شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
لمستخدمي هواوي ... هذه أفضل بدائل خدمات جوجل لهاتفك

لمستخدمي هواوي ... هذه أفضل بدائل خدمات جوجل لهاتفك

 إن الصراع بين هواوي الصينية و الحكومة الأمريكية ككل أثر بشكل كبير شركة هواوي، واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم التي حققت أرقاما تجاوزت أرقام الشركات الأمريكية المنافسة، الأمر الذي دفع الحكومة الأمريكية ( إلى جانب بعض التأجيجات حول تجسس هواوي لصالح الصين ) إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد هواوي، أبرزها قطع ومنع الشركات الأمريكية من التعامل مع هواوي. 

كان لهواوي مخزون كافي ليساعدها في فترة أزمتها إلى حين الوصول إلى حل يتفق عليه الطرفان، لكن أكثر الجوانب التي أهلكت هواوي هي منع جوجل وخدمات جوجل على كل هواتف هواوي الجديدة. إذ أصبح أي هاتف جديد من شركة هواوي الآن لا يأتي بخدمات جوجل إطلاقا مثل Gmail, YouTube وغيرها، لكن بالرغم من ذلك، لازال بإمكانك تحميل وتنصيب هذه التطبيقات من المتاجر الخارجية و تشغيلها في هاتفك هواوي. 

لمستخدمي هواوي ... هذه أفضل بدائل خدمات جوجل لهاتفك


لكن مؤخراً، أعلنت شركة جوجل أنها ستضيف خاصية في تطبيقاتها الرئيسية للكشف عن فئة المعالج في الهواتف الذكية، وأنها ستمنع تشغيل تطبيقاتها في الهواتف بمعالج Kirin، وهو المعالج الرئيسي الذي تستخدمه هواوي في هواتفها، لذلك وبكل بساطة حتى ولو استطعت الحصول على خدمات جوجل بشكل خارجي، فإنها لن تشتغل في هاتفك للأسف. 

لكن لدينا لك الحل، في هذا المقال، سنوفر لك أفضل البدائل للتطبيقات الخاصة بجوجل، بدائل يمكنها أن تساعدك في استخدام خدمات جوجل أو الحصول على بديل فعلي لها بالكامل. فتابع معنا. 

متجر Aptoide كبديل لمتجر Google Play 

أول الأشياء أولا، هو الحصول على بديل لمتجر جوجل بلاي من أجل الوصول لكل التطبيقات التي تريد بكل سهولة، يوجد الكثير من التطبيقات البديلة لمتجر جوجل بلاي، بل وأفضل بكثير حتى من متجر جوجل بلاي صدقني، لكن اخترنا لك تطبيق Aptoide، لكونه واحداً من أفضل المتاجر التي تضم مجموعة ضخمة من التطبيقات مقارنة مع نظرائه من نفس التطبيقات. يجدر بالذكر أن هواوي كادت أن تشتري تطبيق Aptoide حين تم حظر خدمات جوجل، لكنها تراجعت عن القرار وقررت تطوير متجرها AppGallery. تطبيق Aptoide سليم، يوفر تطبيقات وألعاب آمنة، سهل الإستخدام ويضم ملايين التطبيقات. 

اقتراحات أخرى إضافية: متجر AC Market | متجر F-Droid 

تطبيق Outlook كبديل لتطبيق Gmail 

يعتبر تطبيق Gmail المنصة الأهم في تطبيقات جوجل، إذ تخول لك الوصول لحسابك Gmail وتصفح البريد الإلكتروني و إرسال بريد إلكتروني لأشخاص آخرين. لكن خدمة Gmail يمكن الوصول إليها بإستخدام مجموعة من التطبيقات الثانوية، أفضلها في نظرنا هو تطبيق Microsoft Outlook. 

يتيح لك تطبيق Microsoft Outlook التسجيل بمختلف أنواع البريد الإلكتروني من Gmail, Outlook, Yahoo ومجموعة من الخدمات الأخرى، فور تنصيبه سيمكنك إدراج بريدك Gmail والتوصل برسائل وإدارة حسابك من خلال التطبيق. 

