8 أشياء مذهلة حول لعبة Hogwarts Legacy يجب عليك معرفتها

8 أشياء مذهلة حول لعبة Hogwarts Legacy يجب عليك معرفتها

تعتبر لعبة Hogwarts Legacy من بين أفضل ألعاب الفيديو التي تم طرحها حتى الآن في مقدمة هذه السنة الجديدة. فالترقب حول اللعبة من طرف الجيمرز حول العالم غير مسبوق، لدرجة أنها حطمت أرقام قياسية للمشاهدات على منصة تويتش في أول يوم من إطلاقها الرسمي. 

8 أشياء مذهلة حول لعبة Hogwarts Legacy يجب عليك معرفتها

إنها لعبة نرشح لك تجربتها ولعبها، فهي مقتبسة من عالم هاري بوتر، ذات عالم مفتوح وضخم وميكانيكيات لعب أضخم. ولو أردت استكشاف اللعبة أكثر يمكنك قراءة مقالنا بعنوان كل ما تحتاج معرفته حول اللعبة القادمة Hogwarts Legacy . لأن هذا المقال يركز أكثر على معلومات وأشياء حول لعبة Hogwarts Legacy على جميع اللاعبين لهذه اللعبة معرفتها.

1 - يوجد أكثر من 100 مهمة جانبية (Side Quest) في اللعبة 

8 أشياء مذهلة حول لعبة Hogwarts Legacy يجب عليك معرفتها

تعتبر ألعاب العالم المفتوح مزرعة للمهمات الجانبية. وهي مهمات يمكنها أن توفر لك تطوير لشخصيتك أو اكتساب عناصر استثنائية في اللعبة. لكن في الغالب يوجد فقط بضعُ المهمات الجانبية البسيطة أو التي تخدم قصص جانبية للشخصيات والـ NPC. لكن Hogwarts Legacy تحدت الألعاب الأخرى وستقدم أكثر من 100 مهمة جانبية مختلفة. 

الهدف من هذه المهمات الجانبية أنها تُكسبك عناصر كثيرة يمكنها أن تساعدك في اللعبة، حتى أن التعاويذ السحرية (Spells) معظمها تكتسبها من إنجاز المهمات الجانبية. قد يؤثر هذا قليلًا عن القصة الرئيسية للعبة، بل في الحقيقة القليلون فقط مهتمون الآن بالقصة الحقيقية للعبة وإنهائها. 

2 - يمكنك أن تصبح Dark Wizard وتتخذ جانب الشر في اللعبة 

8 أشياء مذهلة حول لعبة Hogwarts Legacy يجب عليك معرفتها

من الجيد أن تنحاز إلى جانب الخير في ألعاب الفيديو، لكن الأفضل أن يكون لديك الاختيار لتنحاز للجانب الذي تريده. خذ مثال لعبة Elden Ring لديك حرفيًا 6 خيارات يمكنك اختيارها في اللعبة. في لعبة Hogwarts Legacy يمكنك أن تصبح ساحرًا شريرًا أو Dark Wizard عبر تعلم تقنيات وفنون السحر الأسود. 

وجب الذكر هنا أنه سيكون لذلك الكثير من العواقب الجانبية، ربما الطرد من مدرسة هوغوارتس أو حتى يتم محاربتك من طرف السحرة الآخرين. لكن من الجيد معرفة أنه يوجد إمكانية لفعل ذلك في اللعبة. 

3 - أحداث اللعبة تدور في سنة 1800 ... ولن تقابل شخصياتك المفضلة 

8 أشياء مذهلة حول لعبة Hogwarts Legacy يجب عليك معرفتها

حين تم الإعلان عن Hogwarts Legacy، اعتقد اللاعبون أنهم سيقابلون شخصيات مثل (هاري بوتر) أو مواجهة أعداء مثل (فولدمورت)، يؤسفنا أن نخبرك أن أحداث اللعبة وأحداث الفلم / الكتاب مختلفين كليًا. تدور أحداث اللعبة في سنة 1800، ولا وجود للشخصيات الأيقونية في اللعبة. يسمح لك هذا بالمناسبة باستكشاف أشياء أكثر في اللعبة وبناء عالم جديد غير العالم الذي شهدناه في الكتاب أو الفلم. 

من الشخصيات الموجودة في اللعبة التي تم ذكرها ربما في الفلم و الكتاب، هو شخصية (ليزلي) التي ستكون احدى المعلمات في هوغوارتس لكن تقنيا هي جدة جدة شخصية (روني) تقريبا. ثم أحد الأشخاص من نسل (بلاك) لشخصية (سيريوس بلاك) الذي ظهر في الفلم، والذي سيكون الـ Headmaster أو رئيس الأكاديمية آنذاك. 

