كيف تحصل على كورسات موقع Udemy و مواقع الكورسات الأخرى المدفوعة بشكل مجاني تماما !

كيف تحصل على كورسات موقع Udemy و مواقع الكورسات الأخرى المدفوعة بشكل مجاني تماما !

تتيح لنا مجموعة من المواقع في العالم العديد من الكورسات و الدورات و المساقات و كذا الـ Bootcamp في مجالات مختلفة و متنوعة، منها التقنية و الترفيهية و الفنية و العديد من المجالات الأخرى، بل و هذه المواقع مثل موقع Udemy على سبيل المثال توفر بعض الكورسات بشكل مجاني، بينما توفر كورسات اخرى بشكل مدفوع، و من المتعارف أن المدفوع أكثر خبرة و ثراء معرفي من الكورسات المجانية، الشيئ الذي يدفعنا في الأخير لشراء هذه الكورسات من أجل الإستفادة منها، و قد طرحنا هذا الأمر في مقالنا المخصص : نصائح عملية للتغلب على الملل و فقدان الرغبة في التعلم اثناء مشاهدتك لدورات على الأنترنت  ، إذ أشرنا في احد الفقرات ان الكورسات المدفوعة أفضل، فهي اولا مقدمة من أشخاص محترفين و أشخاص يدركون كيفية جذب المشاهد إليهم و إقناعه و تعليمه دون فقدان تركيزه و الكثير من الإيجابيات . 
لكن ليس الجميع قادر على الحصول على الكورسات المدفوعة، خصوصا أن بعضها يتجاوز سعره الـ 200 دولار، الشيئ الذي يجعلنا نتسائل : اما من طريقة قانونية من أجل الحصول على هذه الكورسات بشكل مجاني ؟ ليأتي هذا المقال و يخبرك بنعم، يوجد، فتابع معنا . 


أيضا ندعوك لمراجعة صفحة موقعنا التي تقدم لك كورسات مختلفة في مجالات تقنية متعددة من هنا .


يجوز بالذكر انه و رغم التركيز أكثر على منصة Udemy في هذا المقال، إلا انه يمكنك الحصول على كورسات مجانية لكل المواقع التي تقدم الكورسات مثل Lynda او Coursera و غيرهما . 

إن الطريقة كلها تتجلى يا صديقي في إقتناص مجموعة من الكوبونات او إقتناص العروض التي تقدمها هذه الشركات، فشركة Udemy على سبيل المثال في كل يوم توفر مجموعة من الكورسات المدفوعة بشكل مجاني او توفر كوبونات تخفيض من أجل الحصول عليها، ليس الموقع بالضبط من يوفر هذا الأمر و إنما الأشخاص المسؤولين عن الكورسات، لكن من الصعب إتباع هذه التخفيضات او الكورسات و تضييعها علينا، لذلك سيكون من الأفضل لو توافرت منصات او مواقع او صفحات توفرها لنا بإستمرار و كل يوم . 

- Gift Course : 

موقع ذو شكل بسيط، و ما يهمنا شكله مادام ما يقدمه مفيدا لنا، يوفر لنا الموقع بشكل يومي كل الكورسات التي عليها تخفيض في موقع Udemy و كذا مواقع أخرى، الموقع يوفر كل الكورسات و ليس المجانية فقط، فمثلا نجد كورسات بتخفيض 90% و هي لازالت مدفوعة  و يمكنك الحصول عليها بذلك السعر إن اردت، كما يوفر الموقع الكورسات المجانية تماما و بشكل نهائي، في الغالب هذه الكورسات تكون مخصصة لمجموعة من المستفيدين قبل رجوعها للثمن الأصلي، فإن كنت مهتما بها عليك متابعة الموقع بإستمرار، او تفعيل خيارات الـ Notification للتوصل بإشعار فور نشر أي تخفيض او كورس مجاني . 
للإستفادة من العروض، يكفي التسجيل في موقع Udemy ثم النقر على رابط العرض حين يتم نشره، ثم تنقر على Enroll Now من منصة يوديمي عند الولوج للعرض و مبروك عليك . 

