أفضل 10 أدوات الذكاء الاصطناعي لشهر يناير 2024

أفضل 10 أدوات الذكاء الاصطناعي لشهر يناير 2024

لا يمكننا في الفترة الحالية تجاهل الذكاء الاصطناعي ومدى قوته، لقد أصبح جزءًا من حياتنا اليومية. الذكاء الاصطناعي اليوم ليس مجرد خدمة ChatGPT وبعض الخدمات الأخرى المنافسة مثل Copilot أو Bard. ففي كل يوم يتم إنشاء العشرات من خدمات الذكاء الاصطناعي المتنوعة بأهداف مختلفة. فما هي أفضلها بالنسبة لك؟ 

أفضل 10 أدوات الذكاء الاصطناعي لشهر يناير 2024

نحن فكرنا في حل جيد لصالحك، ترشحيات شهرية لمجموعة من خدمات الذكاء الاصطناعي القوية التي يمكنك استخدامها. مع شرحها وكيف تستفيد منها مستقبلًا. هلا نبدأ؟ 

1. خدمة Beautiful AI: أنشئ عروض تقديمية باستخدام الذكاء الاصطناعي 

أفضل 10 أدوات الذكاء الاصطناعي لشهر يناير 2024

لطالما كانت خدمة PowerPoint من شركة مايكروسوفت الخدمة المسيطرة في مجال إنشاء العروض التقديمية و الـ Presentations. حصلت خدمة Microsoft 365 التي تضم داخلها برمجية PowerPoint على بعض خدمات الذكاء الاصطناعي، لكن تبقى Beautiful AI حل أمثل لصناعة عروض تقديمية بشكل أسهل عبر الذكاء الاصطناعي. 

تطرح الخدمة مجموعة من القوالب الجاهزة للاستخدام، ويمكن التحويل بينها أو إنشاء قالبك إن لم تجد ما يملأ عينيك . انشئ كل شريحة على حدة باستخدام مجموعة من الأوامر الذكية، أو الأدوات الجانبية الجاهزة ( كإضافة نص أو بيان تحليلي أو صور أو فيديوهات ...) مع تقديم أنيميشن وتأثيرات جاهزة. يمكن دعوة أصدقائك كذلك للإنضمام للمشروع والعمل عليه. 

خدمة Beautiful AI ليست مجانية تمامًا و تمتلك خطط مدفوعة. لكن يمكن تجربة الخدمة مجانًا وإنشاء بعض العروض التقديمية من خلالها. 

رابط المنصة: Beautiful AI 

2. خدمة AI ChatMentor: تطبيق جاهز يقدم خدمات ذكاء اصطناعي متنوعة 

أفضل 10 أدوات الذكاء الاصطناعي لشهر يناير 2024

أنت في الغالب تستخدم ChatGPT أو خدمات منافسة للتحدث معها والتفاعل معها وإنجاز مهمات من أجلك (مثل الكتابة أو التحليل أو تلخيص النصوص ...). 

تطبيق AI ChatMentor يقدم المثل ولا يختلف عن ChatGPT بل حتى أنه مبني عليه. الفرق الوحيد أنه يأتي بمجموعة من الأوامر أو الـ Prompts التفاعلية الجاهزة. ما لا تعرفه أن الأمر الذي تكتبه في ChatGPT مثلًا يؤثر كثيرًأ على النتائج التي تحصل عليها. ولهذا عليك كتابة Prompts احترافية والتي يمكن الحصول عليها عبر بحث في جوجل. لكن AI ChatMentor يقدمها بشكل مباشر من داخل التطبيق. 

تطبيق AI ChatMentor متاح فقط على نظام iOS حاليًا: من هنا 

3. خدمة Pic Copilot: حول صورك العادية لصور إشهارية 

أفضل 10 أدوات الذكاء الاصطناعي لشهر يناير 2024

هل لديك متجر إلكتروني أو تمارس التجارة الحرة؟ للترويج لمنتجاتك بشكل أفضل عليك التقاط صور عالية الجودة تبرز جودة المنتج وقوته كما الحال بالنسبة للمنتجات الشهيرة التي تظهر في الإعلانات والإشهارات. لا تحتاج لاقتناء أدوات وكاميرا واستوديو تصوير عالي الجودة لتحقيق ذلك، فقط استخدم Pic Copilot. 

