كليا لفترة محدودة. 

رابط الكورس 

10 كورسات عربية على منصة يوديمي تستحق اهتمامك لهذا الشهر

كورس: دورة كاملة لتعلم تطوير برمجيات سطح المكتب بإستخدام الـ C# + SQL 

تطبيقات سطح المكتب لازالت أيضا من بين المجالات الأكثر رواجاً مؤخراً، ولغة البرمجة C# تتألق حتما في هذا المجال ( أيضا يمكنك الإطلاع على استخدامات الـ C# ). بدمج بالـ C# مع تقنيات أخرى مثل الـ SQL و استخدام تقنيات كالـ Ado.net، ستكون قادراً على صناعة أي انواع من البرمجيات الخاصة بالإدارة باحترافية، مثل برامج إدارة المحلات التجارية أو إدارة الموارد والأموال وما إلى ذلك من تقنيات أخرى يمكن انتاجها بإستخدام برمجيات سطح المكتب. 

يقدم لك هذا الكورس باللغة العربية من تقديم " محمود بكر " كل ما تحتاجه للبدء في صناعة برنامجك الخاص باحترافية، في كورس مدته 81 ساعة تقريبا مقسم على أقسام لسهولة اتباع الكورس. 

رابط الكورس 

كورس: الدليل الكامل لفهم Flutter و Dart لتطوير مختلف التطبيقات 

فلاتر و Dart من بين التقنيات الحديثة والمستخدمة بكثرة، فهي تتيح تطوير وصناعة برمجيات لمختلف المنصات مثل تطبيقات الهاتف، برمجيات سطح المكتب، مواقع وتطبيقات الويب، والمزيد. يوفر لنا " حسن فليح " كورس كامل لتعلم Dart و Flutter بكل تفاصيله في مدة 58 ساعة، كورس واحد قادر على جعلك محترفاً في التعامل مع Dart و Flutter بشكل مهني. نضيف لك إلى هذا الكورس مجموعة كورسات أخرى موجهة لتعلم Dart و Flutter قد تحتاج إليها أيضا. 

هذا الكورس أخي الكريم ليس مجاني، لكنه يُتاح بين الحين والآخر بشكل مجاني كليا، سعره الأصلي 199$ ومتاح الآن بتسعيرة 9.99$ في حالة كنت تريد شرائه لدعم مقدم الدورة أيضا. 

رابط الكورس 

كورس: الدورة الشاملة لتعلم تطوير تطبيقات الـ iOS بإستخدام الـ SWIFT 

لتطوير تطبيقات الـ iOS لأجهزة آيفون وآيباد فأنت بحاجة لتعلم واحتراف لغة التطبيق Swift، لكونها اللغة الرئيسية التي حددتها الشركة الأم لتطوير هذا الصنف من التطبيقات. في هذا الكورس من تقديم " محمد الخطيب "، يراجع معك مقدم الدورة كل شيئ عن الـ Swift لتعلم تطوير تطبيقات الـ iOS بأحدث الإصدارات، الدورة تتطلب منك 26 ساعة من المتابعة حتى تستكملها بالكامل، وستكون النتيجة بالطبع مرضية لك. 

السعر الأصلي للكورس يصل إلى 130$، متاح الآن بسعر 9.99$، كما أننا شاركنا هذا الكورس في أزيد من فرصة بشكل مجاني أيضا، فلا تنسى متابعة صفحاتنا الخاصة بالعروض قد تكون عليه بعض الخصومات المجانية كليا. 

رابط الكورس 

كورس: أساسيات الفوتوشوب و الـ Illustrator للمبتدئين كليا 

التصميم والديزاين من التقنيات الشهيرة أيضا لسنة 2021 والتي من الصعب أن تندثر في ظل وجود المحتوى المرئي عبر الإنترنت، وستكون فكرة جيدة أن تبدأ مسيرتك في مجال التصميم و الديزاين خصوصا بإستخدام برمجيتي Adobe Photoshop و Adobe Illustrator. وهنا نقترح عليك هذا الكورس من مقدمه " هاني " الذي يضع بين يديك كل الأساسيات الخاصة بالبرمجيتين الشهيرتين في التصميم في كورس واحد مدته ثلاث ساعات ونصف. 

في هذا الكورس، ستتعلم كل الأساسيات الخاصة بالواجهة للبرنامجين، وكيف تبدأ بتصميم تصميمات بسيطة عليهما، أما الإحترافية فتأتي لاحقا بالتمرين وإخضاع الإبداع لديك على هذين البرنامجين. 

رابط الكورس 

كورس: القرصنة الأخلاقية مع الكالي لينكس 

قمنا بتصنيف مجال الهاكينغ الأخلاقي في المركز الأول في مقالنا لأبرز التقنيات التي يجب عليك تعلمها لسنة 2021، وذلك لكون هذا المجال من أكثر المجالات ربحا على الصعيد العالمي ومطلوب بشكل كبير في ظل الإختراقات الضخمة التي تحدث كل يوم. لذلك، ابدأ في مسيرتك في هذا المجال مع هذا الكورس باللغة العربية على منصة يوديمي من تقديم " محمد محجوب "، يأتي الكورس بـ 84 فيديو مدتها مجتمعة 6 ساعات، كلها تتطرق إلى استخدام الكالي لينكس في مجال الهاكينغ و القرصنة الأخلاقية. 

رابط الكورس 

كورس: الدورة الشاملة لمطور الويب من المستوى المبتدئ إلى المتقدم

نعلم جميعا أن مسار تطوير الويب اليوم أصبح أكثر تشابكا بكثرة التقنيات التي وجب عليك تعلمها، لكن الأهم هو معرفة طريقة استخدام كل تلك التقنيات بشكل متزامن ومتكامل مع بعضها البعض. في هذا الكورس من تقديم " مروى رضوان "، ستأخذنا في رحلة لشرح أبرز التقنيات المستجدة حاليا في تطوير الويب، والمسار الصحيح للبدء  في مجال تطوير الويب عبر هذا الكورس الذي تبلغ مدته 29 ساعة مقسمة على 264 فيديو مختلف. كلها من أجل تعليمك التقنيات الصحيحة للبدء في مجال تطوير الويب بشكل صحيح. 

رابط الكورس 

كورس: المرجع الشامل لبناء وبرمجه المواقع ببايثون (Python+Django) 

لغة البرمجة بايثون من بين اللغات البرمجية الشهيرة حاليا، وما يجعلها أكثر شهرة هو إطاراتها المتكاملة والكثيرة. حين نتحدث عن البايثون في الويب، فنحن نحصر الحديث عن فريمووركات مثل Django و Flask. في هذا الكورس من تقديم " محمود أحمد "، يأخذنا في رحلة لإستكشاف عالم البايثون على الويب بإستخدام إطار Django الشهير، بالطبع سيراجعك مع الكورس بعض أساسيات البايثون في البداية أيضا، لذا يعتبر كورساً جيداً للدمج بين تقنيات تطوير مواقع الويب و البايثون. 

رابط الكورس 

كورس: تعلم واحتراف إطار Laravel للمبتدئين 

يعتبر إطار Laravel من بين أقوى إطارات صناعة مواقع الويب، وقد طرحنا من أجلك مقالا يضم 7 أسباب لما يجب عليك البدئ في العمل بإطار Laravel، وذلك لإيماننا أن هذا الإطار من بين إطارات الويب التي يمكنك من صناعة تقريبا جميع أنواع وأصناف مواقع الويب بإحترافية وهيكلة جيدة. هذا الكورس من تقديم Sec Theater سيضع بين أيدينا كورس كامل لتعلم وفهم Laravel في دورة 12 ساعة، بالطبع تحتاج إلى فهم الأساسيات أولا مثل الـPhp قبل الشروع مباشرة في Laravel . 

رابط الكورس 

كورس: تعلم صناعة واجهات الـ UI/UX باستخدام Adobe XD 

طرحنا في أزيد من مناسبة أن تصميم الواجهات UI/UX من المجالات التي بدأت تجد لنفسها مصدر دخل للعديدين. ويعتبر برنامج Adobe XD واحداً من أشهر البرمجيات المتخصصة في صناعة واجهات الـ UI/UX وأسهلها أيضا. في هذا الكورس من منصة يوديمي، سيقوم مقدم الدورة بشرح كل الأساسيات التي تحتاج معرفتها من أجل معرفة كيفية التعامل مع برمجية Adobe XD من الصفر، الكورس سيشرح لك فقط الأساسيات مع بعض التصميمات البسيطة، لكن لاحقا سيتوجب عليك أخذ دروس متخصصة لفهم قواعد الـ UX مثلا وتقنيات وستايلات الـ UI/UX و المزيد. 

رابط الكورس 


شاركه على :