نصائح عملية تجعل تصميماتك اكثر امتاعا و حيوية

نصائح عملية تجعل تصميماتك اكثر امتاعا و حيوية

نصائح عملية تجعل تصميماتك اكثر امتاعا و حيوية

السلام عليكم 
تصميماتك في انهيار ؟ هذا عائد الى ان تصميماتك ربما اصبحت بسيطة , او انك تصمم دائما بنفس الشكل .. ان شاء الله في هذا الموضوع , ساريك عزيزي القارئ طرق عملية - يعني طرق جادة و ادوات فوتوشوب - من اجل تحسين تصميماتك , و لا يجب علي ان اذكرك بالحالة النفسية في التصميم لتكون تصميماتك جدية , مثل ان تبدع و ان تفتح عقلك و ان يكون لك ذوق راقي و ما الى ذلك من باقي النصائح الاعتيادية . 

إقرأ أيضا : حمل ألعاب ATARI واسترجع ذكريات الطفولة

اجعل تصميماتك تشرق 

لا تجعل تصميماتك تعتمد على الوان غامقة , بل اجعل تصميماتك دائما لامعة و بارزة , يمكنك فعل ذلك بعدة ادوات في الفوتشوب مثل الفلترات او الاكشنات حتى , او يمكنك حتى استعمال الModes , مثل Overly او Lighten , فكل هذا يساعدك في الحصول على تصميمات براقة , تجعل الزائر - او صاحب العمل - يعجب بالتصميم و يدخل البهجة الى قلبه بالطبع . 

استعمل الوان كثيرة و متناسقة 

كثرة الالوان قد تفسد تصميمك , لكن كثرة الالوان المتناسقة ستصعد بتصميمك للافضل , اياك ان تستخدم الوان مزركشة مثل الاصفر و الاخضر و الاحمر و الازرق دفعة واحدة , بل استعمل الوان متناسقة جذابة , و تجنب قدر الامكان استعمال فقط لون واحد في تصميمك او لونين , فهذا سيجعل من تصميمك بسيطا و سهلا الطبع .. 

التنسيق جيد 



التنسيق امر ضروري في اي تصميم بالطبع , و من الافضل التحضير لكل شيئ , و لا تنسى ان تحاول دائما ابتكار اشياء جديدة , و فيمكنك مثلا ادراج كتابتين واحدة اسفل الاخرى , لكن بطرق مختلفة , و ما الى ذلك من تنسيقات جميلة , خصوصا للكتابات . 
خذ كامل وقتك في التصميم 

ربما قد يكون ستايل الFlat جميل و جيد في الكثير من الاحيان , لكن في بعض التصميمات , كتصميمنا هذا , نلاحظ ان الكتابة المقابل لستايل الفلات , و هو عبارة عن Gradiant , ربما لاظهارها على شكل 3D , و ان لاحظت فهي اجمل بالطبع , الحكمة منها , هي انه يجب علينا ان نجرب كل الخيارات المتاحة لدينا , و ان نأخذ وقتنا في التنسيق و التصميم ... 

اضف دائما لمسات خاصة 

لا تترك الامر بسيط و سهل , حاول دائما ان تضيف بعض التأثيرات و بعض الاضافات الجميلة , يمكنك مثلا تزيين الخلفية قليلا , و اضافة بعض الايقونات او اللوجوهات , و لا تنسى ان تكون متناسقة بالطبع .. 

تقريبا كانت هذه اهم النقاط التي يجب التطرق اليها ... اتمنى ان تستفيدو منها بالطبع ..

شاركه على :