أفضل بدائل ChatGPT لاستخدامها إن كان محظورًا في بلدك

أفضل بدائل ChatGPT لاستخدامها إن كان محظورًا في بلدك

يعتبر ChatGPT أفضل روبوت شات يعتمد على الذكاء الاصطناعي على الإطلاق، والأرقام لا تكذب بخصوص هذا. فهو أسرع برمجية نموًا في العقد الأخير بحصوله على أكثر من مليون مستخدم في أقل من أسبوعين. بدأ ChatGPT في الأول بشكل مجاني ومتاح في وجه الجميع، ثم بعدها أصبح متاح فقط للقلة ولا يمكن للكثيرين في الوصول إليه، ثم الآن أصبح استخدامه أشبه بالكابوس، فعليك الانتظار طويلًا أو الدفع مقابل الحساب المدفوع ( لازال غير متاح بشكل رسمي ). 

أفضل بدائل ChatGPT لاستخدامها إن كان محظورًا في بلدك

قد يدفعنا هذا للبحث عن بدائل ChatGPT جيدة، ربما تعتمد على OpenAI نفسه، أو على أنظمة ذكاء اصطناعي أخرى جديدة. نحن نستعرض عليك أبرزها في هذا المقال. 

الروبوت الذكي Bing AI من شركة Microsoft

أفضل بدائل ChatGPT لاستخدامها إن كان محظورًا في بلدك

لا تقلق، سنوفر لك طريقة لتجاوز انتظار قبول حسابك لاستخدام Bing AI فتابع هذه الفقرة بالكامل. 

منذ الإعلان عن ChatGPT سال لعاب شركة مايكروسوفت للاستحواذ على شركة OpenAI بأكملها، لكنها فضلت الاستثمار فقط في ذكائها الاصطناعي عبر ملايين الدولارات، لتصدر أخيرا الذكاء الاصطناعي Bing AI والذي يأتي بالاسم الحركي الأولي "سيدني". 

الذكاء Bing AI متاح للقلة فقط، وبشكل عادي أنت بحاجة إلى الاشتراك في قائمة الانتظار (Waiting List) وانتظار قبول اشتراكك. شرحنا في مقالنا بعنوان كيف تستخدم "سيدني" الذكاء الإصطناعي في Bing من مايكروسوفت كل شيئ عن كيفية استخدام Bing AI. 

 لكن كيف تتجاوز الانتظار في الـ Waiting list؟ 

  • استخدم أولًا متصفح Edge Chromium 
  • ثانيًا قم بتنصيب الإضافة التالي باسم Bing Chat Unblocker عبر الرابط التالي 
  • بعدها افتح Bing AI  وسيمكنك التحدث مع الروبوت مباشرة 

الذكاء الاصطناعي YouChat 

أفضل بدائل ChatGPT لاستخدامها إن كان محظورًا في بلدك


كان الذكاء الاصطناعي YouChat من منصة You أول الأنظمة المنافسة لـ ChatGPT وطرحنا مقال كامل حوله ( تعرف على YouChat ... أول منافس حقيقي لـ ChatGPT الذكي ). 
متاح في وجه الجميع بدون استثناء، ولا يوجد أي نوع من العوائق التي يمكنها أن تمنعك من استخدام هذا الذكاء الاصطناعي. لا يعتمد YouChat على OpenAI بل على نظامه الخاص، وهذا يعني أن الاستجابات والردود ستكون مختلفة كليًا عن ChatGPT لكنها لا تقل منطقية عليه ودقة كذلك. 
لازال بإمكانك الاعتماد على YouChat لإنشاء تقريبًا أي شيئ باستخدام الذكاء الاصطناعي، كتجسيد النصوص، تصحيحها، الرد على استفساراتك والكثير. 
أدرجت المنصة مؤخرًا إضافة لجوجل كروم مباشرة لاستخدامها عبر متصفحك دون الحاجة لزيارة الموقع الرسمي .

استخدم تطبيق Poe من منصة Quora 

أفضل بدائل ChatGPT لاستخدامها إن كان محظورًا في بلدك

طرحت منصة Quora قبل فترة تطبيق خاص بها يحمل اسم Poe، وهو تطبيق يدمج بين أشهر وأكثر خدمات الذكاء الاصطناعي شهرة في مكان واحد. 
يعتمد تطبيق Poe على مصادر مختلفة لجلب روبوتات الشات الذكية في التطبيق دون حظر، من بينها أيضا الـ ChatGPT التابع لـ Open AI. 
تختار روبوت الشات الذي تريد التحدث معه، ويمكنك طرح أسئلتك أو طلباتك عليه، ثم الحصول على الردود والإجابات بشكل سريع. تُعرفها شركة Quora أنها " منصة سريعة للتعرف على روبوتات الشات "، وهذا يعني أن التطبيق يتم تحديثه دائمًا لإدراج بوتات الشات الجديدة. 
من عيوب تطبيق Poe أنه للأسف متاح فقط وحصرًا لمستخدمي نظام الـ iOS. ولا أنباء عن تاريخ إطلاق التطبيق لنظام التشغيل أندرويد. 

استخدم إضافة ChatGPT for Google 

لا يوجد إضافة رسمية لـ ChatGPT على متصفحات الويب، ودفع هذا الكثير من المطورين لإدراج إضافات للمتصفح للحصول على ChatGPT وقد جمعنا لكم أفضلها هنا .

لكن يوجد إضافة أكثر تميزًا عن غيرها، وهي إضافة ChatGPT For Google. ما يميزها أنها لا تحتاج إلى تهيئة مسبقة، كالوصول إلى OpenAI وحجز الـ API وتركيبه، بل مباشرة بعد تنصيب الإضافة يبدأ عملها تلقائيا. يمكن استخدام الإضافة عبر طرح سؤال أو استفسار أو طلب في جوجل، وإلى جانب نتائج البحث سيظهر لك رد من ChatGPT عبر هذه الإضافة. 

لا ندري حقًا إن كانت ستعمل معك الإضافة إن كان ChatGPT محظورًا بالكامل في بلدك، لكن نؤمن أنه من الممكن أن يتجاوز الحظر الجغرافي له. 

خدمات أخرى بديلة لـ ChatGPT لكن بخصائص مدفوعة 

الكثير من الشركات سارعت في تقليد ChatGPT والحصول على API ذو خدمات مدفوعة لتطوير روبوت شات خاص بها مقابل خدمات مدفوعة لكن متاحة في وجه الجميع. هذه الخدمات جيدة للغاية، لكن في مرحلة ما ستضطر للدفع للاستمرار في استخدامها: 
  • خدمة ChatSonic 
  • خدمة Jasper Chat 
  • خدمة Character AI (هذه الخدمة تسمح لك بصناعة روبوت في البداية ولاحقا التحدث معه )
  • خدمة Perplexity AI ( متاح أيضا على الهاتف الذكي لمستخدمي iOS) 

شاركه على :