كل ما تحتاج معرفته حول برنامج Microsoft Designer ( البديل لـ Canva )

كل ما تحتاج معرفته حول برنامج Microsoft Designer ( البديل لـ Canva )

كل ما تحتاج معرفته حول برنامج Microsoft Designer ( البديل لـ Canva )كل ما تحتاج معرفته حول برنامج Microsoft Designer ( البديل لـ Canva )

منذ إطلاق ChatGPT واستحواذ شركة مايكروسوفت على حصة الأسد من شركة OpenAI ازدهرت خدمات شركة مايكروسوفت بشكل كبير. من إطلاق لـ Bing AI ثم Copilot و Copilot X وخدمة Loop والكثير، ومؤخرًا أصدرت مايكروسوفت برمجية جديدة باسم Microsoft Designer تهدف لمنافسة برامج التصميم الاعتيادية، وتحدي مباشر وصريح لبرمجية Canva الشهيرة. 

يشرح لك هذا المقال كل التفاصيل التي أنت بحاجة لمعرفتها حول Microsoft Designer وكيف تستخدمه، والهدف من هذه الخدمة الجديدة من مايكروسوفت. 

ما هو Microsoft Designer؟ 

خدمة Microsoft Designer هي خدمة تصميم وصناعة نماذج ورسوميات بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، وتهدف لمنافسة خدمات تصميم متنوعة أبرزها Canva و Adobe Express اللذان يتيحان لك إنشاء تصاميم بسيطة بالاعتماد على العناصر الجاهزة. ويمكن استغلال هذه التصاميم على مستويات متعددة: تصميمات سوشيال ميديا، تصميم بوسترات، أغلفة كتب، تعديل على الصور، إنشاء صور جرافيكية بسيطة، إضافة كتابة على الصور ...

كل ما تحتاج معرفته حول برنامج Microsoft Designer ( البديل لـ Canva )

يساعدك Microsoft Designer على اختزال الوقت أكثر عبر الاختيار بين مجموعة من التصاميم الجاهزة والعناصر المتاحة مسبقا في الخدمة. وباستخدام الذكاء الاصطناعي يمكنك إنشاء عناصرك الخاصة أيضا. وهو ما يساعدك على البدء بشكل مباشر في إنشاء التصاميم بدل إنشائها من نقطة الصفر. 

وتتلخص وظيفة الذكاء الاصطناعي في Microsoft Designer في إدخال وصف لصور أو عناصر تصميم محددة، وثم تجسيدها من أجلك، وبناء على النتيجة يمكنك إعادة تعديلها لتتوافق مع هواك. فبدل تصفح مئات القوالب (Templates) والعناصر الجاهزة يمكنك إدخال وصف سريع مثل: "صورة غلاف لكتاب متعلق بالذكاء الاصطناعي يسيطر عليه اللون الأخضر والأبيض" لتحصل على نتيجة سريعة. 

كل ما تحتاج معرفته حول برنامج Microsoft Designer ( البديل لـ Canva )

يمكن أيضا استغلال الذكاء الاصطناعي في انهاء المهام وحتى تصميم التصاميم بشكل كامل. فإن وجدت نفسك أمام عائق في الابداع والتصميم اطلب من الذكاء الاصطناعي استكماله من أجلك وتوفير اقتراحات لإنهاء التصميم. ولن يتخاذل في فعل ذلك. 

هل خدمة Microsoft Designer خدمة مجانية؟ 

خدمة Microsoft Designer هي خدمة مجانية، أو بالأحرى تتيح لك تجربة عناصر التصميم والخدمات الماحة بشكل مجاني، وكل ما تحتاج إليه هو حساب Microsoft 365 ( المجاني ) للتسجيل في الخدمة والبدء في استخدامها. 

يعطي هذا لمايكروسوفت الأفضلية بشكل كبير على خدمات منافسة مثل Canva التي توفر خطط مجانية ومدفوعة تصل حتى 119$ سنويًا، بينما يمكنك الحصول على نفس الخدمات بل وأفضل عبر مايكروسوفت من خلال Microsoft Designer. 

كل ما تحتاج معرفته حول برنامج Microsoft Designer ( البديل لـ Canva )

حتى أن طريقة استخدام Microsoft Designer قريبة للغاية من واجهة خدمة Canva، فإن اعتدت على التصميم بـ Canva وتود الإنتقال إلى Microsoft Designer فلا تتردد في فعل ذلك. 

ما استخدامات Microsoft Designer ... وكيف أبدء في استخدامها؟ 

يمكن الاعتماد على Microsoft Designer في تصميم أي شيئ تقريبًا، الشيئ الوحيد - من وجهة نظرنا - التي لا يصلح استخدام Microsoft Designer لتصميمها هي الشعارات و الـ Logos. لكن إن كان الأمر يتعلق بصناعة منشورات سوشيال ميديا، صناعة تصاميم ستوري انستغرام، صناعة أغلفة كتب، بوسترات و Flyers وغيرها فإن خدمة Microsoft Designer مثالية للغاية. 

كيف أبدء في استخدامها؟ 

خدمة Microsoft Designer متاحة على شكل تطبيق ويب (Web App)، أنت لا تحتاج إلى تحميل أي شيئ إطلاقًا. كل ما عليك فعله هو التوجه إلى رابط الموقع الرسمي من هنا، ثم التسجيل بحسابك في Microsoft 365 ( التسجيل مجاني أو يمكنك الولوج بحسابك مسبقًا). ومباشرة ستظهر لك واجهة البرنامج وإطلاق العنان لنفسك للتصميم. 


شاركه على :