شارك حسابك دون توفير كلمة السر ... إليك مجموعة من إضافات المتصفحات التي ستغنيك عن الكثير من الخدمات ( ج 2 )

يعتبرها البعضة زيادة ثقل على كاهل المتصفح، و إستهلاكا أقوى للرام، لكننا نراها إضافات ستحسن من مردوديتك و تساعدك على التعامل بشكل أفضل مع الانترنت، نراها إضافات تستحق الإستخدام لما توفره من خدمات، فكما ساعدتنا كثيرا ستساعدك أنت أيضا، فقد كانت بعض الأمور سابقا صعبة التعامل و الإنجاز، و أصبح الآن بإمكاننا دمجها مع المتصفح و إستخدامها في أي وقت، فشكرا لإضافات المتصفحات على هذه الخدمات. 
وفرنا لك في وقت مجموعة من إضافات المتصفحات، و قد مضى وقت طويل لم نجدد القائمة و نوفر لك مستجدات أفضل في عالم إضافات المتصفحات، و قد إرتأينا اليوم ان نخصص هذا المقال من منصتنا أكوا ويب لنوفر لك تجميعة جديدة لهذه الإضافات بعد ان إستفدنا منها نحن كثيرا كذلك، فكفانا تشويقا، و لننطلق مباشرة للإطلاع على ما جاء في هذه القائمة. 

- إضافة ShareAccount : شارك حسابك دون توفير كلمة السر : 

هل أردت يوما مشاركة حسابك مثلا على الفيسبوك او اليوتيوب او على موقع معين ؟ لربما لديك حساب مدفوع على Shutterstock او على Ahrefs او لديك مجموعة من الكورسات المدفوعة على يوديمي و تريد مشاركتها مع الآخرين للولوج للحساب و إستخدامه كما لو وفرت لهم كلمة السر الخاصة بك، لكن في الجهة المقابلة انت لا تريد توفيرها، لا تريد من أي شخص ان يعرف كلمة سر الحساب، و لا تريد كذلك تغييرها لأن البعض قد يصل الى إمكانية تغيير كلمة السر التي سيطلب منه النظام تلقائيا توفير كلمة سر قديمة و بما انه يعرفها مسبقا فأنت في مأزق كبير يا عزيزي.
هنا نوفر لك الحل، إضافة ShareAccount إضافة لمتصفح جوجل كروم تقوم بتشفير خواص الدخول و ترسل الكود مشفرا لشخص اخر قد نصب الإضافة مسبقا و يقوم بلصق الكود في الإضافة فتقوم الإضافة بقراءة كل المعطيات و تمكين ولوج المستخدم للرابط الذي قمت بتشفيره مع خواص الدخول، الإضافة امنة كليا و يمكنك الإطلاع على هيكليتها و كيف تعمل من الصفحة الخاصة بها، كما انها مجانية و لا تسبب أي مشاكل، و توفر لك خدمة قد كانت شبه مستحيلة في السابق. للإطلاع على الإضافة انقر هنا .

إقرأ أيضا : إضافات لمتصفح جوجل كروم مخصصة للفيسبوك تجعلك تستخدم الموقع بإحتراف

- إضافة Prophet : إعرف معلومات و بريد أي شخص على مواقع التواصل الإجتماعي :

هل أردت يوما معرفة رقم هاتف شخصا ما على مواقع التواصل ؟ او بريده الشخصي من أجل التواصل معه على إنفراد بعدما رفض طلب صداقتك مثلا ؟ لا تقلق، تسمح لك إضافة بعد تنصيبها بالولوج لحساب اي شخص على فيسبوك، تويتر و أيضا جوجل بلس، ثم تقوم بالنقر على الإضافة لتقوم بفحص للحساب و إستخراج العديد من المعلومات مثل رقم الهاتف و البريد الإلكتروني و غيرها، الإضافة جيدة نسبيا، في بعض الحسابات قد يكون الأمر صعبا قليلا من أجل الحصول على البيانات و المعلومات الخاصة بالمستخدم، لكنها تفلح معك في معظم الأوقات، يمكنك الإطلاع على الإضافة أكثر من هنا .