إقتراحات أخرى إضافية: Spark |  Blue Mail  |  Newton Mail  

تطبيق YouTube Vanced كبديل لتطبيق YouTube 

تعتبر منصة اليوتيوب من أشهر مواقع التواصل الإجتماعي بالفيديو حاليا، والرقم واحد بالطبع، ولا يمكن الإستغناء عنها في الوقت الحالي لوجود الكثير من مقدمي المحتوى على يوتيوب الذين يستحقون المتابعة، ناهيك على ان اليوتيوب عوض بشكل كبير شاشة التلفاز بسبب إمكانية التحكم فيما تشاهده والبحث عن أي محتوى فيديو تريده. 

لذلك يا صديقي مستخدم هواوي، لا تيأس، يوجد الكثير و الكثير من التطبيقات التي تستطيع حرفيا تعويض اليوتيوب، بل وبعضها أفضل من اليوتيوب حتى مثل YouTube Vanced الذي يوفر لك كل شيئ موجود في اليوتيوب إلى جانب منع الإعلانات، قد تكون مشكلة YouTube Vanced إمكانية الولوج بحسابك الخاص، لكن يمكنك فعل ذلك بتنصيب تطبيق آخر تابع له ثم الولوج بحسابك بشكل عادي لاحقا. 

اقتراحات أخرى إضافية: NewPipe  |  Vidmate  |  SnapTube 

تطبيق Dropbox كبديل لخدمة Google Drive 

تساعدنا خدمة جوجل درايف (Google Drive) على تخزين الملفات و البيانت بشكل سحابي بإستخدام بريدك الإلكتروني، ويمكنك الوصول إليها من أي جهاز آخر والإطلاع على ملفاتك، كما أنه لا يتم حذفها إطلاقا وذلك لتخزينها في الخدمات السحابية، تعتبر خدمة Google Drive من أفضل الخدمات في جوجل للتخزين، لكن يوجد أفضل. 

يوجد الكثير من المنصات التي تتيح لك تخزين الملفات و البيانات بشكل سحابي، اخترنا لكم Dropbox لتشابهها بشكل كبير مع Google Drive من حيث طريقة العمل، لكن إن كنت تريد نصيحتنا الفضلى، فنقترح عليك برمجية Mega التي توفرلك 50GB مجانية بدل 15GB من Dropbox و 10GB من جوجل درايف. 

اقتراحات أخرى إضافية: pCloud | OneDrive  |  Mega  

تطبيق FireFox كبديل لمتصفح Google chrome 

لن تجد مشكلة إطلاقا في إيجاد بديل جيد لمتصفح جوجل كروم، فحتى من يستطيع الوصول لخدمات جوجل يفضل استخدام متصفح آخر غير جوجل كروم، وذلك لثقله و صعوبة الحفاظ على موارد الجهاز أثناء استخدامه. سنقترح عليك متصفح Firefox ونسخة FireFox Focus إن كنت تبحث عن بعض الخصوصية، فالمتصفح يوفر لك تصفحا سلساً للمواقع المفضلة لديك، وخدمات المتصفحات العالمية مثل حفظ مواقعك في المفضلة وحفظ الصفحات وإدارة التحميلات وغيرها. 

اقتراحات أخرى إضافية: Microsoft Edge | Puffin  |  Opera  |  Kiwi Browser 

 تطبيق DuckDuck Go كبديل لمحرك البحث جوجل 

يعتبر محرك البحث جوجل أشهر خدمات جوجل على الإطلاق، بالنسبة لمستخدمي هواتف الأندرويد فيمكنهم الوصول لمحرك البحث جوجل عبر إضافة (Widget) موجودة في المنصة، أو من خلال المتصفح بشكل عادي. إن كنت مستخدماً لهاتف هواوي لا تدعم خدمات جوجل، فيمكنك بكل ببساطة أن تتوجه للمتصفح والولوج إلى جوجل والبحث هناك بسهولة. لكن بكل صراحة محرك البحث جوجل لا يحافظ على خصوصيتك بالرغم من أنه يوفر لك نتائج دقيقة، لذا إن كنت تبحث عن محرك بحث جيد بديل لجوجل ويحافظ على خصوصيتك فنقترح عليك DuckDuck Go. محرك بحث بسيط، آمن، مفتوح المصدر و يقف خلفه عمالقة التقنية، ويعتبر أفضل بديل لجوجل. 

