كل خدمات الذكاء الإصطناعي في تطبيق واحد تقدمه لك Quora

كل خدمات الذكاء الإصطناعي في تطبيق واحد تقدمه لك Quora

 تعتبر سنة 2023 نقلة نوعية في مجال الذكاء الاصطناعي، فمنذ الإعلان عن خدمة ChatGPT من OpenAI استنفرت الكثير من المنصات والخدمات مثل جوجل و مايكروسوفت وشرعت في اتخاذ إجراءات مضادة (كصناعة خدمة ذكاء اصطناعي منافسة مثل Bard من جوجل ) أو إجراءات مصاحبة (كتضمين خدمة ChatGPT في محرك Bing كما فعلت مايكروسوفت). 

كل خدمات الذكاء الإصطناعي في تطبيق واحد تقدمه لك Quora

ما لا تعلمه ربما أن خدمة ChatGPT ليست الوحيدة التي تقدم لك رفيق ذكاء اصطناعي للإجابة عن استفساراتك. فقد شرحنا أيضا منصة YOU وعشرات الخدمات التي تم إصدارها في الفترة الأخيرة، فكيف يمكنك أن تراقب كل شيئ؟ 

منصة Quora تعلن عن تطبيق Poe

منصة Quora لا تنافس عن خدمات الذكاء الإصطناعي مثل جوجل ومايكروسوفت وحتى Baidu، بل قررت أن تساعد المستخدمين في الوصول لأشهر خدمات الذكاء الاصطناعي المتاحة حاليًا، وذلك عبر تطبيق وخدمة Poe. 

تطبيق Poe هو تطبيق يسمح لك بالدردشة والتفاعل مع مجموعة من أنظمة الذكاء الاصطناعي الشهيرة مثل ChatGPT و You وغيرهم. وهو تطبيق مفتوح المصدر ومجاني أيضا تستكشف عبره كل أنظمة الذكاء الاصطناعي الشهيرة في مكان واحد. 

هذه الخدمة ليست جديدة كليًا، بل أعلنت الشركة عنها في شهر ديسمبر المنصرم لكنها كانت في وضع البيتا المغلقة، لكن اليوم أصبحت متاحة (تقريبا) في وجه الجميع. 

الخدمة مبدئيًا متاحة فقط لمستخدمي iOS إذ يمكن الوصول للتطبيق وتحميله عبر متجر تطبيقات آبل من خلال الرابط التالي . أما بالنسبة لمستخدمي أندرويد فالتطبيق قادم في المستقبل القريب. 

سيعتمد التطبيق في الوقت الحالي على 3 نماذج من الشات الذكي من بينهما نموذج ChatGPT الذي اشتهرت به شركة OpenAI. مع وجود نماذج شات أخرى يمكن للمستخدم تجربتها. 

منصة Quora قد تعتمد قريبًا على إجابات من هذه الروبوتات 

كل خدمات الذكاء الإصطناعي في تطبيق واحد ... بادرة مميزة من Quora

منصة Quora (في حالة لم تكن تعرفها) هي منصة أسئلة وأجوبة، يطرح فيها المستخدمون أسئلتهم ويتلقون إجابات من طرف مستخدمين آخرين عليها. تفكر الشركة في اللجوء إلى الإجابات المطروحة من طرف نماذج الشات الذكية هذه وتقديمها للمستخدمين على شكل أجوبة افتراضية في المستقبل (مع توافر الإمكانية لباقي المستخدمين على الرد على هذه الاستفسارات). 

لن تكون هذه هي نقطة النهاية لتطبيق Poe، فحسب Quora لازالت تريد تطويره أكثر ليكون عبارة عن تطبيق يضم كافة روبوتات الشات الذكية، وستطرح التطبيق في المستقبل بشكل مفتوح المصدر. كما ستساعد المطورين المستقلين الذين يعملون على أنظمة ذكاء اصطناعي لضم خدماتهم داخل Poe. 

تحديث : التطبيق متاح الآن للأندرويد

التطبيق أصبح متاح لنظام التشغيل أندرويد لتحميله عبر الرابط التالي

شاركه على :