- إضافة Mailtag : توصل برسالة حين يقوم الطرف الآخر بفتح رسالتك في بريده : 

هل أرسلت يوما رسالةََ على منصة Gmail مثلا او اي منصة أخرى و تنتظر جوابا من صاحبه ؟ لكن هل شاهده المُرسَلُ إليه ام لا ؟ هل فتح الرسالة من أساسه ؟ كيف يمكننا معرفة ان قام بالإطلاع على الرسالة ام لا إن لم نعرف إن توصل بها أولا ؟
هنا يأتي دور إضافة Mailtag، تقوم بإضافتها في متصفحك و تقوم بتسجيل حساب فيها كذلك، بعدها أثناء كتابة أي رسالة او بريد على مختلف المنصات من بينها Gmail، سيظهر لك ان الرسالة ستتضمن كودا بسيطا في الأسفل ( لا يظهر للمُرسَل إليه إن لم تكن لديه الإضافة مسبقا )، فور ان يتوصل صاحب الرسالة بها و يقوم بفتحها، ستتوصل أنت أيضا ببريد او بإشعار في الخدمة تخبرك ان المُرسَل إليه قد فتح تلك الرسالة و إطلع عليها، إضافة مفيدة أحيانا و إن كانت تجسسية قليلا، رابط الإضافة ستجده في الموقع الرسمي هنا

إقرأ أيضا : ما الفرق بين كل من نسخ متصفح جوجل كروم ؟ و أي نسخة يجب ان استعمل ؟

- إضافة Lighthouse من جوجل : إضافة لفحص موقعك و تقييمه : 

هذه الإضافة تهم كثيرا أصحاب المواقع أكثر من أي شخص آخر، بعد تنصيبها، و يجوز بالذكر هنا ان الإضافة من تطوير مطوري جوجل، بعد تنصيبها يمكنك الولوج لموقعك ثم النقر عليها في الأعلى، ثم اترك الإضافة تقوم بعملها لدقائق، بعدها ستظهر لك إحصائيات كاملة و شاملة لموقعك من خواص الـ SEO و سرعة الموقع و تنسيقه و الـ  On Page SEO و كل ما تحتاج معرفته لتطوير موقعك للأفضل ليتوافق مع محركات البحث و يصير موقعا جاهزا للأرشفة الفعلية و القوية، الإضافة  مجانية و إحترافية، و قد أطلقت جوجل كذلك نسخة ويب من الإضافة تحمل إسم Web Dev تقوم أيضا بنفس الأمر لكن بتفاصيل أقل، يمكنك الإطلاع على هذه الإضافة من هنا .


شارك حسابك دون توفير كلمة السر ... إليك مجموعة من إضافات المتصفحات التي ستغنيك عن الكثير من الخدمات ( ج 2 )

- إضافة Livereload : إضافة للمطورين لحل واحد من أكبر المشاكل أثناء البرمجة : 

في كل مرة تقوم فيها بصناعة مشروع ويب و تقوم بشتغيله في المتصفح ثم تبدأ في التعديل عليه، فأنت تقوم في كل مرة تضيف تغييرا في مشروع سيتوجب عليك تحديث المتصفح، خصوصا إن كنت تشتغل على موقع ستاتيكي، إضافة LiveReload ستخلصك من هذا العائق كليا، فبعض تنصيبها ثم فتح الصفحة التي تريد ان تطبق عليها الإضافة، تقوم بالنقر عليها، قبلا سيتوجب على مشروعك البرمجي ان يضم احد تقنيات تشغيل السيرفر مثل الـ Npm من أجل إستضافة و إظهار مشروعك البرمجي على سيرفر محلي، يكفي حينها النقر على إضافة LiveReload ليتم تفعيلها في الصفحة، و تلقائيا أثناء إضافة أي تحديث و حفظه سيتم إعادة تحديث الصفحة تلقائيا، قد تعتقد انها مَهمَة سهلة او بسيطة بالنسبة للمبرمجين، لكن حقا من أكثر العوائق التي تعيق إنشاء مشروع برمجي على الويب هو إعادة تحديث الصفحة مراراََ و تكراراََ، رابط الإضافة ستجده هنا .

