استعد التحكم في نظام الويندوز 11 عبر برمجية ExplorerPatcher

استعد التحكم في نظام الويندوز 11 عبر برمجية ExplorerPatcher

استعد التحكم في نظام الويندوز 11 عبر برمجية ExplorerPatcher

حسب إحصائيات موقع State Counter، فإن أكثر من 45% من مستخدمي الويندوز حول العالم لازالوا يعتمدون نظام ويندوز 10 كنظام أساسي لهم. والويندوز 11 لا يلقى الكثير من الاهتمام مقارنة مع ذلك، خصوصًا أن مايكروسوفت تنوي إنهاء الدعم عن الويندوز 10 في سنة 2025. 

يعود سبب عدم إعجاب الكثيرين بالويندوز 11 أنه كثير التغيير، وأجرت عليه مايكروسوفت تعديلات كثيرة جعلته سيء نوعًا ما، خصوصًا بعد الكشف عن إدراج إعلانات بشكل مباشر في النظام. دفع هذا المستخدمين للبحث عن وسائل وطرق إضافية من أجل استرجاع تحكمهم بشكل أكبر في النظام. واحدى الوسائل لفعل ذلك هو استخدام برمجية ExplorerPatcher. 

ما هي برمجية ExplorerPatcher؟ 

برمجية ExplorerPatcher هي برمجية مخصصة لنظام الويندوز 11 تساعد المستخدم على جلب التحكم في مختلف أجزاء النظام. إن الهدف الأساسي منها هو تحويل الويندوز 11 إلى ويندوز 10 في الحقيقة عبر إعادة تشكيل القائمة السفلية وقائمة ابدء ومتصفح الملفات وغيرها ... 

استعد التحكم في نظام الويندوز 11 عبر برمجية ExplorerPatcher

برمجية ExplorerPatcher هي برمجية مجانية ومفتوحة المصدر في وجه جميع مستخدمي نظام الويندوز 11. البرمجية تهدف - حسب وصفها - إلى تحسين تجربة استخدام نظام الويندوز عبر إزالة ما هو مزعج للمستخدم، واسترجاع الشكل التقليدي لبعض التحديثات السيئة التي أدرتها مايكروسوفت. وكذلك التحكم بواجهة النظام بشكل أفضل عبر مجموعة من التخصيصات. 

عند تحميل البرنامج واستخدامه، ستظهر لك قائمة كبيرة للغاية من التعديلات التي يمكن تفعيلها أو تعطيلها حسب رغبة المستخدم. اقرأ تفاصيل كل خاصية من الخصائص المتاحة للتعديل، وإن كنت توافق على تطبيق التعديل قم بالتأشير عليها، وأعد تشغيل حاسوبك لتأكيد التطبيق. 

يمتاز ExplorerPatcher بخفته وسرعة استخدامه، ولا يأخذ حيزًا من النظام على الإطلاق. وهذا ما يجعل التلاعب بالنظام من خلاله أمر سهل وبسيط وغير معقد إطلاقًا. 

يمكن تحميل البرمجية مباشرة من خلال رابط المشروع على جيتهاب ( من هنا ) كما يمكن تحميلها بشكل مستقل على مواقع أخرى لاستعراض البرامج ( مثل Major Geek ). 

ما الذي يمكن لبرمجية ExplorerPatcher فعله 

يمكن لـ ExplorerPatcher إنجاز الكثير والتعديل على الكثير من الأشياء في نظام الويندوز 11. 

احدى أقوى ميزاته هو التعديل على القائمة السفلية (Taskbar) واستعادة التحكم بها بشكل أفضل. خصوصًا إن كنت تود استرجاع شكل القائمة السفلية لشكل الويندوز 10 أكثر، أو تخصيصها عبر إزالة وإضافة بعض العناصر في القائمة السفلية. 

كذلك كتصفح الملفات (FileExplorer) قابل للتعديل واستعادة بعض الخصائص المحذوفة منه. وفي الحقيقة الـ File Explorer في الويندوز 11 متقدم للغاية وجيد، لكن هناك من لا يفضل شكله الجديد، وبرمجية ExplorerPatcher هنا لمساعدتك في حل المشكل. 

التعديل على قائمة البدء (Start) أمر أساسي أيضا لجلب تحكم أفضل في تموضعها وشكلها وحتى التطبيقات المقترحة. خصوصًا أن مايكروسوفت الآن تنوي إدراج بعض الإعلانات في قائمة البدء. 

التعديل على بعض عناصر الواجهة (UI) واسترجاع الشكل التقليدي الذي عهدناه في الويندوز 10. على سبيل المثال القائمة التي تظهر عند النقر ميمنة بالفأرة، وكذلك النوافذ والرسائل المنبثقة ( كالتي تظهر عند نسخ ملفات مثلًا)، إذ يمكن التعديل على شكلها وطريقة عرضها عبر ExplorerPatcher. 

بعض الناصر الأخرى مثل الساعة في النظام وقائمة الإشعارات يمكن التحكم فيها كذلك. بل يمكن استرجاع حتى شكل نظام التشغيل ويندوز 7 في هذه الأخيرة. 

استعد التحكم في نظام الويندوز 11 عبر برمجية ExplorerPatcher

ليس بالضرورة دائمًا التعديل على العناصر واحدًا تلو الآخر، في الحقيقة يطرح ExplorerPatcher ميزة جد رائعة، وهي واجهات وتعديلات مختلفة متاحة مسبقًا، ويمكن التحويل بينها بكل سهولة. يمكن لهذه التعديلات الافتراضية المتاحة مسبقًا أن تكسب المستخدم بعض الوقت في تخصيص نظامه والاعتماد على تخصيصات جاهزة سلفًا. 

وأخيرًا، يمكن لـ ExplorerPatcher التعديل على بعض اختصارات الكيبورد وإضافة اختصارات جديدة. يمكنك فعل نفس الشيء باستخدام Microsoft Powertoys بالمناسبة. يساعدك هذا في التحكم أكثر في نظامك واستدعاء برامجك المفضلة بشكل سريع عبر اختصارات الكيبورد. 

هل استخدام هذه البرمجية آمن على النظام 

برمجية ExplorerPatcher ليست الوحيدة في المجال التي تقدم لك خدمات كهذه، لذلك يطرح دائمًا أسئلة متعلقة بالأمان والحماية عنذ ترشيح برمجيات شبيهة. 

برمجية ExplorerPatcher هي برمجية مفتوحة المصدر، ويمكن المساهمة في هذا المشروع والإطلاع على أكواده البرمجية. وحتى الآن لا يدق هذا المشروع ناقوس الخطر بسبب أي مشاكل أو أكواد خبيثة أو حتى مشاكل قد تؤثر على آداء النظام ككل. واستخدامه حتى الآن آمن على مستخدمي نظام الويندوز 11. 

يمكنك البدء في استخدام برمجية ExplorerPatcher من خلال رابط المشروع من الرابط أسفله: 

رابط مشروع ExplorerPatcher ورابط تحميله 

شاركه على :