7 طرق للحصول على أفكار محتوى لحسابك على انستغرام

7 طرق للحصول على أفكار محتوى لحسابك على انستغرام

منصة انستغرام (Instagram) هي واحدة من أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم، وأكثرها نجاحًا حتى الآن. استطاعت تغيير قواعد اللعب في السوشيال ميديا بشكل كبير، وأصبح العمل كمؤثر في انستغرام عملًا يدر الأرباح أكثر من أي شيئ آخر. 

إنشاء حساب على اسنتغرام والارتقاء به لأكبر عدد من المتابعين ليس بالفكرة السيئة إطلاقًا، خصوصا ان اخترت أحد المجالات (النيشات) الشهيرة والحساسة على منصة انستغرام (اقرأ مقالنا عن أفضل نيتشات انستغرام لاستهدافها). فيبدأ حسابك النمو أكثر ويجلب متابعين أكبر كل يوم. ومع الوقت يصير على عاتقك البحث عن أفضل محتوى لمشاركته مع متابعيك على انستغرام. 

كيف يمكنني إيجاد إذن أفكار محتوى جيدة لحسابي الخاص على منصة انستغرام؟ سؤال لا تطرحه أنت فقط، بل آلاف الأشخاص حول العالم، ولن نخذلك في تقديم طرق مميزة يمكنك عبرها الحصول على أفكار جيدة لحسابك على انستغرام. 

7 طرق للحصول على أفكار محتوى لحسابك على انستغرام

1 - أسئلة متابعيك تُعتبر محتوى ذهبي عليك استخدامه 

إن وجدت نفسك غير قادر على إنتاج محتوى قيم لمتابعيك، كل ما عليك فعله هو العودة إلى التعليقات حول المنشورات السابقة، أو تفقد رسائل حسابك. ستجد متابعيك يطالبونك بتفسيرات أكثر وتفاصيل أدق حول منشورات سابقة، ويطرحون عليك أسئلة متعلقة بنفس مجال نشاط حسابك (النيتش). 

إليك طريقة زيادة متابعين انستغرام بشكل قانوني

يمكن استغلال هذه الردود والأسئلة للإجابة عليها على شكل محتوى لحسابك على انستغرام. كما أنه ليس بسؤال يطرحه شخص واحد بل مئات الأشخاص الذين سيسعدون بالحصول على إجابة شافية. فإن سألك أحدهم: " ما هي أفضل لغة برمجة أستطيع تعلمها " تستطيع نشر منشور عن أفضل لغات البرمجية لـ 2022. وهذا بحد ذاته محتوى راقي لحسابك. 

2 - منصة Quora: منصة ذهبية للحصول على أفكار منشورات مميزة 

منصة أخرى للحصول على أفكار جيدة لمنشورات سوشيال ميديا رائعة. ونشاطر معك هذا عن تجربة شخصية، فالكثير من منشورات أكوا ويب على السوشيال ميديا وحتى المقالات مقتبسة من منصة Quora. 

7 منصات تواصل إجتماعي تقضي على إدمانك على فيسبوك

منصة Quora هي عبارة عن منصة تواصل اجتماعي يطرح فيها المستخدمون أسئلتهم واستفساراتهم المتعلقة بمجال محدد (تتابع أنت المجالات التي تريد)، ثم يتجاوب معه باقي المستخدمين لمساعدته. ستلاحظ بعد فترة أنه يوجد الكثير من الأسئلة التي تتكرر دائمًا، وأفضل طريقة للإجابة عنها هي عبر مقالات  أو منشورات سوشيال ميديا. 

ما يضمن لك أنها أفكار ذهبية تفاعلية تساعدك في تقوية حسابك على انستغرام، أنها أسئلة مطلوبة للغاية والكل يتسائل عنها، وتهيئة الإجابة على شكل منشور سوشيال ميديا سيجعل منشورك ترانيدنغ في كل الأرجاء. 

3 - أعد صياغة منشورات الآخرين ... خصوصا منشورات الـ Explore 

كم مرة تصفحت منشور في تبويبة Explore على منصة انستغرام، ثم قلت لنفسك: " لم يوفر كافة المعلومات اللازمة ". فماذا لو قمت أنت بتوفير كافة المعلومات، أو تصحيح معلومات ذلك المنشور، أو حتى توفير معلومات إضافية. هذا لن يمنعك من الوصول إلى نافذة Explore بدل صاحب المنشور الأصلي واتخاذ عرشه، خصوصا إن كان طرحك للمنشور أفضل منه. 

ظهور ذلك المنشور في تبويبة Explore يعني أن الناس تبحث عن ذلك الصنف من المنشورات وتُبدي إعجابها الكبير به. ويمكنك الحصول على شيئ مشابه في حسابك إن أحسنت النشر. 

