كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

3/عروض أكوا

كيف تتصفح مواقعك المفضلة اوفلاين بدون انترنت بإستخدام جهازك الأندرويد ؟


كيف تتصفح مواقعك المفضلة اوفلاين بدون انترنت بإستخدام جهازك الأندرويد ؟

أنت الآن اوفلاين ! 

لا تخبرني صديقي انك دائما لديك صبيب انترنت اينما حللت و إرتحلت ، لا بد ان ينقطع عنك هذا الصبيب لا محالة ، في هذه الحالة ، عندما تمر بمرحلة " أنت الآن أوفلاين " ، ستشتاق الى مواقعك المفضلة و إلى مواضيع او مقالات تقرأها بالتأكيد ، و هنا ستتمنى لو صادفت مواضيع مثل هذه تشرح لك طريقة حفظ بعض المواقع - بشكل أوضح - لتستفيد منها عندما تمر بتلك المرحلة ، لذلك ، في هذا الموضوع الخفيف الظريف و البسيط ، سنشرح لك بعض الطرق و الادوات و التطبيقات التي يمكنك إستخدامها من أجل تصفح مواقعك المفضلة اوفلاين بدون أنترنت بإستخدام جهازك الأندرويد . 

- Pocket : 
هذا ثالث موضوع و ثالث مرة أقدم و أنصح فيها القراء بتنصيب تطبيق و إضافة Pocket ، المرة الاولى في موضوع " اضافات لجوجل كروم  تجعل تصفحك اسهل و افضل " و في موضوع بعنوان " تطبيقات أندرويد جد رائعة لا تتطلب الأنترنت ستدهشك بخدماتها " و ثالث مرة في هذا الموضوع ، يُعتبر تطبيق و إضافة Pocket من أفضل الإضافات بالنسبة لي ، و أنصبها دائما في كل من جهازي الاندرويد و حاسوبي و ذلك لما توفره لي من فائدة كبرى  أثناء إستخدامها ، يتميز تطبيق Pocket بخاصية حفظ المقالات و المواقع على الإنترنت و إستعراضها أثناء إنقطاع الإنترنت عنك ، يمكنك تحميل إضافتها لمتصفح جوجل كروم او اي متصفح اخر تستخدمه ، بعدها تسجل حسابا في الإضافة ، ثم تتصفح مواقعك المفضلة التي تريدها او مقالات او مواضيع من تلك المواقع ، و إذا أعجبك الأمر ، يمكنك النقر على الإضافة من أجل حفظ تلك الصفحة . 
هذا بالنسبة لمرحلة الويب ، اما بالنسبة لجهازك الاندرويد ، فعليك التوجه الى مركز تطبيقات السطور ، سواء بالنسبة للأندرويد او الios ، ثم تدخل للتطبيق ، و تسجل بحسابك الذي تسجلت به سابقا في الويب ، ستلاحظ انه قام بعملية المزامنة تلقائيا . 
بالطبع في المراحل السابقة ستحتاج الى الإنترنت لتفعل ذلك ، لكن بعد هذا ، لا تحتاج ! ، يكفي ان تدخل للتطبيق ، لتجد كل الصفحات و المواقع التي حفظتها و تتصفحها بكل سهولة و بدون أنترنت ، تطبيق استخدمه دائما لحفظ المقالات و الصفحات من مواقع أخرى ، و أراجعها في أوقات السفر او عندما امر بمرحلة " أنت الآن اوفلاين " . 

- Offline Browser : 
المتصفح أوفلاين ، تطبيق عبارة عن متصفح متوافر في متجر جوجل لتطبيقات الأندرويد ، تطبيق بفكرة جميلة ، هذا التطبيق يقدم لك خدمة تحميل الصفحات و المواقع لتصفحها في وقت لاحق ، أولا سيتوجب علينا بالطبع التوجه الى متجر التطبيقات و البحث عن التطبيق و تنصيبه ، او إنطلق مباشرة من الرابط التالي لتحميل التطبيق ، بعد تحميل التطبيق ، ستحتاج في بادئ الأمر الى الإنترنت و لا بد و ذلك من أجل الولوج الى صفحاتك المفضلة و مواقعك التي تزورها دائما ، بعد ذلك ، ستجد زر " الحفظ " في أعلى المتصفح او في خيارات المتصفح ، تنقر عليها فتلاحظ ان المتصفح أظهر لك نسبة تحميل الصفحة ، تنتظر قليلا الا ان يتم تحميل الصفحة و يمكنك بعدها الخروج اوفلاين و تتصفحها بشكل عادي . 


يجوز بالذكر ان متصفح Offline يستطيع تحميل موقع كامل ، لكن ليس أي موقع ، فمواقع مثل الفيسبوك و غيرها لا يمكنها ان تُحمل بالطبع ، لكن مواقع مثل موقعنا ، يمكنها كذلك ، إذ يمكنك تحميل كل مقالاتنا  في المتصفح ، و تصفح الموقع كما لو كنت اونلاين لاحقا حين لا تتوفر على الإنترنت  ... تطبيق رائع ننصحكم به .

- Google Chrome : 


A post shared by AQUA WEB (@aqua.web) on

 إن كنت تتابعنا على صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي ، فلا  بد لك ان شاهدت خبرنا لتحديث تطبيق جوجل كروم بالنسبة للموبايل ، و إن لم تشاهد الخبر ، فننصحك مستقبلا الا تفوت اي منشور من صفحتنا و ذلك عبر تفعيل خيار " See First " في صفحتنا على الفيسبوك . 
اعلنت جوجل مؤخرا على تحديثات جديدة لمتصفحها جوجل على أجهزة الأندرويد ، من بين هذه التحديثات ، خيار تحميل الصفحات و حفظها لتصفحها اوفلاين ، و هو خيار جيد و مفيد أيضا ، لكن و رغم ذلك ، فإني أنصح بإحدى التطبيقين أعلاه ،  لأنهما أكثر إحترافية و يقومان بالعمل بشكل أفضل حسب رأيي . 

إلى هنا اوصلك عزيزي القارئ الى محطة النهاية ، نتمنى ان تكون قد إستفدت من خلال هذا الموضوع طريقة تصفح المواقع التي تحب و ترتاد عليها بإستمرار اوفلاين بدون اي مشاكل . 

اترك تعليقا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق