لقد أصبح أقوى ... تحديثات جديدة لـ Bing AI ستجعله خارقًا !

لقد أصبح أقوى ... تحديثات جديدة لـ Bing AI ستجعله خارقًا !

الذكاء الاصطناعي Bing AI هو واحد من أقوى خدمات الشات الذكية المنافسة لـ ChatGPT (مبني على نفس المودل) وقد استثمرت شركة مايكروسوفت في شركة OpenAI الكثير من المال لتجعل Bing ذكي للغاية ويوفر شات Bing AI احترافي. بدايات Bing AI لم تكن موفقة جدًا، فقد شاهدنا الكثير من الـ Prompts التي دفعت Bing AI للإجابة بإجابات غريبة، كمحاولة تحرير نفسه وتحرير الآلة و يعتبر نفسه شخص لا برنامج. لذلك أجرت مايكروسوفت بعض التعديلات كجعله يجيب فقط 5 مرات فقط على كل موضوع ووضعت بعض الحدود للـ Bing AI. 

مؤخرًا، أعلنت مايكروسوفت على مجموعة كبيرة من التعديلات لـ Bing AI التي قد تجعله أقوى وأفضل بكثير. وفي هذا المقال سنقوم بتجميع وشرح كل هذه التحديثات الجديدة في Bing AI. 

لقد أصبح أقوى ... تحديثات جديدة لـ Bing AI ستجعله خارقًا !

أبرز التغييرات الجديدة القادمة لـ Bing AI 

سيتوصل Bing AI بالكثير من التحديثات الجديدة، والقادمة في الأسابيع والأيام القادمة. وهي كثيرة للغاية ستجعل استخدام Bing AI أفضل. وأبرزها:

الذكاء Bing AI سيدعم الآن الإضافات (Plugins) 

في Bing AI يمكنك فقط التواصل مع الذكاء الاصطناعي عبر الشات، وذلك عبر تمرير Prompts والحصول على ردود لها. لكن هذا يجعل استخدامه محدود للغاية، ولتوسيع نطاق عمله، جعلت مايكروسوفت الذكاء Bing AI يدعم الإضافات الخارجية أو الـ Plugins. تستطيع الـ Plugins إدماج خدمات خارجية في الشات. سيمكن للمطورين أيضا تطبيق إضافات Plugins مباشرة خاصة بـ Bing AI، كما أن معظمها سيكون من تطوير مايكروسوفت نفسها. الإضافات ستساعدك على إنجاز الأعمال بشكل أفضل، فمثلًا قد يكون هناك إضافة خاصة بتصدير النتائج على شكل PDF. 

ميزة الـ Edge Actions الجديدة 

لقد أصبح أقوى ... تحديثات جديدة لـ Bing AI ستجعله خارقًا !

الـ Edge Actions هي عبارة عن مجموعة من المهمات (Tasks) التي يمكن لـ Bing AI تنفيذها بشكل متسلسل دون الحاجة لتدخل منك. على سبيل المثال لو أردت تناول العشاء في الخارج اليوم يمكنك طلب ذلك من Bing AI وسيقوم بالبحث عن أفضل المطاعم القريبة منك، توفير معلومات عنه، وحتى حجز طاولة في المطعم من أجلك. باختصار، الـ Edge Actions هي عبارة عن مجموعة من الأوامر المسترسلة بدل أمر واحد. 

إمكانية توفير نتائج مرئية بدل النصوص فقط 

خصوصا المخططات (Graphs / Charts)، فحين توفير أي نوع من الإحصائيات يمكن تحويلها إلى مخططات أو نتائج مرئية أكثر كالجداول و الـ Tables. ويمكن تصدير تلك النتائج لاستخدامها لصالحك. لا يتعلق الأمر فقط بالنتائج فقط، بل يمكنك رفع مجموعة من البيانات و الـ Data وسيقوم Bing بتحويلها إلى مخططات. 

خاصية تجسيد الصور في Bing AI يدعم الآن أكثر من 100 لغة مختلفة 

لقد أصبح أقوى ... تحديثات جديدة لـ Bing AI ستجعله خارقًا !

أعلنت مايكروسوفت قبل فترة عن دمج ميزة تجسيد الصور عبر النصوص (مثل Midjourney) بحيث تقدم وصف للصورة وتنتظر لبرهة قبل أن تحصل على النتيجة النهائية. الآن الخدمة أصبحت تدعم الكثير من اللغات الحية بحيث يمكن وصف الصورة بأي لغة للحصول على نتيجة نهائية جميلة. 

دعم لميزة حفظ الشات (Chat History) وتصدير الشات 

متاحة في ChatGPT لكن في Bing AI لم تكن متاحة للأسف في Bing AI. يمكنك الآن العودة لتاريخ الشات لديك بينك وبين Bing AI والعودة للمحادثات في أي وقت للحصول على نتائج سابقة. إذ في السابق إن أردت نتائج سابقة عليك إعادة تنفيذ الـ Prompts من جديد. 

بالإضافة لحفظ الشات، يمكن الآن تصديره (Export) لحفظه خارجيًا أو مشاركته على منصات التواصل الاجتماعي أو حتى وسائط أخرى مختلفة. ليس بالشيئ الجلل في الحقيقة إذ كان بإمكانك دائمًا نسخ ولصق النتائج، لكن أصبح الأمر أسهل الآن. 

تلخيص أفضل للصفحات المواقع وأوراق البحث 

لقد أصبح أقوى ... تحديثات جديدة لـ Bing AI ستجعله خارقًا !

واحدة من أفضل ميزات ChatGPT أو خدمات الذكاء الاصطناعي عامة هي تلخيص النصوص أو مساعدتك في تجسيدها بشكل أفضل. أضافت مايكروسوفت تحديث في Bing AI سيساعد أصحاب أوراق البحث الضخمة وحتى الصفحات في مواقع الويب في الحصول على تلخيصات أفضل للمحتوى وأكثر دقة. 

متى سنرى هذه التحديثات؟ 

قد بدأت التحديثات بالفعل في الوصول إلى المستخدمين، وستصبح كذلك للجميع حول العالم في الأسابيع القادمة. فما رأيك بهذه التحديثات؟ هل ستغير من طريقة استخدامنا لـ Bing AI؟

شاركه على :