كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

3/عروض أكوا

اضافات لجوجل كروم (Google Chrome) تجعل تصفحك اسهل و افضل



السلام عليكم ... 
اصبح الانترنت حاليا , جزءا لا يتجزأ من عالمنا هذا , فاينما رحت و ارتحلت , لا بد لك ان تجد شيئا له اتصال بعالم الويب هذا , لكن بعيدا عن مجال التقنية و ما الى ذلك , فاننا كلنا نلجأ الى الانترنت من اجل تصفح مواقع , او الاتصال باشخاص اخرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي .. و لفعل ذلك , فانك تحتاج الى متصفح جيد و جميل و رائع , هناك العديد من المتصفحات , منها متصفح FireFox و منها متصفح Opera او متصفح Safari الخاص بنظام الMac , و العديد من المتصفحات الاخرى , لكن , انا في نظري , فان احسن متصفح هو Google Chrome , كما ان عدد مستخدميه كبير جدا , لذلك , في هذا الموضوع , ساحاول ان اجعل تصفحك سهلا , بسيطا , و سلسا , و ذلك بتقديم بعض اضافات جوجل كروم الرائعة التي ستسهل عليك تصفح الانترنت : 


اضافة جد رائعة لجوجل كروم , ستسهل عليك الكثير من الامور , اضافة Pocket او بالعربية " الجيب " , هي اضافة تضيفها لGoogle Chrome تسمح لك بحفظ النصوص الطويلة او المواضيع التي تريد قراءتها لاحقا , لنفترض مثلا انك تقرأ هذا الموضوع , لكن وجدته طويل , و اردت ان تقرأه في وقت لاحق , ما عليك الا ان تفعل اضافة Pocket لهذا الموضوع لتقرأه لاحقا , يمكنك ايضا قراءته حتى بدون توفرك على الانترنت , و اذا كنت منصب لجوجل كروم على هاتفك ايضا , فيمكنك قراءة المواضيع المخزنة من هاتفك اينما ذهبت ... اليس الامر رائعا ؟ 

إقرأ أيضا : 9 اسباب مقنعة تجعلك تستخدم تطبيق FLIPBOARD


هل مررت يوما من تلك المحنة , عندما تكتب شيئا طوييلا جدا , مثلا موضوع كما افعل انا الان ههه , او مثلا عندما تتسجل في احد المواقع و تكتب وصفا مكونا من عشرات الاسطر , و فجأة يحدث خطأ ما فيتم حذف كل ما كتبته ؟ صدقني , حدث لي الكثير من المرات و في كل مرة كنت ساكسر فيها جهازي الحاسوب هذا , لكن مع اضافة Lazarus ساعدتني على ان اجعل جهازي الحاسوب هذا يدوم اطول هههه , هذه الاضافة تقوم بتسجيل كل ما تكتبه , يمكنك ان تعتبرها شبيهة بالKeylogger , لكنها ليست كذلك , المهم انها تحفظ كل ما تكتبه , و فور ان تضيع لك بياناتك , يمكنك استرجاعها في اي وقت تريد , دون مشاكل . 




اضافة من النوع الخاص بالحماية و الوقاية في جوجل كروم , متوافرة ايضا في الفايرفوكس , هذه الاضافة جيدة من اجل حفظ المعلومات و البيانات عند زيارتك لاحد المواقع الذي لا يدعم خدمة الHttps , و يدعم فقط الHttp , يمكنك بواسطة هذه الاضافة ان تتعامل مع بياناتك في اي موقع بشكل عادي , بعيدا عن الهاكرز او برامج الHijacking و بذلك تبقى في مأمن و محمي من اي هجمات هاكرز او سرقة بيانات سواء على مواقع تدعم الHttps او لا تدعمها . 


بالنسبة لي , جربت هذا التطبيق حقا و ادهشني , تطبيق جد رائع , هذا التطبيق يمكنك من مراقبة اي شخص او شركة تراقبك اثناء تصفحك لموقع معين , فمثلا , اذا قمت بتنصيب هذا التطبيق , و زرتنا على موقعنا اكوا ويب , ثم فعلت التطبيق , فسيظهر لك ان شركة تدعى Google Publisher تتعقبك في موقعنا , لا تقلق نحن لم نزرع شيئا في الموقع ليراقبك , بل انها فقط شركة Google Adsense و هي الشركة المعلنة لدينا في الموقع , اذ تراقبك اثناء الضغط على احد الاعلانات في الموقع ... و هكذا تعرف ان كانت احدى الشركات او الاشخاص يراقبونك او شيئ من هذا القبيل , حتى تعرف ماذا تفعل في حال كنت مراقبا من شركة ما . 

إقرأ أيضا : تعرف على موقع FREE TEXT TO SPEECH الذي سيذهلك حقا


بالطبع لكل برنامج عيوبه , من العيوب الكبيرة لمتصفح Google Chrome , انه يستهلك الرام بحسب عدد النوافذ المفتوحة , لذلك ,يّأتي تطبيق OneTab الذي سيساعدك في حل هذه المشكلة , لنفترض انك تشتغل على جوجل كروم و يستهلك الكثير من الذاكرة (الرام) , و انت تريد مثلا تشغيل برنامج الفوتوشوب , بالتأكيد تأكد ان حاسوبك سيحصل له شيئ , لذلك , يكفيك الضغط على ايقونة OneTab من اجل قفل كل النوافذ , و بذلك توفر 95% من الرام .. و الله جد رائعة .. 

كانت هذه بعضا من اهم تطبيقات و اضافات جوجل كروم , لكن لم تنتهي حكايتنا بعد , سنوافيكم في موضوع اخر كتكملة لهذا الموضوع باضافات اخرى خطيرة و رائعة لجوجل كروم ... 


اترك تعليقا :

هناك تعليق واحد: