شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد

اشتهرت لعبة Among us مؤخرا بين صفوف كل اللاعبين حول العالم، و أصبحت اللعبة الأكثر لعبا في الأشهر المنصرمة، إذ طغت اللعبة على كل منصات الألعاب و البث المباشر للألعاب. يعود ذلك لكون اللعبة سهلة و بسيطة من حيث الجرافيك و يمكن للجميع لعبها، كما أنها متوافرة على منصات عديدة، و تضفي المتعة بين الأشخاص الذين يلعبون لعبة Among us. 

قد قمنا بتوفير مقال سابق كامل حول لعبة Among us لا تنسى الإطلاع عليه للتعرف أكثر عن اللعبة عن قرب، لأننا في هذا المقال نستعرض عليك بعضاً من أبرز الحقائق و المعلومات حول لعبة Among us التي ستدهشك كليا إن كنت من عشاق و مدمني هذه اللعبة. 

10 حقائق حول لعبة Among us


 ما هي لعبة Among us؟ 

إن لم تكن لديك الرغبة في قراءة مقالنا الذي يشرح لعبة Among us من البداية، فيمكننا أن نختصر عليك الحديث في هذه الفقرة و نخبرك أنها لعبة جميلة من منظور الشخص الثالث، تلج مع مجموعة من اللاعبين ( إما 4 أو 6 أو 10 لاعبين ) في سيرفر واحد. تنتقلون بعدها إلى مركبة فضائية حين تدور متعة اللعب، إذ يتخذ بعض اللاعبين ما يسمى بالـ Crewmates و هم الأشخاص الذين معك في المركبة، بينما البقية يحملون اسم Imposter. الـ Imposters عليهم تخريب المركبة و محاولة قتل الـ Crewmates، بينما يحاول الـ Crewmates التعرف على الـ Imposter و انجاز بعض المهمات في المركبة. تنتهي اللعبة حين يتم اكتشاف الـ Imposter، أو حين يقوم الـ Imposter بقتل كل أعضاء الـ Crewmates.

و الآن، بت تعرف لعبة Among us أكثر، إليك بعض الحقائق حولها. 

1 - لعبة Among us تم إطلاقها في سنة 2018 

لعبة Among us ليست باللعبة الجديدة، بل أول إطلاق لها كان في سنة 2018، و قد حظت ببعض التحميلات البسيطة فقط حينها و ليس بنفس المنهج الذي عليه حاليا، ولم تحظى اللعبة بشهرتها الكاملة حتى سنة 2020، إذ وصل عدد تحميلتها في سنة 2020 فقط إلى 81 مليون تحميل. و قد خطط مطورو اللعبة أثناء إطلاقها إصدار أجزاء مختلفة  من اللعبة، لكن لعدم نشاط المستخدمين و ضعفهم آنذاك توقفو عن إضافة أي تطويرات للعبة حتى سنة 2020، حين أعلن مطورو اللعبة على إجراء تحسينات كبيرة للعبة و تطويرها بشكل كبير بدلاً من إطلاق جزء ثانٍ منها و لم يتم تحديد بعد تاريخ إجراء هذه التطويرات على اللعبة. 

2 - سبب شهرة Among us يعود للـ Streamers و أصحاب البث المباشر 

البث المباشر على خدمات الـ Streaming مثل Twitch و YouTube لديها إقبال كبير سواء من طرف المشاهدين أو من طرف الـ Streamers نفسهم، و قد عوضت طرق مشاهدة التلفاز التقليدية عن جد. بعد إطلاق لعبة Among Us سنة 2018 و عدم الإهتمام بها، قام مجموعة من الـ Streamers على Twitch بلعبها و بثها بشكل مباشر، لينهال عليه المستخدمون بالتحميلات و اللعب، و توسعت رقعة البث المباشر لمجموعة كبيرة من الـ Streamers الذين قامو بالبث بدورهم و تعريف متابعيهم باللعبة، فإنتشرت كالنار في الهشيم لتعود مجددا للواجهة و تصبح واحدة من أشهر ألعاب الفيديو في الأشهر الأخيرة. 

3 - تم تطوير اللعبة من طرف 3 أشخاص فقط 

عندما نسمع بألعاب غزت العالم مثل PUBG او Valorant او Fall Guys، نتوقع دائما أن تكون شركات ضخمة ورائها. إلا أن الفريق المطور للعبة Among us فريق InnserSloth يتكون من 3 أشخاص فقط و هم Amy Liu و Marcus Bromande و Forest Willard. وهم فريق من المطورين لشركة مصغرة تحمل إسم InnserSloth، و قبل إطلاقهم للعبة Among us قد أطلقو مجموعة من الألعاب سابقا التي لم تحظى بنفس الشهرة و لا القوة، بل حتى بعد إطلاقهم للعبة Among Us لم تحظى هذه الأخيرة بأي شعبية كذلك و بدأ الفريق بالعمل على لعبة أخرى، قبل أن تزداد شعبية Among us ليوفرو كل وقتهم لتحسين اللعبة و إطلاق تحديثات جديدة للعبة. 

10 حقائق حول لعبة Among us


4 - حققت اللعبة أرباح تقدر بـ 3.8 مليون دولار سنة 2020 

لم تحقق اللعبة الكثير من الأرباح منذ سنة 2018، لكن و حسب تقرير من منصة PocketGamer، استطاعت اللعبة تحقيق أرباح تقدر بـ 3.8 مليون دولار سنة 2020 فقط، بزيادة في الأرباح عن السنوات السابقة تقدر بـ 70%، و هذا أكبر دليل على أن اللعبة حظيت بشعبيتها فقط هذه السنة. 

تحقق الشركة المطورة للعبة الأرباح من خلال تطبيق الموبايل المتضمن لإعلانات مختلفة في التطبيق، كما أن اللعبة متاحة على منصة Steam بسعر رمزي و بشكل مدفوع. تتضمن اللعبة على الموبايل بعض خصائص In-app Purchase التي يمكنك اقتنائها من وسط اللعبة أيضا. 

5 - الإسم الأصلي للعبة Among us هو Space Mafia 

في الإصدارات التجريبية و الأولية للعبة Among us كان إسم اللعبة حينها هو Space Mafia، و يوحي الإسم إلى نمط اللعب الخاص باللعبة، لكن لاحقا، تم تغيير إسم اللعبة إلى Among us و الذي يمكن ترجمته باللغة العربية إلى " بيننا ". 

اسم Space Mafia لم يكن خياراً جيداً للعبة لا سابقا و لا حتى الآن، فهو اسم عنيف نوعا ما، و هذا ما تحاول اللعبة تجنبه، فقد تم إنشاء اللعبة للمرح و المتعة و اللعب و ليس اتخاذ الأجواء الصارمة أثناء اللعب، و هذا ما يضفي اللمسة المثالية على اللعبة و جعلها مشهورة بين كل المستخدمين حاليا. 

6 - استغرق تطوير اللعبة 12 شهراً 

بفريق تطوير مكون من 3 أشخاص، استغرق تطوير لعبة Among us قرابة  سنة كاملة من التطوير و التعديل و التصميم و كذا التحديث. وهي حقيقة مدة زمنية طويلة نسبيا لكن هذا الأمر عادي إن كان الفريق المطور ذو عدد محدود من الناس، فأحياناً، نجد أن شركات مثل Tencent قادرة على تصميم لعبة كاملة في ظرف أشهر فقط إذ تمتلك المعدات و التقنيات اللازمة. 

استناداً على المدة، قد لا نرى التحديث القادم للعبة Among us إلا بعد فترة من الزمن خصوصا بعد إلغاء الجزء الثاني من اللعبة، ونأمل أن تضفي التحديثات القادمة لمسة جديدة على اللعبة لجعلها أكثر تشويقا و متعة. 

7 - بدء انتشار برمجيات الإختراق و الغش للعبة 

ما الذي يجعل أي لعبة سيئة؟ برمجيات الغش و الغشاشين في اللعبة، هذا ما جعله الكثير من الألعاب مثل Pubg تفقد متعتها الخاصة. وقد بزغت مجموعة  من البرمجيات التي تساعد اللاعبين على التفوق دائما في مراحل اللعبة متناسين المتعة و التشويق المفروض الاستمتاع به أثناء لعب اللعبة. 

من بين أشهر برمجيات الإختراق و الغش، برمجية قادرة على التحدث مع الأشخاص الذين تم قتلهم في اللعبة، إذ من البديهي أن تعرف من هو الـ Imposter بعد ذلك ليحرم كل اللاعبين من متعة التحري و الاستنتاج. ينضاف إلى ذلك برمجيات تضمن لك في غالبية الأحيان أن تكون أنت الـ Imposter، إذ يرى الكثيرون أن الـ Imposter أكثر متعة من الـ Crewmate، فيريدون الحصول على نفس المنصب دائما، و المزيد من البرمجيات الأخرى المنتشرة بشكل كبير الآن على الإنترنت. 

إذن، كانت هذه 7 حقائق حول لعبة Among us، إن كنت من عشاق اللعبة، لا تنسى دائما الإستمتاع بها فقط و عدم أخذ اللعبة بجدية و صرامة، فالهدف منها هو الإستمتاع و قضاء وقت جيد. 

شاركه على :