خدمة Pic Copilot هي خدمة تتيح لك رفع الصور العادية ثم تحويلها لصور إشهارية لتلك المنتجات وجعلها تبدو كالصور الإعلانية بكل سهولة. تحويل الصور العادية إلى صور إشهارية قد يكون مفيدًا لكل شخص ينشط في مجال التجارة الإلكترونية. 

رابط الخدمة: Pic Copilot 

4. خدمة Creatify AI: اصنع إشهارات فيديو بشكل سريع عبر الـ AI 

أفضل 10 أدوات الذكاء الاصطناعي لشهر يناير 2024

ليس ببعيد عن مجال الإشهارات والإعلانات نحن نرشح لك أيضا خدمة Creatify. تهدف الخدمة لإنشاء فيديوهات قصيرة مثل الـ Reels أو TikTok لكن إعلانية لمنتجات متنوعة. أدرج رابط المنتج من فيديوهات طويلة ( على يوتيوب مثلًا ) وقم بمشاركتها في الخدمة، اختر أحد القوالب الشهيرة والرائجة في شبكات التواصل الاجتماعية الخاصة بالفيديو، وعدل عليه كما تريد لتحصل في الأخير على نتيجة نهائية جيدة. 

مشكلة Creatify أنها خدمة مدفوعة، لكن يمكن أن تحصل على فيديو أولي بشكل مجاني ويمكن الاستفادة منها على المدى البعيد. ويمكنك تحويل لحساب جديد في كل مرة احتجت فيها لفيديو إعلاني على المنصة. 

رابط الخدمة: Creatify AI 

5. خدمة TubeOnAI: لخص فيديوهات وبودكاست بأسهل طريقة

أفضل 10 أدوات الذكاء الاصطناعي لشهر يناير 2024

للمهووسين بفيديوهات اليوتيوب وحلقات الـ Podcast فإن هذه الأداة قد تكون حل مثالي لاختزال الوقت وفي نفس الوقت الحصول على عصارة الفيديو. خدمة TubeOneAI تقوم بأخذ فيديوهات أو مصادر بودكاست أخرى، ثم تلخصها لك جميعها في أقل من 30 ثانية، تدعم الخدمة فيديوهات تصل حتى 5 ساعات يمكن تلخيصها جميعها في دقائق معدودة. تعتمد الأداة على استخلاص عصارة الفيديو والنقاط الأساسية في الفيديو أو المحتوى ثم عرضه للمستخدم. 

خدمة TubOneAI لها حساب مجاني يتيح لك استخدامها بحرية وبالعديد من الطرق مع دعم خدمات مثل يوتيوب. كما أنها متاحة على iOS و Android وحتى مباشرة عبر تطبيق الويب. 

رابط الخدمة: TubeOnAI 

6. خدمة StudyX.AI: منصة واحدة للطلبة 

أفضل 10 أدوات الذكاء الاصطناعي لشهر يناير 2024

من بين فئة الأشخاص الذين استفادوا من ثورة الذكاء الاصطناعي هم الطلبة والتلاميذ، إذ ساعدهم كثيرًا في تلخيص دروسهم وفهمها ومساعدتهم في إنجاز الفروض المنزلية، مع تجميعة من الأدوات المتنوعة التي يمكن إيجادها هنا وهناك في خدمات مختلفة. لذلك تأتي منصة StudyX.AI لتجميع كل الأدوات في مكان واحد حتى لا يصاب الطالب بالضياع بين خدمات الذكاء الاصطناعي الكثيرة. 

تحاول منصة StudyX.AI أن تكون منصة واحدة تقدم خدمات مختلفة: الرد على الأسئلة، إنشاء المقالات، تلخيص الدروس، إيجاد مصادر تعليمية صحيحة ( وثائق مثلًا)، حل المسائل الرياضية والكثير ... كلها في مكان واحد. 