4 - سيمكنك لعب لعبة Hogwarts Legacy على أجهزة Steam Deck 

كل شيئ عن جهاز Steam Deck للألعاب من شركة Valve

قبل سنتين أعلنت شركة Valve عن جهاز لعب جديد باسم Steam Deck، وصحيح أنه لا يحظى بالكثير من الشعبية في العالم العربي، لكنه بدأ ينافس أجهزة الكونسول المحمولة. الكثيرون نقصوا من قيمة Steam Deck لكونه جهاز أشبه بـ Nintendo غير قادر على تشغيل الكثير من الألعاب. كانت الصدمة حين تم إصدار الكثير من الألعاب القوية وتجربة لعبها على Steam Deck بنفس القوة والكفاءة، مثل Elden Ring. 

8 أشياء مذهلة حول لعبة Hogwarts Legacy يجب عليك معرفتها

لإظهار مدى قوة Steam Deck، فلعبة Hogwarts Legacy ستكون متاحة للتجربة واللعب مباشرة عبر Steam Deck فور إطلاقها الرسمي. بالطبع لازال بإمكانك تجربة اللعبة على أجهزة أخرى أيضا. 

5 - يمكنك اصطياد الحيوانات السحرية وتربيتها 

8 أشياء مذهلة حول لعبة Hogwarts Legacy يجب عليك معرفتها

يمكن أن تتحول لعبة Hogwarts Legacy إلى لعبة Pokemon. ستصادف في لعبة Hogwarts Legacy الكثير من الحيوانات السحرية المختلفة، بعضها محايد (Passive) لا يقوم بأذيتك إلا إن آذيته، وبعضها عنيف (Agressive) سيهاجمك فور أن يراك. سنرى أيضا الكثير من الوحوش السحرية التي ظهرت في سلسلة أفلام هاري بوتر. 

عمومًا، يوجد الكثير من الحيوانات التي يمكنك اصطيادها في اللعبة. بعد ذلك يمكنك إضافتها في حديقة داخل غرفتك داخل Hogwarts وتربيتها والاهتمام بها. في المقابل ستقدم لك هذه الحيوانات بعض العناصر (Items) التي يمكنك استخدامها لصناعة الخلطات السحرية (Potions). 

6 - حضور الحصص والدروس في اللعبة هو أمر اختياري 

8 أشياء مذهلة حول لعبة Hogwarts Legacy يجب عليك معرفتها

لا شيئ يتوق إليه عشاق سلسلة (هاري بوتر) أكثر من خوض نفس التجربة في المسلسل. من استكشاف خبايا هوغوارتس مرورًا بالغابات المظلمة، إلى البحث عن أشهر التعويذات والعناصر السحرية (Leviosaaaaaa). ثم بالطبع حضور حصص تعليمية داخل لعبة Hogwarts Legacy كما الفلم. 

حضور الحصص ليس اجباريًا، بل بعضها يعتبر Side Quest ومهمة جانبية فقط. لكن بعضها يساعدك في تحسين قدرات السحر لديك، واكتساب تعويذات و Spells جديدة. 

7 - يمكنك الإنضمام إلى نوادي للقتال داخل هوغوارتس 

8 أشياء مذهلة حول لعبة Hogwarts Legacy يجب عليك معرفتها

سنعود مجددًا لمسألة وجود أكثر من 100 مهمة جانبية، بعضها يقدم لك Rewards تساعدك في التقدم في اللعبة، والبعض الآخر مجرد مهمات مرحة لا أقل ولا أكثر. من بين المهمات الجانبية المتاحة أنه يمكنك الإنضمام إلى نوادي خاصة، كنوادي للقتال يتنافس فيها كل الطلبة في هوغوارتس باستخدام السحر. 

يمكن الاعتماد عليها لأغراض كثيرة، منها التدرب على إلقاء التعاويذ السحرية، والتدرب على تجنب التعاويذ التي يتم إلقائها عليهم من طرف الآخرين. ويمكن لاحقًا منافسة لاعبين آخرين في وضع الـ PvE. 

للإنضمام إلى النادي ستجد أحد الشخصيات (NPC) المدعو بـ Lucan Brattleby داخل هوغوارتس، والذي سيدعوك للانضمام إلى هذا النادي السري. 

8 - يوجد الكثير من العناصر المخفية داخل اللعبة التي لا يمكن الكشف عنها إلا بتعويذة سحرية 

8 أشياء مذهلة حول لعبة Hogwarts Legacy يجب عليك معرفتها

أثناء مسيرتك داخل هوغوارتس وحتى خارجها، انتبه جيدًا عزيزي القارئ إلى بعض الـ Hints الذهبية التي قد تظهر لك، لكنها ستظهر في الفراغ لتجعل تتسائل: ما هذا؟ 

إن تلك العناصر هي عبارة عن عناصر مخفية، ولإظهارها عليك استخدام تعويذة Revelio، واحدة من أشهر التعاويذ السحرية التي رأيناها سابقًا في سلسلة أفلام هاري بوتر. 

معظم تلك العناصر المخفية هي عبارة عن Guide Pages، والهدف منها زيادة نقاط الخبرة (XP) للاعب وأيضا امتلاكها لتعويذات يمكن استخدامها. 


شاركه على :