شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
هذه استراتيجية نتفلكس (Netflix) الجديدة لمكافحة مشاركة الحسابات

هذه استراتيجية نتفلكس (Netflix) الجديدة لمكافحة مشاركة الحسابات

بظهور منصات مثل Disney+ مؤخرا و منصات موجودة منذ الأزل مثل Hulu و HBO و Amazon Prime أصبحت شركة نتفلكس (Netflix) المتخصصة في بث الأفلام و المسلسلات تحت الطلب مهددة بالمنافسة الشديدة و الصارمة، خصوصا ان نتفلكس تعاني من خسائر فادحة جراء إستخدام حساب واحد من طرف مجموعة  من الأشخاص. 
تسمح لك نتفلكس عند صناعة حساب لديها بإستخدام ما يقارب 5 شاشات (Screens) في خطتها الاغلى سعرا، هذا يعني أنه يمكنك مشاهدة أفلامك و مسلسلاتك على 5 أجهزة بالكثير، لكن نظراً لعدم إتخاذ أي إجراءات صارمة حول هذه الشاشات، يمكن لمجموعة من الأجهزة ( أكثر من 5 ) الإتصال من نفس الحساب و مشاهدة الأفلام و المسلسلات من نفس الحساب، و هذه الأخيرة تخلف خسائر قدرتها نتفلكس مؤخرا بـ 1.6 مليار دولار من الخسائر. 


في إطار كل هذا، ناقش أحد مسؤولي شبكة نتفلكس مع هيئة ACE او Alliance for Creativity and Entertainment، و هي الهيئة المسؤولة عن تنظيم المواد الترفيهية و الإبداعية في أمريكا بهدف الحصول على طرق أخرى التي تساعد نتفلكس على تجنب الخسائر الكثيرة التي تتابع نتفلكس جراء مشاركة الحسابات، و قد نشر موقع Business Insider الطرق التي إقترحتها هيئة الـ ACE على نتفلكس و التي سنشاركها معكم في هذا المقال. يجدر بالذكر ان هذه الطرق لازالت غير مؤكدة و مجرد حبر على ورق في الوقت الراهن و قد يتم تطبيقها او لا حسب ما تراه نتفلكس مناسبا لها. 

هذه استراتيجية نتفلكس (Netflix) الجديدة لمكافحة مشاركة الحسابات

- بصمة الإصبع على الأجهزة : 

نعم، صدق او لا تصدق أن أول الخيارات كان إضافة الولوج بحسابات نتفلكس بإستخدام بصمة الإصبع بدل الباسوورد الخاص بالحساب و ذلك من أجل تحديد الشخص الذي يدفع من أجل ذلك الحساب و إتاحة الولوج له وحده، فحتى عند مشاركته للحساب مع أشخاص آخرين لن يمكنهم المشاهدة دون إدراج بصمة الإصبع المسجلة مسبقا في الحساب. 

رغم الإحتمالية الكبيرة لهذا التحديث، إلا ان به العديد من العوائق، فهو أولا صالح فقط لنسخة الهواتف الذكية التي تدعم بصمة الإصبع، فمستخدمي نتفلكس على التلفاز او على الحاسوب لن يمكنهم إستخدام هذا التحديث كما انهم يشكلون الفئة الأكبر من مستخدمي منصة نتفلكس. 

- تغيير الباسوورد بشكل دوري : 

ثاني الخيارات هي تحديد باسوورد محدد و تغييره بشكل دوري، إن إستخدمت يوما منصة Steem it مثلا فهي تقوم بالمثل بحث تقوم بتحديد باسوورد ( قوي جدا من أرقام و حروف ) و تدعوك لنسخه و لصقه من أجل فتح الحساب، بعد فترة محددة ترسل لك باسوورد آخر من أجل الدخول بحسابك أيضا و هكذا دواليك، أي لا يوجد باسوورد محدد يمكنك حفظه للولوج بحسابك في أي وقت. 
نتفلكس تريد تطبيق فكرة مشابه، بحيث تود توفير باسوورد خاص بالحساب او الجهاز الخاص بك، لكن فور الولوج من حسابك نتفلكس في جهاز آخر ستطلب منك تغيير الباسوورد تلقائيا و إعادة الدخول من كل الأجهزة. 
أيضا لهذه التقنية سلبيات محتملة، فقد تبعد مستخدمي نتفلكس عن المنصة كليا بسبب صعوبة الولوج للحساب والتغيير الدوري للباسوورد، خصوصا إن كان لديك حساب واحد تلج به من مجموعة من الأجهزة الخاصة بك إذ سيتوجب عليك إعادة الدخول في كل مرة من كل الأجهزة بعد تغيير الباسوورد. 

- تحديد المكان الجغرافي : 

و حتى  الآن قد يبدو الحل الأكثر وضوحا و منطقيا من شركة نتفلكس من أجل محاربة مشاركة الحسابات، بحيث ستتيح للمستخدم تحديد مكانه الجغرافي في بداية صناعة الحساب، و ستتمكن من الولوج من أجهزتك الخاصة الموجودة فقط في ذلك المكان الجغرافي، و سيرفض أي إتصال آخر قائم من مكان جغرافي آخر. 
لكن ماذا لو فقط أنت إتصلت من مكان آخر ربما؟ لنقل أثناء سفرك ؟ قد لا يبدو الأمر واضحاً حاليا بالضبط لكن يوجد حلول لذلك مثل إمكانية تعريف الجهاز مرة واحدة فقط في المكان الجغرافي، و بعدها يمكنك إستخدام الجهاز و الحساب في أي مكان آخر في العالم لأنه مؤكد مسبقا، او يمكن فقط إعادة الخروج و إعادة التسجيل من جديد مع تحديد مكان جغرافي جديد. 
و لا ننسى ان هذه التقنية يمكن تجاوزها كذلك ببساطة بإستخدام VPN  .

رغم ذلك، لازال نتفلكس لم تقرر بعد إن كانت ستنتهج هذه السياسات، فحتى عميل Business Insider الذي إستجوب الشركة و هيئة الـ ACE لم يحصل على جواب مقنع إن كانت نتفلكس ستقوم بتطبيق هذه التقنيات من أجل محاربة مشاركة الباسووردات. 

- قبل ان نودعك ... إليك بدائل جيدة لنتفلكس مجانية : 

أيضا، إن كنت غير مهتم إطلاقا بحسابات نتفلكس او المشاهدات المدفوعة، فلدينا لك بضعة تقنيات و طرق أخرى يمكنك من خلالها مشاهدة الأفلام و المسلسلات بشكل مجاني قمنا بطرحها في عدة مقالات على موقعنا، إليك أهمها : 
المصادر : 

شاركه على :