مايكروسوفت تعدل على متطلبات تشغيل نظام ويندوز 11

مايكروسوفت تعدل على متطلبات تشغيل نظام ويندوز 11

مايكروسوفت تعدل على متطلبات تشغيل نظام ويندوز 11

صدمت شركة مايكروسفوت العالم بأجمعه عند إطلاقها لنظام التشغيل ويندوز 11 إذ جعلت خط المقومات الدنيا لتشغيل النظام أمر صعب على الكثير من الحواسيب. وتقريبًا فقط الحواسيب الصادرة في السنوات الثلاث الأخيرة ربما هي القادرة على تشغيل نظام الويندوز 11. بالطبع لازال بإمكان الحواسيب الأخرى تنصيب واستخدام الويندوز 11 لكن إما بشكل غير رسمي أو نسخة خفيفة من نظام التشغيل ويندوز 11. 

قد تقول أن شركة مايكروسوفت تداركت الوضع، وستضيف تغييرات رئيسية  لجعل مقومات التشغيل أقل ومدعمة أكثر في حواسيب أكثر. لكن ما حدث هو العكس تمامًا. 

تفعيل وترقية نظام الويندوز 10 والويندوز 11 بأرخص الأسعار

مايكروسوفت عدلت على مقومات التشغيل لنظام الويندوز 11 للأسوأ حتى (بالنسبة للحواسيب القديمة) إذ تتطلب الآن دعم تقنية POPCNT في المعالج من أجل تشغيل نظام التشغيل ويندوز 11 مستقبلًا. 

تقنية POPCNT ستصبح متطلب ضروري في الحواسيب بداية من تحديث 24H2 التحديث الأضخم من مايكروسوفت لنظام التشغيل ويندوز 11 والقادم تقريبًا في أواخر هذه السنة. إن كان معالج لا يدعم هذه الخاصية في جهازك وقمت بترقية نظامك في هذا التحديث فستعاني من مشاكل في تشغيل النظام. 

تعليمات أو تقنية POPCNT هي تقنية قديمة في الحقيقة وتم استعراضها منذ بدايات الألفينات. لكن في هندسة ومعمارية المعالجات تتغاضى الشركات عن توفير هذه الميزة في معالجاتها. وفقط معالجات قليلة وحديثة هي من تمتلك هذه الميزة مدمجة. وأصبحت الآن ضرورية لتشغيل نظام الويندوز 11، تماما مثل الـ TPM سابقًا. 

سيزيد هذا من صعوبة تشغيل نظام التشغيل ويندوز 11 في التحديثات المستقبلية، خصوصا تحديث 24H2 التحديث الأقوى والأضخم القادم في هذه السنة. فقد كان مسبقًا تشغيل الويندوز 11 بشكل رسمي أمر صعب وغير مدعوم على الكثير من الحواسيب وفقط الحواسيب الحديثة هي التي تدعمها. والآن سستصعب مايكروسوفت الأمر عبر الـ POPCNT. 

بالإضافة للـPOPCNT وكذا TMP، فمايكروسوفت تصبع الأمور أكثر حتى بجعل متطلبات الرام (RAM) التي يحتاجها النظام لا تقل عن 16GB. صحيح أن مايكروسوفت أضافت الكثير من الخيارات في الويندوز 11 وأضحى نظام متكامل، لكن مع اتساع نطاق خدماته فإن مقوماته كذلك تزداد. 

بالنظر للجانب المشرق، تحديث Windows 11 24H2 قد يأتي ببعض الميزات الرائعة مركزًا بذلك على تقنيات الذكاء الاصطناعي الكثيرة. اطلع على كافة الخصائص الجديدة القادمة للنظام من مقالنا ( تحديث ويندوز 11 24H2 قادم قريبا ... إليك الجديد وتاريخ إصداره ). 

لازال بإمكانك التحقق إن كان نظام التشغيل ويندوز 11 متوافق مع جهازك وذلك من خلال أداة Microsoft PC Health Check الذي يعطيك مقومات التشغيل المطلوبة لتشغيل الويندوز 11 وما الذي يجب عليك إضافته أو تطويره في جهازك حتى يدعم النظام. 


شاركه على :