اليك بعض النصائح التي ستحتاج اليها لاجتياز الامتحان الجهوي

اليك بعض النصائح التي ستحتاج اليها لاجتياز الامتحان الجهوي

اليك بعض النصائح التي ستختاج اليها لاجتياز الامتحان الجهوي 

اليك بعض النصائح التي ستختاج اليها لاجتياز الامتحان الجهوي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته , واجهت اخوتي الكرام الكثير من الاشخاص من مستوى باكلوريا و اولى باكلوريا , وهمهم الوحيد هو كيفية تجاوز الامتحان الوطني و الجهوي بامتياز , الا ان خوفهم من الامتحانين قد يسبب بعض الاعراض الغير مرغوب فيها , في هذا الموضوع ساقدم بعض النصائح للمقبلين على الامتحان الجهوي لانه سبق وقدمت نفس الموضوع لاصحاب باكلوريا.

اولا , فكر في الامتحان الجهوي على انه امتحان عادي , الشيئ الوحيد المختلف هو انك ستستيقظ مرتين في الصباح الباكر و تجتاز 4 امتحانات متتالية . 
ثانيا , لا تركز على مادة واحدة ووحيدة , بل اجعل مراجعتك متناغمة , و خذ من كل فن طرب . و لا تغفل عينك عن درس ما , و هنا اريد توضيح فكرة , اياكم اخوتي الكرام في مادة الفرنسية اذ يركز الاكثرية على La boite a Merveille لانها توضع في الامتحان كثيرا , لكن لا انصحكم بذلك . 
ثالثا , عود نفسك على كتابة مقالات في مواضيع مختلفة , و ضع لنفسك امتحانا فرديا , مثلا اكتب مقالة حول الاتحاد الاوروبي او شيئ من هذا القبيل.
رابعا , لا تغفل عن مراجعة الانشطة في التربية الاسلامية , مثل نشاط الندوة او طاولة مستديرة و غيرها , فلا بد منها في الامتحان.
و اخيرا , استعد نفسا و جسديا جيدا , و لا تنسى ان تاكل التمر في الفطور , و الى اللقاء 
لا تنسو تعليقاتكم , بالتوفيق.

شاركه على :