موقع ByBit
موقع ByBit
 أفضل 10 برامج لتصوير سطح المكتب على نظام الويندوز

أفضل 10 برامج لتصوير سطح المكتب على نظام الويندوز

أفضل 10 برامج لتصوير سطح المكتب على نظام الويندوز

ربما نصادف في الكثير من الاحيان على اليوتيوب مجموعة من الفيديوهات الشرحية التي تقدم لك شرحا مخصصا في مجال معين على الحاسوب بالضبط ، و نجد في الغالب ان هؤلاء الأشخاص قد إستعانو بمجموعة من البرامج لتصوير سطح شاشة مكتبهم الخاص و إبرازها لك من أجل توضيح أكبر للشرح ، و ربما في بعض الأحيان تود فعل المثل فتكون تائها في ماهية البرامج المتاحة لتنفيذ هكذا أمر ، لذلك ، سأجيب عن سؤالك هذا في هذا الموضوع ، و سأقدم لك 10 برامج رائعة لتصوير سطح المكتب تشتغل بفعالية :) . 

 برنامج HitPaw Screen Recorder 

إن كنت تحلم بالحصول على برنامج يدمج بين الواجهة الاحترافية والمميزة، وأيضا تقنيات تصوير شاشة المكتب العالية، فبلا شك برنامج HitPaw Screen Recorder هو البرنامج الأمثل لك. من مميزات برنامج HitPaw Screen Recorder أنه لا يتيح فقط تصوير شاشة المكتب، بل أيضا إمكانية تصوير ألعاب الفيديو (Gameplay) بفريمات جيدة ودقة عالية وبدون تأخير (Lag). يدعم أيضا تصوير الويب كام أثناء عملية تصوير شاشة سطح المكتب. يمكن تعديل البرنامج لاختزال عملية التصوير والإيقاف باستخدام لوحة المفاتيح والتحكم في ظهور مؤشر الفأرة وشكله أيضا. مع تسجيل كامل للصوت سواء الداخلي للحاسوب أو الخارجي. ويأتي أخيرا البرنامج بمميزات عديدة أخرى مثل تحديد أماكن التصوير، إضافة بعض الـ Annotations او المؤشرات على الفيديو، وحتى استخراجه بدقة عالية. 
رابط البرنامج: HitPaw Screen Recorder

ApowerRec 

برنامج ApowerRec هو أحد أفضل البرامج حاليا لنظام الويندوز من أجل تسجيل شاشة سطح المكتب لديك، فهو يوفر لك حزمة كاملة من الخصائص والتقنيات كتسجيل فقط جزء معين من الشاشة، أو تسجيل مقطع صوتي وحيد أثناء استخدامك للبرنامج، أو تحديد مكان معين في الشاشة لتسجيله، وكذا تسجيل الويب كام والصوت الصادر من الحاسوب أو الأصوات الخارجية كلها دفعة واحدة. البرنامج متاح لنظام الويندوز و الـ Mac وحتى على الموبايل كذلك. رابط الموقع الرسمي للبرنامج .

 Camtasia Studio 

يعتبر برنامج Camtasia Studio رائدا في مجال تصوير شاشة سطح المكتب ، فهو يتوفر بنسخ متعددة لمجموعة متنوعة من قدرات الحواسيب ، مما يمنحنا تناسبا متوافق مع جل الحواسيب التي تريد ، علاوة على ذلك ، فهو لا يحتوي فقط على خيار تصوير شاشة سطح المكتب ، بل أيضا خيار عمل المونتاج و تطوير الفيديو المصور الخاص بك ، بل و إن منصة المونتاج الخاصة به ليست قليلة الخيارات فقط ، بل إحترافية و يمكنك الإستعانة بها من أجل تطوير الفيديو المصور من سطح شاشة المكتب الى فيديو إحترافي .. برنامج رائع و قوي ، و طريقة العمل به جيدة و سهلة و يقدم تجربة جيدة للمستخدم سواء من ناحية التصوير او المونتاج . 

Snagit 

ليس بعيدا عن برنامج Camtasia Studio ، نستعرض عليكم برنامج Snagit واحد من عائلة Camtasia و من نفس الشركة المصنعة Techsmith ، يعتبر برنامج Snagit نسخة خفيفة من برنامج Camtasia ، وهو أيضا برنامج إحترافي و يقدم لك تصويرا لسطح مكتبك بفعالية ، كما انه يحتوي على منصة لتعديل الفيديو و عمل مونتاج للفيديو ، لكن ليست بإحترافية و دقة عاليتين مثل Camtasia Studio ، لكن و رغم ذلك ، فهو برنامج جد قوي في تصوير شاشة سطح المكتب و جيد للاجهزة الضعيفة و المتوسطة أيضا . 


إقرأ أيضا : هل انت مبتدأ في المونتاج ؟ اليك اهم برامج المونتاج و خواصها

 Bandicam

من البرامج المختصة أيضا في تصوير شاشة سطح المكتب هو برنامج Bandicam ، المتميز في هذا البرنامج و الغير موجود في البرامج السابقة ، هو كون ان هذا البرنامج يستطيع   تصوير أيضا الأحداث اثناء لعبك على لعبة ما (Gameplay) ، فالبرامج السابقة لا تستطيع تصوير الجرافيك الخاص بالألعاب أثناء لعبك لها ، مما يخلق عائقا لك أثناء شرحك لألعاب مثلا و محاولة تصويرها ، لكن برنامج Bandicam قد قام بحل هذه المشكلة ، يجوز بالذكر ان البرنامج لا يحتوي على منصة مونتاج بل فقط تصوير الشاشة . 


إقرأ أيضا :  كيف تقوم بتصوير الألعاب من على شاشة سطح مكتبك بسرعة و إحترافية و بمميزات قوية


Action!


هو برنامج اخر إشتهر في هذا المجال ، يسمح لك هذا البرنامج ايضا بتصوير شاشة سطح مكتبك بدقة عالية و جودة مترفعة ، و اجزم لك ان الجودة التي يصور بها هذا البرنامج قد لا تتوفر في البرامج المنشورة في هذا المقال ، البرنامج ايضا يقوم بتصوير الشاشة أثناء لعبك للألعاب هو الأخر ، و ايضا لا يحتوي على منصة للمونتاج ، لكنه و رغم ذلك يبقى واحدا من البرامج القوية في المجال . 


CamStudio

هذا البرنامج ربما يكون أخف برنامج في لائحة البرامج التالية ، هذا البرنامج خصص للحواسيب الضعيفة إن صح التعبيير ، فهو أولا مجاني تماما و لا تحتاج الى شرائه او تفعيله على عكس البرامج السابقة ، كما يتيح لك مجموعة من الخصائص الجيدة لتصوير سطح المكتب بإحترافية ، مثل تسجيل الصوت الداخلي و الخارجي ، و أيضا إختيار مساحة التصوير ، و تغيير شكل سهم الفأرة و ما الى ذلك ، و ينصح به للأجهزة الضعيفة و المتوسطة . 


EzVid


هو برنامج جيد و مجاني أيضا لتسجيل و تصوير سطح مكتبك ، إحترافي و بسيط و ذو واجهة سهلة التعامل ، كما انه يحتوي على منصة مونتاج بسيطة  تمكنك من تقسيم الفيديو و حذف أجزاء و إضافة كتابة و ما الى ذلك من خصائص المونتاج البسيط ، هذا البرنامج قد يناسب الاجهزة الضعيفة و المتوسطة أيضا و يمكن إستخدامه بسهولة في حين كنت تواجه عوائق في واجهة الإستخدام للبرامج السابقة . 


 Jing

برنامج إحترافي اخر لنفس الهدف و من نفس شركة Camtasia و Snagit ، هذا البرنامج لا يحتاج الى تنصيب او اي شيئ ، يكفي ان تتوفر على الجافا في جهازك و تصوير شاشة سطح مكتبك مباشرة من موقع البرنامج ، و لا يمكنك فقط من تسجيل الفيديو من على شاشة سطح مكتبك ، بل أيضا أخذ صور و مشاركتها مباشرة على  مجموعة من مواقع التواصل الإجتماعي او ارسالها كرسالة سواء عبر الإيميل او عبر احد المواقع الأخرى . 


 Rylstim Screen Recorder


برنامج مجاني اخر يتيح لك خاصية تصوير سطح شاشة مكتبك ، البرنامج سهل الإستخدام جدا ، فهو لا يتيح لك التعديل في الخيارات و ما الى ذلك ، كل ما عليك تحميل البرنامج و تنصيبه و النقر على Record و بدأ التسجيل ، للعلم فالبرنامج لا يقوم بتسجيل الصوت ، هذا البرنامج مخصص للأشخاص الذين يريدون تصوير فيديو بسيط على عجالة و لا يملكون الوقت للتعديل و إضافة أشياء و ما الى ذلك . 

إقرأ أيضا : قائمة لأفضل 10 حواسيب خاصة بالألعاب (Gaming) لسنة 2016



 Icecream Screen Recorder

برنامج بسيط و إحترافي ، و يمتاز بخواص عديدة ، يمكنه أيضا إلتقاط الصور من سطح المكتب بدل تسجيل فيديو ، كما يمكنه تسجيل محادثات السكايب الخاصة بك بإحترافية ، و يمكنه أيضا تسجيل الGameplay أثناء لعبك لألعاب مخصصة ، البرنامج مجاني و متاح مجانا ، و يبدو أنه أفضل خيار لك ان كنت تريد برنامجا مجانيا يقوم بتصوير الألعاب و المحادثات و أيضا تصوير سطح المكتب . 



Fraps


آخر برنامج معنا في هذه القائمة ، و هو برنامج ليس مخصصا في الغالب لشروحات سطح المكتب أكثر من تخصصه في شروحات الألعاب و الGameplay ، فقد تم تصميمه ليسجل الفيديو الجرافيكي الخاص بالألعاب بدقة و جودة عالية و إدراج الأصوات المسجلة سواء الداخلية و الخارجية ، فإن كنت من عشاق الألعاب و تريد تصوير شاشة لعبك يوما ، فننصحك بهذا البرنامج . 

شاركه على :