كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

3/عروض أكوا

للمبرمجين : إليك أهم إضافات متصفح جوجل كروم ستساعدك كثيرا في أعمالك البرمجية


للمبرمجين : إليك أهم إضافات متصفح جوجل كروم ستساعدك كثيرا في أعمالك البرمجية

إن كل شيئ أصبح معدا لنا لنمارس ما نريده من أعمال او هوايات او اي شيئ كان ، فالشركات التقنية الكبرى توفر كل الإحتياجات للجميع ، لا ليس هذا فقط ، بل حتى انها توفر لمطورين اخرين بمساعدتهم في جعل عالم الويب و الإنترنت مناسبا لأي كان ، و هذا ما يعشقه صناع المحتوى و المبدعين في مجالاتهم ، توفير خصائص و أدوات تساعدهم على إتمام مَهامِهم على أكمل وجه . 
في هذا الموضوع ، سنقترح عليك عزيزي المبرمج ، مجموعة من إضافات متصفح جوجل كروم للمبرمجين و أيضا قد تجدها في متصفحات أخرى ، ستفيدك كثيرا في القيام بأعمالك البرمجية بشكل أفضل ، و بسلاسة رهيبة ، ناهيك على توفيرها لخدمات ربما كنا نراها صعبة الإنجاز في السابق ، لكنها ستصبح أيسر مع هذه الإضافات ، فدعني أخفض كلامي هذا و أبدأ في إستعراض أهم هذه الأدوات و الإضافات ، يجوز بالذكر فقط قبل البدئ ، أنني أستخدم معظم هذه الإضافات ، لذلك فأنا أستعرضها عليك كتجربة شخصية : 

- ColorZilla : 

نبدأ بالبسيط لنتعمق شيئا فشيئا ، إضافة ColorZilla ، إضافة متصفح جوجل كروم خاصة بالمبرمجين ، و بالأحرى بالـ Front - End Developers ، ستساعدك هذه الإضافة الخفيفة على تقصي الألوان في صفحات الويب ، و إستخراج الكود اللوني الخاص بها على شكل Hexa ، او RGB حتى لا مشكلة ، سابقا ، لإستخراج كود اللون الذي كُتب به هذا الخط مثلا او لون في صفحة ويب مهما كانت ، توجب عليك ان تقوم بعمل فحص لعنصر الصفحة ثم البحث في خصائص الCSS حتى تجد اللون المناسب لك ، و إن كنت اذكى قليلا او ربما اكثر عملية ، ربما تلتقط صورة لما تريد الحصول على اللون له ، ثم تدرجها لبرنامج الفوتوشوب و تفحص اللون باداة الColor Picker ، لكن الآن ، الأشياء اكثر سهولة و عفوية مع ColorZilla . 
تحميل الإضافة 

- Page Ruler :

إضافة جوجل كروم اخرى للمبرمجين و بالضبط و مجددا للـ Front End Developers ، اداة رائعة ستسمح لك بمعاينة قياسات اي عنصر في الصفحة ، لنفترض انك تريد ان تعرف القياسات الخاصة باللوجو الخاص بموقعنا ، مثل الMargin و الPadding الخاص به و ما الى ذلك ، فكل ما تحتاج إليه هو أداة Page Ruler لا أكثر و لا أقل ليظهر لك العديد من المعلومات حول قياسات ذلك العنصر . 
تحميل الإضافة




إقرأ أيضا : إضافات لمتصفح جوجل كروم مخصصة للفيسبوك تجعلك تستخدم الموقع بإحتراف

- Chome MySQL Admin : 

إضافة ستساعدك على إدارة  قواعد البيانات MySQL الخاصة بك بكل إحترافية ، إذ اولا توفر لك واجهة إستخدام جرافيكية لإدارتها ، مع إدارة جداول البيانات و العلاقات بينها بطريقة جرافيكية أيضا ، ناهيك على إظهار إحصائيات و أدوات متعددة تساعدك على الأخذ بقواعد البيانات الخاصة بك إلى أعلى مستويات سهولة الإستخدام ، فإن كنت تجد مشاكل في إستخدام خدمات مثل PhpMyAdmin ، فإضافة جوجل كروم التالية ستفيدك كثيرا . 
تحميل الإضافة


- LiveReload : 