- Free Udemy Course - Medium : 

من منا لا يعرف Medium ؟ او ربما الكثير لا يعرفه، موقع " ميديوم " هو عبارة عن مجتمع من المدونين، بحيث يمكنك إنشاء مدونتك و نشر ما يحلو لك في مجالات مختلفة مادام مقالات حضاريا و تثقيفيا، يوجد مدونة على الموقع بإسم Free Udemy Courses تقوم بتجميع أكثر كورسات يوديمي المدفوعة و التي صارت مجانية و تستعرضها عليك، الموقع جميل و قوي و يوفر لك كل ما تحتاجه من كورسات مدفوعة بشكل مجاني، إلا ان تحديثه لا يتم بشكل يومي، لكن رغم ذلك لازال بإمكانها إفادتنا . 

- Online Course : 

شبيه الى حد كبير بالموقع الأول Gift course من ناحية الشكل، الإختلاف الوحيد هو الكورسات، بيحث ان يوجد بعض الكورسات التي قد لا تجدها في موقع Gift course، يوفر لك هذا الموقع أيضا العديد من الكوبونات و الكورسات المجانية بتخفيضات 100% للإستفادة المباشرة منها و في جميع المجالات و ليس فقط لمنصة موقع Udemy بل منصات اخرى كذلك . 


- Learn Viral : 

موقع اخر يوفر لك حزمة متكاملة من الكورسات المجانية بتخفيض 100% او تخفيضات أقل من ذلك إن كان هدفك إقتناء كورس بسعر رخيص، الموقع مبدئيا يوفر فقط كورسات و تخفيضات موقع Udemy، الموقع يسرد عشرات الكورسات بشكل يومي، أفضل طريقة انصحك بها لمتابعة الموقع هي عبر البريد الإلكتروني، بحيث يمكنك ان تنضم الى القائمة البريدية و تتوصل في كل يوم بعشرات الكورسات المجانية من موقع يوديمي، يمكنك الإستفادة من هذه الكورسات بشكل طبيعي و امن و مجاني و قانوني كذلك، لذلك لا قلق عليك . 

- Retail Me Not : 

موقع مشهور عالميا، يوفر لك كوبونات مختلفة للعديد من المواقع و ليس فقط يوديمي، بحيث يمكنك الحصول على كوبونات و تخفيضات تصل 100% على نطاقات  Godaddy او اي Amazon و غيرها من المواقع، الجميل في الموقع انه يتوفر على قسم مخصص لإستعراض كوبونات و تخفيضات على كورسات موقع Udemy التي يمكننا إستغلالها بشكل مجاني و الإستفادة من كورسات مدفوعة بشكل مجاني تماما، رائع أليس كذلك، يمكنك الإطلاع على الرابط و الموقع من هنا


- Real Discount : 


و سنختم مقالنا هذا بموقع Real Discount، موقع سيوفر لك أيضا في كل يوم دزينة من الكورسات المجانية لموقع Udemy و مواقع أخرى كذلك، يوفر موقع Real Discount حسب إستخدامي له في الفترات الأخيرة الكورسات التي يصل تخفيضها الى 100%، ليس هذا فقط، بل يختص أكثر في مجال البرمجة و التقنية، إذ قد لا تجد كورسات في مجالات اخرى مثل الرسم و غيرها في الموقع، فهو مخصص بشكل أكثر للتقنيين و الـ Geeks . 
رابط الموقع .



- كورسات أكوا : 

و هي صفحة على الفيسبوك تابعة لنا نحن نوفر لك من خلالها مجموعة من الكورسات، الصفحة لم نقم بإطلاقها بعد بشكل رسمي، و ذلك لأننا نخطط ليكون إطلاقها مفيدا و جيدا و متجاوب بشكل يومي مع المتابع، لكن ندعوك للإعجاب بها في الوقت الراهن حتى لا تضيع فرصة الحصول على أي كورس.
تابع صفحتنا .

إذن ما رأيك في قائمة هذه المواقع ؟ و هل لديك مصادر أخرى تحصل من خلالها على كورسات مجانية ؟ شاركها معنا في التعليقات لنقوم بضمها لهذا المقال . 

شاركه على :