رابط الخدمة: StudyX.AI 

7. خدمة Amazon Code Whisperer: اكتب أكواد برمجية عبر وصفها

أفضل 10 أدوات الذكاء الاصطناعي لشهر يناير 2024

من أولى الخدمات التي ظهرت والتي اعتمدت على الذكاء الاصطناعي كانت خدمة Github Copilot، مساعد المطورين والمبرمجين في إنشاء الأكواد البرمجية وتحريرها والحصول على أكواد برمجية جاهزة. لاقى بعض الشهرة في البداية لكن بعد أن أصبح مدفوع وكذا توافر بدائل أخرى مجانية ( مثل ChatGPT نفسها ) فقد خمدت شعلته مع الوقت. 

جائت أمازون لتعيد إنارة هذه الشعلة عبر خدمتها المخصصة Amazon Code Whisperer. خدمة قادرة على إنشاء أكواد برمجية متكاملة باستخدام الوصف فقط ( أو التعليقات حول الأكواد ). مع قدرتها على معالج الكود الخاص بك وتحليله وترقيته إلى أفضل نسخة منه.

رابط الخدمة: Amazon Code Whisperer

8. خدمة Concise App: منصة اخبارية عبر الذكاء الاصطناعي 

أفضل 10 أدوات الذكاء الاصطناعي لشهر يناير 2024

هل تستفيق صباحًا ولديك الرغبة في قراءة أبرز الأخبار الصادرة لهذا اليوم؟ لديك الكثير من المصادر المتنوعة للحصول على أخبار يومية، لكن كلها من توليد وكتابة مصادر أخرى، بالإضافة إلى أن قرائتها قد يستهل الكثير من الوقت صح؟ 

خدمة Concise App هي خدمة متاحة على الموبايل والويب وحتى عبر بريدك الإلكتروني على حد سواء تقدم لك عناوين وملخصات سريعة عبر الذكاء الاصطناعي. تمتلك الاداة خصائص كثيرة مثل الوصول لأخبار في مجال محدد (تقنية، سياسة، رياضة ...) والحصول على تلخيصك اليومي. يوجد نظام شات كذلك بغرض الحصول على أخبار متعلقة بموضوع ما. مثلًا ان كتبت (إلون ماسك) ستحصل على كافة الأخبار الرائجة حوله في الفترة الأخيرة. 

رابط الخدمة: Concise App 

9. خدمة MacGPT 

أفضل 10 أدوات الذكاء الاصطناعي لشهر يناير 2024

هي إضافة وخدمة بسيطة في نفس الوقت، لكن لها فوائد كثيرة، وكما يوحي الإسم فإنها موجهة لمستخدمي نظام MacOS. إضافة MacGPT هي برمجية بسيطة تضيف قائمة جانبية في واجهة نظامك. القائمة بسيطة للغاية فهي أشبه بإضافة (Widget) على شكل مربع بحث، تطرح من خلاله أسئلة أو استفسارات أو طلبات وتحصل على إجاباتها بالذكاء الاصطناعي. 

إن الهدف من MacGPT هو اختزال الوقت في زيارة ChatGPT وما إلى ذلك، إذ تحصل عليه مباشرة عبر واجهة نظامك. بالرغم من ذلك فإضافة MacGPT ليست مجانية تمامًا وسعرها 19$ تقريبًا. 

رابط الخدمة: MacGPT

10. خدمة ClipDrop: منصة واحدة لتحسين صورك  

أفضل 10 أدوات الذكاء الاصطناعي لشهر يناير 2024

إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي وتوليدها عبر النصوص هي خدمة شهيرة ومتاحة عبر منصات كثيرة. لكن منصة ClipDrop تقدم بعض الخدمات الإضافية مثل تحسين جودة الصور، تقطيعها، إنشائها وتشكيلها لتتوافق مع تصاميم خاصة (مثل Portrait )، إزالة الشوائب منها، والمزيد ... 

للحصول على خدمات مماثلة أنت بحاجة لاستخدام خدمات متعددة، كخدمة لتوليد الصور وخدمة لتعديل الصور وخدمة لتحسينها ... لكن ClipDrop تقدم كل هذه الخدمات في مكان واحد. 

رابط الخدمة: ClipDrop 

شاركه على :