في كل مرة تشتغل فيها على مشروع برمجي على الويب ، تقوم بكتابة الاكواد الخاصة بك ، ثم تقوم بحفظها بعدها تذهب إلى الصفحة التي قمت ببرمجتها ثم تقوم بإعادة تحديثها لتظهر لك التحديثات الجديدة التي قمت بها ، حسنا ، إضافة LiveReload هي إضافة بسيطة ستبسط لنا كل هذا ، و ستقدم لنا هذه الإمكانية في رمشة عينة ، إذ فور حفظ الكود البرمجي الخاص بك ، ستقوم الإضافة بتحديث تلقائي للصفحة ، إضافة جوجل كروم جميلة أليس كذلك ؟ 
تحميل الإضافة

إقرأ أيضا : ما هو الUI و الUX ؟ و ما الفرق بينهما ؟

- JSON Formatter : 

هل تجد صعوبة في قراءة البيانات على شكل JSON عندما تأخذها من مواقع اخرى ؟ او عندما تستردها باحد الRequest ؟ كل الأكواد في سطر واحد ، كيف يمكنني ان اميز هذا من ذاك ؟ رباه ! ، ببساطة ، إستعن بإضافة JSON Formatter ، إذ تأخذ كل البيانات التي جائت في سطر واحد ، و تحولها لك إلى أكواد JSON واضحة و مقسمة ، مع إضافة تأثير الHighlights و تلوين الأكواد و البيانات و ما الى ذلك ، إضافة بسيطة ، لكنها مفيدة . 
تحميل الإضافة


- PHP Console : 

إضافة اخرى لجوجل كروم خاصة بالمبرمجين ، بإضافة هذه الإضافة ستضاف الى قائمة إضافاتك إضافة جميلة تضيف لمسة مضافة على الإضافات البرمجية التي تضيفها في أعمالك ، سيمكنك صديقي تطبيق أكواد الphp الخاصة بك في الConsole الخاصة بالمتصفح ، و معالجة الأخطاء البرمجية ايضا و كل شيئ متعلق بلغة الphp بكل سهولة ، لا تفوتها عليك إن كنت مبرمج php . 
تحميل الإضافة

- Form Filler : 

في كل مرة تصنع Form على الويب و تريد تجربته ، ستوجب عليك ادخال كل البيانات في كل Input قبل ان ترسلها الى قواعد البيانات ، تبا ، هل علي في كل مرة اريد ان اجرب فيها شيئا ان اقوم بنفس العملية ؟ لا لست مضطرا لذلك ، ببساطة ، يمكنك إستخدام إضافة Form Filler سيجنبك الكثير من الاعمال الشاقة الخاصة بالData Entry و ستسفيد منها بكل تأكيد . 
تحميل الإضافة

-  Caret : 

و هو محرر اكواد شبيه الى حد كبير ببرنامج Sublime Text ، إلا ان محرر الاكواد هذا موجود في جوجل كروم ، إضافة قوية ستجعلك تبرمج اي شيئ تريد و تجربته دون الخروج من متصفحك المفضل ، يدعم محرر الأكواد هذا مجموعة لغات برمجية ، خفيف و سريع و عملي لمن يريد برمجة شيئ او التعديل على اكواد على السريع . 
تحميل الإضافة


إقرأ أيضا : ما الفرق بين كل من المبرمج ، المطور و المكود ؟

- Chrome Dev Editor : 

محرر أكواد اخر ، لكن هذه المرة ن صناعة جوجل نفسها ، محرر يسمح لك أيضا بتحرير مجموعة مختلفة من الأكواد البرمجية ، إلى جانب تعديلها بكل سهولة دون الحاجة الى تنصيب برامج و ما الى ذلك ، إضافة بسيطة كافية لأداء كل شيئ ، جميلة ننصحك بتجريبها و إضافتها لمتصفحك . 
تحميل الإضافة

- Lucidchart : 

يٌعتبر موقع Lucidchart واحد من أقوى المواقع لتصميم و بناء UML Diagrams ، إذ تمكنك هذه الاخيرة من تنظيم مشروع عملك سواء برمجيا او من ناحية تنظيم قواعد البيانات و ذلك عبر توفيرها لمجموعة من الDiagrams مثل Class Diagram و الUse Case Diagrams و غيرها ، لذلك ، نقترح عليكم إضافة لمتصفح جوجل كروم خاصة ب LucidChart لإستخدامها في متصفحك بكل حرية و سهولة .
تحميل الإضافة




اترك تعليقا :

هناك تعليق واحد:

  1. كيف ييمكنني ايقاف اداة او حدف اداة ايقاف ظهور الاعلانات

    ردحذف