أفضل 10 قنوات تيليجرام تقنية لمتابعتها سنة 2024

أفضل 10 قنوات تيليجرام تقنية لمتابعتها سنة 2024

تيليجرام هي واحدة من أشهر منصات التواصل الاجتماعي في الحقبة الأخيرة، يقدم الحرية للمستخدمين لنشر ما يريدون والاشتراك في قنوات ذات محتوى متنوع و مختلف بدون رقابة. لاتتجسس عليك المنصة، ولا تفرض عليك محتوى لا تريده وتحظر عنك محتوى تريده. تيليجرام تبقى واحدة من أفضل المنصات على الإطلاق. 

أفضل 10 قنوات تيليجرام تقنية لمتابعتها سنة 2024

لكن يوجد مشكلة واحدة فقط في تيليجرام، وهي أنه عليك البحث عن القنوات للانضمام لها بنفسك، وتجهيز حسابك من أجل الاستفادة من محتوى تيليجرام عبر قنوات مختلفة تنضم إليها. مؤخرًا أضافت تيليجرام خيار ( قنوات شبيهة - Similar Channels ) لمساعدة المستخدمين في إيجاد قنوات مناسبة لهم. 

أما إن كنت تبحث بشكل مباشر عن اقتراحات لأفضل قنوات تيليجرام لمتابعة محتواها في سنة 2024 فجهز نفسك، لأننا سنرشح لك في هذا المقال مجموعة من أفضل قنوات تيليجرام للإنضمام لها. 

ملاحظة: لا قناة من هذه القنوات ممولة أو نقوم بإشهارها، وهي اقتراحات نابعة من استخدام شخصي أو ترشحيات متابعين 

1. قنوات أكوا ويب 

إسأل المنضمين لنا على قنواتنا الخاصة على تيليجرام، وسيشهدون لك أن قنوات أكوا ويب هي من أفضل القنوات العربية التي تقدم محتوى تقني متميز على تيليجرام. تنقسم قنواتنا إلى ثلاث وهي: 

قناة أكوا ويب الرسمية، التي نشارك فيها كل المحتوى التقني بشكل عام في جميع المجالات التي تهمنا وتهم متابعينا. تتنوع منشوراتنا من أخبار تقنية إلى مقالات واقتراحات لبرامج وتطبيقات وحتى معلومات تقنية عامة. منظمة بشكل جيد من أجل تسهيل وصولها وقرائتها للمستخدم. مع نظام تعليقات على المنشورات ونظام التفاعل لإتاحة الفرصة للمستخدمين للتعبير عن رأيهم كيفما كان. 

قناة أكوا تك، نحاول من خلال قناتنا هذه أن نتخصص في تقديم محتوى مخصص متعلق بأحدث الأجهزة الإلكترونية والتقنية. أن نشارك معك أخبار وتسريبات للهواتف الذكية والحواسيب وباقي الأجهزة التكنولوجية الحديثة. مع ترشيح مجموعة من الاقتراحات لعروض وتخفيضات عليها وعلى عروض أخرى. 

قناة أكوا كود، القناة الأحدث وكما يشير إسمها فهي متخصصة في مجال التطوير والبرمجة. نهدف من خلالها لمشاركة منشورات تساعد المطورين والمبرمجين على إيجاد محتوى متعلق بهم، أكواد برمجية وترشيحات لمكتبات وحتى مشاريع مفتوحة المصدر، والمزيد. 

انضم لقنوات أكوا ويب من الروابط التالية: 

قناة أكوا ويب 

قناة أكوا تك 

قناة أكوا كود 

2. قناة Premium APKs 

من الميزات التي تجعلني أعشق منصة تيليجرام كثيرًا هي الوصول لقنوات تقدم محتوى قابل للتحميل مجانًا من برامج وأدوات وإضافات، وبالطبع تطبيقات خاصة للهاتف الذكي خصوصا التطبيقات غير المتاحة على متجر جوجل بلاي . قناة Premium APK من القنوات الموثوقة والفعالة والنشطة التي تستخرج أفضل تطبيقات الأندرويد بمختلف إصداراتها. من بينها حتى التطبيقات المدفوعة والتطبيقات المعدلة، وهذا أمر جيد للغاية. 

نرشح لك هذه القنوت كواحدة من أفضل قنوات تيليجرام لعام 2024 يمكن الإنضمام لها لاستكشاف مجموعة من تطبيقات الأندرويد المتنوعة. 

رابط القناة: Premium APK 

3. قناة كريبتو مان 

قناة عربية مميزة ويمكنني أن أصنفها من أفضل القنوات العربية المتخصصة في مجال العملات المشفرة والكريبتو بكافة أنواعه. انضممت للقناة قبل أشهر وبالفعل استفدت منها في استكشاف أفضل العملات المشفرة، وفهم طريقة عملها. وأهم الأخبار الواردة في هذا المجال. ومعرفة منحنى سوق العملات المشفرة وكيف يعمل، بالإضافة للكثير من المقالات والمنشورات بهذا الصدد. 

إن كان لديك اهتمام بمجال العملات المشفرة والرقمية، فالإنضمام لهذه القناة قد يساعدك كثيرًأ في أخذ قرارات صحيحة بشأن الاستثمار في العملات المشفرة أو فقط استكشاف المجال من وجهة نظر تقنية. 