إقرأ أيضا : للمبرمجين : إليك أهم إضافات متصفح جوجل كروم ستساعدك كثيرا في أعمالك البرمجية


- إضافة Toby : نظم نوافذ متصفحك و إحفظها دائما : 

كلنا لدينا تلك القائمة المفضلة للمواقع التي نقوم بفتحها أثناء العمل على شيئ معين، فلدينا مواقع نستخدمها أثناء الإشتغال في التصميم، او اثناء التدوين، و نغلق صفحات و مواقع اثناء البرمجة و نفتح صفحات أخرى أثناء تعلم الجرافيك، فكيف لنا ان نقوم بإدارة كل هذه الصفحات و نفتح الصفحات المناسبة أثناء العمل المناسب ؟
الإجابة ببساطة تكمل في إضافة Toby، تسمح لك هذه الإضافة بعد تنصيبها بالطبع بصناعة مجموعة من الـ Collections، كل Collection تتضمن مجموعة من الصفحات او الـ Tabs،كل ما عليك فعله الآن اثناء إستخدام متصفحك، هو الولوج الى Toby و إختيار الـ Collection التي تريد العمل بها، ثم بعدها و مباشرة سيتم فتح كل النوافذ المتعلقة بتلك الـ Collection، إضافة مذهلة في إدارة النوافذ و الصفحات التي ترتادها بإستمرار، يمكنك الإطلاع و تنصيب الإضافة من هنا.

- إضافة Loom : قم بتصوير نافذة متصفحك بالفيديو و شاركه مع أصدقائك او على مواقع التواصل : 

العنوان يلخص محتوى و مضمون هذه الإضافة، فأنت في الغالب تستخدم برمجيات تصوير سطح المكتب من أجل تصوير فيديو ثم مشاركته مع صديقك مثلا او على اليوتيوب، لكن يمكن دائما تعويض برامج كبيرة بإضافات صغيرة، إضافة Loom تفي بالغرض، ففور تنصيبها ستسمح لك الإضافة بتصوير شاشة سطح المتصفح الخاصة بك بالفيديو، مع إمكانية تضمين كذلك الويب كام الخاصة بك إن اردت إظهار نفسك، بعدها يمكنك مشاركة الفيديو مع صديق لك، او عبر خدمات خاصة بالعمل التشاركي مثل Slack مثلا، او يمكنك مشاركته مباشرة على منصات التواصل الإجتماعي مثل اليوتيوب او فيسبوك، إضافة مثالية لكل شخص يريد مشاركة محتوى شاشته بالفيديو مع أي شخص، يمكنك الإطلاع على الإضافة من هنا.

إقرأ أيضا : كيف تتصفح مواقعك المفضلة اوفلاين بدون انترنت بإستخدام جهازك الأندرويد ؟


- إضافة Lambda Test : جرب موقعك او صفحتك على كل المتصفحات من خلال متصفح واحد : 

اللعنة عليك يا إنترنت إكسبلورر، عائق كل متصفحات الويب، في كل مرة تقوم بتطوير صفحة ويب او موقع و تريد دراسة التجاوب و كيف سيبدو الموقع في ذلك المتصفح، لا بد أن تجد الإنترنت اكسبلورر عائقا أمامك، عموما هذا ليس موضوعنا، بل موضوعنا عن إضافة Lambda Test، ما الذي تقوم به الإضافة بالضبط هو أخذ صورة او Screenshot للصفحة و تقوم بإظهار لك في كل صورة كيف ستبدو تلك الصفحة الملتقطة في متصفحات أخرى، و بذلك تستطيع تجربة موقعك او صفحة ويب معينة في العديد من المتصفحات دون مغادرة المتصفح الأصلي، إضافة مميزة لمطوري الويب، يمكنك الإطلاع عليها من هنا .

- إضافة Astro Bot : أجب عن السؤال البرمجي قبل الولوج للموقع : 

و نختم معك هذه الإضافات لهذا اليوم بإضافة Astro Bot، إضافة على المتصفح تقوم في كل مرة تفتح Tab او موقع جديد بإظهار سؤال او كود برمجي يسمح لك بتدريب عقلك و قدراتك البرمجية قليلا، ستساعدك إضافة المتصفح هذه بتطوير مهاراتك البرمجية، الأمر أشبه بـ Pop Quizz برمجي يظهر لك في كل مرة تحاول فتح صفحة جديدة، مفيدة جدا لكل مبرمج و ننصح كل مبرمج يقرأ كذلك هذا المقال بتنصيبها فستفيده كثيرا في المستقبل، يمكنك الإطلاع على الإضافة و تنصيبها من هنا .

شاركه على :


تعرف على كاتب المقال