كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Among Us

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Among Us

شارك هذا المقال على :

مرحبا بك في Games Catalogue، قسم أكوا ويب الذي يقترح و يشرح لك مجموعة من ألعاب الفيديو سواء الألعاب التاريخية، أو الأكثر شعبية و الجديدة أيضا. في هذا المقال وقع الإختيار على لعبة Among US، واحدة من أكثر الألعاب شهرة مؤخرا، فبالرغم من أن اللعبة في الأصل موجودة منذ زمن، إلا أنها لم تلقى حقها من الشعبية و المستخدمين إلا مؤخرأ، مما جعلها محط أنظار الـ Streamers و الـ Gamers في العالم و العالم العربي أيضا. فدعنا نستكشف جميعا لعبة Among US. 

تعريف لعبة Among Us 

لعبة Among Us هي لعبة أونلاين اجتماعية يمكن لعبها مع مجموعة من الأشخاص عبر الإنترنت، اللعبة قد تم إطلاقها سنة 2018 من طرف استوديوهات InnerSloth، لكنها لم تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين حتى سنة 2020، شعبيتها في سنة 2020 عائدة بشكل أساسي للدور الذي يلعبه الـ Streamers و بثوث الألعاب عبر منصات مختلفة أبرزها منصة Twitch، إذ بدأ بعضهم ببث اللعبة أونلاين في المنصة، لتجتاحها لاحقا متجاوزة الكثير من الألعاب الشهيرة مثل League of Legends. 
لعبة Among Us تعتمد بشكل أساسي على اللعب الجماعي. اللعبة لا تأتي بجرافيك خيالي إطلاقا بل بسيطة من حيث نمط اللعب و الجرافيك الخاص بها، مما يجعلها ممتعة أكثر بالنسبة للكثيرين. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Among Us

كيفية لعب لعبة Among Us 

للعبة مبدأ أساسي و بسيط جدا، و هو ما يجعلها ممتعة للغاية، تحكي اللعبة عن مجموعة من الأشخاص تتعطل مركبتهم الفضائية في الفضاء، سيتوجب على اللاعبين - تقنيا - محاولة إنجاز مجموعة من المهمات داخل المركبة الفضائية من أجل إصلاحها و العودة إلى منزلهم. لا يوجد Bots في اللعبة، كل الأشخاص الموجودون في السفينة هم عبارة عن لاعبين حول العالم يتصلون معا في جولة واحدة من اللعبة. 
اللعبة لم تكتمل بعد، فمن بين اللاعبين في الجولة الواحدة، يتم تلفيق الـ Imposter لأحد اللاعبين بشكل عشوائي، الـ Imposter هو شخص عليه منع اللاعبين من إنهاء المهمات بل و قتل باقي أعضاء المركبة أيضا، بل و المهمة الأصعب لدى الـ Imposter هو محاولة إقناع اللاعبين الآخرين أنه ليس هو الـ Imposter، بحيث بين الحين و الآخر تتم عملية اللقاء بين كل أفراد المركبة، و عليهم التصويت لمعرفة من هو الـ Imposter، هنا على الـ Imposter محاولة إقناع الآخرين بأن شخصا آخر هو الـ Imposter، بعد التصويت، الذي يحوز على أكبر عدد من التصويتات يتم طرده من السفينة، إن كان Imposter تربح الجولة، إن لم يكن تستمر الجولة و تستمر المهمات و يستمر القتل أيضا. 
يختلف عدد اللاعبين في اللعبة، لكن الجولة تضم ما بين 4 حتى 10 لاعبين، كلما كان عدد اللاعبين أكثر يزداد عدد الـ Imposters الذي يصل عددهم إلى 3 بأكثر تقدير، اللعبة لا تتم في نفس الخريطة، بل تتباين الخرائط و تتنوع بين 3 أماكن، صرح مطورو اللعبة أنه سيتم تحسينها كثيرا في المستقبل، بعض شعبيتها الحالية، و يعملون على تصحيح الكثير من المشاكل و الأخطاء في اللعبة.

المهمات في اللعبة 

اللعبة مختلفة بشكل كبير، فأنت لا تلج للخريطة و تنتظر فقط أن يتم قتلك من طرف الـ Imposter أو تصوت ضد Imposter آخر، لا، بل يوجد العديد من المهمات في اللعبة، يتم تشكيل المهمات في اللعبة على شكل Minigames أو ألعاب مصغرة، مثل ربط الأسلاك مثلا، أو تزويد الوقود في السفينة، أو إصلاح بعض المحركات و الأجهزة الميكانيكية، و هي كلها مهمات تساعدك في النجاح و استكمال اللعبة.
أنت تفوز في اللعبة، حين يقوم بقية الفريق (Crewmates) بإستكمال كل المهمات في اللعبة و إصلاح السفينة من دون أن يتم قتلهم جميعا، بينما بالنسبة للـ Imposter، فيفوز في اللعبة حين لا يتم كشفه و يفشل بقية أفراد الفريق في إصلاح المركبة الفضائية. 
تضيف اللعبة بعض الحماس أيضا، إذ تضيف بعض اللمسات وسط اللعبة مثل إنقطاع الضوء مثلا، أو بعض الحالات الطارئة التي تجعلك تنسى قليلا أهمية البحث عن الـ Imposter و محاولة التركيز على مهمات اللعبة الرئيسية. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Among Us

أجهزة و مقومات تشغيل اللعبة 

اللعبة متاحة على الهواتف الذكية و التابلت بنظامي الـ Android و iOS، مما يجعلك تستمتع باللعبة بإستخدام هاتفك الذكي، و لمن يفضلون الحاسوب، فاللعبة مدعومة أيضا على نظام الويندوز كذلك. اللعبة غير مدعومة على أجهزة الكونسول الأخرى مثل الـ Xbox او Playstation.
بالنسبة لنظام الويندوز، فمقومات تشغيل اللعبة هي كالتالي : 

  • رام :1GB 
  • بطاقة رسوميات : Card:NVIDIA GeForce 510
  •  المعالج : Intel Pentium 4 2.00GHz 
  •  مساحة التخزين :250MB 
  • النظام :Windows 7 SP1

لعبة Among Us من بين الألعاب التي يمكنك لعبها على أي جهاز اليوم بكل سهولة، فهي لا تتطلب الكثير إطلاقا، كما أنها ممتعة و جيدة. 


كيفية تحميل لعبة Among Us 

بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية، فيمكنكم الحصول على اللعبة مباشرة من متجر التطبيقات جوجل بلاي من هنا لمستخدمي أندرويد، و من متجر آبستور من هنا لمستخدمي نظام iOS . 
أما على الويندوز، فاللعبة متاحة على منصة Steam من هنا بسعر 4.99$ ، إن أردت لعبها على الحاسوب ستحتاج إلى ستيم من أجل الولوج للعب أونلاين و لا يمكن تحميلها من منصات خارجية بشكل مجاني، لكن يمكنك الإعتماد على بعض المحركات أو الأنظمة من أجل لعبها على الحاسوب مجانا بإستخدام محاكي تطبيقات الموبايل على الحاسوب مثل Bluestack مثلا. 


شاركه على :