اجلب الاحترافية الكاملة لحسابك على انستغرام عبر تطبيق Preview

4 - شارك المواضيع والمنشورات الأكثر تداولًا 

يوجد سبب وجيه لما المواضيع الأكثر تداولًا هي متداولة أصلًا. فالحديث عنها كثير والكل يرغب في معرفة المزيد حولها. يمكنك أن تناقش المواضيع المتداولة على شكل منشورات في حسابك (خصوصا إن كانت في نفس مجال النيتش خاصتك). أو يمكن إعطاء رأيك بخصوص ذلك الموضوع المتداول. 

أين يمكنني إيجاد المواضيع المتداولة للكتابة عنها؟ 

طريقتين فعالتين ننصحك بهما عزيزي القارئ: خدمة Google Trending ثم هاشتاغات تويتر.

من خلالهما يمكنك استنباط المواضيع المتداولة عالميا أو محليا، ثم إنشاء محتوى متعلق بهذه المواضيع. ولأنها مثيرة وتجذب حديث العالم ستحظى بالكثير من التفاعل عبر المنشور، قد يؤدي به إلى ظهوره في تبويبة Explore ثم الحصول على متابعين جدد لك. 

5 - لخص مقالات / مواضيع تقرأها أو شارك معارف تكتسبها يوميا 

في كل يوم تصادف منشورات على السوشيال ميديا أو تقرأ مقالات من مواقع مختلفة وتصادف الكثير من المحتوى الطويل الذي تقرأه بشكل يومي. فماذا لو استطعت إعادة صياغة هذا المحتوى ونشره في حسابك الخاص بشكل مختصر، سيكون هذا محتوى جيد لحسابك على انستغرام. 

إن منصة انستغرام من المنصات التي لا يود مستخدموها مغادرة المنصة، ويعشقون تصفح العشرات من الصور في وقت وجيز وليس لديهم وقت لقراءة المقالات والمنشورات الطويلة. وظيفتك أنت الآن هو قراءة هذه المنشورات والمقالات والحصول على خلاصتها، ثم إعادة تصميمها على شكل منشور لانستغرام، ومشاركتها مع الآخرين. 

10 أدوات تساعدك على تحويل حسابك على انستغرام الى حساب جد إحترافي

6 - حَوِّل أنواع المحتوى الآخر إلى محتوى مرئي 

لا يمكنك مشاركة أي نوع من المحتوى الآخر غير المحتوى المرئي في انستغرام (صور و فيديوهات)، لكن الإنترنت مليئ بأنواع المحتوى الكتابي، الفيديوهات (على منصات أخرى كيوتيوب)، تغريدات على تويتر، منشورات في مجموعات فيسبوك، تجارب على LinkedIn وغيرهم. 

يمكنك إعادة صياغة المحتوى من هيئة إلى هيئة أخرى، كإعادة صياغة تغريدة على تويتر غردها أحد المشاهير، إلى صورة. أو مقال على ويكيبيديا إلى فيديو Reel. إن المحتوى على منصة انستغرام لا يشكل سوى كسرة خبز في عالم الإنترنت، لهذا ستجد محتوى متنوع في منصات أخرى. 

7 - أنشئ منشورات تشاركية (collab) مع الحسابات الأخرى

يجب أن يكون لديك حساب ذو عدد متابعين كبير في هذه الحالة، وتحتاج إلى نشر محتوى بين الحين والآخر، لكن ليس لديك أفكار محتوى لنشرها لمتابعيك. الحل هنا هو إنشاء منشورات تعاونية مع حسابات أخرى. 

راسل حسابات في نفس مقامك من حيث عدد المتابعين أو أقل، أخبرهم أنك تود مشاركة محتواهم على حسابك على شكل منشور تشاركي (Collab). بما أنه لديهم الأفكار، فأنت لديك الحساب، وفي الغالب سيقابل طلبك بالقبول. في كل مرة يقوم حساب من الحسابات الأخرى بنشر منشور، يمكنه دعوتك لإعادة مشاركته في حسابك لمتابعيك، وبالتالي يكون لديك محتوى يملئ حسابك ويجعله أكثر نشاطًا. 

بالطبع لا تعتمد عليها دائمًا، لازلت بحاجة إلى محتوى خاص بك، من تصميمك، ومن كتابتك. 

وختامًا 

لا يوجد ما هو أفضل من الإبداع كمحتوى، التجارب الشخصية، ومشاركة معلومات اكتسبتها طيلة سنوات في مجالك. فيفضل دائمًا أن يكون حسابك على انستغرام متعلق بمجال عملك، ولديك خبرة فيما تفعله.

شاركه على :