رابط القناة: كريبتو مان 

4. قناة لينكس العرب 

قاعدة مستخدمي أنظمة اللينكس كبيرة، وقاعدة مستخدمي تيليجرام العرب أكبر. تدمج قناة لينكس العرب على تيليجرام بينهما مع بتوفير محتوى متعلق بنظام اللينكس وكل أخباره وشروحاته وبعض المواضيع والمقالات حوله ومنشورات يومية حول اللينكس ومختلف توزيعاته. ميزة المنشورات باللغة العربية يجعل من السهل جدًا قراءة المقالات وفهم محتواها والتفاعل معه. تتباين المنشورات كثيرًا منها الأخبار التي تعرفك بما يحدث في مجال اللينكس من أحدث التوزيعات إلى إصدارات برامج خاصة، ثم كتب ومقالات لتعزيز معرفته في المجال وبالطبع أي نوع من النصائح الأخرى لاحتراف استخدام اللينكس وتوزيعاته. 

رابط القناة: لينكس العرب 

5. قناة Pop Mods 

ليس ببعيد عن اللينكس، فإن قناة Pop Mods على تيليجرام هي واحدة من أفضل القنوات في عام 2024 التي استفدت منها في الفترة الأخيرة. تهدف القناة لتقديم ترشيحات لمجموعة من البرامج والتطبيقات من صنف FOSS. ونقص بـ FOSS برمجيات وتطبيقات ومشاريع مفتوحة المصدر ومجانية (Free Open Source Software). ما يدهشني أكثر أنه لا يرشح فقط تطبيقات موبايل وإن كانت كثيرة في القناة، بل كذلك برامج لنظام الويندوز واللينكس وبرامج أخرى لم تكن لدي فكرة حتى عن كونها متاحة في الأساس. 

رابط القناة: Pop Mods

6. قناة LinkedIn Learning 

وجب التحذير أن هذه القناة غير مرتبطة بمنصة LinkedIn Learning ولا تابعة لها. منصة LinkedIn Learning هي منصة تعليمية تابعة لمنصة LinkedIn الشهيرة، تضم في ترسانتها الكثير من الدورات والكورسات في مختلف المجالات: تصميم، برمجة، إدارة أعمال، تسويق ... لكن هذه الكورسات معظمها مدفوع كسياسة تابعة لمنصة LinkedIn. هذه القناة تطرح لك مجموعة من الكورسات المقتبسة من المنصة. وجب الإشارة هنا أنها تطرح فقط الكورسات المجانية مجتمعة من أجل تحميلها دفعة واحدة. 

رابط القناة: LinkedIn Learning 

7. قناة Telegram Bot List 

قنوات تيليجرام ليست الشيء الوحيد الذي يجعل منصة تيليجرام مميزة للغاية، بل أيضا بوتات (Bots) كثيرة. استكشف ترشيحاتنا لأفضل بوتات منصة تيليجرام من مقالنا هذا . قناة Telegram Bot List هي قناة ترشح لك بوتات تيليجرام مختلفة بشكل يومي، مفيدة ويمكن الوصول إليها بشكل مباشر. 

بوتات تيليجرام تقدم لك خدمات أفضل ويمكنها أن تتفاعل معك عبر مجموعة من الأوامر. لكن أفضلها مخفي ويصعب الوصول إليه أو استكشافه. لحسن الحظ أن قناة Telegram Bot List هنا للانضمام لها والحصول على أفضل البوتات في المنصة. 

رابط القناة: Telegram Bot List 

8. قناة الأمن السيبراني 

تقدم قناة الأمن السيبراني مجموعة من المنشورات المفيدة اليوم تلو الآخر، تقدم هذه المنشورات سواء ترشيحات لدورات متخصصة في المجال، أو شهادات أو توجيهات من أجل مساعدتك في تعزيز مهاراتك ومعلوماتك في مجال الأمن السيبراني. مجال الأمن السيبراني مجال كبير للغاية، لذا يعتبر الإنضمام لهذا القناة أو قنوات أخرى فكرة جيدة لتوضيح الطريق في هذا المجال أكثر ومعرفة التقنيات التي يجب عليك تعلمها والشهادات التي عليك كسبها للتخصص في المجال. 

رابط القناة: قناة الأمن السيبراني 

9. قناة برمجة وتطوير

البرمجة والتطوير واحدة من المجالات الضخمة للغاية، لذلك متابعة محتوى توجيهي تارة وتعليمي تارة أخرى فكرة جيدة، وهي الفكرة التي تتبناها قناة برمجة وتطوير التي من وجهة نظرنا قد تكون أكبر قناة عربية في مجال البرمجة بأكثر من 40 ألف متابع. 

تقدم القناة منشورات فريدة من نوعها، مصممة بشكل راقي لتساعد المستخدم على الفهم المجال بشكل أفضل. ترشيحات لتوجيهات صحيحة لتشق طريقك في مسار التطوير والبرمجة، والمزيد. 

رابط القناة: برمجة وتطوير

10. قناة CyberBank 

مهتم بمجال الأمن السيبراني؟ قد تكون قناة CyberBank إذن القناة الأكثر إفادة لك في هذه القائمة. منشورات القنات لها ستايل محدد وتتكون في الغالب من حقائب تدريبية لتعلم تقنيات اختبار الاختراق وتقنيات في مجال الأمن السيبراني. يمكن الاستفادة من هذه الحقائق التدريبية بشكل مجاني. 

تقدم القناة منشورات عبارة عن شروحات لأبرز الشهادات الجديدة في مجال الأمن السيبراني وكيف تحصل عليها والمحتوى الخاص بهذه الكورسات. بالمختصر المفيد، إن كان مجال الـ CyberSecurity مجالًا يهمك، فستتشوق لمنشورات هذه القنوات في كل مرة. 

رابط القناة: CyberBank 

شاركه على :