اقتراحات إضافية: محرك البحث Bing. 

تطبيق Microsoft Office كبديل لخدمات Google Docs / sheets 

تعتبر خدمات إدارة الوثائق في الهاتف ضرورية، وتقريبا كل مستخدمي الأندرويد يستخدمون خدمات جوجل Google Docs و Sheets لإنجاز ذلك، لكن يوجد العديد من التطبيقات البديلة، وفي نظرنا فإن خدمة مايكروسوفت الشهيرة Microsoft Office في القمة حين يتعلق الأمر بإدارة الوثائق. يوجد تطبيق يحمل نفس الإسم يتيح لك من خلاله فتح جميع أنواع ملفات الوثائق من Docs, xls, ppt وغيرها، كما أنه سريع وخفيف على الهاتف الذكي، ويمكنه حفظ تلك الوثائق في خدمته السحابية أيضا إن قمت بالتسجيل بحسابك وربطه مع خدمة OneDrive. 

تطبيق Microsoft Translate كبديل لـ Google Translate 

خدمة Google Translate لا تختلف كثيراً عن محرك البحث جوجل، يمكنك استخدامها بشكل عادي بالتوجه للمتصفح وبعدها موقع الترجمة، لكن إن كنت تفضل الحصول على التطبيق في الهاتف ومنعت جوجل للأسف تطبيقها عليك، فلا تقلق إذ يمكنك استخدام تطبيق آخر من مايكروسوفت وهو Microsoft Translate. يمكنك أن تلاحظ الآن ان كل تطبيقات جوجل لديها بديل من شركة مايكروسوفت، قد تجد صعوبة في الإعتياد عليها في البداية لكنها حقا تساعدك على تعويض تقريبا كل خدمات جوجل في هاتفك الذكي. 

تطبيق Here WeGo كبديل لـ Google Maps 

تطبيق الخرائط الشهير Google Maps ليس الوحيد في الساحة الذي يستطيع أن يوفر لك التغطية الكاملة لمكانك الجغرافي، وإرشادك صوب الاماكن التي تريد الذهاب إليها باحترافية، بل يوجد تطبيقات عديدة تستطيع توفير ذلك، أبرزها و أفضلها من وجهة نظرنا هو تطبيق Here WeGo. 

تطبيق Here WeGo لا يختلف كثيراً عن Google Maps، إذ يستطيع استطلاع مكانك، إرشادك للمكان الذي تريد الذهاب إليه بأفضل الطرق، تنبيهك لأي مشاكل في الطريق، إظهار الوقت الباقي للوصول إلى وجهتك بعد اختيار وسيلة التنقل التي تستخدمها، كما يأتي بمساعد صوتي لإرشادك دون التحقق من التطبيق في كل مرة. 

تطبيق Evernote كبديل لتطبيق Google Keep 

يستخدم الكثيرون تطبيق Google Keep لحفظ المذكرات وبعض النقاط السريعة، وتذكيرهم بالمواعيد وصناعة القوائم والمزيد، وهي خدمة جيدة من جوجل تتزامن وموقع الويب الخاص بها فقط من خلال البريد الإلكتروني. لن تفتقد هذا التطبيق كثيرا، إذ يوجد الكثير من التطبيقات لتعويضه قد يكون أفضلها تطبيق Evernote. إذ يمكنك استخدام Evernote على كل من الحاسوب والهاتف الذكي، ويمكنك مزامنة المذكرات التي تقوم بتسجيلها على كليهما، يمكنك جدولة المواعيد وتسجيل الأفكار وتنظيمها وصناعة القوائم والكثير من خلال Evernote، ولحفظها دائما لا تنسى تسجيل حسابك الخاص في المنصة. 

شاركه على :